أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 16:20

@التآيفون كتب:
عبدالله اتمنى منك الهدوء وعدم الخروج عن السياق

اتهام دولة خليجية بأننا اعطينها مليارات وخانتنا هذا لاترضاه عمان ولانرضاه
رجاء لاتقل على لساني مالم أقله ! أنا قلت عمان خارج السرب وأتيت بأدله تثبت كلامي . لم أقل خائنه أو أي شيء غير ذلك . 

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 16:25

اخواني باختصار.......

لا وجود لسياسة صديق عدوي عدوي.........

توجد سياسة تضارب المصالح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 16:42

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

يأخي أنا خليجي ونحن نعرف بعضنا بعضا ولاداعي للمكابره ! كلنا بحاجة لبعضنا البعض ومن فينا يقدر يقول بأنه مستغني عن الاخر ؟ 
حتى أكبر دوله خليجيه وهي السعوديه لاتستطيع الاستغناء عن شقيقاتها الصغرى والسبب يتعلق بالامن القومي والاستراتيجي . 
بالنسبه للمصدر أتعرف ماذا تسلمت البحريه العمانيه مؤخراً ؟ 
أو بالاحرى الا تعرف مشروع خريف 1 لتطوير البحرية العمانيه ؟ 
مشروع خريف 1 العماني تم فيه دعم عمان ب3 كورفيتات حديثة جدا من شركة BAE مع طائرات مروحية كلف حوالي مليار دولار ومن تكفل بهاذه الصفقه هي السعودية وقطر والامارات !! وبعد ان تم تسلمها شاركت بها عمان في مناورات مع ايران ! ماذا تسمي هاذا ؟ 
هاذا بلا شك لايتوافق مع المسار الخليجي .


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=23032&cat=3
http://main.omandaily.om/?p=6231
تقييم على المشاركة المهمة والمدعومة بالمصادر .
أتمنى ان يبقى الحوار مفتوحا دون مشاكل فهذه الخطوة احادية ولا اضنها مشتركة مع دول المجلس الخليجي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 16:54

ليس هناك من خبر رسمي الى الان بان ايران وسلطنه عمان انجزا اتفاقيه دفاع مشترك من الوكالات الرسميه .....

و سلطنه عمان منذ زياره سلطانها للجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ...اعتبرت مباشره حلقه الوصل بين ايران واميركا وحلفائها في المنطقه .....

فباتفاقيه دفاع مشترك مع ايران او بدون .....سلطنه عمان فعلت امر يمكن ان يجعلها في المستقبل اكبر طرف مرشح للاصلاح بين المسلمين المفتونين في بعضهم ....واذا صح الخبر بان ايران و سلطنه عمان وقع بينهم اتفاقيه دفاع مشترك (اذا صح ذلك) فيكون ذلك اتفاق شكلي لا اكثر .....

اذا  وقعت عمان اتفاقيه دفاع مشترك مع ايران ....

من سيكون عدو عمان في هذه الحاله ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:00

عمان دولة مسالمة واهلها مسالمين ومحبوبين من قبل الجميع 
وهذه خطوة ذكية لان السياسي الذكي هو الذي يبعد عن بلاده شبح الحرب ويجعل علاقته متوازنة مع الكل
ومثل ما يقول المثل   الف صديق ولا عدو واحد
ولا اعتبرها خيانة لان ايران لم تعتد لحد الان على اي دولة خليجية ولا أعتقد أنها تنوي ذلك
خطوة صحيحة تحسب للسياسة العمانية 
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:04

هذه الخطوة مهمة جدا لتعزيز السلم في المنطقة واذا ما حصلت حرب فالكل خاسر ختى وان انتصر بالحرب
العراق في احدى المرات عرض على ايران ومجموعة5+1 اجراء المحادثات في بغداد ومباشرة قبل الطرفان لانه يمثل حلقة وصل

اما عمان فهي لها اهمية اكبر في مثل هذه القضايا لانها حلقة وصل مع طرف ثالث يفتقده العراق وهو الخليج العربي


ف اذا كانت لعمان تحالف مع الخليج والغرب لايعني هذا بالضروة وجود عداء مع ايران

وهذه الحيادية مهمة جدا بالدبلوماسية الدولية وتساعد على تلطيف الاجواء
مثلا في اشد ايام العداء بين الهند والصين ضلت روسيا على علاقة بالطرفين لماذا
لان لها مصالح مع الطرفين وكذلك عمان لها مصالحها نع الاطراف الثلاث الغرب والخليج وايران


امل ان تفهموا قصدي فكل كلامي عن عمان ولم اخرج عن الموضوع ولاكن ذكرت اسماء هذه الدول كمثال لأوضح رئيي بهذا التحالف


اذا كنتم تدعون لاخوانكم في عمام بالخير فالخير هو السلم الصداقات وليست الحرب والعدائات هي الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:06

@TAHK كتب:
ليس هناك من خبر رسمي الى الان بان ايران وسلطنه عمان انجزا اتفاقيه دفاع مشترك من الوكالات الرسميه .....

و سلطنه عمان منذ زياره سلطانها للجمهوريه الاسلاميه الايرانيه ...اعتبرت مباشره حلقه الوصل بين ايران واميركا وحلفائها في المنطقه .....

فباتفاقيه دفاع مشترك مع ايران او بدون .....سلطنه عمان فعلت امر يمكن ان يجعلها في المستقبل اكبر طرف مرشح للاصلاح بين المسلمين المفتونين في بعضهم ....واذا صح الخبر بان ايران و سلطنه عمان وقع بينهم اتفاقيه دفاع مشترك (اذا صح ذلك) فيكون ذلك اتفاق شكلي لا اكثر .....

اذا  وقعت عمان اتفاقيه دفاع مشترك مع ايران ....

من سيكون عدو عمان في هذه الحاله ؟
المتعارف عليه في حاله توقيع اتفاقية دفاع مشترك
يكون عدو صديقي هو عدوي

و لكن كيف يكون هناك اتفاقية دفاع مشترك في حاله عدو صديقي صديقي او صديق صديقي عدوي !!!

6 6 19 19 19 هذه اغرب اتفاقيه في عصرنا الحاضر

من ياتي بواحده اغرب و له تقييم +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:07

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

يأخي أنا خليجي ونحن نعرف بعضنا بعضا ولاداعي للمكابره ! كلنا بحاجة لبعضنا البعض ومن فينا يقدر يقول بأنه مستغني عن الاخر ؟ 
حتى أكبر دوله خليجيه وهي السعوديه لاتستطيع الاستغناء عن شقيقاتها الصغرى والسبب يتعلق بالامن القومي والاستراتيجي . 
بالنسبه للمصدر أتعرف ماذا تسلمت البحريه العمانيه مؤخراً ؟ 
أو بالاحرى الا تعرف مشروع خريف 1 لتطوير البحرية العمانيه ؟ 
مشروع خريف 1 العماني تم فيه دعم عمان ب3 كورفيتات حديثة جدا من شركة BAE مع طائرات مروحية كلف حوالي مليار دولار ومن تكفل بهاذه الصفقه هي السعودية وقطر والامارات !! وبعد ان تم تسلمها شاركت بها عمان في مناورات مع ايران ! ماذا تسمي هاذا ؟ 
هاذا بلا شك لايتوافق مع المسار الخليجي .


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=23032&cat=3
http://main.omandaily.om/?p=6231
لما كل الاندفاع ارجو الهدوء
هده اول مرة ارى فيها شخص عماني في المنتدى و الكل يتهجم عليه
الاخ عبد الله لا ضن ان عمان ستطعن الخليج في ظهره و لما لا تفسر بان المجلس الخليجي هو من اراد فتح باب التقرب من ايران عن طريق عمان
و الكلام ليس ان اقدم لك شيء فعليك ان تتبع سياستي وامن قومي ووو فالاخوة تمثل كل شيء بالنسبة للدول العربية
كدلك لا ارى عداء ضد ايران الا كلاميا من في المنتدى ولم توجد اي حرب
كدليل عندما كان يحارب العراق ايران لم لم تحارب معه دول الخليج ؟
ايران لايمكنها ظرب الخليج و ليس من مصلحتها اصلا وان كانت حرب اكثر شيء تستطيع القيام به هو الالغام البحرية
 ربما هناك امر طائفي لكن لم ولن يصل للحرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Field Marshal Medo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : قائد
المزاج : عنيد - شرس - بفتل من الصبر حباااال
التسجيل : 26/08/2012
عدد المساهمات : 2656
معدل النشاط : 2310
التقييم : 106
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:14

@alexandar كتب:
لما كل الاندفاع ارجو الهدوء
هده اول مرة ارى فيها شخص عماني في المنتدى و الكل يتهجم عليه
الاخ عبد الله لا ضن ان عمان ستطعن الخليج في ظهره و لما لا تفسر بان المجلس الخليجي هو من اراد فتح باب التقرب من ايران عن طريق عمان
و الكلام ليس ان اقدم لك شيء فعليك ان تتبع سياستي وامن قومي ووو فالاخوة تمثل كل شيء بالنسبة للدول العربية
كدلك لا ارى عداء ضد ايران الا كلاميا من في المنتدى ولم توجد اي حرب
كدليل عندما كان يحارب العراق ايران لم لم تحارب معه دول الخليج ؟
ايران لايمكنها ظرب الخليج و ليس من مصلحتها اصلا وان كانت حرب اكثر شيء تستطيع القيام به هو الالغام البحرية
 ربما هناك امر طائفي لكن لم ولن يصل للحرب
اسمح لي بالاختلاف معك
الخليج كان يحارب ايران و لكن العراق كان راس الحربه
ايران تحتل الجزر الاماراتيه
ايران هددت بضم البحرين علانية و وقف الجميع ضد هذا التصريح
ايران تدعم الشيعه في البحرين و الكويت و العراق 
ايران حتي الان تسمي الخليج العربي الخليج الفارسي و لا تسمح بتداول خرائط تذكر غير ذلك داخل الدوله
الايرانيون غالبا لا يستخدمون سوي بنوكهم (صادرات ايران - ميلا ايران - ....) فهم لا ثقة لديهم في الاخر

خطر ايران علي دول الخليج لا يقل عن اسرائيل علي دول المواجهه (مصر و سوريا و الاردن)
فكلاهما له اطماع في من حوله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:15

  وكذلك سلاح الجو مع الاف 16

وفي المصدر الرسمي السلطاني

http://www.omannews.gov.om/ona/newsDetails_inc.jsp?newsID=176885

هذا النص

23/ السلطنة وايران / توقيع مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكري

 
طهران في 17 سبتمبر / العمانية / وقع معالي السيد بدر بن سعود بن
حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع ومعالي العميد أول
حسين دهقا

ن وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية
الإيرانية اليوم في مقر وزارة الدفاع الإيرانية في العاصمة طهران
مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكري والتي من شأنها أن تشكل
إطار عمل للتعاون العسكري بين وزارتي الدفاع في البلدين الصديقين.


جاء ذلك خلال جلسة المباحثات الرسمية التي عقدها الجانبان العماني
والإيراني .. كما تم خلال الجلسة بحث عدد من الأمور ذات الاهتمام
المشترك في إطار العلاقات الطيبة بين البلدين واستعراض مجالات
التعاون العسكري القائمة بين وزارتي الدفاع في البلدين وسبل
تطويرها وقد أجريت لمعالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع
مراسم استقبال رسمية لدى وصوله مقر وزارة الدفاع الإيرانية.
 
الجدير بالذكر أن معالي السيد الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع يقوم
حالياً بزيارة رسمية إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية تستغرق عدة
أيام يرافقه خلالها وفد عسكري يضم عدداً من كبار ضباط قوات السلطان
المسلحة وذلك تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها معاليه من معالي
وزير الدفاع وإسناد القوات المسلحة بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
 
حضر توقيع الاتفاقية من الجانب العماني سعادة الشيخ يحيى بن عبدالله
آل فنه العريمي سفير السلطنة المعتمد لدى الجمهورية الإسلامية
الإيرانية والوفد العسكري المرافق لمعالي السيد الوزير والملحق
العسكري العماني في طهران.. بينما حضرها من الجانب الإيراني عدد من
كبار المسؤولين بوزارة الدفاع بالجمهورية الإسلامية الإيرانية.
سس/العمانية /سس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f-35 lightning ii

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب جامعى
المزاج : مزازنجى
التسجيل : 05/07/2012
عدد المساهمات : 1290
معدل النشاط : 1499
التقييم : 40
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:26

هى ايران دولة شيعية ؟ وهل معنى ذلك بأن امريكا لو اعلنت الحرب على ايران ستدخل عمان الحرب ضد امريكا والناتو ؟ ههههههههههههههههههه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:36

ارجو من الجميع عدم تشتيت الحوار وذكر اسماء ليس لعمان دخل بها وارجو من الجميع عدم الرد على الكلام الذي يثير الطائفية الدينية او حديث عن الجزر الثلاث او امور كهذه حفاظا على الموضوع من الغلق
رجاء رجاء رجاء
تكلمو بالامور التي تخص الخبر فقط وان تشتيت الحديث وتشعيبه يؤدي الى نتائج لاتحمد عقباها مثل اغلاق الموضوع
وهذا مالا يريده احد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:46

@ماهر كتب:

http://www.omannews.gov.om/ona/newsDetails_inc.jsp?newsID=176885

هذا النص




مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكر...
إطار عمل للتعاون العسكري
عنوان الموضوع

سلطنة عمان توقع اتفاقية دفاع مشترك مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عماني

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : شباب يثوروا فالنوايب كما البارود*وفالسلم
التسجيل : 11/08/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 388
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:58

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

يأخي أنا خليجي ونحن نعرف بعضنا بعضا ولاداعي للمكابره ! كلنا بحاجة لبعضنا البعض ومن فينا يقدر يقول بأنه مستغني عن الاخر ؟ 
حتى أكبر دوله خليجيه وهي السعوديه لاتستطيع الاستغناء عن شقيقاتها الصغرى والسبب يتعلق بالامن القومي والاستراتيجي . 
بالنسبه للمصدر أتعرف ماذا تسلمت البحريه العمانيه مؤخراً ؟ 
أو بالاحرى الا تعرف مشروع خريف 1 لتطوير البحرية العمانيه ؟ 
مشروع خريف 1 العماني تم فيه دعم عمان ب3 كورفيتات حديثة جدا من شركة BAE مع طائرات مروحية كلف حوالي مليار دولار ومن تكفل بهاذه الصفقه هي السعودية وقطر والامارات !! وبعد ان تم تسلمها شاركت بها عمان في مناورات مع ايران ! ماذا تسمي هاذا ؟ 
هاذا بلا شك لايتوافق مع المسار الخليجي .


http://www.sdarabia.com/preview_news.php?id=23032&cat=3
http://main.omandaily.om/?p=6231
 انا اعرف مشروع خريف حق المعرفه ولكن لا دخل للسعودية ولا للإمارات ولا لقطر في تمويل هذا المشروع ويكفي انك جلبت مصادر لم تذكر اي شيئ عن تمويل هذا المشروع من الدول المذكوره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
المشير1

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 14/08/2011
عدد المساهمات : 2162
معدل النشاط : 1890
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 17:59

الاخ / صاحب الخبر
وضع الخبر وهو متحمس لتمثيل بلده على المنتداء وطبعا جديد على المنتداء
ولاكن كان حظه انه وضع خبر ساخن جداااااا
وضعه وهو يضن انه سينال اعجاب الاعضاء و لا يدري انه بحماسته نكش عش دبابير ( اسف على التعبير ولاكن لا يوجد تعبير اخر في الحقيقه ) 
ويكاد ان يتسبب بحرب سيكون فيها خسائر كبيره من الالوان والوجوه والحروف اخرها حكم الاعدام على الخبر الذي وضعه
على العموم نرحب با الاخ الذي يعتبر حاليا الوحيد من عمان الشقيق ونقول مصيرك تعيش معنا وتتعلم اكثر
واشكره على حماسته البريئه وارجوا الا يتم ادراجه في خانه سيئه من الاخوه الاعضاء

ملاحظه / المشير معجب جدااا با المستوى الراقي للنقاش من الاخوه الاعضاء 
تحيه


المشير 1
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عماني

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : شباب يثوروا فالنوايب كما البارود*وفالسلم
التسجيل : 11/08/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 388
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:11

مشكور اخوي على ردك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عماني

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : شباب يثوروا فالنوايب كما البارود*وفالسلم
التسجيل : 11/08/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 388
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:14

بخصوص الخبر انا جبته من جريدة اازمن والمصدر موجود وذكرت في احد ردودي انه من الممكن ان يتم نفي الخبر من قبل السلطنه لان مصدر جريدة الزمن هو الصحافه الإيرانيه لذلك أنا مجرد ناقل للخبر ولكن الأخوه حولوا مسار الخبر وبدأوا بالتهجم على عمان ولا ادري لماذا يفعلون ذلك ولكني احب ان اشكر الاتخ الذي جلب الخبر من وكالة الأنباء العمانية فقد تم حسم ااموضوع من الطرف العماني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:16

لا افهم سبب انزعاج بعض الاعضاء من هذا الخبر اليس الاولى بهم ان يفرحوا لاخوانهم في سلطنة عمان لانهم سينعمون بالسلم ويتجنبون اثار اي حرب عشوائية قد تحدث ي المنطقة



مبروك لعمان وطنا وشعبا هذه الاتفاقية وانشاء الله تنعمون بهذا السلم الى الابد وتتجنبون الحروب الغوغائية التي تصيب النطقة


مبروك لإخواننا في السلطنة وانشاء الله تنعمون بالسلام الى الابد
و
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:21

@alexandar كتب:
عنوان الموضوع

سلطنة عمان توقع اتفاقية دفاع مشترك مع الجمهورية الإسلامية الإيرانية


صحيح اخي ومصدر الخبر منقول من مصدر ايراني

وهذا نص الخبر من الموقع الرسمي لسلطنه مذكره وليس دفاع ..


مذكرة التفاهم في مجال التعاون العسكر...
إطار عمل للتعاون العسكري
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamouch

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : دبلوماسي
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/03/2013
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:26

شخصيا لا اصدق الخبر و الأيام القادمة ستبين كل شيئ
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عماني

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : شباب يثوروا فالنوايب كما البارود*وفالسلم
التسجيل : 11/08/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 388
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:36

سوف اقوم بتعديل الموضوعنوانا ونصا واعتذر للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c17globe master

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 443
معدل النشاط : 750
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:39

مبروك امريكا تريد فتنة لكن سلطان قابوس واعي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 18:45

بغض النضر عن وجود الاتفاقية من عدم وجودها فالعلاقة بين السلطنة والجمهورية الاسلامية علاقة متينة جدا وزيارة السلطان العماني لطهران خير دليل على ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقور الجزيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : باحث قانوني
التسجيل : 29/03/2012
عدد المساهمات : 1142
معدل النشاط : 1013
التقييم : 65
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 19:06

للعلم عمان وقعة عقد لاستيراد الغاز من ايران لمدة 20 سنة قادمة ب55 مليار دولار...!!!
ايران دولة عليها عقوبات وكذالك مهدده بضربة عسكرية هذا بخلاف ان دول الخليج المجاوره من كبار المصدرين للغاز
هالزيارة حملة الكثير من الاتفاقيات الغريبة ... عموما ادركنا شئ وقد غابت عنا اشياء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران   الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 19:22

الاخ صقور الجزيرة عقد شراء الغاز الايراني عقد له ابعاده الاقتصادية وعمان ادرى بمصلحة اقتصادها والعقوبات على ايران لاتشمل الغاز والغاز الايراني رخيص الثمن وقد كان هناك مشروع لمنافسة الغاز الروسي في اوربا وذلك بمد انبوب للغاز عبر العراق وسوريا ولكن المشروع اجل بسبب الحرب في سوريا لهذا فالغاز الايراني يمثل اهمية بالنسبة للسلطنة ولا اعتقد ان السلطنة تمزج بين السياسة والاقتصاد بحيث لدرجة انها تشتري غاز بمبلغ55مليار دولار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع العماني يزور طهران

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين