أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر والكويت تتفقان على بعث الاستثمار المشترك في عدة قطاعات

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر والكويت تتفقان على بعث الاستثمار المشترك في عدة قطاعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر والكويت تتفقان على بعث الاستثمار المشترك في عدة قطاعات    الأربعاء 2 أكتوبر 2013 - 17:22

اتفقت الجزائر و الكويت خلال الدورة الثامنة للجنة المشتركة للبلدين التي افتتحت أشغالها يوم الاربعاء بالكويت تحت رئاسة وزير المالية كريم جودي ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح على بعث الاستثمار المشترك في قطاعات مختلفة حسبما افاد به مصدر دبلوماسي.

و اوضح بيان لسفارة الجزائر بالكويت ان الدورة سمحت بتشخيص فرص استثمار في مجال البنوك و التامين و الصناعة و الصحة و ان المحادثات بهذا الشان "بلغت اشواطا جد متقدمة بين ممثلي القطاعات الجزائرية المعنية و نظرائهم في شركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو)".

و دعا جودي متعاملي البلدين الى استكشاف و استغلال فرص الاستثمار المتاحة في البلدين بغية تجسيدها على ارض الواقع حسب نفس المصدر. و لم يتعد حجم التبادل التجاري الثنائي 6ر120 مليون دولار خلال السنوات الثلاث الاخيرة.
من جانبه دعا الشيخ سالم عبد العزيز الصباح الذي يشغل ايضا منصب نائب رئيس مجلس الوزراء الى استكمال المشاريع التي اتفق عليها في الدورة السابقة للجنة التي انعقدت في سبتمبر 2012 بالجزائر معربا عن امله في رؤية باقي الاتفاقيات و البرامج الثنائية تتجسيد.

و شكلت اشغال الدور فرصة لمعاينة مشاريع الاتفاقيات المشتركة و النصوص القانونية التي لا زالت تحت الدراسة و التي تشمل مجالات مختلفة منها الاشغال العمومية و التعليم العالي و الثقافة و التربية و البيئة .
و اوضح البيان ان اتفاقيات اخرى في مجال الشباب و الرياضة و الاتصال والعدل "تم التوصل الى توافقات نهائية بشانها".

و قد تمخضت الدورة السابقة للجنة المشتركة بالاتفاق على إنشاء لجنة لمتابعة الاستثمارات المشتركة بين البلدين فضلا عن اعطاء حركية جديدة للتعاون الجزائري-الكويتي تجسدت في تبادل الزيارات على اعلى المستويات.


وكالة الانباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الجزائر والكويت تتفقان على بعث الاستثمار المشترك في عدة قطاعات    الخميس 3 أكتوبر 2013 - 18:43

الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية-الكويتية تتوج بقرارات تتعلق بتعزيز التعاون الثنائي بين البلدين
توجت أشغال الدورة الثامنة للجنة المشتركة الجزائرية-الكويتية التي انعقدت بالكويت من1 إلى 3 أكتوبر الجاري بالتوصل إلى اتفاقيات من شانها تعزيز التعاون بين البلدين في العديد من المجلات كما تقرر استكمال دراسة العديد من مشاريع اتفاقيات لم يتوصل بشانها إلى توافقات نهائية بين الطرفين.
و تم خلال هذه الدورة -حسب ما أفادت يوم الخميس مصادر ديبلوماسية- التوقيع على الاتفاقية الثائية للتعاون الثقافي و الفني التي تحل محل الاتفاقية الثقافية الموقعة بين البلدين شهر نوفمبر 1965 و كذا مذكرة تفاهم للتعاون في مجال البيئة والتي تهدف خصوصا إلى توطيد التعاون والمساندة المتبادلة في مجال حماية البيئة والمحافظة عليها لتعزيز القدرات الوطنية و المؤسساتية في كلا البلدين.
كما تم التوقيع أيضا خلال الدورة التي عقدت تحت رئاسة وزير المالية كريم جودي ونظيره الكويتي الشيخ سالم عبد العزيز الصباح -حسبما افاد به مصدر دبلوماسي- على برنامجين تنفيذيين يتعلق الأول بقطاع الإعلام والاتصال للفترة 2013 - 2015 أما الثاني بمجال الشباب و الرياضة لنفس الفترة.
و دعت بالمناسبة اللجنة وزارتي العدل في الجزائر والكويت للتوقيع في أقرب وقت ممكن على مذكرة التفاهم للتعاون المؤسساتي بين وزارتي العدل في كلا البلدين و ذلك خلال الزيارة المرتقبة لوزير العدل إلى الكويت. علما انه سبق للطرفين التوقيع على هذه الوثيقة القانونية بالاحرف الاولى خلال الزيارة التي قام بها امير الكويت إلى الجزائر شهر اكتوبر في 2010.
و من جانب آخر اتفق الطرفان على ضرورة استكمال دراسة باقى مشاريع الاتفاقيات و مذكرات التفاهم التي لم يتوصل بشانها إلى توافقات نهائية قصد اعداد الصيغ النهائية لها تمهيدا للامضاء عليها خلال الاجتماع القادم للجنة و التي تشمل بصفة خاصة قطاعات التربية و التعليم و التعليم العالي و الاشغال العمومية و العلاقات مع البرلمان و الارشيف و التكوين و التدريب المهني.

-دعوة إلى الاستثمار في قطاعي صناعة الادوية والسياحة
و أعرب الجانب الجزائري في مجال الاستثمار عن استعداده لاقامة شراكة ثنائية في قطاع صناعة الادوية و الاستثمار فيها و ايجاد فرص التسويق والشراكة في مجال انتاج الامصال و اللقحات ذات الاستعمال البشري المنتجة في معهد باستور بالجزائر. كما سلم الطرف الجزائري لنظيره الكويت مخططا للاستثمار في مشروع التهيئة السياحية لمنطقة التوسع السياحي "المسيدة" الواقعة بولاية الطارف قصد دراسته و الرد عليه.
و بغرض اعطاء دفعة نوعية للتعاون المشترك في مختلف القطاعات اتفق الطرفان على مشروع برنامج عمل تنفيذي يقضي بعقد الاجتماعات الاولى للجان الفنية المتخصصة في مجالات متابعة ملف الاستثمار في مجالات الطاقة و الزراعة و الصحة خلال الثلاثى الاول من سنة 2014.
كما اتفقا ايضا على عقد الدورة الثانية للجنة الفنية المشتركة في مجال الموارد المائية و تحلية مياه البحر بالكويت خلال الثلاثى الاول من السنة المقبلة و الاجتماع الاول للجنة الفنية المشتركة في المجال السياحي و ذلك على هامش المهرجان الدولي للسياحة و الاسفار المقرر عقده شهر ماي القادم في الجزائر.
و أعرب رئيسا اللجنة خلال الجلسة الختامية عن ارتياحهما للنتائج التي تم التوصل اليها مؤكدين حرصهما على اتخاذ الخطوات العملية اللازمة لتنفيذ القرارات و التوصيات المنبثقة عن هذه الدورة و كذا ضمان متابعة "مثالية" لها قصد اعطاء دفعة نوعية للتعاون الثنائي في شتى المجالات.
كما تم الاتفاق على عقد الدورة التاسعة للجنة المشتركة الجزائرية-الكويتية بالجزائر خلال لثلاثى الاخير من السنة المقبلة على ان تكون مسبوقة بالاجتماع الاول للجنة المتابعة شهر ماي 2014.

-وزير المالية يتباحث مع مسوؤلين كبار في الكويت



وكان قد اجرى جودي وزير المالية خلال زيارته للكويت -على هامش أشغال الدورة الثامنة اللجنة المشتركة- محادثات خلال استقباله من طرف الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح نائب الامير وولي عهد الكويت و كذا من طرف الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء.
و بحث الطرفان أوجه التعاون الثنائي بين الجزائر و الكويت و افاق تعزيزه ليشمل كافة المجالات. كما استعراضا النتائج التي تمخضت عنها اشغال الدورة الحالية للجنة المشتركة و انعكاساتها على تعزيز التعاون خاصة في مجالات الاقتصاد و الاستثمار و الثقافة وغيرها سعيا لاعطاء دفعة نوعية للتعاون المشترك و الارتقاء به إلى مستوى العلاقات السياسية المتميزة التي تجمع البلدين.

وأج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر والكويت تتفقان على بعث الاستثمار المشترك في عدة قطاعات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين