أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصباح الطاقة ---------- امل جديد لمصر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصباح الطاقة ---------- امل جديد لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصباح الطاقة ---------- امل جديد لمصر   الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 6:50

مصباح الطاقة‏..‏ أمل جديد لمصر


بعد ان تأهل فريق مصباح الطاقة وصعد الي المركز الأول في المسابقة الدولية فكرة الي منتج خرج من اطار تمثيل نفسه أو جامعته الي اطار أكبر وهو جمهورية مصر العربية ليتنافس علي المستوي الدولي مع فرق أخري من مختلف انحاء العالم رافعا علم بلاده في مدينة سان باولو في البرازيل شهر نوفمبر المقبل‏.‏
الفريق الذي يعد مفخرة حقيقية لمصر هو مجموعة من أبناء محافظة أسوان فازوا بمشروع الاضاءة القوية في مسابقة صنع في مصرفي يوم الهندسة المصري من اصل25 فريقا مشاركا علي مستوي جمهورية مصر العربية ـــ بالمركز الثاني, ويستعدون حاليا للسفر الي البرازيل لتمثيل مصر في مسابقة عالمية للاختراعات المتميزة. ويضم الفريق المهندسين وفاء بحرومعتز أبو المجد ومحمد عبد الفتاح وسيف الله خالد وطه محمود وغيرهم من مجمل10 طلاب من خريجي الهندسة الكهربائية قسم قوي وآلات بجامعة أسوان.
فكرة المشروع ببساطة شديدة كما تشرحها وفاء وهي استبدال المصابيح التقليدية بمصابيح ذات كفاءة عالية عمرها الافتراضي طويل, يصل الي50 ألف ساعة بجودة ونقاء عاليين. والجديد في هذا الاختراع هو انه بعد انتهاء العمر الافتراضي للمصباح يظل يعمل بكفاءة جيدة تصل الي70%, مع الأخذ في الاعتبار أن المصباح تنطبق عليه كل المواصفات العالمية ومن ثم يمكن تشغيله في اي دولة في العالم. ويعد المصباح الفائز صديقا للبيئة علي غرار المصابيح الأخري الفلورسنت التي تبعث اشعة تحت الحمراء وفوق البنفسجية وهو ما يلوث الاجواء المحيطة بالانسان ويسبب أوراما سرطانية.
ويقول معتز ان الفريق المصري سوف يقوم بعرض المنتج المنفذ امام لجان تحكيم متخصصة وزوار من شركات عالمية علي مدي يومين كاملين في البرازيل, يتم بعدها اختيار الفريق الفائز كل حسب مجاله.ويضيف سيف الله أن فكرة المشروع تتمحور في مجال الطاقة وهي من اهم القضايا العالمية, ومن ابرز التحديات التي تواجهها مصر حاليا, وفي حالة تطبيقها سيتحقق أكبر حلم في مصر بترشيد استهلاك الطاقة وهو ما يؤدي الي وجود فائض يعود علي الدولة والمستهلك بالنفع في مجالات شتي وصناعاته متعددة.ويأمل طه أن يحقق الفريق فوزا في المسابقة ويحصل علي المركز الأول, وان يتم استغلال المشروع في مصر وليس في اي دولة اخري, فمصر أحق بعقول واختراعات أولادها.
أما محمد عبد الفتاح فيأمل أن تحل أهم مشكلتين تواجهانهم حاليا وتحول دون تحقيق حلم10 من خيرة شباب مصر الاولي هي عدم وجود دعم سواء لتغطية تكاليف السفر أو الاقامة هناك, والثانية يحتاج بعض أعضاء الفريق الاساسيين في شرح المشروع الفائز بالخارج الي تصريح سفر ممن لديهم خدمة عسكرية.
وفي النهاية توجه الفريق بالشكر لكل من ساعدهم ووقف بجانبهم في الحصول علي هذا المركز الذي أهلهم لتمثيل مصر وعلي رأسهم جامعة اسوان لما قدمته لهم من جهد ودعم فني وتوفير للادوات والمحتوي. وخصوا بالشكر مشرف المشروع الدكتور محمد عرابي الذي فتح لهم المختبرات للابحاث والتجارب.
وقد سبق أن حصد الفريق مراكز عليا في مسابقات دولية عندما شارك في المستقبل الدولي لتحديات الطاقة, وكان الفريق الوحيد من مصر والوطن العربي بشكل عام وتأهل للتصفيات نصف النهائية, حصل بموجبها علي دعوة للمشاركة في ورشة عمل في الولايات المتحدة الامريكية وعرض المشروع في مؤتمر الطاقة الالكترونية التطبيقية.
كما فاز بالمركز الاول في مجال الالكترونيات والاتصالات في الملتقي العلمي للمبدعين واصحاب الاختراعات الذي اقيم في حلوان.
وحصل ايضا علي المركز الاول في المسابقة الدولية فكرة الي مشروع واهلته للسفر الي البرازيل.
أما مشروع تخرجهم فقد تم اختياره أفضل مشروع تخرج من جامعة اسوان وكرم من قبل المسئولين بالدولة.

http://www.ahram.org.eg/News/962/99/235183/%D9%85%D9%86-%D8%A8%D8%B1-%D9%85%D8%B5%D8%B1/%D9%85%D8%B5%D8%A8%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%B7%D8%A7%D9%82%D8%A9%E2%80%8F%E2%80%8F-%D8%A3%D9%85%D9%84-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF-%D9%84%D9%85%D8%B5%D8%B1.aspx
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مصباح الطاقة ---------- امل جديد لمصر   الجمعة 4 أكتوبر 2013 - 9:27

الله اكبر بسم الله ما شاء الله يارب يوفقهم ويرجعهم مصر بالمركز الاول على العالم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصباح الطاقة ---------- امل جديد لمصر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين