أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 9:59

الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف
"أوكسفام": السعودية سددت 187% من حصتها في المساعدات واكتفت روسيا بـ3%
الخميس 14 ذو القعدة 1434هـ - 19 سبتمبر 2013م












بيروت – فرانس برس
أعلنت منظمة "أوكسفام" غير الحكومية، أمس الأربعاء، أن دولاً مانحة سددت أقل من الحصة التي تعهدت بها من أجل تأمين الحاجات الإنسانية للسوريين المتضررين من الحرب في بلادهم، في حين سددت السعودية والكويت أكثر من حصتيهما.

وقالت المنظمة، التي تعمل في مجال الإغاثة والتنمية، في بيان، إنها أجرت "تحليلاً"، كشف أن "العديد من الدول المانحة لم تفِ بحصتها في تمويل الاستجابة الإنسانية للأزمة السورية، رغم الحاجة الماسة إلى هذا التمويل".

وأضافت الدراسة أن "ثلث الدول الأعضاء في لجنة مساعدات التنمية في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية التي يعتبر أعضاؤها من أغنى بلدان العالم، قدمت أقل من نصف المتوقع منها".

ومن ضمن هذه الدول روسيا التي لم تلتزم سوى بـ3% من حصتها، "بينما تسعى فرنسا جاهدة للوصول إلى نصف حصتها العادلة"، حيث إنها سددت حتى الآن 47% منها فقط.

أما اليابان فقدمت 17% فقط من حصتها وكوريا الجنوبية 2%. وقدمت الولايات المتحدة، أكبر مانح لنداءات الأمم المتحدة حالياً، 63% من حصتها.

ومن جهة أخرى، حيت المنظمة "سخاء" دول أخرى تخطت حصصها مثل المملكة العربية السعودية (187%) والكويت (461%) وبريطانيا (154%) والدنمارك (230%) والنروج (134%) والسويد (132%).

ونقل البيان عن رئيسة برنامج "أوكسفام" في سوريا كوليت فيرون قولها: "بالتزامن مع الصعوبات الاقتصادية التي يمر بها العالم، نجد أنفسنا في مواجهة أضخم كارثة إنسانية من صنع الإنسان نفسه خلال العقدين الأخيرين، وعلينا أن نعالجها بجدية"، مضيفة أن "حجم الأزمة غير مسبوق".

ورحبت أوكسفام بـ"وعود التمويل الجديدة التي أُطلقت في قمة مجموعة العشرين الأخيرة" في موسكو، مؤكدة على "ضرورة الإفراج عن تلك المبالغ في أقرب وقت ممكن".

وكانت الأمم المتحدة قد أطلقت أضخم نداء في تاريخها (خمسة مليارات دولار) في يونيو من أجل ضحايا الأزمة السورية، لكن تم حتى الآن جمع 44% فقط من المبلغ.

http://www.alarabiya.net/ar/arab-and-world/syria/2013/09/19/%D8%A7%D9%84%D8%AE%D9%84%D9%8A%D8%AC-%D8%AF%D9%81%D8%B9-%D8%A3%D9%83%D8%AB%D8%B1-%D9%85%D9%85%D8%A7-%D8%AA%D8%B9%D9%87%D8%AF-%D9%84%D9%84%D8%B3%D9%88%D8%B1%D9%8A%D9%86-%D9%88%D8%A7%D9%84%D8%BA%D8%B1%D8%A8-%D9%84%D9%85-%D9%8A%D8%B3%D8%AF%D8%AF-%D8%A7%D9%84%D9%86%D8%B5%D9%81.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 10:13

ليس لنا فضل فهولاء اخوتنا ويجب ان نقف معهم السعودية تقف مع الشعب السوري وليست القيادة عكس بعض الدول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 12:12

هل تتوقع من روسيا ان تعطى مليما واحدا لدولة تعتبرها مركز اسطولها وسوق بيع اسلحتها ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 12:43

نتمنى انتهاء الازمة باسرع وقت ممكن فقد عان اخواننا السوريين ما عان في هذه الازمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 13:57

@Mouath14 كتب:
هل تتوقع من روسيا ان تعطى مليما واحدا لدولة تعتبرها مركز اسطولها وسوق بيع اسلحتها ؟
لا !!!!! نتوقع من امريكا التي ارجعت العراق سنوات ضوئية للوراء ان تفعل ذالك . و فعلت نفس الشيء مع ليبيا . امريكا التي قصفت لبنان و تقصف اليمن و ضربت الصومال . امريكا التي قصفت الصومال و قسمت السودان و حاصرته اقتصاديا و سياسيا و ادخلت عدة شعوب في حروب اهلية هي صديقة العرب . فمن الذي جعل من دولة تافهة كاسرائيل اول قوة في الشرق الاوسط و جيش لا يقهر و امكانية محاربتها الآن مزحة بايخة  هل هي روسيا ام امريكا بماذا قاوم العرب زحف الجيوش الصهيونية هل هو دعاء العرب و تسبيحهم و حظهم السار لا طبعا بل هي الاسلحة الروسية والا لواصلوا زحفهم و لكنت تتكلم معي بالعبري الآن . هل حاربت روسيا دولة عربية و اذكرها و افدنا بها اذا حصل ذالك  و اعطني انجاز وحيدا للاسلحة الامريكية و سأعطيك مجلة عن الانجازات الروسية .طبعا لن تجد شيء لأن بمجرد ان تشتري السلاح من امريكا فانك ستوقع على نفسك و تتعهد بأن لا توجه تلك الاسلحة نحو اسرائيل و الا ستكون النهاية لك.ولكن تلك السياسة هي التي تنفع فأمريكا تقول للعرب اما ان تكونوا معي او سأتي بجيشي و يعلمكم ما معنى عدم الخضوع لي و التمرد علي. اما بالنسبة للازمة السورية فكل لمصالحه و ليس لأعين السوريين الغرب يريد تحيطم الجيش و الدولة السورية كي تبقى اسرائيل تغرد وحدها ولا تقلي يوجد اعداء آخرون لها فاما موقعين اتفاقيات سلام و اما لا مشاكل معهم .اما دول الخليج فهي تدعم الثوار ليس لأعين سوريا بل كي يستطيعوا تمرير خطوطهم من النفط و الغاز لأروبا اذا اسقطوا النظام. و لكنك  تعرف ان آخر من حاول اللعب بالغاز الروسي هو جورجيا و كلنا نعرف ماذا صار فيهم في 5 ايام  فقط . هل تعلم ان امريكا و ما ادراك ما امريكا فشلت فشلا ذريعا في اقامة مشروع الغاز نابوكو النافس للغاز الروسي و الغته كليا . هل عندما تشفشل امريكا ينجح  حلفائها !!!!!!!!! و انت تعرف ان آخر من حاول العبث بالاراضي الروسية هم الشيشان و انت تعرف ايضا ماذا حل بالشيشان و كافة جمهوريات القوقاز بلا استثناء و ان كل اراضي القوقاز و الشيشان و داغستان و انغوشيا تحولت تحت سيطرة الكيان الفدرالي الروسي  . فمن فشل في ذالك مرة اولى و ثانية فيفشل ثانيا و ثالثا و حاولوا ان يفعلوا نفس الشيء مع الصين في التبت و الناطق ذات الاغلبية المسلمة التي تريد ان تأخذ استقلالها و انت تعرف طبعا مصيرهم و ماذا حصل لهم . فلماذا المحاولات الفاشلة دائما و تكرار نفس الاخطاء !!!!!!!! امريكا أيضا تعتبر دول الخليج براميل نفط و قنينة غاز و كما قال الجنرال الامريكي ويسلي كلارك (لولا النفط لكان الشرق الاوسط اكثر تخلفا و فقرا و جهلا من افريقيا )  .   قالو حرية و ديمقراطية .
 و دعك من ذالك كمثلا الكلام أنا ضد روسيا و لكني ضد امريكا في نفس الوقت . فالشخص الذي يقول ذالك يعاني من انفصام في الشخصية أو ازدواجية المواقف او شخص لا يعرف ما معنى تاريخ دولي. ففي العالم و منذ 70 سنة اما ان تكون مع الغرب من بوابة امريكا او مع الشرق من بوابة روسيا . و من يحاول الموازنة بينهم يلقى مصير صدام و القذافي . 
بالمناسبة كدت انسى هل تعرف ماهي نوعية الطائرات الاسرائيلية التي قصفت تونس في 1985 . ان لم تخني الذاكرة هي من تدعونها بالملكة اف 15 الامريكية وبموافقة امريكية فاسرائيل لا تستطيع ان تقوم بربع خطوة بدون ضوء اخضر امريكي . فطبلوا اكثر لأمريكا فهي ستنشر الديقراطية الخاصة بها عند الكل تماما كالديقراطية التي نشروها في العراق و افغنستان .
و شيء آخر سوريا هي في المرتبة 13 او 14 في ترتيب سوق الاسلحة الروسية فلا تتحدث في امور لا تعرف عنها سوى بعض دعاية قنوات الفتنة كالجزيرة و العربية 
وأضاف المسؤول الروسي أن سورية تحتل المرتبة الـ13 أو المرتبة الـ14 في اطار الحجم العام من توريدات الأسلحة الروسية إلى الخارج
http://akhbaar24.argaam.com/article/detail/126917
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 15:57

@Sovietsky كتب:
اما دول الخليج فهي تدعم الثوار ليس لأعين سوريا بل كي يستطيعوا تمرير خطوطهم من النفط و الغاز لأروبا اذا اسقطوا النظام. كالديقراطية التي نشروها في العراق و افغنستان .
لا يمكن لأحدٍ أن يزايد على موقف الخليج من الأزمة السورية، وقفت بقوة مع الإنسان السوري ضد القتل والعنف والابادة الجماعية الطائفية

دول الخليج أنحازت لشعب يباد ويقتل بالرصاص والهاون والطيران الحربي والكيماوئي من عصابة احتلت دولة ومن مليشيات طائفية
تسفك الدم السوري بلا رحمة

الانحياز الخليجي منبثق من منهج اسلامي ومن ترابط عربي حقيقي, ضد عصابة محتلة مستعدة لتدمير بلد عربي كامل بكل مقوماته من أجل
الحفاظ على الكرسي ومن أجل الحفاظ على المخطط الصفوي للملالي طهران

يبدو أنك مصاب بالعمى اتجاه العبث الايراني في المنطقة من اليمن والعراق والبحرين ولبنان الى سوريا كنت المنهجية الصفوية
للملالي طهران هيا الهيمنة على المنطقة بأي شكل من الاشكال باستخدام وسائل المال والولاء العقدي جندت مليشيات وحكومات عربية
لمصالحها الخاصة والى أهدافها التوسعية يصتبصرها كل بصير.

لو أزلت عباءة التعصب ولا أريد أن اقول الحقد لرأيت المشاريع الانسانية الضخمة من أجل الاجئ السوري التي تقام على أرض الاردن ولبنان وتركيا بااموال خليجية
وبالخص سعودية .. البعثات الطبية والمسكن والمواد الغذائية ومناصرة الايتام مواقف خليجية مشرفة لان ينساها التاريخ العربي
والانسان السوري بالذات.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 16:05

@Sovietsky كتب:
لا !!!!! نتوقع من امريكا التي ارجعت العراق سنوات ضوئية للوراء ان تفعل ذالك . و فعلت نفس الشيء مع ليبيا . امريكا التي قصفت لبنان و تقصف اليمن و ضربت الصومال . امريكا التي قصفت الصومال و قسمت السودان و حاصرته اقتصاديا و سياسيا و ادخلت عدة شعوب في حروب اهلية هي صديقة العرب . فمن الذي جعل من دولة تافهة كاسرائيل اول قوة في الشرق الاوسط و جيش لا يقهر و امكانية محاربتها الآن مزحة بايخة  هل هي روسيا ام امريكا بماذا قاوم العرب زحف الجيوش الصهيونية هل هو دعاء العرب و تسبيحهم و حظهم السار لا طبعا بل هي الاسلحة الروسية والا لواصلوا زحفهم و لكنت تتكلم معي بالعبري الآن . هل حاربت روسيا دولة عربية و اذكرها و افدنا بها اذا حصل ذالك  و اعطني انجاز وحيدا للاسلحة الامريكية و سأعطيك مجلة عن الانجازات الروسية .طبعا لن تجد شيء لأن بمجرد ان تشتري السلاح من امريكا فانك ستوقع على نفسك و تتعهد بأن لا توجه تلك الاسلحة نحو اسرائيل و الا ستكون النهاية لك.ولكن تلك السياسة هي التي تنفع فأمريكا تقول للعرب اما ان تكونوا معي او سأتي بجيشي و يعلمكم ما معنى عدم الخضوع لي و التمرد علي. اما بالنسبة للازمة السورية فكل لمصالحه و ليس لأعين السوريين الغرب يريد تحيطم الجيش و الدولة السورية كي تبقى اسرائيل تغرد وحدها ولا تقلي يوجد اعداء آخرون لها فاما موقعين اتفاقيات سلام و اما لا مشاكل معهم .اما دول الخليج فهي تدعم الثوار ليس لأعين سوريا بل كي يستطيعوا تمرير خطوطهم من النفط و الغاز لأروبا اذا اسقطوا النظام. و لكنك  تعرف ان آخر من حاول اللعب بالغاز الروسي هو جورجيا و كلنا نعرف ماذا صار فيهم في 5 ايام  فقط . هل تعلم ان امريكا و ما ادراك ما امريكا فشلت فشلا ذريعا في اقامة مشروع الغاز نابوكو النافس للغاز الروسي و الغته كليا . هل عندما تشفشل امريكا ينجح  حلفائها !!!!!!!!! و انت تعرف ان آخر من حاول العبث بالاراضي الروسية هم الشيشان و انت تعرف ايضا ماذا حل بالشيشان و كافة جمهوريات القوقاز بلا استثناء و ان كل اراضي القوقاز و الشيشان و داغستان و انغوشيا تحولت تحت سيطرة الكيان الفدرالي الروسي  . فمن فشل في ذالك مرة اولى و ثانية فيفشل ثانيا و ثالثا و حاولوا ان يفعلوا نفس الشيء مع الصين في التبت و الناطق ذات الاغلبية المسلمة التي تريد ان تأخذ استقلالها و انت تعرف طبعا مصيرهم و ماذا حصل لهم . فلماذا المحاولات الفاشلة دائما و تكرار نفس الاخطاء !!!!!!!! امريكا أيضا تعتبر دول الخليج براميل نفط و قنينة غاز و كما قال الجنرال الامريكي ويسلي كلارك (لولا النفط لكان الشرق الاوسط اكثر تخلفا و فقرا و جهلا من افريقيا )  .   قالو حرية و ديمقراطية .
 و دعك من ذالك كمثلا الكلام أنا ضد روسيا و لكني ضد امريكا في نفس الوقت . فالشخص الذي يقول ذالك يعاني من انفصام في الشخصية أو ازدواجية المواقف او شخص لا يعرف ما معنى تاريخ دولي. ففي العالم و منذ 70 سنة اما ان تكون مع الغرب من بوابة امريكا او مع الشرق من بوابة روسيا . و من يحاول الموازنة بينهم يلقى مصير صدام و القذافي . 
بالمناسبة كدت انسى هل تعرف ماهي نوعية الطائرات الاسرائيلية التي قصفت تونس في 1985 . ان لم تخني الذاكرة هي من تدعونها بالملكة اف 15 الامريكية وبموافقة امريكية فاسرائيل لا تستطيع ان تقوم بربع خطوة بدون ضوء اخضر امريكي . فطبلوا اكثر لأمريكا فهي ستنشر الديقراطية الخاصة بها عند الكل تماما كالديقراطية التي نشروها في العراق و افغنستان .
و شيء آخر سوريا هي في المرتبة 13 او 14 في ترتيب سوق الاسلحة الروسية فلا تتحدث في امور لا تعرف عنها سوى بعض دعاية قنوات الفتنة كالجزيرة و العربية 
وأضاف المسؤول الروسي أن سورية تحتل المرتبة الـ13 أو المرتبة الـ14 في اطار الحجم العام من توريدات الأسلحة الروسية إلى الخارج
http://akhbaar24.argaam.com/article/detail/126917
و الله اوافقك على كل شيء و ان روسيا و امريكا فقط مصالح  اما عن القناة الجزيرة و العربية فلا اعلم لماذا هذه الازدواجية و هل توجد عقول تصدق كلامها فمثلا قناة العربية و هي سعودية على ما اعتقد تريد الديمقراطية للشعب السوريا و الخلاف ليس هنا بل لماذا  تتناسى عن العودية فهي حتى ما يسمى مجلس الشورى لا ينتخب عندهم و عذلاا عن النقطة الاخير غير متاكد منها و الجزيرة كذلك هل تعلم ان في السعودية منذ تاسيسها لم تحدث فيها انتخابات اي ان شعب السعودية ليس له دور في البلاد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 16:13

@Abbas abbas كتب:
و الله اوافقك على كل شيء و ان روسيا و امريكا فقط مصالح  اما عن القناة الجزيرة و العربية فلا اعلم لماذا هذه الازدواجية و هل توجد عقول تصدق كلامها فمثلا قناة العربية و هي سعودية على ما اعتقد تريد الديمقراطية للشعب السوريا و الخلاف ليس هنا بل لماذا  تتناسى عن العودية فهي حتى ما يسمى مجلس الشورى لا ينتخب عندهم و عذلاا عن النقطة الاخير غير متاكد منها و الجزيرة كذلك هل تعلم ان في السعودية منذ تاسيسها لم تحدث فيها انتخابات اي ان شعب السعودية ليس له دور في البلاد

هل تعلم أن الدايموقراطية معناها الحكم بغير ماانزل الله 3 
وبما أنك مسلم هل تعلم أن الدايموقراطية تعني حكم الاكثرية حتى لو خالف النص الشرعي 3 

وبما أن السعودية هيا مهبط الوحي وبلد الاسلام وبلد الحرمين الشريفين3 
يردف تحكيمها للحكم الوضعي (الدايموقراطية) يعني خيانة لرسالتها الاساسية أي الاسلام 3 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 16:20

@Abbas abbas كتب:
و الله اوافقك على كل شيء و ان روسيا و امريكا فقط مصالح  اما عن القناة الجزيرة و العربية فلا اعلم لماذا هذه الازدواجية و هل توجد عقول تصدق كلامها فمثلا قناة العربية و هي سعودية على ما اعتقد تريد الديمقراطية للشعب السوريا و الخلاف ليس هنا بل لماذا  تتناسى عن العودية فهي حتى ما يسمى مجلس الشورى لا ينتخب عندهم و عذلاا عن النقطة الاخير غير متاكد منها و الجزيرة كذلك هل تعلم ان في السعودية منذ تاسيسها لم تحدث فيها انتخابات اي ان شعب السعودية ليس له دور في البلاد

الحكم لدينا ملكي فكيف تريد أنتخابات !! الم تشغل عقلك لأستنتاج هاذا الشيء البسيط للغايه ؟ 
وكما وضح بن عساف الديموقراطيه تخالف الشريعة الاسلاميه ونحن دستورنا هو (القرآن والسنه) وبالتالي الشريعه الاسلاميه 
هاذا واحد من أهم الاسباب المعقده لصفقاتنا و اللتي نجدها مع دول أوربا والغرب بحجة عدم الديموقراطيه ,, وبعض العرب يدعمون هاذا الرأي للاسف . أساسا لايوجد بلد عربي أو أسلامي حاليا ديموقراطي 
أما تجدها دوله علمانيه او طائفيه أي أما أن تحكم بالعلمانيه وتتدعي تطبيق الديموقراطيه أو تطبق عقيدتها الطائفيه وتنفي الديموقراطيه. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 16:30

@بن عساف كتب:
لا يمكن لأحدٍ أن يزايد على موقف الخليج من الأزمة السورية، وقفت بقوة مع الإنسان السوري ضد القتل والعنف والابادة الجماعية الطائفية

دول الخليج أنحازت لشعب يباد ويقتل بالرصاص والهاون والطيران الحربي والكيماوئي من عصابة احتلت دولة ومن مليشيات طائفية
تسفك الدم السوري بلا رحمة

الانحياز الخليجي منبثق من منهج اسلامي ومن ترابط عربي حقيقي, ضد عصابة محتلة مستعدة لتدمير بلد عربي كامل بكل مقوماته من أجل
الحفاظ على الكرسي ومن أجل الحفاظ على المخطط الصفوي للملالي طهران

يبدو أنك مصاب بالعمى اتجاه العبث الايراني في المنطقة من اليمن والعراق والبحرين ولبنان الى سوريا كنت المنهجية الصفوية
للملالي طهران هيا الهيمنة على المنطقة بأي شكل من الاشكال باستخدام وسائل المال والولاء العقدي جندت مليشيات وحكومات عربية
لمصالحها الخاصة والى أهدافها التوسعية يصتبصرها كل بصير.

لو أزلت عباءة التعصب ولا أريد أن اقول الحقد لرأيت المشاريع الانسانية الضخمة من أجل الاجئ السوري التي تقام على أرض الاردن ولبنان وتركيا بااموال خليجية
وبالخص سعودية .. البعثات الطبية والمسكن والمواد الغذائية ومناصرة الايتام مواقف خليجية مشرفة لان ينساها التاريخ العربي
والانسان السوري بالذات.


صدقت والله ,, المزايدة على موقف المملكة من القضايا العربية والاسلاميه أنكار لحقيقه واضحه كوضوح الشمس في النهار !!
هل موقف المصالح يستدعي صرف الملايين لشعوب لاقوة لها ؟ اليس كان جديراً صرفها على تنظيمات او احزاب لتدعم المصالح ؟ 
90 مليار ريال صرفتها السعوديه في مساعدات عيينه فقط للاقليات الاسلاميه فهل هاذه أيضا للمصالح ؟ 
الامثله كثيره لكن الانسان لايريد سماع حقيقه غير التي يريدها . 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abbas abbas

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 30/07/2013
عدد المساهمات : 1082
معدل النشاط : 1052
التقييم : 53
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 20:08

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

الحكم لدينا ملكي فكيف تريد أنتخابات !! الم تشغل عقلك لأستنتاج هاذا الشيء البسيط للغايه ؟ 
وكما وضح بن عساف الديموقراطيه تخالف الشريعة الاسلاميه ونحن دستورنا هو (القرآن والسنه) وبالتالي الشريعه الاسلاميه 
هاذا واحد من أهم الاسباب المعقده لصفقاتنا و اللتي نجدها مع دول أوربا والغرب بحجة عدم الديموقراطيه ,, وبعض العرب يدعمون هاذا الرأي للاسف . أساسا لايوجد بلد عربي أو أسلامي حاليا ديموقراطي 
أما تجدها دوله علمانيه او طائفيه أي أما أن تحكم بالعلمانيه وتتدعي تطبيق الديموقراطيه أو تطبق عقيدتها الطائفيه وتنفي الديموقراطيه. 
اخي ما اني ما شغلت عقلي فقد شغلت و اعلم ان بريطانيا مملكة لكن يتم فيها انتخاب لرئيس الوزراء اما عن الديمقراطية ليس من الدين الاسلامية مع احترامي ل بن عساف لكن الخلاف الراشدين اول من وضع الديمقراطية و كلنا نعلم الشورى التي تولى بها ابو بكر الصديق رضي الله عنه الخلافة عن طريق الشورى و هي تمثل الديمقراطية لكن بصيغة اخرى اما عن الدول التي تحكم في العلمانية فهم و الزمان اما عن لا يوجد دولة ديمقراطية فانت مخطى لان العراق دولة ديمقراطية و لم تمارس الحكومة الطائفية فقد ضرب بالبصرة بصولة الفرسان و ضرب في الرمادي و الجزيرة في عملية ثار الشهداء / و لا تتبع الاعلام الغاشم و اعلام العهر 
اسال العراقيين المتواجدين في المنتدى فكلهم يعرفون ان الحكومة ضربت الارهاب في البصرة و ضربت في الرمادي ..... تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عملاق

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 26/08/2013
عدد المساهمات : 175
معدل النشاط : 165
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 20:30

يا اخواني الديمقراطية ليست ضد الاسلام
فالديمقراطية هي الشورى والرسول صلى الله عليه وسلم كان ياخذ بالشورى والدليل موافقة النبي صلى الله عليه وسلم الصحابة بالخروج لمقاتلة قريش باحد رغم انه لم يكن يريد ذلك ولكنه قرار الاغلبية

ولكن نحن كعرب ومسلمين منذ ما يزيد عن 500 عام لم نطبق الديمقراطية او الشورى فاعتقد انه لا يجب وضعنا امام ديمقراطية 100 % ولكن بتدريج على ان تعتاد الشعوب العربية عليها 

ولكن لا يجب ان تبقى الديكتاتورية بحجة الديمقراطية

فهذه انكلترا لها ملكة ولها رئيس وزراء والشعب البريطاني يقوم بالتصويت والانتخاب والادلاء بارائه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 20:46

الموضوع خرج عن مساره ودخل في المحظور


تم التبليغ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sultan_ar

المدير
وزيــر الدفــاع

المدير  وزيــر الدفــاع



الـبلد :
التسجيل : 07/09/2011
عدد المساهمات : 3062
معدل النشاط : 2087
التقييم : 229
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف   الخميس 19 سبتمبر 2013 - 21:28

موضوع سياسي
مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الخليج دفع أكثر مما تعهد للسوريين والغرب لم يسدد النصف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين