أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

العراق يشتري منظومة جيومتركس (جهاز الكشف عن المتفجرات)

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 العراق يشتري منظومة جيومتركس (جهاز الكشف عن المتفجرات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
عراقي وافتخر2

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المزاج : العراق يتعرض لهجمة شرسة من اعدائه
التسجيل : 29/03/2013
عدد المساهمات : 3455
معدل النشاط : 4782
التقييم : 251
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: العراق يشتري منظومة جيومتركس (جهاز الكشف عن المتفجرات)   الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 16:33

شفت شركة جيومتركس "انكوربوريشن" اليابانية ــ الامريكية، اليوم الاثنين، عن شحن الوجبة الاولى من منظومات جهاز (RDS) للكشف عن المتفجرات الى العراق  "، وبينت أن الجهاز "يستطيع الكشف عن المتفجرات بمديات بعيدة دون ان يكشفه أحد"، وفي حين لفتت الى أنه "لا يصدر عنه اشارات يرصدها الاعداء الذين يحاولون الكشف عن المؤسسات الامنية"، أكدت أنه "يعطي فرصة لرجل الامن بتطويق المشتبه به والحيلولة دون وصوله للهدف".
وقالت شركة جيومتركس انكوربوريشن (Geometrics Inc)، وهي فرع من شركة اويو (OYO) اليابانية التي تتخذ من مدينة سان جوز في كاليفورنيا الامريكية مقرا لها، في بيان لها نقله موقع (PRWeb) الاخباري الامريكي، وأطلعت عليه (المدى برس)، إنها " شحنت شحنتها التجارية الاولى من منظومات RDS للكشف عن المتفجرات الى العراق"، وتابعت إن "عملية التدريب على الجهاز وعرضه ستتم في دبي خلال شهر تشرين الاول".
واضافت الشركة في بيانها أن "منظومة جهاز RDS للكشف عن المتفجرات مصمم لاجراء المسح والكشف عن المتفجرات التي يحملها الاشخاص وكذلك العبوات الناسفة والعبوات اللاصقة"، مبينة أن "فائدة هذا الجهاز تتمثل بأنه يستطيع الكشف عن المتفجرات باجراء عملية المسح التي تشمل مديات بعيدة دون ان يستطيع احد الكشف عن الجهاز نفسه".
وتابعت الشركة في بيانها أن "الطوابير الطويلة عند نقاط التفتيش الامنية قد اصبحت اهدافا للهجمات الارهابية وفرصة لتنفيذ هجوم من قبل شخص واحد يحمل متفجرات او اسلحة رشاشة اوتوماتيكية او مسدسات"، مؤكدة أن "اجهزة RDS معدة للاستخدام في المناطق العامة حيث التجمعات المزدحمة من المستطرقين، اذ تتمكن هذه المنظومة من تحديد الاشخاص الذين قد يكونون حاملين لاسلحة او متفجرات معدة لهجوم واسع وذلك قبل وصولهم لاماكن تجمع الناس"، منبهة الى أن "الجهاز يعطي فرصة لرجل الامن تطويق الشخص المشتبه به في منطقة آمنة والحيلولة دون وصوله للهدف".
ولفتت الشركة الى أن "مؤسسات الحكومة الامريكية تقوم باستخدام هذه المنظومة التي توفر ظروف امنية في مواقع مدنية وعسكرية مختلفة ويمكن استخدام هذه المنظومة الامنية التي يمكن مراقبتها عن بعد في مؤسسات القطاع الخاص حيث التجمعات الحاشدة من الناس مثل ساحات الملاعب وقاعات الاحتفالات والمناسبات والمحافل الاخرى التي تشهد تجمعات بشرية كبيرة". 
وبينت الشركة أنه "خلافا عن اجهزة كشف المتفجرات التقليدية التي تعتمد على تكنولوجيا الموجات الحثية الكهرومغناطيسية فان منظومة RDS لا تصدر عنها اشارات التي يمكن رصدها من قبل الاعداء الذين يحاولون الكشف عن الاجهزة الامنية قرب نقاط التفتيش ومداخل المؤسسات الامنية والحكومية"، مؤكدة أن "جهاز RDS يوفر وسيلة كشف استباقية لاعداد كثيرة من الناس والكشف عن المشتبه بهم بشكل سريع".
وشددت الشركة على أن "هذا الجهاز ليس من شأنه ان يحل محل المنظومات الامنية التقليدية بل انه يعتبر كتعزيز امني اكثر في المواقع التي تستخدم فيها هذه الاجهزة لاجراء عملية المسح على اعداد ضخمة من الناس".
علما ان المصدر لم يذكر كم عدد هذه الاجهزة واين سيتم نشرها!!

الخبر تم نقله من قسم الاخبار العسكرية
المصدر http://www.almadapress.com/ar/news/18195/%D8%B4%D8%AD%D9%86-%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%AC%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A7%D9%88%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%86-%D8%A7%D8%AC%D9%87%D8%B2%D8%A9--RDS--%D8%A7%D9%84
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

العراق يشتري منظومة جيومتركس (جهاز الكشف عن المتفجرات)

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: العراق-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين