أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

رأفت الهجان ..من جديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 رأفت الهجان ..من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
nanaasad

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : طبيب بيطرى
المزاج : أعيش حالة حب دائمة للأهلى وللمخابرات المصرية
التسجيل : 12/12/2008
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رأفت الهجان ..من جديد   الأحد 15 فبراير 2009 - 9:22

كشف مصدر أمني مصري عن وجود العديد من الأخطاء في مسلسل رأفت الهجان الذي ألفه الكاتب صالح مرسي، مشيراً إلى أن الذي جند رفعت علي سليمان الجمال "الهجان" للعمل مع المخابرات المصرية هو اللواء مصطفى عبد العزيز، وليس محسن ممتاز كما جاء في العمل الدرامي، إضافًة إلى أن الجمال كان اسمه داخل إسرائيل "جاك بيتون"، وليس "ديفيد شارل سمحون".
وروى المصدر الأمني لـ "المصريون" تفاصيل عملية تجنيد الهجان، مشيرًا إلى أن مصطفى عبد العزيز اكتشف الهجان خلل زيارته لصديقه مصطفى علواني مفتش مباحث بمديرة أمن الإسكندرية ، حيث دخل عليهم أحمد رشدي ضابط شاب برتبة ملازم "وزير الداخلية فيما بعد" بصحبة شاب متسخ الملابس تبدو عليه آثار سفر طويل. وطرح عليه علواني بعض الأسئلة فرد عليه الهجان بطرق ملتوية ، فطلب من أحمد رشدي فك قيوده، وهنا تحدث الهجان بلهجة أولاد البلد "لا..عنكم أنتم"، ونزع من يده القيد الحديدي بسهولة.
وكان الهجان مقبوضًا عليه بجواز سفر إنجليزي مزور أثناء محاولة هروبه لليبيا، وبعدها طلب مصطفى عبد العزيز من أحمد رشدي كتابة تقرير عن الهجان، جاء فيه أن الأخير مثقف جدًا، وفهلوي، ولاعب محترف للكوتشينة، مما دفع عبد العزيز إلى التفكير في الاستعانة به لقدرته الفائقة على تكوين الصداقات وكسب حب الآخرين.
وقال المصدر إن عبد العزيز سافر بعدها إلى إسرائيل بجواز سفر إيطالي، لاستئجار مكتب سياحة يمارس منه الهجان عمله عن طريق مندوب أجنبي، مشيرًا إلى أنه رأفت كان كالحصان الجامح الذي أربك جميع المشرفين عليه، مما دفع مصطفى عبد العزيز إلى استدعائه في أوروبا أكثر من مرة لضبط أدائه.
وأكد أن السفير حسن بلبل أختار للهجان اسم "جاك بيتون، وليس "ديفيد شارل سمحون" الذي ابتكره الكاتب صالح مرسي، مؤكدًا أن جاك كان آخر شخص ينتمي لعائلة "بيتون" المغربية، فضلاً عن أن الهجان حمل اسم العميل "300" وليس "313".
وحول ادعاء إسرائيل بأن الهجان كان عميلا مزدوجا، قال المصدر الأمني: لو كان الهجان عميلاً مزدوجًا لألقت المخابرات المصرية القبض عليه حينها، فاللواء مصطفى عبد العزيز دخل دولة الاحتلال عدة مرات في الفترة ما بين عامي 1954، و 1959، كما أن الهجان كان يعيش بإسرائيل وبالتالي لا يمكن لها الاستفادة منه.
وأكد أن هذه المزاعم تثبت فشل المخابرات الصهيونية التي عاش بين رجالها الهجان أكثر من ثلاثين عاما، كما نجح في تكوين علاقات وطيدة بأكبر شخصيات المجتمع الإسرائيلي كموشى ديان، وعيزرا فايتسمان، والرئيس الحالي شيمون بيريز.
وعن الجدل الذي أثير حول منع ابنه دانيال من الحصول على الجنسية المصرية، قال المصدر الأمني إن الرئيس مبارك طلب رأي المخابرات المصرية التي استدعت اللواء مصطفى عبد العزيز ليكتب تقريرًا عن ذلك، ورأي أنه الأفضل عدم منح الجنسية لدانيال، لأن الهجان كان أهمل إصابته بمرض الغدة النكافية، التي ربما قد أصابته بالعقم ، مما يعني أن دانيال ربما لا يكون نجل رأفت الهجان.
[size=9][/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امير المصري

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : no work for dead people
المزاج : قرفان لحد مالمنتدي ينظف
التسجيل : 05/08/2008
عدد المساهمات : 4399
معدل النشاط : 3623
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رأفت الهجان ..من جديد   الأحد 15 فبراير 2009 - 21:05

شكرا علي الموضوع ولكن ممكن مصدر الكلام ده؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
nanaasad

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 51
المهنة : طبيب بيطرى
المزاج : أعيش حالة حب دائمة للأهلى وللمخابرات المصرية
التسجيل : 12/12/2008
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رأفت الهجان ..من جديد   الإثنين 16 فبراير 2009 - 8:19

[size=29][/size][size=9]شكرا أخى أمير المصرى على مرورك.وقد نقلت الموضوع من الموقع الالكترونى(المصريون)وهو صحيفة مستقلة وهذا هو الرابط بتاع الصحيفة (لكن مش نفس صفحة الخبر) وتم نشره فى عدد الأمس الأحد.www.almesryoon.com/Sports.asp - 35k[/size]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تامر الدماصى

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 14/03/2009
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 0
التقييم : 0
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: رأفت الهجان ..من جديد   السبت 14 مارس 2009 - 14:42

[size=29]احب ان اصحح لكم معلومة ان الذى اكتشف الجمال هو محسن ممتاز(عبد المحسن فائق) وليس مصطفى عبد العزيز حيث انة كان حديث العهد بهذا الجهاز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

رأفت الهجان ..من جديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين