أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 8:18

السفير السوداني لـ "الاقتصادية":
السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية
عبد الحافظ إبراهيم
خالد الصالح من الرياض
أبلغ "الاقتصادية" عبد الحافظ إبراهيم سفير السودان لدى المملكة نية وزارة الصحة السعودية استقطاب خمسة آلاف طبيب سوداني للعمل في وظائف لدى المستشفيات الحكومية، وذلك لمساندة عشرة آلاف طبيب سوداني يزاولون عملهم حالياً في القطاعين الحكومي والخاص. وتوقع السفير السوداني أن يصل العدد إلى 20 ألف طبيب سوداني على مدى السنوات القليلة المقبلة، وقال: إنه لن يتوقف عن إتاحة الفرصة للأطباء السودانيين للاستفادة من فرص العمل في القطاع الصحي لدى المملكة، مشدداً على أن لهم الأولوية والأفضلية في العمل لدى المملكة، خصوصاً بعد تأكيدات وزير الصحة بأن الأطباء السودانيين من أكفأ الأطباء في الدول العربية.

وزارة الصحة. “الاقتصادية”

وأشار عبد الحافظ إلى أن الدكتور عبد الله الربيعة وزير الصحة تعلم على أيدي أطباء سودانيين وتأثر بهم كثيراً، كما أن الأطباء السودانيين من أقل الأطباء الذين لديهم مشاكل وملاحظات وأخطاء طبية. وقال عبد الحافظ إبراهيم في ذات الإطار: إن المملكة لديها قفزة كبيرة في مجال الخدمات الصحية وتحتاج إلى كوادر طبية هائلة، ولذلك فإن قدوم خمسة آلاف طبيب سوداني للعمل في مختلف التخصصات لدى مستشفيات المملكة أمر ضروري، كما لن ينتج عنه نقص في الكوادر السودانية، كون السودان تخرج خمسة آلاف طبيب في السنة الواحدة، مضيفاً: "سنقتسم أطباءنا مع المملكة، وأتوقع على مدى السنوات القليلة المقبلة أن يتم استقطاب 20 ألف طبيب سوداني". واستبعد عبد الحافظ إبراهيم قدوم الأطباء من جنوب السودان كون المنطقة ليس لديها فائض من الأطباء، إضافة إلى أنهم يفضلون العمل لدى الدول الأوروبية أكثر من المملكة. وكشف السفير استعداد وزارة الصحة لإرسال عدد من أطبائها إلى السودان للاستفادة من الأمراض النادرة التي لا توجد في أي مكان آخر، مؤكداً أن وزارة الصحة استفادت من السودانيين في التخطيط الاستراتيجي لتطوير الخدمات الطبية في مستشفيات المملكة وفي تطوير المناهج الطبية لدى الجامعات السعودية وفي تأسيس أقسام صحية لدى المستشفيات الحكومية. وأكدت وزارة الصحة السعودية في وقت سابق، أنها نجحت في استقطاب 2087 طبيبا استشاريا من داخل السعودية وخارجها خلال الفترة من 1431- 1434 في مستشفيات السعودية، حيث تم التعاقد معهم جزئيا في ظل صعوبة ومحدودية إمكانية التعاقد الدائم في بعض التخصصات. وأوضح وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون المستشفيات الدكتور عقيل الغامدي أن تلك النخبة المستقطبة من الاستشاريين تحمل مؤهلات عليا في عدة تخصصات فرعية دقيقة ونادرة من عدة دول مختلفة. كما تجدر الإشارة إلى أن إجمالي عدد الأطباء الذين تم التعاقد معهم من الداخل بلغ 723 طبيبا استشاريّا، فيما بلغ عدد الأطباء الذين تم استقطابهم من الخارج 1364 طبيبا استشاريّا.
http://www.aleqt.com/2013/09/24/article_788037.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

السعودية تنوي التعاقد مع 5 آلاف طبيب سوداني للمستشفيات الحكومية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين