أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشباب الصومالية تمطر قوة الدلتا الاميركية بالرصاص وتحبط عملية تسلل

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الشباب الصومالية تمطر قوة الدلتا الاميركية بالرصاص وتحبط عملية تسلل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الشباب الصومالية تمطر قوة الدلتا الاميركية بالرصاص وتحبط عملية تسلل    الأربعاء 9 أكتوبر 2013 - 11:33

الشباب الصومالية تمطر قوة الدلتا الاميركية بالرصاص وتحبط عملية تسلل
الثلاثاء, 08 تشرين1/أكتوير 2013 09:43
بعد الجدل الكبير الذي يلف عملية القوات الخاصة الأمريكية ضد حركة الشباب ومحاولة اعتقال أحد قياديها، بدأ اعضاء بوزارة الدفاع الأمريكية مناقشة السبب الحقيقي وراء انسحاب فرقة من نخبة القوات الأمريكية دون تحقيق هدفها، وامكانية كون مقاتلي الشباب قد أجبروهم على الانسحاب.
قال مصدر بالإدارة الأمريكية لموقع CNN الاميركي : "هذا غير صحيح، بالتأكيد وقع تبادل لإطلاق النار، وزعم ان الفرقة الاميركية تجنبت اصابة المدنيين.. قرار الفرقة بالانسحاب كان صائبا، وهو قرار تم اتخاذه من قبل قائد الفرقة في الميدان."
واضاف المصدر المطلع على عملية الصومال: "هدف الفرقة كان القبض على القيادي بحركة الشباب على قيد الحياة، وعندما توصل قائد الفرقة إلى أن هذا الأمر لن يحصل قرر الانسحاب."
وفي المقابل اعلن احد قادة حركة الشباب الاسلامية الصومالية لوكالة فرانس برس الاثنين ان مقاتلا اجنبيا واثنين من كبار المسؤولين في الحركة كانوا في منزل تعرض نهاية الاسبوع الماضي في الصومال لهجوم من قبل القوات الخاصة الاميركية.
وقال معلم عبد الرحمن ابو عيسى وهو قائد مجموعة في حركة الشباب الاسلامية التي لها علاقة بالقاعدة ويتحدر من مدينة براوي (180 كلم الى جنوب العاصمة)، ان احد المتمردين قتل وجرح عدد من العسكريين الاميركيين.
واكد ان "ثلاثة مقاتلين من المجاهدين بينهم اخ غير صومالي، كانوا في المنزل عندما تعرض للهجوم (...) لقد اصابوا عددا كبيرا من الاعداء كما قتل احد المجاهدين"، لكنه لم يعط مزيدا من الايضاحات حول هوية المقاتلين المعنيين.
وقال شاهد عيان يسكن بالقرب من المكان انه رأى مقاتلا ذا بشرة بيضاء ولحية كثة يغادر المنزل بحراسة عسكرية بعد المواجهات كما تم نقل جثة المقاتل الذي قتل في صفوف الشباب.
وقال مسؤول اميركي كبير رفض كشف هويته لوكالة فرانس برس ان الغارة استهدفت السبت الكيني من اصل صومالي عبد القادر محمد عبد القادر وهو قيادي في حركة الشباب الاسلامية ويعرف باسم "عكرمة" وكان "قائدا لمقاتلين اجانب في صفوف الشباب في الصومال".
وتابع المسؤول ان عكرمة كان على علاقة "بناشطي القاعدة الراحلين هارون فضل وصالح نبهان اللذين ساهما في التفجير الذي استهدف سفارة (الولايات المتحدة) في نيروبي العام 1998 وهجمات مومباسا (كينيا) العام 2002".
لكن المتحدث باسم حركة الشباب عبد العزيز ابو مصعب دحض معلومات المسؤول الاميركي مؤكدا انه لم "يكن هناك مقاتلين اجانب او قادة في براوي عندما هاجموا" وان الاميركيين "كانوا يبحثون عن شخص غير موجود".
وبعيد العملية في الصومال، اعلن ابو مصعب ان الغارة شنها البريطانيون والاتراك قبل ان تتبنى واشنطن المسؤولية.



http://www.alsiasi.com/american-democracy/111827-2013-10-08-06-43-00

هل انت مع ام ضد

مع قدرة الشباب الصومالية على احباط محاولة تسلل الامريكيين و كذب الرواية الامريكية للتغطية على الفشل

ام مع الرواية الامريكية و انه لم تكتمل خوفا على المدنيين  6

----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------------


عكرمة..عميل القاعدة الذي فشلت "سيل" في اصطياده



عناصر "سيل"
[url=http://masralarabia.com/search?news=%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89 %D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%88%D9%8A%D9%81%D9%8A]مصطفى السويفي[/url] في: الثلاثاء, 08 أكتوير 2013 14:04
الرجل الذي حاولت فرقة القوات البحرية الأمريكية الخاصة "سيل" اقتناصه قبل أيام السبت، تبين انه كيني وضع خططا لمهاجمة برلمان بلاده وكذا مقر الامم المتحدة في نيروبي، وفق ما ذكر تقرير استخباراتي كيني.
 
مسؤول أمريكي قال للأسوشيتد برس إن الغارة التي شنتها عناصر "سيل" قبل فجر السبت الماضي استهدفت عبدالقادر محمد عبدالقادر والمعروف أيضا باسم عكرمة.
 
ولا يعتقد أن القوات الأمريكية تمكنت من القبض على الرجل أو حتى قتله.
 
المسؤول شدد على عدم الكشف عن هويته لأنه غير مصرح له بإعلان أي من المعلومات الواردة في التقرير الداخلي الخاص بالاستخبارات الكينية.
 
عبدالقادر يعد العقل المدبر وراء مخطط ضخم كانت قيادة القاعدة في باكستان تسعى من خلاله لتنفيذ عدة هجمات في كينيا اواخر عام 2011 واوائل 2012.
 
كانت الأسوشيتد برس ذكرت أن تلك الهجمات التي ربط بينها وبين جماعة "شباب المجاهدين" الاسلامية المتطرفة، قد أحبطت.
 
التقرير تم تسريبه للأسوشيتد برس ووسائل إعلامية أخرى في اعقاب هجمات الحادي عشر من سبتمبر الارهابية في مجمع ويستغيت التجاري بنيروبي التي أسفرت عن مقتل ما يزيد على ستين شخصا، يصنف سامنثا ليوثوايت وهي بريطانية تعرف في وسائل الإعلام باسم "الأرملة البيضاء"، كواحدة من " من اللاعبين الأساسيين في مخطط الهجوم على مبنى البرلمان ومكاتب الامم المتحدة في نيروبي ومخيمات قوات الدفاع الكينية وأهداف أخرى".
 
وقال التقرير إن المخططين للهجوم كانوا يعتزمون اغتيال مسؤولين سياسيين وأمنيين بارزين في كينيا. غير ان الشرطة أحبطت المخطط.
 
ليوثوايت التي كانت متزوجة من أحد منفذي الهجوم الانتحاري في لندن عام 2005 ، تمكنت من الفرار مستخدمة جواز سفر جنوب أفريقي باسم شخص آخر.
 
وأصدر الانتربول الشهر الماضي مذكرة توقيف بحقها في وقت متأخر الشهر الماضي بناء على طلب من السلطات الكينية.
 
تقرير جهاز الاستخبارات الوطنية في إحدى فقراته المسجلة قبل عام تحديدا من هجوم الحادي والعشرين من سبتمبر ، ذكر أن نشطاء جماعة شباب المجاهدين في نيروبي "يخططون لشن هجمات انتحارية في تاريخ لم يعلن عنه، مستهدفين مجمع ويستغيت التجاري وكاتدرائية العائلة المقدسة".
 
ويعتقد أن مشتبها بهما كانا يحملان سترات مفخخة وقنابل وبنادق من طراز "ايه كيه-47" الهجومية، حسبما أفاد التقرير.
 
التقرير يحذر أيضا من "هجمات شبيهة بهجمات مومباي" في إشارة للهجمات التي استهدفت مومباي عام 2008 والتي اجتاح فيها انتحاريون عدة مواقع حاملين بنادق وقنابل.
 
التقرير لم يأت على ذكر عبدالقادر فيما يتعلق بالهجوم الذي استهدف مجمع "ويستغيت" التجاري.
 
المجموعة التي هاجمت المجمع التجاري الشهر الماضي وظلت القوات الكينية تحاصرهم عدة أيام كانت تضم مسلحين بقنابل وبنادق آلية من طراز "ايه كيه- 47" لكنهم لم يكونوا يرتدون سترات ناسفة.
 
ولم يتبين ما إذا كان مخطط سابق للهجوم على المجمع قد احبط، فنفذ المسلحون هجوما ثانيا أم أن جماعة شباب المجاهدين- التي أعلنت مسؤوليتها عن تلك المذبحة - قررت تأجيل الهجوم لمدة عام.
 
الوثائق الداخلية أوضحت أن ضباط الاستخبارات الكينية لديهم معلومات تفصيلية عن المخططات والافراد الموكل إليهم تنفيذ المهمة وأن ضباط المخابرات يواجهون تهديدات متواصلة.
 
قائمة المواقع الاخرى المستهدفة تشمل فندق هيلتون ومجمع "يايا" التجاري ومكتب رئيس الوزراء، ومن المحتمل أن تشمل سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وإسرائيل أيضا.
 
كانت غارة فرقة سيل في الصومال واحدة فقط من مهمتي مكافحة ارهاب تقوم بها قوات امريكية في أفريقيا خلال نهاية الاسبوع.
 
فيوم السبت في ليبيا، اعتقلت قوة دلتا التابعة للجيش الامريكي نزيه عبد الحميد الرقيعي، المعروف ايضا باسم أبو أنس الليبي، زعيم القاعدة الذي يربط بينه وبين هجمات وقعت على السفارتين الامريكيتين في تنزانيا وكينيا عام 1998.
 
وعلى إثر الغارة، حذرت جماعة إسلامية متطرفة في ليبيا من تداعيات اعتقال الليبي.
 
وفي بيان نشر على موقع الكتروني خاص بالجماعات المتطرفة، نددت جماعة تعرف باسم"ثوار بنغازي والبيضاء ودرنة" بعملية الخطف، قائلة "إن هذا الحدث المخزي سيكلف الحكومة الليبية الكثير".
 
وتعد مدن بنغازي والبيضاء ودرنة معاقل للمتطرفين الإسلاميين الذين نفذوا سلسلة اغتيالات سياسية استهدفت نشطاء سياسيين وقضاة وأعضاء من أجهزة أمنية.
 
وقالت الجماعة "إننا ندين إلى الله بقتال كل من خان بلاده وورط نفسه في هذا المؤامرة".
 
وقال وزير الدفاع الأمريكي تشاك هيغل إن الليبي في قبضة الولايات المتحدة.
 
وقال مسؤول أمريكي على دراية بالقضية إن الليبي تم نقله على متن سفينة حربية أمريكية لاستجوابه.
 
وتحدث المسؤول شريطة عدم الافصاح عن هويته كونه غير مخول له التحدث إلى وسائل الإعلام.
 
وكان مكتب التحقيقات الفيدرالي (إف. بي. آي) ووكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية "سي آي إيه" تتعقبان أبو أنس الليبي، وفقا لما أفاد به مسؤولان اثنان في الاستخبارات الأمريكية تحدثا شريطة عدم الافصاح عن هويتهما كونهما غير مخولين التحدث إلى وسائل الإعلام.
 
وفي عام 2000، أدانت محكمة فيدرالية في مانهاتن الليبي وآخرين.
 
وقالت لائحة الاتهام إن الليبي "قام بإجراء عمليات مراقبة فوتوغرافية وبصرية" للسفارة الأمريكية في نيروبي.
 
وشارك الليبي في التخطيط لهجمات استهدفت اهدافا بريطانية وفرنسية وإسرائيلية في نيروبي.
 
ووفقا لوثائق المحكمة التي تعود لعام 2001، فقد وصف شاهد تابع للقاعدة تعاون مع السلطات الأمريكية، أبو أنس الليبي بكونه مهندس كمبيوتر.
 
وأضاف الشاهد إن الليبي ادار اجهزة الكمبيوتر الخاصة بالتنظيم الإرهابي.
 
وقال أحد المسؤولين السابقين إن الليبي عاش في باكستان قبل عودته إلى ليبيا قبل سقوط حكومة العقيد معمر القذافي.
 
وعاد إلى أفريقيا لكي يلتئم شمل عائلته.
 
وقال المسؤول السابق إن الليبي وشبكته من المساعدين شاركوا في قتال قوات القذافي.
 
وبعد انتهاء القتال، بدأ تركيز الاستخبارات الأمريكية على محاولة القبض على الليبي.
 
وقال المسؤول الليبي إن قوة دلتا التابعة للجيش الأمريكي تعاونت مع ليبيين لإلقاء القبض على الليبي.
 
ولعبت إحدى فرق نيويورك لمكافحة الإرهاب والمعروفة ب "سي. تي. 6" والتي تركز على أفريقيا، دورا كبيرا في إلقاء القبض على الليبي.
 
وليس معلوما متى سيتم نقل الليبي إلى نيويورك لمواجهة تهم الإرهاب ضده.
 
ودافع وزير الخارجية الأمريكي جون كيري عن اعتقال الليبي، قائلا إن الشكاوى المقدمة من ليبيا وآخرين ليس لها أساس.
 
وقال كيري إن المشتبه به يعد "هدفا مشروعا" للجيش الأمريكي وسيواجه العدالة في محكمة، مضيفا إنه من المهم عدم "التعاطف" مع إرهابيين مطلوبين.
 
وقال كيري للصحفيين عقب لقائه نظيره الروسي سيرغي لافروف على هامش منتدى التعاون الاقتصادي لدول آسيا والمحيط الهادئ (أبيك)"من المهم أن يدرك العالم أن الأشخاص الذين ارتكبوا أعمالا إرهابية وتمت إدانتهم من قبل محكمة بعملية قانونية يتعين عليهم معرفة أن الولايات المتحدة ستفعل أي شيء في وسعها يكون قانونيا ومناسبا من أجل تنفيذ القانون وحماية أمنها".
 
وقال "إن أعضاء القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى يمكنهم... الهروب لكنهم لن يستطيعوا الاختباء".


http://masralarabia.com/%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A8-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D9%84%D9%85/113637-%D8%B9%D9%83%D8%B1%D9%85%D8%A9-%D8%B9%D9%85%D9%8A%D9%84-%D8%A7%D9%84%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B0%D9%8A-%D9%81%D8%B4%D9%84%D8%AA-%D8%B3%D9%8A%D9%84-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D8%B5%D8%B7%D9%8A%D8%A7%D8%AF%D9%87

5
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشباب الصومالية تمطر قوة الدلتا الاميركية بالرصاص وتحبط عملية تسلل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين