أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 10:51

السلام عليكم


اليوم سنتناقش في موضوع (أتمني من قلبي شخصيآ أن يعجب الأعضاء كلهم بأذن الله) عن الأميرة الفرنسية الميراج-2000 و عن ملكة الأجواء الأوروبية الرافال


الموضوع بكل بساطة سيتناول كل طائرة من كل جوانبها بالتفصيل (بأحترام و حيادية ولا مكان للعاطفة)


الأولي :








الثانية :










ملحوظة : لن يتم الحكم علي الطائرة من حيث قوتها فقط..بل سيتم الحكم عليها بالأفضلية بشكل عام
يعني بمعني أصح و أدق..المقاتلة الأنسب من حيث الأمكانيات و السعر و ليس الأمكانيات فقط!
و أيضآ لن ننقاش الجانب التسليحي للمقاتلتان فعلي ما يبدو أن كلتا المقاتلتان لهما نفس التسليح بفارق خفيف جدآ من بين صواريخ جو-جو و جو-أرض و قنابل و صواريخ مضادة للرادار و صواريخ مضادة للسفن و بودات .. الخ
و في النقاش لن نختص نسخ معينة بل سيكون كلامنا من الباب العام




و للمرة الأخيرة أذكر : النقاش عن الأنسب من ناحية الأمكانيات و السعر و ليس الأمكانيات فقط!


و وجهة نظري سأعرضها بعدما أري ردود الأعضاء


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 12:32

حتي الأن ساعتان و صفر ردود


ألم تعجبكم فكرة النقاش؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10918
معدل النشاط : 10493
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 12:57

براى ارى انا الرفال اقوى وافضل من حيث الامكانيات اما السعر طبعا الميراج
لكن عندما تشترى طائرة لا تبحث كثيرا عن عن ثمنها لان المثل يقول اخى الغالى ثمنة فية

وللعلم فرنسا محظوظة انها تمتلك الاثنين واتمنى ان يكون ما فى بالى صحيحا بالنسبة لمحظوظة اخرى

نصحيحة لا تركز فى اخر جملة لى حتى لا تتعب نفسك وتقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 13:06

الرفال بكل تأكيد ولكن سعرها مبالغ فيها كثير وهذا سبب عدم وجود اي صفقة لها لليوم
المقارنة ليست عادلة اطلاق فالرفال تتفوق بكل شيء على الميراج وهي من فئات مختلفة فالرفال جيل 4++ بينما الميراج جيل 4
انا ارى ان كلا الطائرتين ليست جيدة الاولة وهي الميراج هي طائرة قديمة نوعا ما والرفال طائرة باهظة الثمن
ويمكن الحصول على طائرات من روسيا باسعار اقل ومواصفات افضل
تحياتي لك اخي الكريم 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10918
معدل النشاط : 10493
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 13:10

@بحري من عكا كتب:
الرفال بكل تأكيد ولكن سعرها مبالغ فيها كثير وهذا سبب عدم وجود اي صفقة لها لليوم
المقارنة ليست عادلة اطلاق فالرفال تتفوق بكل شيء على الميراج وهي من فئات مختلفة فالرفال جيل 4++ بينما الميراج جيل 4
انا ارى ان كلا الطائرتين ليست جيدة الاولة وهي الميراج هي طائرة قديمة نوعا ما والرفال طائرة باهظة الثمن
ويمكن الحصول على طائرات من روسيا باسعار اقل ومواصفات افضل
تحياتي لك اخي الكريم 
يا رجل لا تقل ذلك الميراج قديمة المسلحة بالمرعب الميكا الحرارى والرادارى كيف ذلك
ثانيا لو اخذنا بمنطقك هذا يبقى الاف16 خردة

اما الرفال فهى تستحق كل فلس يدفع فيها انها تحفة لكن صعبة المنال على الكثيرين
وبراى لا يتفوف عليها الا الاف35 روسيا
وايضا بمساهمتك هذة يا بحرى انت اخرجت فرنسا من المعادلة لان عماد الاطيران الفرنسى هو الميراج والرافال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 13:18

@القاتل المخيف كتب:
يا رجل لا تقل ذلك الميراج قديمة المسلحة بالمرعب الميكا الحرارى والرادارى كيف ذلك
ثانيا لو اخذنا بمنطقك هذا يبقى الاف16 خردة

اما الرفال فهى تستحق كل فلس يدفع فيها انها تحفة لكن صعبة المنال على الكثيرين
وبراى لا يتفوف عليها الا الاف35 روسيا
وايضا بمساهمتك هذة يا بحرى انت اخرجت فرنسا من المعادلة لان عماد الاطيران الفرنسى هو الميراج والرافال
اخي انا لم اقصد انها قديمة بمعنى قديمة مثل ميج 21
ولكن من سيتعاقد على ميراج 2000 اليوم بوجود الرفال وسو30 وسو35 وf15 وf35 ??

انظر الى كوريا الجنوبية رفضت التعاقد على F15 بالرغم انها من افضل المقاتلات الموجوده حاليا ولكن يوجد الافضل

والامارات العربية لديها افضل ميراج 2000-9 ولكن تريد استبداله بما هو افضل

الرفال طائرة مذهلة ولكن اخي معتز قال يجب اخذ السعر بعين الاعتبار

بسعر مقاتلة واحدة من الرفال كم تستطيع ان تحصل على سو 35 التي تتفوق عليها ؟؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10918
معدل النشاط : 10493
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 13:23

@بحري من عكا كتب:
اخي انا لم اقصد انها قديمة بمعنى قديمة مثل ميج 21
ولكن من سيتعاقد على ميراج 2000 اليوم بوجود الرفال وسو30 وسو35 وf15 وf35 ??

انظر الى كوريا الجنوبية رفضت التعاقد على F15 بالرغم انها من افضل المقاتلات الموجوده حاليا ولكن يوجد الافضل

والامارات العربية لديها افضل ميراج 2000-9 ولكن تريد استبداله بما هو افضل

الرفال طائرة مذهلة ولكن اخي معتز قال يجب اخذ السعر بعين الاعتبار

بسعر مقاتلة واحدة من الرفال كم تستطيع ان تحصل على سو 35 التي تتفوق عليها ؟؟

ساعقب على جملة واحدة والباقى ساعق علية فى وقت اخر لان ويوجد عندى عمل الان
السو 30 ليس افضل من الميراج2000 يا اخى الميراج تقارن مع غيرها من طائرة الجيل الرابع
مثل السو30 والاف15 والتايفون والامارت تريد تريد الافضل ولكن لا تريد ما هو  مساوا لها مثل السو30او الاف15 او التايفون
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 13:54

@القاتل المخيف كتب:
براى ارى انا الرفال اقوى وافضل من حيث الامكانيات اما السعر طبعا الميراج
لكن عندما تشترى طائرة لا تبحث كثيرا عن عن ثمنها لان المثل يقول اخى الغالى ثمنة فية

وللعلم فرنسا محظوظة انها تمتلك الاثنين واتمنى ان يكون ما فى بالى صحيحا بالنسبة لمحظوظة اخرى

نصحيحة لا تركز فى اخر جملة لى حتى لا تتعب نفسك وتقييم
هو أنا مش هتعب نفسي بس هسألك سؤال واحد فقط بخصوص أخر جملة..أنت تقصد الي أنا أقصده صح؟! 26 


و بخصوص السو-30 و الاف-15 و غيرهم....فالميراج ليست خردة بل ندآ قويآ لهم و دعونا لا ننسي أن الميراج-2000 عاملة كطائرة سيادة جوية في القوات الجوية المصرية


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egypt 777

لـــواء
لـــواء
avatar



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
المزاج : متفائل بالغد
التسجيل : 21/07/2012
عدد المساهمات : 2620
معدل النشاط : 2640
التقييم : 101
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 14:39

اقتباس :
اتمنى ان يكون ما فى بالى صحيحا بالنسبة لمحظوظة اخرى 
لا اتفق معك فى ذلك فهى غالية جدا و في حجات اخرى تقريبا بسعر اقل بكتير و اقوى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محب المؤمنين 1

عقـــيد
عقـــيد
avatar



الـبلد :
المهنة : مهندس ألكترونيك
المزاج : عربـــــــي من ارض العروبة
التسجيل : 27/08/2011
عدد المساهمات : 1473
معدل النشاط : 1379
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 20:43

ألرافال طبعاً فهي تنتمي لجيل لأحدث 4++ وهي تمتلك الكترونيات اكثر تطوراً لكن سعرها مشكلة فعلاً ......
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
napolion

عمـــيد
عمـــيد
avatar



الـبلد :
العمر : 39
المزاج : حاد
التسجيل : 12/06/2014
عدد المساهمات : 1620
معدل النشاط : 1816
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   السبت 28 يونيو 2014 - 20:36

شكرا لصاحب الموضوع على طرحه له . أنا من عشاق الطائرات الفرنسية و فعلا تبقى من وجهة نظري فعلا قوية إنطلاقا من الميراج ف1 التي كنت أستمتع و أنا أراقبها مباشرة وهي تحلق كالنسر ..أما عن مقارنتك بين الميراج 2000 و الرافال.. فأنت قلتها..!!الأميرة والملكة...و إن فضلت إحداهما عن الأخرى ..في شيء فسأفضل الأخرى في شيء آخر. -1 الإمكانيات: الرافال هي الأفضل. والسبب واضح لأنها من الجيل الجديد.. وطبيعي أن إمكانياتها بصفة عامة حتما ستكون أفضل.. -2 السعر : بالضرورة الميراج 2000 هي الأفضل لأن سعرها أقل بكثير من التحفة الرافال و التي بسبب الغلو في مهرها لا زالت تعاني من العنوسة..فهي في الخدمة فقط في بلدها..رغم كثرة خطابها..والخلاصة بالنسبة لي.. أن كلاهما فائز ولكن مسألة التعاقد فإنني سأتعاقد عليهما ولكن كالتالي 18 رافال و 48 ميراج2000 وتحياتي لصاحب الموضوع الذي راقني كثيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
matrax00

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : سرى جدا
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 23/11/2012
عدد المساهمات : 177
معدل النشاط : 262
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش   السبت 28 يونيو 2014 - 20:42

كل عام والجميع بخير
انا افضل الميراج
طائرة عبقرية  تمنح الدولة التى تقتنيها كل شىء،السيطرة الجوية والاعتراض القوى
الميراج هى سيدة جيلها ذات المحرك الواحد
ام الرافال فهى الجميلة النائمة ،لم تستيقظ بعد وهى تملك كما نقول فى مصر الصيت ولا الغنى ،اعتقد ان المستقبل للرافال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الميراج أم الرافال؟!...الأميرة أم الملكة؟!..نقاش

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات الجوية - Air Force & Aviation-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2017