أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي   السبت 21 سبتمبر 2013 - 22:54





المدى برس/ بغداد
أكد نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني، اليوم السبت، أن العراق "يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة خلال العقد القادم"، مبينا أنه "بحلول العام 2020 سيسهم بحدود نصف معدلات تجهيز السوق العالمية بالنفط"، وفي حين لفت الى أنه "يتمتع بقدرات كامنة ليصبح مجهزا مستقلا للنفط".
وقال الشهرستاني في حديث نقله موقع (AME) الاماراتي للاخبار الاقتصادية، وأطلعت عليه (المدى برس)، إن "العراق الذي يحوي على ثالث اكبر موارد نفطية كامنة في العالم يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة خلال العقد القادم"، مبينا أن "لديه القدرة الكافية لزيادة الانتاج النفطي بشكل ضخم".
وأضاف الشهرستاني أن "كل من العراق المتمثل بنمو طاقته الانتاجية الكبرى للنفط وكذلك بروز الهند كمحطة رقم واحد في اسيا في مجال التكرير النفطي مع التحول الكبير في تقدم الصناعة النفطية لشمال امريكا، فأن هذه الجهات الثلاث ستكون اللاعب الرئيسي في تحقيق التغيرات التنموية التي ستعيد صياغة صناعة الطاقة الدولية خلال العقود القادمة".
وأشار الشهرستاني الى أن "العراق يعمل حاليا على تنفيذ برنامج شامل ومكثف لتعزيز انتاجه النفطي بمساعدة شركات نفطية عالمية عملاقة ليصل انتاجه من 9 الى 10 مليون برميل باليوم بحلول العام 2020"، مؤكدا أن "هذا ما سيجعل العراق من اكبر المساهمين في نمو تجهيز السوق العالمية بالنفط والذي سيساهم بحدود نصف معدلات التجهيز الجديدة."
ولفت نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة الى أن "العراق يتمتع بقدرات كامنة ليصبح مجهزا مستقلا للنفط على المدى البعيد وبفعله هذا يساعد على كبح الاسعار التصاعدية للنفط لتسهيل عملية استمرار نمو الاقتصاد العالمي وبالاخص اقتصاديات الدول النامية."
ويأتي حديث نائب رئيس الوزراء لشؤون الطاقة حسين الشهرستاني في وقت تستعد فيه مدينة دبي الاماراتية لاستضافة انشطة ملتقى (امن اسواق الطاقة الثالث في الخليج) وذلك يوم الثلاثاء المقبل بتاريخ 24 ايلول الحالي، حيث سيلقي الشهرستاني خطابا رئيسيا فيه.
وتعليقا على هذا الملتقى، قالت منظمة التنمية والتعاون الاقتصادي إن "انشطة هذا الملتقى ستحدث في وقت يتحول فيه زخم الاقتصاد الدولي بعيدا عن الاسواق الجديدة البارزة ليرجع الى الاقتصاديات المتقدمة بعد فترة سنوات من الركود".
وكان وزير النفط  العراقيعبد الكريم لعيبي أعلن، اليوم السبت، انطلاق العمل في حقل الغراف بمحافظة ذي قار بمعدل 35 الف برميل يوميا، وفيما اشار الى ان معدل الانتاج سيصل الى 50 الف برميل خلال شهر تشرين الاول المقبل، اكد ان العراق سيصدر أكثر من ثلاثة ملايين برميل نفط خلال العام المقبل 2014.
وكان رئيس الحكومة العراقية نوري المالكي، افتتح اليوم السبت، حقل الغراف النفطي في محافظة ذي قار، وأكد أن العراق في مقدمة الدول العشرة النامية اقتصاديا، وفيما شدد على ضرورة استثمار الحقول النفطية وتطوير الثروات، دعا السياسيين العراقيين إلى الاستثمار بالنفط "بدلا من التناحرات السياسية والاستقواء بالأجنبي".
وكانت دراسة نشرها موقع أميركي معروف لللأبحاث الأستراتيجية، هو موقع "بروجكت سينديكايت" ومقره نيويورك، في (28 آب 2013)، يستدل منها أن العراق هو الأكثر تهيؤا لتحقيق أكبر معدلات النمو في المنطقة، في السنوات المتبقية من العقد الجاري، اذا ما نجح في مضاعفة انتاجه النفطي، وايصاله الى 6 ملايين برميل على الأقل، في العام 2020 .


المصدر  http://www.almadapress.com/ar/news/18485/%D8%A7%D9%84%D8%B4%D9%87%D8%B1%D8%B3%D8%AA%D8%A7%D9%86%D9%8A-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82-%D9%8A%D8%AE%D8%B7%D8%B7-%D9%84%D9%8A%D8%B5%D8%A8%D8%AD-%D9%85%D8%B1%D9%83%D8%B2%D8%A7-
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي   الأحد 22 سبتمبر 2013 - 13:34

اقتباس :
العراق الذي يحوي على ثالث اكبر موارد نفطية كامنة في العالم
هل نملك ثالث احتياطي نفط في العالم ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي   الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 20:51

@mi-17 كتب:
هل نملك ثالث احتياطي نفط في العالم ؟
نعم اخي العراق ازاح ايران عن المركز الثالث الى المركز الرابع  ويأتي بعد السعودية وفنزويلا بأحتياطي يبلغ 142 مليار برميل ماعدا حقول اقليم كردستان وكذلك تشير المعلومات ان العراق ممكن ان يحتل المرتبة الاولى في القريب العاجل خصوصا هناك توقعات لأكتشاف المزيد من الحقول .


http://www.alitthad.com/paper.php?name=News&file=article&sid=39199

http://www.ankawa.com/forum/index.php?topic=446773.0;wap2
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشهرستاني: العراق يخطط ليصبح مركزا عالميا لموارد الطاقة والمساعدة في استمرار نمو الاقتصاد العالمي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين