أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ahmed606066

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 592
معدل النشاط : 481
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 12:52

1 
انا عضو جديد ومعنديش معلومات عسكريه مع ان كان نفسى من زمان يكون عندى عشان كدا انا بعتذر ليكم
انى هسال بس مش هقدر اعمل مواضيع لكن اول ما اتعلم ويزيد علمى بمساعدتكم هعمل طبعا ان شاء الله 

احب اساال عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى
وهل لديها القدره على احتلال الامارت العربيه حفظها الله فى7 ساعا ت كما سمعت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 13:31

@ahmed606066 كتب:
1 
انا عضو جديد ومعنديش معلومات عسكريه مع ان كان نفسى من زمان يكون عندى عشان كدا انا بعتذر ليكم
انى هسال بس مش هقدر اعمل مواضيع لكن اول ما اتعلم ويزيد علمى بمساعدتكم هعمل طبعا ان شاء الله 

احب اساال عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى
وهل لديها القدره على احتلال الامارت العربيه حفظها الله فى7 ساعا ت كما سمعت
اخي ايران لن تدخل بحرب مع الامارات او اي دولة خليجية او عربية اما عن القدرات الصاروخية فهي مشتت فبعض المصادر تقول انها دقيقة في اصابة الهدف و البعض الاخر يشكك في ذلك و على الرغم من ذلك فان المخيف في صواريخ ايران هي الكم و ليس الكيف 
اما عن القوة الجوية فهي نقطة ضعف ايران بسبب الحظر عليها اما عن البرية فهي قوية و باعتراف العدو قبل الصديق و ذلك لان الشعب الايراني هو و الشعب العراقي اثبتا بسالتهما ففي حرب الايرانية العراقية كانت اذا نفذت الذخير يتقاتلون بالاسلحة البيضاء و الدروعة المتوفر في ايران لا باس بها  او هي لم تجرب في حرب بعد فقط في المناورات اما عن الحرس الثوري فهو قوة لوحدها و له حسابات اخرى و معض القوى الصاروخية و خاصة ذات الميات 1000_2000 كم و اقصد عائرة شهاب تحت قيادة الحرس الثوري ... تحياتي و نورتنا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 13:58

@ahmed606066 كتب:
1 
انا عضو جديد ومعنديش معلومات عسكريه مع ان كان نفسى من زمان يكون عندى عشان كدا انا بعتذر ليكم
انى هسال بس مش هقدر اعمل مواضيع لكن اول ما اتعلم ويزيد علمى بمساعدتكم هعمل طبعا ان شاء الله 

احب اساال عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى
وهل لديها القدره على احتلال الامارت العربيه حفظها الله فى7 ساعا ت كما سمعت
اخي العزيز
اهلا وسهلا بك في منتدانا الكريم
وارجوا ان تقضي معنا وقتا ممتعا ومفيدا


احب ان اشير لك ان الكتابه في الاقسام العسكريه يكون باللغه العربيه الفصحى 


بالنسبه للشق الاول من سؤالك :
1- القدرات العسكريه الايرانيه :
يسعدني ان اقدم لك تقريرا عن المعهد الامريكي للسلام حول ذلك :

تناول موقع 'إيران برايمر' التابع للمعهد الأمريكي للسلام، في تقريراً له أعده مايكل إِلِمان، خبير الشؤون الأمنية بالمعهد الدولي للدراسات الاستراتيجية ومفتش أسلحة سابق بالأمم المتحدة، قدرات السلاح الجوي الإيراني. 

وقال التقرير إن إيران تمتلك المخزون الأكبر والأكثر تنوعاً من صواريخ المدفعية بعيدة المدى والصواريخ البالستية في الشرق الأوسط. وتشير التقديرات إلى امتلاكها ما بين 200 و300 صاروخ سكود- (ب) و- (سي) الذي أعادت تسميتها إلى صواريخ شهاب-1 و-2. كما أنها تمتلك المئات من صواريخ زلزال وفتح- 110.

تسمح هذه الأنظمة لإيران، بحسب التقرير، أن تهدد الأهداف الساحلية في جميع أنحاء الخليج، لكنها ليست دقيقة بما يكفي لتكون حاسمة عسكرياً. ستحتاج إيران إلى ما لا يقل عن 100 صاروخ مزود برؤوس حربية تقليدية بوزن 500- كجم، لتدمير هدف محدد بمستوى معتدل من الدقة.
وفي حال أطلقت إيران عدداً كبيراً من الصواريخ، فيمكن أن تضايق أو تعطل العمليات بمواقع عسكرية كثيرة تابعة لأمريكا أو دول مجلس التعاون الخليجي، مثل المطارات أو الموانئ البحرية أو مستودعات الوقود. ولكن ليس من المرجح أن تؤدي مثل هذه الهجمات لإيقاف الأنشطة في تلك المواقع لفترة طويلة، وفقاً للتقرير.

ومن غير المرجح، كما يذكر التقرير، أن تتمكن إيران من تحسين دقة صواريخها قصيرة المدى في مدة لا تقل عن خمس إلى عشر سنوات قادمة. يمكن أن تؤدي إضافة وحدات توجيه بالقصور الذاتي أكثر تطورا ً- أو مستقبِلات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS) - إلى تحسين الدقة بنسبة 25 % فقط إذا ما أُدمجت بشكل صحيح في صاروخ شهاب أو فتح - 110، واختبارها بصورة كاملة.

لمزيد من تعزيز دقتها، سيكون على إيران تطوير قدرتها على إنهاء الدفع الصاروخي بدقة أو إضافة نظم تصحيح لمرحلة ما بعد الإطلاق. لكن تتطلب إضافة هذه الآليات أيضاً اختبارات طيران تستغرق على الأرجح أربع سنوات أو أكثر.

وبحسب التقرير، تستطيع الصواريخ الإيرانية طويلة المدى (شهاب-3 وغدر-1) ضرب أهداف في جميع أنحاء الشرق الأوسط، بما فيها إسرائيل، فضلاً عن أجزاء من جنوب شرق أوروبا. لكن هذه الصواريخ غير دقيقة للغاية. ومن المرجح أن لا يتعدى مخزون إيران منها 100 صاروخ.
ويرى التقرير أنه يمكن أن يتغير هذا الوضع بمجرد أن تُكمل إيران تطوير صواريخ سجيل-2 التي تعمل بالوقود الصلب. ويُعتقد على نطاق واسع أن المهندسين الإيرانيين لديهم القدرة على تصنيع هذا النظام، على الرغم من أنهم ما يزالون يعتمدون على مصادر خارجية لمكونات إنتاج الوقود. من الممكن أن تكون إيران قد واجهت عقبات في تطوير تلك الصواريخ منذ تنفيذها لاختبارات الطيران الوحيدة في عام 2009.

وأفاد التقرير أنه من المرجح أن تبقى فائدة الصواريخ الإيرانية البالستية ضعيفة لسنوات، لكن يمكن استخدامها كسلاح نفسي فعّال على الأماكن المأهولة بالسكان. والمدن التي يطالها مدى هذه الصواريخ هي بغداد، والكويت، ودبي حيث أنها تقع داخل نطاق صواريخ 'زلزال' التي تمتلك إيران كمية كبيرة منها. وتقع أبو ظبي والمنامة والدوحة والمدن السعودية الساحلية بعيداً بما يكفي، ولذا تتطلب صواريخ شهاب-1 و -2 ذات المدى الأبعد، والتي تمتلك منها إيران مخزوناً أقل.

ما قدرات السلاح الجو الإيراني مقارنةً بالقوات الجوية الأمريكية في الخليج؟
أوضح التقرير أن القوات الجوية للجمهورية الإسلامية وأنظمة الدفاع الجوي من الأرض توفر حماية محدودة للمجال الجوي الإيراني. وبالتالي لا يمكن مقارنتها بالقدرات المشتركة للولايات المتحدة وحلفائها الست في دول مجلس التعاون الخليجي. وفي حال نشوب صراع ممتد ومكثّف تشارك فيها الولايات المتحدة، ستجد إيران صعوبة في حماية أصولها الاستراتيجية، بما في ذلك منشآتها النووية، وقواعدها الجوية، ومراكز القيادة والسيطرة بها.

ومن المحتمل أن يؤدي وجود شبكة دفاع جوي أمريكية متكاملة إلى منع طياري الدفاع الجوي الإيراني من الوصول إلى العديد من الأهداف العسكرية داخل أراضي دول مجلس التعاون الخليجي، على الرغم من أن بعض الغارات الجوية المحدودة قد تحرز نجاحاً في الأيام الأولى من الصراع. (يضم مجلس التعاون الخليجي ست دول هي المملكة العربية السعودية والكويت والإمارات العربية المتحدة وقطر والبحرين وسلطنة عمان، حيث تشكّل هذه الدول معظم شبه الجزيرة العربية). 

وذكر التقرير أن معظم الطائرات الإيرانية قد تم شراؤها قبل الثورة الإسلامية عام 1979 وتعتبر قديمة الطراز. وحتى الطائرات المقاتلة الروسية طراز ميج 29 وسو 24 التي حصلت عليها إيران مؤخراً تفتقر إلى إلكترونيات الطيران الحديثة وصواريخ جو-جو اللازمة لمنافسة القوات الجوية الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي.

في يناير (كانون الثاني)، كشفت إيران عن طائرة الشبح المقاتلة الجديدة 'قاهر 313'. ولكن من الواضح للعيان أنها مجرد مجسم بالحجم الطبيعي لطائرة. وهي تبدو أصغر أيضاً، ويظهر ذلك من خلال حجم مقصورة الطيّار. ويبدو أن طائرة ' قاهر 313' بمثابة نظام طموح سيستغرق سنوات لتحقيقه على أرض الواقع. لكنه يشير إلى وجود طموحات إيرانية، بحسب التقرير.

تفتقر إيران أيضاً إلى أنظمة القيادة والإنذار المتقدمة المحمولة جوّاً، فضلاً عن شبكة اتصالات آمنة لتحويل المعلومات الحيوية المتعلقة بالتهديد والاستهداف. وتضع هذه العيوب الطيارين الإيرانيين في وضع لا يُحسدون عليه عند الاشتباك مع قوات جوية معادية مزودة بصورة كاملة للمجال الجوي، بحسب ما أفاد التقرير.

ورأى التقرير أن أكثر عيوب إيران أهمية ربما يتمثل في قدرتها المحدودة على صيانة الطائرات وعدم قدرة أي طائرة مقاتلة إلا على تنفيذ طلعة جوية واحدة فقط في اليوم. وليس لدى إيران سوى قدرة محدودة للغاية للنهوض بقواتها الجوية. ويمكن تقويضها بسرعة بهجمة مشتركة من قِبَل قوات الولايات المتحدة ودول مجلس التعاون الخليجي.

على الرغم من أوجه القصور هذه وغيرها، يمكن للقوات الجوية الإيرانية ودفاعاتها الجوية أن تتسبب، وفقاً للتقرير، في إحداث خسائر للقوات الجوية المتحالفة، وإن كان بمعدل ضئيل. تدعي طهران أيضاً بقيامها بتحميل صواريخ كروز المضادة للسفن C-701 و C-801 على طائرات إف - 4 لديها. إذا كان هذا صحيحاً، فيمكن أن تقوم هذه الأسلحة الإيرانية الموجهة بمهاجمة السفن الحربية الأمريكية والسفن التجارية في الخليج مع إحراز بعض النجاح.

ولفت التقرير إلى أنه في حال أدخلت إيران تعديلات على الصواريخ المضادة للسفن لشن هجمات أرضية، فيمكن أن تستهدف البنية التحتية الأساسية على طول سواحل الخليج، على الرغم من أن الرؤوس الحربية الصغيرة التي تحملها هذه الصواريخ من شأنها أن تحد من الأضرار.

ما خيارات الدفاع ضد الصواريخ الإيرانية؟
يمكن للدفاعات الصاروخية التي تتدفق على المنطقة، بحسب التقرير، أن تخفف من حدة التأثير السياسي والنفسي لخطر الهجوم الصاروخي الإيراني. وتقوم الولايات المتحدة بنشر صواريخ باتريوت، وSM-3 وغيرها من الصواريخ اعتراضية في المنطقة بالفعل. وتمتلك الكويت والمملكة العربية السعودية بطاريات باتريوت من الجيل الأقدم. وتمر البلدان بعملية تطوير دفاعاتهما بأنظمة أكثر قدرة. وتتقدم دولة الإمارات العربية المتحدة من حيث امتلاك الصواريخ والقدرات الدفاعية الجوية؛ وهي تستخدم حالياً مجموعة متطورة من الأنظمة، بما في ذلك بطاريات THAAD وباتريوت المتقدمة.

لا يوجد نظام دفاعي بدرجة مئة في المئة. لكن أثبتت القدرات المضادة للصواريخ التي تمتلكها الولايات المتحدة وحلفاؤها في دول مجلس التعاون الخليجي فعالية كبيرة خلال مراحل التطوير والاختبار، وينبغي أن ساعد ذلك في الحد من القلق العام، وفقاً للتقرير.

قد تحاول إيران إرباك هذه الدفاعات بإطلاق صواريخ عديدة دفعة واحدة كما تفعل خلال المناورات العسكرية السنوية. لكن لا يسمح هذا التكتيك إلا بوصول عدد قليل من الرؤوس الحربية إلى وجهاتها، ومن المرجح أن تحمي الصواريخ الاعتراضية الأهداف الأكثر أهمية. ستعمل البنية المتكاملة للدفاع الصاروخي، إذا ما نُفذت في جميع أنحاء دول مجلس التعاون الخليجي بطريقة متسقة، على الحد من التعرض للقذائف العديدة التي تُطلق دفعة واحدة، وفقاً للتقرير.

زعمت إيران أنها تستطيع تسليح الطائرات دون طيار بالصواريخ. فهل هذا يعد تقدماً كبيراً؟

تقوم إيران بتطوير مجموعة واسعة من المركبات الجوية غير المأهولة. ويؤكد التقرير أن معظم الأنظمة التي ذُكرت أعلاه حتى الآن تتسم بأنها بطيئة، وذات قدرة محدودة على المناورة، وتَحمِل حمولات صغيرة، لذلك تُستخدم في المقام الأول كمنصات للاستطلاع وجمع المعلومات الاستخباراتية.

يُستثنى من ذلك طائرات' كرار'، والتي تُطلق عليها إيران اسم 'سفير الموت'. وتعتمد هذه الطائرات على تكنولوجيا طائرات الاستهداف دون طيار، التي كانت تُستخدم أساساً لتدريب ملاحي الدفاع الجوي. ومع ذلك، فإنها تحمل قنابل موجهة بتأثير الجاذبية بوزن 500- كجم وتُعتبر بمثابة وسيلة لتوصيل الصواريخ لأهدافها، ولذا يجب على القوات الأمريكية ودول مجلس التعاون الخليجي أن تتعقبها وتهزمها إذا لزم الأمر، برأي التقرير.

واعتبر التقرير أن أكبر قلق ينبع من ترسانة إيران الكبيرة من صواريخ كروز المضادة للسفن والتي حصلت عليها من الصين. تشكّل هذه الأسلحة خطراً كبيراً على الملاحة في الخليج، وعلى القوات البحرية العاملة بالقرب من مضيق هرمز. إن استخدام إيران للصواريخ المضادة للسفن من شأنه أن يعمل على تصعيد أي صراع، لذلك من المرجح أن لا تستخدمها طهران إلا إذا شعرت بالتهديد. ولكن مجرد وجودها - والخطر الذي تشكّله - يمنح طهران عنصراً فعالاً لردع أي هجوم يشنه ضدها الآخرون.


المصدر

2- بخصوص الشق الثاني من استفسارك وعن ادعاء ايران قدرتها على احتلال الامارات خلال 7 ساعات !!


فأحب ان اشير الى ان القوات المسلحه الاماراتيه تمتلك قوه ممتازه وخاصه في مجال القوات الجويه 
اضف الى ذلك قوات درع الجزيره والمكونه من وحدات عسكريه من دول مجلس التعاون العربي
اضف الى ذلك التواجد الامريكي ممثلا بالاسطول الخامس 


برأيي لاتستطيع ايران احتلال الامارات لا ب7 ساعات او ب 7 سنوات 
والادعاء الايراني برأيي لايتعدى " الدعايه " 


تحياتي 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 15:10

@ahmed606066 كتب:
1 
انا عضو جديد ومعنديش معلومات عسكريه مع ان كان نفسى من زمان يكون عندى عشان كدا انا بعتذر ليكم
انى هسال بس مش هقدر اعمل مواضيع لكن اول ما اتعلم ويزيد علمى بمساعدتكم هعمل طبعا ان شاء الله 

احب اساال عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى
وهل لديها القدره على احتلال الامارت العربيه حفظها الله فى7 ساعا ت كما سمعت
بخصوص الامارات وال7 ساعات

اي حرب راح تخوضها الامارات سوف تدخل فيها جميع دول مجلس التعاون الخليجي

حسب الاتفاقيات الموجودة لديها
وحسب وحدة المصير كما هو موجود في دستور جميع الدول الخليجية

عندما تقارن مثلا الامارات بايران قارن الخليج بايران فكل الدول الخليجية سوف ترد السعودية الدولة الوحيدة في الشرق الاوسط التي تمتلك قوة خاصة اسمها قوة الصواريخ الاستراتيجية ناهيك عن القوة الجوية الخليجية الجبارة والاقوى في الشرق الاوسط < لاحظ كلمة خليجية

سوا طائرات مقاتلة او دون طيار فهي تصنع وتشتري هذا النوع من الطائرات وباجود الانواع المسلمح منها وغير المسلح

لاتنسى ايضا انهم يمتلكون صواريخ كهرومغناطيسية وهي تتلف جميع الدوائر الكهربائية لاي مكان يتم ضربها فيه فهي تغلق مساحات شاسعة وتدمرها الكترونييا نهائيا
عندما تهجم ايران ففي خلال ال 7 دقائق سوف ترا اكثر من 600 إلى 700 مقاتلة فوق طهران ناهيك عن القوة الصاروخية وقوات الدفاع الجوية الخليجية المشتركة

وبما انهم يمتلكون قوات برية كبيرة والتي لن يتمكنو من الاستفادة منها مع اي حرب مع دول الخليج لانه يوجد فاصل بحري كبير جدا وسوف يتم تدمير الاهداف قبل وصولها بمديات طويلة ناهكي عن البحرية الخليجية

القوات الجوية اهم قوة في اي دولة في اي حرب فكما يقول المثل من امتلك السماء امتلك الارض والخليج يتفوق بشكل كبير على جميع دول الشرق الاوسط من الناحية الجوية

كما ان مجموع القوات الخليجية البرية يتجاوز ال 500 الف غير الاحتياط وقوات الحرس الوطني وقوات درع الجزيره ةغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 592
معدل النشاط : 481
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 16:48

شكراااااا لكم جميعا
واعتذر عن انى لم اكتب ب الفصحى ذلك لظنى ان التنبيه هذا لمن يكتب مواضيع وليس استفسا وسوف اكتب بالفصحى
وشكرا على هذا المجهود الجبار فى الرد
شكرا لكم جميعا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 16:58

@ahmed606066 كتب:
شكراااااا لكم جميعا
واعتذر عن انى لم اكتب ب الفصحى ذلك لظنى ان التنبيه هذا لمن يكتب مواضيع وليس استفسا وسوف اكتب بالفصحى
وشكرا على هذا المجهود الجبار فى الرد
شكرا لكم جميعا

حياك الله اخي

تواجدك زادنا شرف بالمنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ahmed606066

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : سعيد الحمد لله
التسجيل : 22/09/2012
عدد المساهمات : 592
معدل النشاط : 481
التقييم : 16
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 20 سبتمبر 2013 - 22:50

@ARABIC كتب:

حياك الله اخي

تواجدك زادنا شرف بالمنتدى
عفوا خى الشرفى لى تسلم حبيبى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 15:27

اصلا العلاقات الايرانية جيدة مع معظم دول الخليج بما في ذلك العلاقة مع الامارات والتبادل التجاري بينهما وصل لمليارات الدولارات والعلاقات الايرانية جيدة مع جول خليجية اخرى مثل عمان والكويت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
pakistan

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 20/09/2013
عدد المساهمات : 33
معدل النشاط : 83
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 16:09

@نبوخذ نصر كتب:
اصلا العلاقات الايرانية جيدة مع معظم دول الخليج بما في ذلك العلاقة مع الامارات والتبادل التجاري بينهما وصل لمليارات الدولارات والعلاقات الايرانية جيدة مع جول خليجية اخرى مثل عمان والكويت
كيف تكون العلاقات الايرانية جيدة مع الامارات
وايران محتله 3 جزر اماراتية ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 21:28

عزيزي باكستان

العلاقات الايرانية الاماراتية جيدة لان التبادل الاقتصادي يبلغ مليارات الدولارات
اما الجزر المتنازع عليها فهو موضوع اخر يوجد له حل بالطرق السلمية والحوار المباشر او عن طريق مبادرة من احدى الجول للحوار

وحاول ان لاتشتت الموضوع كي لايتم اغلاقه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 21:36

اخوانى الرجل سال وماى جاوب علية يعنى الموضوع نتهى ولا داعى للدخول فى نفاشات جانبية
تم التبليغ عن التجاوزات الاخيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 22:00

القدرات الجويه متهالكة في القوات المسلحه و الحرس الثوري  
القدرات البرية متقادمه والخطوره تكمن في المضادات المتوافره بأعداد كبيره بالاضافه الى الفدائيين في القوات المسلحه والحرس الثوري. 
القدرات الصاروخيه هي ذراع أيران الطولى والوحيده وأقصى مدى هو 3000 كم لصواريخ مصنعه محليا أعتمادا على تقنيات صينيه من الثمانينات وتقنيات كوريه . 
الجيش الايراني عموما ليس بذاك الجيش الخارق ,, لديه نقاط قوه متى ماتم أقتلاعها فالمليشيات ستكون أصعب في المقاومه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    السبت 21 سبتمبر 2013 - 22:16

من اهم ما يميز القوات المسلحة الايرانية هي التعداد الكبير للمقاتلين
الجيش+حرس الثورة+الباسيج الذين هم بالملايين
والقوات البرية مجهزة بالدبابات تي72 المحدثة والباتون الامريكية وعائلة دبابات ذو الفقار التي تبلغ سرعتها70كلم ومجهزة بالمدفع عيار125ملم الذي يبلغ مداه 5كيلومتر واجهزة اتصال متطورة واجهزة ليزرية للتهديف وهي تعتبر الاكثر انخفاضا في العالم مما يصعي اصابتها
اما البحرية فايران لديها الكثير من القطع البحرية الكبيرة ولكن في الخليج هي لاتعتبر مصدر قوتها بل الزوارق السريعة المجهزة بالصواريخ والتي تضرب وتنسحب بسرعة ومنخفظة مما يصعب اصابتها وكذلك الغواصات الصغيرة القادرة على التسلل وزرع الالغام البحرية يضاف لها الزوارق الانتحارية السريعة والطائرات بدون طيارولكن تبقى المشكلة هي القوة الجوية برغم وجود طائرات محترمة مثل ميغ29 ولكي تعوض هذا النقص هي بحاجة الى منظومة دفاع جوي متقدمة وهي في طور الحصول على الانتاي2500 التي تتفوق على الاس300 اما القدرات الصاروخية فايران لها باع طويل في هذا المجال وهي قادرة على شن هجمات بعشرات الصواريخ خلال دقائق معدودة وبمقدور هذه الصواريخ الوصول لاي عاصمة في المنطقة بما في ذلك تل ابيب بالطبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الإثنين 23 سبتمبر 2013 - 3:16

ايران عبارة عن بلونة منفوخة فى جميع قطاعات اسلحتها حتى القوات الصاروخية كل اسلحتهم خردة بمعنى الكلمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الجمعة 27 سبتمبر 2013 - 16:14

http://www.albawabhnews.com/news/42651
انا لن اتحدث بكلام من عندي بل بالمصادر الموثوقة واريد ممن لديه اعتراض ان يذكر مصادر تثبت كلامه اما مجرد الكلام عن ايران بدون مصادر فهذا غير لائق لاننا في منتدى محترم فيه قوانينه وضوابطه

http://www.alqudsalarabi.info/index.asp?fname=today%5C17qpt954.htm&arc=data%5C2013%5C04%
5C04-17%5C17qpt954.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جندي عراقي

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : كاسب
المزاج : لله الحمد
التسجيل : 21/03/2014
عدد المساهمات : 1765
معدل النشاط : 2251
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى    الأحد 6 أبريل 2014 - 19:27

واضح ان العواطف سيطرت على المهنية في هذا الموضوع .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عن القدرات العسكريه البريه واجويه والصروخيا لدى ايرااان سوى قوات مسلحه او حرس ثورى

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين