أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة   الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 21:54


قال وزير الطاقة والمناجم الجزائري يوسف يوسفي يوم الثلاثاء إن الجزائر تتوقع زيادة إنتاجها من الغاز إلى مثليه خلال سبع سنوات إلى عشر سنوات بعدما حققت عددا من الاكتشافات المهمة للنفط والغاز في حقول ناضجة وأخرى جديدة.




والجزائر عضو منظمة أوبك هي مورد رئيسي للغاز إلى أوروبا غير أن الشروط الصارمة للتراخيص عرقلت استثمارات كبيرة في السنوات الأخيرة وبدأ إنتاج النفط والغاز في التراجع.



لكن يوسفي قال إنه بفضل اكتشافات جديدة وتحسين معدلات الكفاءة تضخ الجزائر النفط الخام بمعدل 1.2 مليون برميل يوميا وتتوقع زيادة إنتاجها من الغاز رغم انخفاض الطلب من زبائنها التقليديين في أوروبا.

وقال يوسفي للصحفيين على هامش مؤتمر "النفط والمال" في لندن إنه يتوقع زيادة إنتاج الغاز الجزائري في الأمد المتوسط إلى أكثر من مثلي الإنتاج الحالي.



وأضاف أن الجزائر اكتشفت نحو مليار برميل من النفط في حقل حاسي الرمل كما اكتشفت نفطا وغازا في حوضي بركين وإليزي في جنوب شرق البلاد.



وتظهر بيانات من إدارة معلومات الطاقة الأمريكية أن إنتاج الغاز الجزائري المخصص للتصدير انخفض إلى نحو 50 مليار متر مكعب من 70 مليار متر مكعب خلال أقل من عشر سنوات



رويترز


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة   الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 21:57

الافضل مضاعفة انتاج  البترول ليس الغاز 80
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
black shooter

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2011
عدد المساهمات : 242
معدل النشاط : 214
التقييم : 15
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة   الخميس 3 أكتوبر 2013 - 1:58

الإنتاج الحالي من النفط في الجزائر لا يعبر عن قدرات البلاد الحقيقية حسب كثير من الدراسات الأجنبية التي تأكد قدرة البلاد على أنتاج 1.5 مليون برميل من النفط يوميا في الخمسين سنة القادمة دون معوقات وحتى ولو لم يتم كشف احتياطات اضافية ،مع العلم أنه يوجد عدة مناطق شاسعة من الوطن لم يتم دراستها كالمناطق الحدودية الجنوبية التي تأكد وجود النفط بها من ناحية الطرف الأخر من الحدود و البحر المتوسط .
في الحقيقة الجزائر تعتبر دولة غازية لقدرتها الإحتياطية الحالية من الغاز الطبيعي و تأكدها عدة دراسات مما يسمح لها بالوصول الى 126 مليار متر مكعب سنويا عكس الإنتاج الحالي المقدر في متوسط 60 مليار متر مكعب سنويا ، فالجزائر بأعتمداها على العقود طويلة الأجل يمكنها من تحقيق مكاسب هامة من الغاز الطبيعي بأسعار بين 8-12 دولار للمتر المكعب عكس قطر التي تبيع بالإعتماد على أسواق "سبوت " فلا يتجاوزسعر غازها 4 دولارات للمتر المكعب .
كما تعتبر الجزائر رقم 2 في العالم بالإحتياط الغاز الصخري بعد الأرجنتين و رغم مايروج عن المعوقات التي تحول دون امكانية استغلال الغاز الصخري بشكل واسع و آمن و كلفة أقل في العالم فأن الجزائر بدأت في مشرو ع لدراسة هذا النوع من الغاز بالشراكة مع عدة شركات عالمية و لن يسبب استغلال الغاز الصخري مشاكل للجزائر لوجود أكبر 7 تجمعات للغاز الصخري في الصحراء من اليزي الى تندوف و ما لا يعلمه الكثير هو توفر الجزائر على احتياطات مائية كبيرة جدا كالكتلة المائية الباطنية المقدرة بـ 3 ترليونات متر مكعب شرق الصحراء الجزائري (حدود ليبيا تونس)  بتجدد 1.4% سنويا أي 40 مليار متر مكعب .

كما أن الجزائر تعتبر رقم 2 في انتاج غاز الهليوم بعد الولايات المتحدة الأمريكية و ستصبح رقم 1 بعد شهر أو اثنين لتصويت الكونغرس الأمريكي لوقف الإنتاج الأمريكي لهذه المادة المرافقة لأنتاج الغاز الطبيعي  خوفا من استنزاف المخزونات الأمريكية و يتوقع أن يرتفع سعر غاز الهيليوم في السوق بالضعف لتوقف أكبر مورد .

الثروات الباطنية موجودة وبوفرة تكفي لقرون قادمة و لا أساس لصحة ما يروج من أعداء الوطن المدعومين بلوبيات الشركات الكبرى للضغط على الجزائر لإقتناص عقود بأسعار مخفضة . يبقى على القيادة الجزائرية حسن التدبير و التسيير لتحقيق الأهداف المرجوة خاصة بوجود منافسة قوية على أسواق الغاز الطبيعي كروسيا و العملاق القادم أذربيجان بأفتتاح بئر "شاه دنيز 2 " المقرر تمويله للأسواق الأوروبية ب16 مليار متر مكعب من الغاز الطبيعي في حدود 2022 .

كما أريد أن أشير الى اهتمام الجزائر مؤخرا بمفاعلات نووية روسية عائمة11  (محمولة على سفن ) تمكن من توفير الطاقة و المياه العذبة لـ 200 ألف ساكن بكل سهولة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وزير الطاقة الجزائري يتوقع مضاعفة إنتاج الغاز لمثليه بفضل اكتشافات جديدة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين