أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 19:56

مصطفى السيد يعلن بدء استعمال أول علاج مصري للسرطان بجزيئات الذهب بتكلفة أقل من الكيماوي
بوابة الأهرام

23-9-2013 | 14:08



 
[ltr]
مصطفى السيد[/ltr]



أعلن العالم المصري الدكتور مصطفي السيد، عن بدء تطبيق أول علاج مصري للسرطان باستخدام جزيئات الذهب، في مؤتمر صحفي بالمركز القومي للبحوث، وذلك ظهر اليوم الإثنين.

وقال السيد إن تكلفة العلاج لن تكون باهظة، وستكون أقل بكثير من تكلفة العلاج بالكيماوي، الذي يحتاج إلي كمية كبيرة من المواد الكيماوية، وقال إن كمية الذهب المستعملة في العلاج ضئيلة للغاية حتي أن مقدار ذهب في دبلة يد، يمكنها أن تعالج 6 إلي 7 حالات.


http://gate.ahram.org.eg/NewsContent/13/54/398356/%D8%A3%D8%AE%D8%A8%D8%A7%D8%B1/%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A7%D8%AA/%D9%85%D8%B5%D8%B7%D9%81%D9%89-%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%AF-%D9%8A%D8%B9%D9%84%D9%86-%D8%A8%D8%AF%D8%A1-%D8%A7%D8%B3%D8%AA%D8%B9%D9%85%D8%A7%D9%84-%D8%A3%D9%88%D9%84-%D8%B9%D9%84%D8%A7%D8%AC-%D9%85%D8%B5%D8%B1%D9%8A-%D9%84%D9%84%D8%B3%D8%B1%D8%B7%D8%A7%D9%86.aspx


-----------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

بدء تطبيق جزيئات الذهب النانومترية فى علاج السرطان بمصر الاثنين



العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد
القاهرة -أ ش أ
يجرى الاثنين الإعلان عن بدء تطبيق علاج السرطان بجزيئات الذهب النانومترية على الإنسان، وذلك فى مؤتمر صحفى بالمركز القومى للبحوث يضم كل من الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز والعالم المصرى الدكتور مصطفى السيد رئيس الفريق البحثى للمشروع، والدكتور حسين خالد رئيس المعهد القومى للأورام السابق والمشرف على المشروع بالمعهد.

وصرح شعلان الأحد بأن التجارب التى أجريت على علاج السرطان باستخدام جزئيات الذهب النانومترية بدأت منذ أكثر من 3 سنوات حيث توصل إلى تلك الطريقة العالم المصرى الدكتور مصطفى السيد، وتم تشكيل فريق بحثى برئاسته وعضوية لفيف من الباحثين بالمركز وأجريت تجارب عملية مستفيضة، وعندما نجح الفريق فى التغلب على الآثار الجانبية لهذا العلاج تم الاتفاق مع المعهد القومى للأورام على بدء تطبيق هذا العلاج على الإنسان.

وأضاف أنه سيسبق عقد المؤتمر الصحفى عقد اجتماع مغلق مع الدكتور مصطفى السيد، والدكتور حسين خالد حيث تلقى المركز موافقة معهد الأورام على بدء تطبيق هذا العلاج على الإنسان مع بعض التحفظات .

وأشار شعلان إلى أن التجارب المعملية أكدت فاعلية هذا العلاج فى إيقاف نمو الخلايا السرطانية، وعدم وجود آثار جانبية لهذا العلاج على وظائف وأعضاء الجسم التى تتخلص منها بعد فترة محددة باستثناء الطحال الذى يتخلص من تلك الآثار بعد مدة أطول.

http://www.egynews.net/wps/portal/news?params=255048


------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

رئيس المركز القومى للبحوث : اليوم بدء علاج السرطان بجزيئات الذهب
23 سبتمبر 2013 - 16:03


 
يعلن اليوم الاثنين الدكتور أشرف شعلان رئيس المركز القومى للبحوث عن بدء فعاليات تطبيق علاج السرطان عن طريق استخدام جزيئات الذهب على الإنسان لأول مرة، وذلك بحضور أ.د مصطفى السيد رئيس كرسى الكيمياء بمعهد جورجيا الأمريكى، ورئيس الفريق البحثى الخاص بالمشروع بالمركز القومى للبحوث، وأ.د حسين خالد وزير التعليم الأسبق ورئيس الفريق البحثى الخاص بالمشروع فى معهد الأورام.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور مصطفى السيد قد أجرى العديد من التجارب العلمية منذ أكثر من ثلاث سنوات إلى أن توصل إلى علاج للسرطان بجزيئات الذهب النانومترية على الإنسان مستعينا بفريق بحثى من المركز القومى للبحوث، وأجريت التجارب على الحيوانات المعملية إلى حين الانتهاء من كافة التجارب وإثبات فعاليته على الإنسان.

ويعتبر هذا العلاج بمثابة طفرة عملية حقيقية حيث من المقرر أن يعمل على إيقاف الخلايا السرطانية، وهو ما يختلف بطبيعتة عن أى نوع علاج آخر للسرطان بالعالم.


http://shabab.ahram.org.eg/News/14643.aspx

--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------

غدا.. مصطفى السيد يعلن بدء علاج السرطان بتكنولوجيا جزئيات الذهب

نشر فى : الأحد 22 سبتمبر 2013 - 5:46 م |

آخر تحديث : الأحد 22 سبتمبر 2013 - 5:48 م


بدء علاج السرطان بتكنولوجيا جزئيات الذهب

يعلن غدا الاثنين الدكتور مصطفى السيد، أستاذ الكيمياء بمعهد جورجيا الأمريكي، ورئيس الفريق البحثي لمشروع علاج السرطان باستخدام تكنولوجيا جزئيات الذهب بالمركز القومي للبحوث، عن بدء تطبيق علاج السرطان على الإنسان، في حضور رئيس المركز الدكتور أشرف شعلان والدكتور حسين خالد، وزير التعليم الأسبق ورئيس الفريق البحثي الخاص بمعهد الأورام.
وكان السيد أعلن في تصريحات سابقة أنه لن يتم البدء في استخدام تطبيقات علاج السرطان باستخدام تكنولوجيا جزئيات الذهب على الإنسان، إلا بعد أن تؤكد الأبحاث على حيوانات التجارب صغيرة وكبيرة الحجم من عدم وجود أي مضاعفات عند استخدامه.
وقال: عند التأكد من ذلك سيكون هو أفضل علاج للسرطان في الوقت الحالي، المشروع الذي يتم بالتعاون مع جامعة جورجيا والمعهد القومي للأورام، كان يهدف لبحث مدى إمكانية إجرائه على الإنسان، وأجرى العديد من الدراسات للتأكد من عدم سمية جزيئات الذهب.

http://www.shorouknews.com/news/view.aspx?cdate=22092013&id=3fd9d1ae-afb8-4419-a646-70fdf21ba92d


--------------------------------------------------------------------------------------------------------------------




عدل سابقا من قبل The Challenger في الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 20:11 عدل 2 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20464
معدل النشاط : 24942
التقييم : 961
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 20:04

لمزيد من الشرح والتوضيح حول هذه التقنيه الجديده

تحدث الدكتور مصطفى السيد –العالم المصري العالمي الحاصل على أعلى وسام في العلوم الأمريكية "قلادة العلوم الوطنية الأمريكية"- عن علم "المواد الصغرية nanotechnology " و تطبيقاته في مجال علاج الأمراض السرطانية قائلاً: " إن المواد الصُّغرية تُشكِّل واحداً على ألف من المللي, و تتميز بقدرتها على دخول الخلايا و عكس الضوء بشدة , مع تحويل جزء منه إلى حرارة قادرة على تدمير الخلية السرطانية إذا تعرضت لشعاع ليزر منخفض الطاقة. و تقفد مادة الذهب هنا خواضها التفاعلية حين يتم تفتيتها إلى رقائق صغرية و تحول إلى مادة تفاعلية مع جسم الخلية السرطانية, بينما لا تتفاعل مع الخلية السليمة , و تبدو الأخيرة داكنة اللون تحت المجهر.
و تتجمع دقائق الذهب الصُّغرية لتشكل طبقة مضيئة على جسم الخلية المريضة لتقتلها خلال دقائق, بينما تتفتت داخل الخلية السليمة و لا تؤثر عليها. و تتعرف المادة الصُّغرية على الخلايا السرطانية المصابة و تعمل مادتها الذهبية على امتصاص ضوء الليزر الذي يسقط عليها بعد وصولها إلى الخلية المصابة و تحوِّله إلى حرارة تذيب الخلية السرطانية".

و أضاف قائلاً:" إن تجربة استخدام جزيئات الذهب نجحت تماماً في علاج السرطان لدى الحيوانات المصابة, موضحاً أنه أجرى تجربة بمعاونة فريق البحث بمدينة أطلانطا الأمريكية و كانت النتيجة التوصُّل إلى شفاء سرطان الجلد بنسبة 100% عند الحيوانات و سيتم إجراء تجارب على البشر, و سيتم تطبيق هذا الإختراع خلال 5 سنوات لأنه يجب الحصول على موافقة من الحكومة قبل إقرار إدارة الأغذية و العقاقير الأمريكية, و هي البوابة الوحيدة التي تخرج منها جميع تراخيص استخدام العقاقير و الأغذية في الولايات المتحدة الأمريكية, إن لم تكن الوحيدة في العالم كله".



جزيئات الذهب تحيط بالخلايا السرطانية كما تبدو تحت المجهر






و أكد أنه لم تظهرحتى الآن أعراض جانبية لاستخدام هذه التقنية و أضاف:" نحن الآن في مرحلة التجارب على البشر و نأخذ المصابين في المراحل المتأخرة بالسرطان لكون هؤلاء ليس أمامهم حل آخر, و حتى الآن لم تظهر أية أعراض جانبية, و هذا شيء مُبشِّر و الحمد لله. أما عن تكاليف العلاج فهى مجانية لمرضى السرطان, و بعد أن تُقِره إدارة الأغذية و العقاقير في أمريكا ستكون تكلفته بسيطة جداً و أرخص من العلاج الآن, حيث يمكن لجرام واحد من الذهب أن يعالج الآلاف من المرضى, كما أنه لن يتطلب المر اللجوء لأي تدخل جراحي, و هو ما يجعل عملية الشفاء أسرع و دون معاناة للمرض و أسرته".

و أوضح أن هذا العلاج يصلح لجميع الحالات, لكن بالنسبة لسرطان المخ ستكون هناك صعوبة كبيرة. أما بالنسبة لسرطان الرئة و الدم فسيكون هذا العلاج مناسباً جداً, إذ سيتم حقنهما بمحلول المواد الصُّغرية و يتركان لمدة 10 دقائق و بعد ذلك يُعرِّضان للضوء في هذا المكان, و ليس هناك أية كيماويات في هذا العلاج. و أشار إلى أن البحاث أكدت أن الوراثة تعد عاملا مهما للإصابة بالسرطان, بالإضافة إلى أسباب أخرى , و قد أصبح باستطاعة العلم الآن من خلال تحاليل المورثات توضيح إمكانية إصابة إنسان به من عدمها, و العمليات الأخرى جارية لمنع حدوث المرض من البداية. أمَّا عن إمكانية استخدام هذا العلاج في الصين قبل أمريكا, فقال العالم المصري:"إن التجارب في أمريكا تأخذ وقتاً طويلاً, أما الصين فهي أسرع من امريكا لأن في أمريكا قوانين صارمة تُقيدهم في هذه الحالة من التجارب, و لابد أن يراعو الدقة اللامتناهية في العلاج و التجارب المعملية, و تمضي الأبحاث بكل أمانة في هذا السبيل بجامعة "هيوستون" الأمريكية. و يضيف دكتور السيد في النهاية أنه الأبحاث استغرقت منه و من فريق العمل و البحث مدة زمنية قدرها عامين و هذا يعتبر إنجاز في مثل هذا العلاج.


المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmedsalah95

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : معتدل
التسجيل : 18/06/2011
عدد المساهمات : 3216
معدل النشاط : 2814
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 20:08

كان من المفترض البدء الفعلى فى العملية سنه 2017 الحمد لله انتهت قبل موعدها ب 4 سنين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 21:14

هذا الرجل هو وزويل المثل الاعلى لاي طالب كلية علوم
فهي حقا تخرج علماء ، لكن للاسف ثقافة شعب جاهل
كليات القمة لديه هندسة وطب
وانا ندمان اني اخترت هندسة شئ فاهمه واحبه افضل من اي شئ في الدنيا
وللاسف في الاخير يتخرج ان وجد عمل يكون مدرس ! بلد لازم تنضف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 21:17

لكن متى اول عملية على انسان !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ctri5rg

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 01/07/2013
عدد المساهمات : 196
معدل النشاط : 159
التقييم : 18
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 21:21

بغض النضر عن القيمة العلمية التي سيضيفها هدا الاكتشاف لصاحبه او جامعته 
اتمنى ان يكون الخبر صحيح لانه بدلك سينهي الام ومعانات ملايين البشر فأنا رأيت صديق لي رحمه الله يعاني وكيف مات مع انه دهب للعلاج في فرنسا وفي كوبا لكن دون جدوى 
والله يجزي هدا العالم خيرا ان شاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Egypt 777

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 18
المهنة : طالب
المزاج : متفائل بالغد
التسجيل : 21/07/2012
عدد المساهمات : 2620
معدل النشاط : 2640
التقييم : 101
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 21:29

اقتباس :
اتمنى ان يكون الخبر صحيح لانه بدلك سينهي الام ومعانات ملايين البشر فأنا رأيت صديق لي رحمه الله يعاني وكيف مات مع انه دهب للعلاج في فرنسا وفي كوبا لكن دون جدوى 
الطريقة دى تعطى فرص اكبر للنجاح فى العلاج لاكن اعلم انه اذا كان مكتوب له الوفاة من المرض سيموت مهما فعل فانه قضاء الله سبحانه و تعالى 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2908
معدل النشاط : 2531
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 22:31

الكلام ده منشور في أي مجلة علمية؟ مع احترامي للقامات العلمية المذكؤرة، أي اكتشاف بهذا الحجم ينشر في مجلات علمية متخصصة و ليس في الجرائد فقط.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EADS

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المزاج : no man's Land
التسجيل : 19/06/2013
عدد المساهمات : 369
معدل النشاط : 418
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 23:01

@منجاوي كتب:
الكلام ده منشور في أي مجلة علمية؟ مع احترامي للقامات العلمية المذكؤرة، أي اكتشاف بهذا الحجم ينشر في مجلات علمية متخصصة و ليس في الجرائد فقط.
عن ماذا تتحدث هل قرات الخبر؟؟ هذا مؤتمر صحفى و يشرح فيه نتاج جهد مضنى من البحث العلمي
هل تتوقع ان تكتب عنها مجلة متخصصة اجنبية وهي لم تجرب على انسان بعد
ام كان لابد لها ان تحدث فى كليفلاند كي تحصل على ختم المصداقية!!!
واضح ان عقدة الخواجة مازالت متاصلة فى البعض
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20464
معدل النشاط : 24942
التقييم : 961
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 23:05

@منجاوي كتب:
الكلام ده منشور في أي مجلة علمية؟ مع احترامي للقامات العلمية المذكؤرة، أي اكتشاف بهذا الحجم ينشر في مجلات علمية متخصصة و ليس في الجرائد فقط.
سيبتم البدء باستعمال التقنيه في مصر حاليا


اقتباس :
 أكد أنه لم تظهرحتى الآن أعراض جانبية لاستخدام هذه التقنية و أضاف:" نحن الآن في مرحلة التجارب على البشر و نأخذ المصابين في المراحل المتأخرة بالسرطان لكون هؤلاء ليس أمامهم حل آخر, و حتى الآن لم تظهر أية أعراض جانبية, و هذا شيء مُبشِّر و الحمد لله. أما عن تكاليف العلاج فهى مجانية لمرضى السرطان, و بعد أن تُقِره إدارة الأغذية و العقاقير في أمريكا ستكون تكلفته بسيطة جداً و أرخص من العلاج الآن, حيث يمكن لجرام واحد من الذهب أن يعالج الآلاف من المرضى, كما أنه لن يتطلب المر اللجوء لأي تدخل جراحي, و هو ما يجعل عملية الشفاء أسرع و دون معاناة للمرض و أسرته".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 23:23

والله انا سعيد بالخبر بالخبر يا شباب من حقنا ان نفخر كمصريين وعرب بهؤلاء العلماء الافزاز انتظر نجاح الموضوع عمليا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2908
معدل النشاط : 2531
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 2:55

@EADS كتب:
عن ماذا تتحدث هل قرات الخبر؟؟ هذا مؤتمر صحفى و يشرح فيه نتاج جهد مضنى من البحث العلمي
هل تتوقع ان تكتب عنها مجلة متخصصة اجنبية وهي لم تجرب على انسان بعد
ام كان لابد لها ان تحدث فى كليفلاند كي تحصل على ختم المصداقية!!!
واضح ان عقدة الخواجة مازالت متاصلة فى البعض
لا بالعكس. لكن حتى التجارب على الحيوانات يتم نشر نتائجها في أهم المجلات العلمية. و ذلك حتى تطرح على المجتمع العلمي و يتم نقدها و محاولة اﻹستفادة منها. كاتبين مقال طويل عريض بدون أي سند علمي موثق.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 9:31

http://ww2.chemistry.gatech.edu/dept/faculty/El-Sayed/

http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2090123210000056

http://www.ucsf.edu/news/2005/10/5331/gold-nanoparticles-show-potential-noninvasive-cancer-treatment

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/02/100216140402.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 10:37


تجارب مصرية على البشر لعلاج السرطان بجزيئات الذهب
أعلن المركز القومي للبحوث في مصر، أمس الاثنين، أنه سيبدأ باختبار تقنية تعتمد استخدام جزيئات الذهب، على مرضى السرطان بعد نجاح التجارب على الفئران خلال أسابيع مقبلة.
وأوضح رئيس المركز القومي للبحوث، أشرف شعلان، خلال مؤتمر صحفي أمس، أن التجارب ستبدأ في "غضون اسابيع" ضمن مشروع إكلينيكي بحثي يجري إعداده، بعد أن جاءت نتائج فريق من الباحثين بالمركز جيدة جداً، وأعرب عن أمله في التوصل إلى علاج آمن لأورام السرطان.

وقال شعلان "بدأنا أولى الخطوات، ولدينا ثقة بأننا سنتوصل لنتائج جيدة جداً تسهم في تحفيف آلام عشرات الآلاف من مرضى السرطان، لكن الطريق طويل ويحتاج أن نمضيه في إطار القواعد الطبية المنظمة لهذا الشأن، حتى لا يتحول المصريون إلى فئران تجارب".

وضم المؤتمر الصحفي أبرز الباحثين المجتهدين على تجارب التقنية المعتمدة على استخدام جزيئات الذهب على مرضى السرطان، منهم العالم المصري مصطفى السيد، وهو أستاذ الكيمياء بمعهد جورجيا الأميركي الحاصل على قلادة العلوم الوطنية، وهي ارفع وسام رئاسي للعلوم بالولايات المتحدة، وهو مخترع هذه التقنية،  وكذلك الدكتور حسين خالد رئيس الفريق البحثي الخاص بمعهد الأورام، وعلاء ادريس ممثل مؤسسة مصر الخير، الممولة لمشروع الابحاث.

واعتبر العالم مصطفى السيد أن "الأبحاث تسير في الطريق الصحيح"، وأن المرحلة المقبلة من التجارب على البشر بالغة الأهمية، مشيرا الى أن فريقا يقوده بمعهد جورجيا للتكنولوجيا في أتلانتا بولاية جورجيا الأميركية، يجري ابحاثا مماثلة لتلك التي يقوم بها الباحثون المصريون وفق وكالة "رويترز".

في حين  أوضح الدكتور حسين خالد، أن التجارب ستتم على ثلاث مراحل، أولها تتضمن كتابة المشروع وفقًا للقواعد الصارمة، والحصول على موافقة وزارة الصحة، لأنها الجهة الرسمية المسؤولة عن تطبيق المشروعات البحثية، وفيه تتم دراسة تأثير العلاج على الإنسان من ناحية الأعراض الجانبية، وتحديد الجرعات الفعالة.

ومن المتوقع أن تستغرق المرحلة الأولى ،مدة تتراوح بين عام الى عامين، أما المرحلة الثانية فتضمن تحديد فعالية هذا العلاج على أنواع معينة من الأورام، أما المرحلة الثالثة فيتم فيها مقارنة هذا العلاج مع الأنواع الموجودة حالياً.
انباء موسكو
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 11:49

Dr Nad كتب:
http://ww2.chemistry.gatech.edu/dept/faculty/El-Sayed/

http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2090123210000056

http://www.ucsf.edu/news/2005/10/5331/gold-nanoparticles-show-potential-noninvasive-cancer-treatment

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/02/100216140402.htm
الف شكر علي المصادر

هذه التجارب قد تم الحديث عنها عدة مرات في برامج التليفزيون المصري

و يبدوا اننا بصدد تكريم شخصيه عربيه مصريه بجائزه نوبل في حاله نجاج هذه التجارب و اعتمادها فهو بذلك يؤثر بفاعليه علي الشفاء من مرض يسبب 7.6 مليون انسان بنسبة 13% من نسب الوفيات في العالم  (2008) بخلاف المعاناه التي تحدث لمن ينجح في العلاج بالكيماوي سواء النفسية او البدنيه

و لا اعتقد ان مثل هذا انجاز يمكن ان يغفل في ترشيحات نوبل



http://www.who.int/mediacentre/factsheets/fs297/ar/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 12:44

كان لي جار عزيز :( ربنا يرحمه سبحان الله كان وجهه وحاله ممتاز اول ما عرف انه عنده سرطان كان خبيث الدكتور قاله وش هتموت بعد اسبوعين
والله حاله تدهور فجأة ربنا يرحمه ويغفر له ولكل المسلمين يارب مات في رمضان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Challenger

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 19/10/2011
عدد المساهمات : 4835
معدل النشاط : 4610
التقييم : 209
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 12:54

شكرا جزيلا لكل من شرفنى بالرد فى الموضوع و اثرائه

واخص بالذكر الاخوة  --- المدير د / ناد  و اخى لطفى و اخى فيلد مارشال

ملحوظة : اكتمال الفرحة بالانجاز تكون بنجاح تطبيقه عمليا   ---- قريبا باذن الله

ونرجو ان يساعدنا الاخوة العرب اذا كان المشروع فى حاجة الى تطبيقه على مرضى  او تشجيع معنوى

لانه بداية و نهاية انجاز عربى على مستوى عالمى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 17:17

با التوفيق لعلمائنا العرب
والي الامام دائما انشاء الله
شكراا على التوضيح الذي ساهم به الاخوه الاعضاء
المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Arathorn

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 20/03/2013
عدد المساهمات : 285
معدل النشاط : 266
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 20:40

الدكتور علي شاشة القناة الأولي المصرية لمن يريد المشاهدة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2908
معدل النشاط : 2531
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 21:21

Dr Nad كتب:
http://ww2.chemistry.gatech.edu/dept/faculty/El-Sayed/

http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2090123210000056

http://www.ucsf.edu/news/2005/10/5331/gold-nanoparticles-show-potential-noninvasive-cancer-treatment

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/02/100216140402.htm
شكرا يا دكتور نادر. هكذا تكتمل فرحتنا و يزداد ترقبنا لمزيد من النجاح.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 22:28

@منجاوي كتب:
Dr Nad كتب:
http://ww2.chemistry.gatech.edu/dept/faculty/El-Sayed/

http://www.sciencedirect.com/science/article/pii/S2090123210000056

http://www.ucsf.edu/news/2005/10/5331/gold-nanoparticles-show-potential-noninvasive-cancer-treatment

http://www.sciencedaily.com/releases/2010/02/100216140402.htm
شكرا يا دكتور نادر. هكذا تكتمل فرحتنا و يزداد ترقبنا لمزيد من النجاح.
العفو أخي ولكن من أين أتيت بالاسم نادر ؟ 58  اسمي نجيب


عدل سابقا من قبل Dr Nad في الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 22:39 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 22:34

Dr Nad كتب:
العفو أخب ولكن من أين أتيت بالاسم نادر ؟ 58  اسمي نجيب
هههههههههههههههه انة اعتقد ان ان دى اختصار نادر
عموما انت شرفت الموضوع اكيد بحضورك اخى دكتور نجيب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2908
معدل النشاط : 2531
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى   الأربعاء 25 سبتمبر 2013 - 0:48

Dr Nad كتب:
العفو أخي ولكن من أين أتيت بالاسم نادر ؟ 58  اسمي نجيب
العفو منك دكتور. كثرة قرائة اﻹسم تجعل المخ يعتاد عليه "نادر". عموما فأنت نادر و نجيب 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العالم المصرى العالمى د / مصطفى السيد يعلن بدء استعمال اول علاج مصرى للسرطان بجزيئات الذهب و بتكلفة اقل من الكيماوى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين