أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين جزائريين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين جزائريين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10223
معدل النشاط : 10070
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين جزائريين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 16:39

مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر









تم التوقيع اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة على عقدي شراكة يتضمن صنع محليا تجهيزات توزيع الكهرباء بين مجمع صناعي فرنسي  متخصص في التجهيزات الكهربائية و مؤسستين خاصتين جزائريتين. يتضمن العقد الاول منح "شنايدر اليكتريك الجيري" رخصتين لصالح مؤسسة "ريميلاك" الخاصة الكائنة برويبة (الجزائر العاصمة) لصنع محولات كهربائية و خلايا متوسطة الضغط بقوة 36 كيلوفولت. العقد الثاني الموقع مع مؤسسة "سالجيبيم" و هي مؤسسة خاصة كائنة في ولاية برج بوعريريج يتضمن هو الاخر منحها رخصة لصنع خلايا توزيع متوسطة الضغط بقوة 36كيلوفولت. و قد وقعت وثائق العقدين بالاحرف الاولى خلال حفل اقيم بحضور وزير التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار عمارة بن يونس و الامين العام للاتحاد العام للعمال الجزائريين عبد المجيد سيدي سعيد و كذا اطارات الشركتين الموقعتين. و قد ثمن السيد بن يونس هذه الشراكة الجديدة التي تساهم  حسبه  في التنمية الصناعية للبلاد مشيرا الى استعداد مصالح تابعة لدائرته لتسهيل تجسيد هذا الهدف."اننا نقوم في وزارة التنمية الصناعية  كما قال  بدور تسهيلي لمرافقة المؤسسات الجزائرية العمومية و الخاصة في تنمية القطاع الصناعي". و من جهته حيا الامين العام للمركزية النقابية "هذا العمل الذي يساهم في اعادة الاعتبار للاقتصاد و الصناعة الوطنية  و يساهم في خلق مناصب عمل و تحسين القدرة الشرائية للجزائريين". و اعتبرالسيد سيدي سعيد انه "يجب على الاقتصاد الوطني ان يتقدم بتطوير القطاع الصناعي". و صرح الرئيس المدير العام ل"شنايدر اليكتريك الجيري" كريستوف بيغات ان هذين العقدين يسمحان لهذه الشركة المتواجدة منذ اكثر من 10 سنوات في الجزائر ان "تحسن تلبيتها للاحتياجات فيما يخص صنع تجهيزات توزيع الطاقة الكهربائية".   و افاد السيد بيغات ان الشركة التي يمثلها هي حاليا في محادثات مع "كهراكيب" و هي فرع تابع لشركة سونالغاز و مع شركة خاصة قصد اقامة "شراكة ثلاثية" لانجاز مشروع صناعي لصنع تجهيزات كهربائية بوهران لحساب سونالغاز. و اضاف السيد بيغات ان "المشروع في مرحلة المحادثات" دون اعطاء تفاصيل اخرى. مؤسسة "ريميليك" هي شركة خاصة متخصصة في صناعة التجهيزات الكهربائية للضغط المتوسط و المنخفض و صفائح تعمل بالطاقة الشمسية و كوابل كهربائية. و هي تشغل 250 عاملا. مؤسسة "سالجيبيم" (الشركة الجزائرية للمواد الاليكتروميكانيكية) متخصصة في صنع و بيع المحولات ذات الضغط المنخفض و المتوسط. 





رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/algeria_news/181663-%D9%85%D8%AC%D9%85%D8%B9-%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2-%D9%81%D8%B1%D9%86%D8%B3%D9%8A-%D9%8A%D8%B4%D8%AA%D8%B1%D9%83-%D9%85%D8%B9-%D9%85%D8%A4%D8%B3%D8%B3%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D8%AE%D8%A7%D8%B5%D8%AA%D9%8A%D9%86-%D9%84%D8%A7%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%B2-%D8%AA%D8%AC%D9%87%D9%8A%D8%B2%D8%A7%D8%AA-%D9%83%D9%87%D8%B1%D8%A8%D8%A7%D8%A6%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%AC%D8%B2%D8%A7%D8%A6%D8%B1.html#ixzz2gUMocwil
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10223
معدل النشاط : 10070
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين جزائريين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 22:00

شنايدار تعزز وجودها في الجزائر بشراكتين جديدتين




أعلن عمارة بن يونس، وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار، عن شراكة ثلاثية، ستحملها الأيام المقبلة بين القطاعين العمومي والخاص، وبين الشريك الأجنبي، من شأنها المساهمة في إعطاء نفس جديد للصناعة الوطنية، في ظل السياسة الحكومية الرامية للنهوض بالقطاع، وهي الشراكة التي أكّدبن يونس أن وزارته تعمل على وضع لماساتها النهائية، رافضا الإفصاح عن محتوى هذه الشراكة وتفاصيلها.



قال وزيرالتنمية الصناعية وترقية الاستثمار، على هامش مشاركته في مراسيم توقيع عقود الشراكة مع عملاق الصناعات الكهربائية شنايدار إليكتريك وشركتين جزائريتين، هما روميلاك وساجيبام أن التعديل الحكومي الأخير، الذي حمل معه تغييرا جذريا في هيكلية وزارته، يهدف أساسا إلى التركيز على التنمية الصناعية في الفترة المقبلة التي تُعدّ رهانا حكوميا نظرا للجمود الذي عرفه القطاع خلال سنوات التسعينات، وهي الفترة التي وصفها بن يونس لأول مرة، بفترة الإرهاب التي حطمت الصناعة في الجزائر، وإعادتها سنوات إلى الوراء، حسب اعتراف الوزير الذي شدّد على أهمية الشراكات الصناعية، بغض النظر مع أي طرف، خاصا كان أم عاما، باعتبارها عصب نقل التكنولوجيا المنمية للصناعة، أي لا وجود لتنمية صناعية دون شراكات، وهو الأمر الذي سيساهم في تقليص قيمة فاتورة الاستيراد التي وصلت إلى 50 بالمائة من الحاجيات على حساب المنتوج المحلي.
 
ووقعت الشركة الفرنسية شنايدار إليكتريك عقدي شراكة خاصة بإنتاج المحولات الكهربائية والخلايا ذات الضغط المتوسط، مع نظيرتيها الجزائريتين، التي تقضي بالتصريح للشركتين الجزائريتين وصنع منتجات شنايدار في الجزائر، وأكّد الرئيس المدير العام لشركة ريميلاك، شريف أبركان، أن الجزائر بحاجة إلى 10 آلاف محوّل كهربائي لتغطية حاجات السوق الوطنية والشركات الكبرى، على غرار سونلغاز، التي تنتج الجزائر منها حوالي 4000 آلاف محول، فيما يتم استيراد الباقي، مضيفا أن مثل هذه الشراكات من شأنها تغطية العجز المقدر بـ6000 محول يتم استيراده من طرف بارونات الاستيراد.
 
http://www.info-algerie.com/lire-elmihwar-132.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مجمع تجهيز فرنسي يشترك مع مؤسستين جزائريين خاصتين لانجاز تجهيزات كهربائية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين