أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 15:12


معاريف
خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران .
و طهران تحاول غش العالم .
و الخطر الحقيقى تحالف " الإخوان المسلمين " فى مصر مع الإيرانيين .

قال الكاتب الإسرائيلى عامير ربابورت ، فى مقال تحليل له بصحيفة " معاريف " الإسرائيلية اليوم ، الأحد ، إن العلاقات الأمريكية - الإيرانية تتخذ منحى جديداً فى عهد الرئيس الإيرانى حسن روحانى ، خاصة بعد المكالمة الهاتفية الذى أجراها الأخير مع نظيره الأمريكى باراك أوباما .
و أكد ربابورت أن تلك المكالمة الهاتفية ستزيد من احتمالية تنامى فرص الهجوم الإسرائيلى على المواقع النووية الإيرانية فى المدى الزمنى المتوسط، لافتاً إلى أن الأحداث الأخيرة ما هى إلا جزء من سيناريو تم إعداده مسبقاً تحت مسمى " الغش الإيرانى " ، على حد قوله .
و أشار الكاتب الإسرائيلى ، فى مقاله ، إلى أن الرأى السائد فى الجيش الإسرائيلى ، بداية من الضباط و مسئولى المناطق مروراً برئيس هيئة الأركان الجنرال بينى جانتس ، و انتهاءً بوزير الدفاع موشيه يعالون ، هو أن النظام الإيرانى أظهر روحانى كشخصية معتدلة من أجل رفع العقوبات الاقتصادية عنها ، موضحاً أن المنظومة الأمنية و حتى القيادة السياسية فى إسرائيل لا تؤمن بنتائج الانتخابات الرئاسية الإيرانية الأخيرة ، أو أن إيران قد تخلت عن برنامجها النووى .
و أوضح الكاتب الإسرائيلى أن تل أبيب تعد الدولة الوحيدة فى العالم كانت و ما زالت تحذر من أن إيران تتطلع لأن تتحول إلى دولة نووية ، مضيفا ، " أنه يمكن القول إن إيران يمكن أن توقف برنامجها النووى دون التنازل عنه ، و تعود بالعمل فيه فى التوقيت الذى تجده مناسباً لها ، أو تستمر به فى الخفاء دون توقف و بعيداً عن أعين مراقبى الأمم المتحدة " .
و أضاف ربابورت ، " لا يمكن الاستخفاف بالتطورات الأخيرة ، فإن الولايات المتحدة قد أخبرت إسرائيل بالمكالمة الهاتفية التى أجراها الرئيسان الأمريكى و الإيرانى " ، محذراً من أن الشعور العام هو أن أمريكا قد تعتب إزاء البرنامج النووى الإيرانى ، و هى ترى أن المناسب الآن التعامل الدبلوماسى بما يخص الملف النووى الإيرانى الذى سيوصل الأخيرة فى نهاية المطاف إلى قنبلة نووية ، بالضبط كما حدث مع كوريا الشمالية ، عندما أعربت عن عزمها الشديد للوصول إلى قنبلة نووية .
و قال ربابورت ، إن عناصر و مسئولين أمنيين كبار فى إسرائيل قد نقلوا فى الفترة الأخيرة لنظرائهم فى الولايات المتحدة أن مغامرة روحانى تلك هزيلة ، مشيرين إلى أن الخطر الحقيقى هى مغامرة الإخوان المسلمين فى مصر و تحالفهم مع الإيرانيين .
و فيما يتعلق بالملف السورى ، قال الكاتب الإسرائيلى إن هناك شكوكا فى وسط القيادة السياسية الإسرائيلية بشأن تنفيذ قرار الأمم المتحدة حول تفكيك الرئيس السورى بشار الأسد من السلاح الكيميائى الذى بحوزته ، فى حين يعتقد الإسرائيليون أن النظام السورى قد وافق على تفكيك السلاح الكيميائى ، بعد أن تيقن من أن الولايات المتحدة ستهاجم المواقع الخاصة بتلك الأسلحة .
و أشار الكاتب الإسرائيلى الخبير فى الشئون الاستراتيجية إلى أن الشعور السائد فى جميع دول الشرق الأوسط ، بما فيها إسرائيل ، هو أن رئيس الولايات المتحدة باراك أوباما لن يجرؤ على الخروج بعمل عسكرى ضد إيران أو بمجرد التهديد كما فعل فى سوريا .
و فى نهاية مقاله تطرق الكاتب إلى الهجوم المحتمل الإسرائيلى على إيران بالقول ، " إن الولايات المتحدة بالتأكيد لن تعارض قيام إسرائيل بشن هجوم على إيران ، إلا أن العالم بما فيه الدول الغربية سيصعب عليها قبول الهجوم الإسرائيلى قبل الانتهاء من العمل الدبلوماسى بشأن الملف النووى الإيرانى ، و التى يمكن أن يؤدى إلى اتفاق ناجح .
و رأى ربابورت أن إسرائيل ستتعامل مضطرة مع الملف النووى الإيرانى فى منحيين مختلفين ، إما أن تهاجم إيران عسكرياً بدعم أمريكى ، أو أنها ستستسلم أمام الخيار الأصعب ، و هو أن تتحول إيران إلى قوة نووية .
المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ramy's War

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
العمر : 26
التسجيل : 06/04/2013
عدد المساهمات : 976
معدل النشاط : 1406
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 18:03


كلمة نتنياهو رئيس وزراء اسرائيل امام الجمعية العامة للأمم المتحدة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 18:17

ان تفعل اسرائيل عمل تهوري من دون موافقة امريكا شيء وارد كما حدث عندما غزت اسرائيل لبنان عام 82 اول الاهداف لاسرائيل ابعاد منظمة التحرير الفلسطنية عن الجنوب البناني ومنع اطلاق الصواريخ عل شمال اسرائيل لكن سرعان ماتغير الهدف الا ضرب الجيش السوري والقضاء عل منظمة التحرير لكن اسرائيل تعرف ان وحدها لاتستطيع انهاء المشروع النووي الايراني وهي لن تتحمل الضربات الصاروخية الايرانية الصواريخ عقدة اسرائيل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 993
معدل النشاط : 1196
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران    الثلاثاء 1 أكتوبر 2013 - 18:22

إسرائيل مستحيل ان تهجم على إيران دون موافقة امريكا 

لأن إسرائيل تفصلها على إيران 5 الاف كيلو تقريبا بالبحر فالهجوم من هناك مستحيل لأن الذهاب والعودة تقريبا 10 الاف كيلو 

الخيار الثاني استعمال الاجواء العربية وهذا مستحيل لأن إيران ستهجم على إسرائيل في حال تعرضها لهجوم فيصعب لأسرائيل إستعمال
الاجواء مرة اخرى والجميع سيقف مع إيران لان إيران ستكون في موقع الدفاع وليس الهجوم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

خبير إسرائيلى : مكالمة أوباما لروحانى زادت من إصرار إسرائيل للهجوم على إيران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين