أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

غواصة روسية للمغرب - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 غواصة روسية للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 11:35

اعتقد ان الكيلو تتفوق على الامور ولاكن الامور غواصة ممتازة وان كانت روسيا وافقت على بيع هكذا سلاح متطور للمغرب فهذا يعني انها ستوافق على بيع اسلحة اخرى مثل المروحيات الحديثة او الدفاع الجوي
بالتوفيق للمغرب ومبروك لاخواننا هناك

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spec ops

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 18
التسجيل : 16/07/2013
عدد المساهمات : 452
معدل النشاط : 659
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 12:03

1 



كم العدد ؟
مستقبلا هل سيشتري المغرب غواصة اخرى ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 13:04

@نبوخذ نصر كتب:
اعتقد ان الكيلو تتفوق على الامور ولاكن الامور غواصة ممتازة وان كانت روسيا وافقت على بيع هكذا سلاح متطور للمغرب فهذا يعني انها ستوافق على بيع اسلحة اخرى مثل المروحيات الحديثة او الدفاع الجوي
بالتوفيق للمغرب ومبروك لاخواننا هناك




غواصات الآمور صنعت لكي تعوض غواصات الكيلو في روسيا


فهي النسخة المحدثة من الكيلو


يمكنك مراجعة هذا الموضوع للأخ المشير عن غواصة الآمور ( لادا )


وهي تقارن مع غواصات كالتايب 212 الألمانية





للعلم فقط روسيا لا ترفض عروضا و صفقات من المغرب بل على العكس هي من تحاول تسويق أسلحتها


في المملكة و هي من قامت بعرض هذه الغواصة لكي يقتنيها المغرب.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 14:02


ينوي المغرب شراء غواصة روسية الصنع من نوع Amur-1650 في نسختها الجديدة بهدف استكمال سلاحه البحري بعدما اقتنى عدد من الفرقاطات والسفن الحربية خلال السنوات الأخيرة.


وكانت وسائل إعلام روسية قد نشرت في شهر يوليوز الماضي خبر  عرض روسيا على المغرب شراء غواصة من النوع المذكور، وعاد موقع اسباني متخصص في الدفاع “إيكو دفينسا” ونشر الخبر خلال هذا الأسبوع، مؤكدا وجود مفاوضات بين البلدين حول اقتناء الغواصة وقلق اسبانيا من هذا التسلح المغربي.


ولم يؤكد المغرب خبر رغبته في اقتناء غواصة روسية لأنه عادة لا يتحدث عن صفقاته العسكرية، وتكون وسائل الاعلام الدولية هي المصدر للمغاربة في هذا الشأن.


والنخسة الجديدة من غواصة Amur-1650 معدة أساسا للتصدير كما تفيد وكالة ريا نوفوستي في حوار لها في الماضي مع فيكتور تشيركوف قائد القوات العسكرية البحرية. وقد بدأت روسيا بإنتاجها ابتداء من سنة 2012  ومنحتها خصائق تقنية ولوجيستية متطورة أبرزها البقاء تحت الماء لمدة تعادل 25 يوما متفوقة بهذا على الغواصات المنافسة وهي الفرنسية سكروبين والإسبانية س 80 والألمانية كلاس-214.


ومن ضمن المميزات لهذه الغواصة أنها ليست فقط قادرة على ضرب أهداف بحرية مثل حملها لصواريخ مضادة للسفن بل وكذلك ضربها أهداف برية.


ويبدو أن روسيا هي التي عرضت على المغرب شراء هذه الغواصة بعدما أبدى رغبته في اقتناء غواصة لاستكمال سلاحه البحري في أعقاب اقتناءه فرقاطات متطورة من فرنسا وسفن حربية من هولندا وأقام قاعدة عسكرية في منطقة القصر الصغير بمضيق جبل طارق.


وتعتبر الغواصة ضرورية للمغرب لكي يعزز من سلاحه البحري ويوفر غطاء دفاعيا لقطعه البحرية لاسيما وأن الجزائر واسبانيا تتوفر على غواصات.


وفي الوقت ذاته، فسعر غواصة غواصة  Amur-1650 يعتبر مناسبا للمغرب، إذ يناهز نصف مليار دولار عكس الغواصة الفرنسية سكروبين المرتفعة الثمن.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salahmgs

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 96
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 14:42

Armement : Le Maroc avance vers l’acquisition de son 1er sous-marin russe, craintes en Espagne
Le projet d’acquisition par le Maroc de son premier sous-marin de fabrication russe avance, selon la marine espagnole. Les voisins du nord se disent même inquiets. Outre les raisons sécuritaires et stratégiques (Gibraltar, Sebta et Melilla) les deux sous-marins que compte Madrid, même s’ils ont dépassé l’âge de retraite, sont encore en service. Quant aux quatre nouveaux, ils ne parviennent tout simplement pas à « nager ». Et pourtant, ils ont coûté 530 millions euros.


Le 7 juin, nous avons annoncé que la Russie a proposé au Maroc d’acheter un sous-marin, type Amur 1650. A en croire le site elconfidencialdigital.com, les négociations pour une telle acquisition progressent. Dans un article, ECD citant des sources au sein de la marine espagnole, « laquelle suit de très près cette affaire », assure qu’une délégation de la marine marocaine aurait même effectué un déplacement à Moscou pour approfondir les discussions avec la partie russe sur ce projet, visité des bases navales et constaté sur le terrain les performances de l’Amur 1650 dont le coût sur le marché mondial des armes avoisine les 150 millions de dollars.
Les Espagnols inquiets
Elconfidencialdigital, s'appuyant toujours sur les mêmes sources, révèle que la marine espagnole est très inquiète de voir le Maroc se doter d’un appareil aussi sophistiqué et moderne. Un sous-marin grâce auquel, Rabat aurait une présence dans les eaux de la Méditerranée occidentale, notamment le détroit de Gibraltar une région extrêmement sensible pour l’Etat espagnol.
L’appréhension des voisins du nord est, dans une certaine mesure, compréhensible. Pour eux, l’achat de l’Amur 1650 s’inscrit dans le cadre du plan de modernisation de la marine marocaine. Lequel a commencé avec le lancement, en 2008, de la construction de la base navale de Ksar Sghir, l’acquisition de la frégate de fabrication française, multi-missions, baptisée Mohammed VI, dont la livraison est prévue en fin de cette année, et des trois corvettes néerlandaises de type SIGMA. Sans oublier le centre de surveillance du trafic maritime, situé justement dans la commune de Ksar Sghir, opérationnel depuis le 11 décembre 2010.
Des sous-marins espagnols qui coulent
ECD rapporte le témoignage d’une source militaire, laquelle soutient que le projet de l’acquisition par le Maroc de l’Amur 1650 est « un épisode de plus dans la course à l’armement que se livre Rabat et Alger », assurant que l’Espagne y est concerné à cause de « Gibraltar, Ceuta et Melilla ». Outre ses raisons, déjà connues, l’inquiétude de la hiérarchie de la marine espagnole se nourrit de l’état de « santé » de ses deux sous-marins en service.
Et même la construction de quatre nouveaux appareils, confiée à une société locale (Navantia), piétine. A cause d’un problème de surpoids, les sous-marins coulent en mer, et avec eux un budget de 530 millions euros. Actuellement, le ministère de la Défense est en discussion avec les Américains en vue de solutionner ce problème.


التسليح : المغرب يتقدم مسبقا لاقتناء أول غواصاته من روسيا ومخاوف في أسبانيا


الإقتناء المقترح  لأول غواصة روسية تصنيع للمغرب ، ووفقا للبحرية الاسبانية ،الجيران الشماليون  قلقون . بالإضافة إلى أسباب أمنية واستراتيجية ( جبل طارق ، سبتة و مليلية) + إعتبار كلا من غواصات مدريد قد تجاوزت سن التقاعد و ما زالت في الخدمة. أما بالنسبة للغواصات الأربعة الجديدة ، فإنها ببساطة تفشل في " السباحة " . ومع ذلك فإنها تكلف  مليون€ 530.


في 7 حزيران ، أعلنا أن روسيا أنها اقترحت على المغرب لشراء غواصة نوع آمور 1650. يقول موقع elconfidencialdigital.com ، فالمفاوضات في تقدم . في مقال في هذا الموقعع نقلا عن مصادر في البحرية الاسبانية ، " التي تتابع عن كثب هذه القضية،
" قيام وفد من القوات البحرية المغربية بالإلتحاق بموسكو لإجراء مزيد من المناقشات مع الجانب الروسي وزيارة القواعد البحرية لملاحظة ومراقبة أداء آمور 1650 ،التي تقدر تكلفتها من سوق السلاح العالمي حوالي 150 مليون دولار.

التخوف الإسباني
كشفت elconfidencialdigital.com ، وآستنادا دوما إلى نفس المصادر ان البحرية الاسبانية تشعر بقلق بالغ لرؤية المغرب يحصل على  معدات متطورة وحديثة . بواسطة هاته القطعة ،  سيكون للرباط وجود في مياه البحر الأبيض المتوسط ​​الغربي ، بما في ذلك مضيق جبل طارق وهي منطقة حساسة للغاية بالنسبة للدولة الإسبانية .

تخوف الجارة الشمالية ، إلى حد ما ، مفهوم . بالنسبة لهم ، شراء آمور 1650 هو جزء من عملية تحديث القوات البحرية المغربية. التي بدأت مع إعطاء الإنطلاقة ، في عام 2008 لبناء قاعدة بحرية في القصر الصغير ، واقتناء فرقاطة فرنسية التصنيع ومتعددة المهام FREMM سميت محمد السادس و المقرر تسليمها في نهاية هذا العام ، وثلاثة طرادات الهولندية صنف SIGMA ناهيك عن مركز مراقبة حركة الملاحة البحرية ، وتقع بالتحديد في بلدة القصر الصغير و تعمل منذ 11 ديسمبر 2010 .

الغواصات الإسبانية في غرق

المصدر الإسباني ذاته ومن شهادة مصدر عسكري ، يوضح أن شراء المغرب للآمور 1650 هو "حلقة واحدة في سباق التسلح بين الرباط والجزائر" ، ويأكد أن إسبانيا مهتمة بالموضوع بسبب " جبل طارق ، سبتة و مليلية ". وإلى جانب أسباب معروفة كذلك تتعلق بالقلق والمخاوف النابعة من أعلى هرم للبحرية الاسبانية تغذيها الحالة "الصحية"  لإثنين من ​​الغواصات  في الخدمة.

و حتى بناء أربع
غواصات جديدة يعهد بها الى شركة محلية ( نافانتيا ) متعثرة نظرا لمشكلة الزيادة في الوزن ، والغواصات تغرق في البحر ، ومعها ميزانية من 530 مليون يورو حاليا ، فإن وزارة الدفاع الإسبانية هي في مناقشات مع الأمريكيين من أجل حل هذه المشكلة.


المصدر http://www.yabiladi.com/articles/details/19658/armement-maroc-avance-vers-l-acquisition.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oncf

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 04/06/2013
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 140
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 14:55

اذن الأمر اقترب من الحسم



مصدر أمريكي للخبر

http://www.usnewslasvegas.com/foreign/russia-might-offer-non-nuclear-submarine-to-morocco/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spec ops

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 18
التسجيل : 16/07/2013
عدد المساهمات : 452
معدل النشاط : 659
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الخميس 19 سبتمبر 2013 - 7:46

1 

روسيا تسعى لبيع المغرب غواصة من طراز "اس 1000"

ذكرت تقارير صحافية روسية، أن روسيا تسعى لبيع غواصة من طراز " S-1000" إلى المغرب، بعد إحياء مشروع هذه الغواصة التي تصنعها بشكل مشترك مع ايطاليا.
و بحسب صحيفة "البرافدة " الروسية، يوجد المغرب ضمن لائحة تضم كل من أندونيسيا ومصر وجنوب أفريقيا تسعى روسيا لبيعها هذه الغواصة الصغيرة الحجم، التي تم تصميمها لتلائم طلبات بلدان العالم الثالث.
و تصل سرعة الغواصة المجهزة بالصواريخ إلى 14 عقدة على عمق يصل إلى 250 مترا تحت البحر، وتصل حمولتها إلى 1100 طن، وتقل طاقما من 16 شخصا.
وتحتوي "S-1000" المخصصة للمياه الدافئة، والتي تسوقها شركة "روسوبورون اكسبورت" الروسية، على 20 بالمائة من قطاع الغيار الروسي، و80 بالمائة يبقى من صنع ايطالي. 

http://www.maghress.com/akhbarona/28546
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hamouch

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : دبلوماسي
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/03/2013
عدد المساهمات : 116
معدل النشاط : 158
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الخميس 19 سبتمبر 2013 - 12:49

لن تكون اخواصة انشاء الله هي البداية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    السبت 21 سبتمبر 2013 - 10:39

[rtl]قلق إسباني بعد اقتناء المغرب أول غواصة عسكرية من روسيا يطلق عليها "آمور - 1650"[/rtl]







يسود انزعاج قوي في الأوساط السياسية والعسكرية الإسبانية بسبب اقتراب المغرب من امتلاك أول غواصة عسكرية، مما سيسمح له بحضور قوي في مياه البحر الأبيض المتوسط.










وكشف الموقع الإسباني "إيلكوفيدونسيال ديخيتال"، الذي أورد الخبر نقلا عن مصادر في البحرية الإسبانية، فإن المغرب قد قطع أشواطا متقدمة في مسار اقتناء غواصة روسية ستعد الأولى من نوعها التي تتوفر عليها البحرية المغربية.

 










الموقع ذاته، قال إن البحرية الإسبانية تتابع هذه القضية عن قرب، مشيرا إلى أن وفدا مغربيا انتقل إلى موسكو للتفاوض مع الروس وزيارة بعض القواعد البحرية ومتابعة قدرات هذه الغواصة العصرية والمتقدمة، وهي من طراز "أمور 1650" وتبلغ قيمتها حوالي 150 مليون دولار.




وقالت "إيلكوفيدونسيال ديخيتال" إن البحرية الإسبانية قلقة من إمكانية توفر المغرب على مثل هذه الغواصة.

 







ما يزيد من درجة القلق الإسباني هو الحالة غير الجيدة التي تتواجد عليها الغواصتان اللتان تتوفر عليهما إسبانيا، كما أن عملية صنع أربع غواصات التي أسندت مهمة صنعها لشركة "نابانسيا" المحلية يشوبها بعض التعثر، حيث أن ثقل وزنها يعيق تحركها، وهو ما جعل الإسبان يطلبون مساعدة الأمريكيين لحل هذا المشكل.

 









وما يزيد قلق الإسبان هو أن "أمور 1650"، تعتبر أكثر تقدما وذات قدرات تكنولوجية ونظم حرب متطورة مقارنة بـ غواصات "إس 80" التي تتوفر عليها إسبانيا.




المصدر




هذا الخبر أصبح شائعا حتى لدى أشخاص لا يهتمون بالعسكرية و مستجداتها...




لقد قمت بتظليل أهم جملة في الخبر بالأحمر و أتحفظ على الجملة الأخيرة المذكورة فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spec ops

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 18
التسجيل : 16/07/2013
عدد المساهمات : 452
معدل النشاط : 659
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    السبت 21 سبتمبر 2013 - 11:39

 

1 

المغرب حاليا في مفاوضات مع تلات دول لاقتناء أول غواصة مغربية 

العدد غير معروف , الدول التي معها المفاوضات هي :

روسيا : الغواصة (Amur 1650)

ألمانيا : الغواصة (Type 214 )

فرنسا : الغواصة ( Scorpion )

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spec ops

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 18
التسجيل : 16/07/2013
عدد المساهمات : 452
معدل النشاط : 659
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 سبتمبر 2013 - 20:13

1 

من الافضل amur ام type 212
هل سياتي معها البراهموس ؟
بنظري amur الافضل


يمكن لهذه الغواصه إطلاق 6 صواريخ دفعه واحده على أهداف فى البحر والبر من أنابيب الطوربيد

و السونار والأنظمه الإليكترونيه الخاصه بها تستطيع إكتشاف الأهداف من مسافه بعيده






تسليح الغواصه يشمل أنواع متعدده من الطوربيد وصواريخ كروز وألغام بحريه



الطوربيد

6 أنابيب طوربيد 533ملم ويمكن للغواصه أن تحمل 18 طوربيد

الطوربيد الرهيب VA-111 Shkval supercavitating torpedoes

والذى تتعدى سرعته 200 عقده ومدى من 7 إلى 13 كم



الصواريخ

Klub S AsCM/LACM/ anti submarine missile 91RE1 / 91RE2

المدى من 275 إلى 300كم

إرتفاع الطيران من 10 إلى 15 متر

السرعه من 0.8 إلى 2.8 ماخ

الرأس المتفجر شحنه تقليديه خارقه للدروع



Brahmos supersonic AsCM/LACM

المدى 290 كم

إرتفاع الطيران 10 متر

السرعه 2.8 إلى 3 ماخ

الرأس المتفجر شحنه تقليديه خارقه للدروع



الألغام

PMK-2 ANTI-SUBMARINE MINE SYSTEM



لغم عيار 533ملم و طوله أقل من 6 متر و رغم إنه لغم نشط إلا إنه أيضآ يستطيع مهاجمة الألغام الأخرى



فهو يكتشفها و يحدد مسارها و عمقها ويمكنه إعطاء أوامر لإطلاق الصواريخ إذا كان الهدف طوربيد أو أسرع من 80 متر بالثانيه



AMUR 1650



السونار :

سونار سلبى فى مقدمة الغواصه ذو محولات حساسه ومعدات إليكترونيه حديثه ويستطيع سماع أقل

ضوضاء للسفن والغواصات الأخرى من مسافه بعيده

وأنظمة سونار نشط مثبته على برج الغواصه

ونظام إستشعار أخر مركب على البرج

وهذه الأنظمه أحدث من الجيل السابق بمراحل



الإلكترونيات :

نظم رادار سلبى وإيجابى أعلى برج الغواصه غير قابله للإختراق يحدد الاهداف ويصنف الأكثر خطوره

نظم تعريف العدور والصديق iff

بيرسكوب ذو قناتين أحدهما بصريه والأخرى تليفزيونيه ويوجد به نظام رؤيه بالأشعه تحت الحمراء

لرؤية الأهداف ونظام ليزر لتحدد مسافة بعد الأهداف عن الغواصه

محطة إتصالات تستطيع الإتصال بأمان سواء كانت الغواصه عائمه أو غاطسه بسفن السطح والغواصات الأخرى والطائرات والقواعد على الشاطىء

لوحة تحكم تعمل بكفأه ويوجد بها تحكم ألى وبإستطاعة الطاقم التحكم بنظم الأسلحه من غرفة القائد أو من غرفة التحكم الرئيسيه

ونظم إستشعار عالية السرعه ونظم تبادل معلومات ومعالجه وتحليل لسهولة تقديم المعلومات متكامله

نظام ملاحه بالقصور الذاتى يضمن سلامة حركة الغواصه وتحديد معالمها ويساعد فى إطلاق الصواريخ بدقه عاليه

نظام (ESM) للحرب الإلكترونيه الغواصه تستطيع إرسال وإستلام المعلومات والأوامر وهى على عمق 100 متر
4 
ستكون الغواصة احسن من ال kilo class
AMUR 1650
ستكون أفضل غواصه ديزل روسيه من حيث قلة الضجيج و هذا بواسطة معدات قليلة الضوضاء
وتكنولوجيا حجب الصوت بواسطة تقنية الطلاء الجديد “Molniya” “Lightning”
والبدن الخارجى المغطى بالمطاط والم
روحه ذات السبعة شفرات الأقل فى الصوت
.

حتى إن الروس يقولون إنها أقل ضجيجآ من Kilo class بثمانية مرات

أيضآ نظام Air-independent propulsion (AIP يساعد على زيادة صمت الغواصه
فهو يجعل الغواصه فى الأعماق فتره أكثر و يقلل من تشغيل مولدات الديزل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الجمعة 27 سبتمبر 2013 - 23:48

لاقلق على المغرب في اي صفقة بل عليها ان تسمع الدول المصدرة للسلاح قرقعة المال المغربي واختيار مالذ وطاب من افضل الاسلحة لان الغرب في ازمة مالية ستعمي ابصارهم عن التخوف من التفوق العربي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m_a_s_t_e_r

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : bin w bin
التسجيل : 14/08/2012
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 216
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدريد تتوقع إتمام صفقة لاقتناء المغرب لغواصة روسية (أمور 1650) في غضون الأسابيع المقبلة بقيمة 150 مليون دولار    السبت 28 سبتمبر 2013 - 22:02

مدريد تتوقع إتمام صفقة لاقتناء المغرب لغواصة روسية (أمور 1650) في غضون الأسابيع المقبلة بقيمة 150 مليون دولار






أكدت تقارير صحفية إسبانية استمرار الاتصالات ما بين المغرب وروسيا من أجل اقتناء غواصة روسية من نوع (أمور 1650)، كانت موسكو اقترحت على الرباط شراءها مؤخرا.
وأوضحت ذات المصادر، بناء على معطيات نشرت على الموقع الاسباني المتخصص في الشؤون الأمنية والعسكرية «إلكونفيدانسيال ديجيتال»، أنه من المتوقع أن تتم الصفقة في غضون الأسابيع المقبلة بقيمة 150مليون دولار.
وقد تم تصميم الغواصة (أمور 1650) من قبل شركة التصميمات الهندسة البحرية «روبين» في سان بترسبورغ، التي هي جزء من مؤسسة بناء السفن المتحدة. وأقصى عمق تصل إليه الغواصة يبلغ 300 متر، وهي
مسلحة ب18 صاروخا، أو طوربيدات أو ألغام.
ونقلت مواقع رسمية إسبانية، الخبر، مشيرة إلى أن إتمام الصفقة سيمكن المغرب من اقتناء أول غواصة له، معربة في نفس الإطار عن قلقها من هذه الصفقة لأسباب أمنية واستراتيجية، تتعلق أساسا بالخلافات حول سبتة ومليلية المحتلتين وصخرة جبل طارق.

وقالت إن شراء المغرب لهذه الغواصة يندرج في إطار تعزيز قواته البحرية، خصوصا بعد إقامته لقاعدة بحرية بالقصر الصغير، وإبرامه عدة صفقات مع باريس لاقتناء فرقاطات حاملة للصواريخ، وهولندا لشراء باخرات (سيكما)

ويأتي العرض الروسي في ظل الاهتمام المغربي بتطوير سلاحه البحري حيث اقتنى فرقاطات وطرادات حربية متطورة، ويرغب الآن في استكمال الدورة التسليحية بالغواصات لاسيما وأن اسبانيا  تمتلكان غواصات.

وكانت أخبار، يقول «موقع صوت روسيا»، قد أفادت سعي المغرب الى اقتناء غواصات، وجرى الحديث عن غواصة ألمانية متطورة إلا أن سعرها مرتفع للغاية.

وذكرت المصادر أن إسبانيا، التي تتوفر حاليا على 6 غواصات اثنتان منها لاتزال تشتغل، والأخريات معطلة رغم أن ثمن الواحدة منها يتجاوز 530 مليون أورو

وأبرزت المصادر أن مدريد، على إثر هذه المفاوضات، دخلت بدورها في مفاوضات مع واشنطن لاقتناء غواصات حديثة لتعزيز أسطولها وقواتها البحرية، في خطوة مقابلة للصفقة المغربية.

وكان نائب رئيس شركة روسوبورون اكسبورت فيكتور كوماردين، سبق وأعلن أن شركته تخطط لعرض الغواصة غير النووية(أمور 1650) على المغرب في حال اعلن المغرب عن مناقصة».

وأشار «موقع صوت روسيا» الى أن ممثل «روسوبورون اكسبورت» أفاد خلال معرض الدفاع البحري الدولي، المنعقد شهر يوليوز الماضي «أن المغرب حصل مؤخراً على دفعة من قطع المدفعية ذاتية الحركة

«MSTA-S»، مبرزا اهتمام «الجانب المغربي بموضوع الدفاع الجوي، للقوات البرية، والاختيار يعود إليهم».

ويضيف الموقع الروسي أن نائب رئيس شركة «روسوبورون اكسبورت»، يرى أن مستوى التدريب المهني للضباط المغاربة الذين شاركوا في «عروض» الأسلحة الروسية الأخيرة، عال بصورة كافية.
http://www.maghress.com/alittihad/182434
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
m_a_s_t_e_r

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب
المزاج : bin w bin
التسجيل : 14/08/2012
عدد المساهمات : 121
معدل النشاط : 216
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    السبت 28 سبتمبر 2013 - 22:05

مبرزا اهتمام «الجانب المغربي بموضوع الدفاع الجوي، للقوات البرية، والاختيار يعود إليهم».
هناك دفاع جوي قادم ??????
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oncf

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 24
التسجيل : 04/06/2013
عدد المساهمات : 217
معدل النشاط : 140
التقييم : 21
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 29 سبتمبر 2013 - 11:00

بالنسبة للدفاع الجوي قد يكون رفع عدد البانستر 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
c17globe master

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 443
معدل النشاط : 750
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 29 سبتمبر 2013 - 14:51

كيلو الجزائرية ليست مثل  عادية فهي مزودة بتقنيات المانية و نسخة معدلة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 29 سبتمبر 2013 - 15:03

@c17globe master كتب:
كيلو الجزائرية ليست مثل  عادية فهي مزودة بتقنيات المانية و نسخة معدلة
هل تجيب عن سؤال أحدهم عن قدرات الكيلو الجزائرية ؟

إذا كان الأمر كذلك فتعليقك في محله و إن لم يكن فتعليق خارج عن الموضوع !

لم يسأل أي من الأعضاء هنا عن الكيلو الجزائرية و قدراتها فإذن تعليقك ليس في محله !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الشمالي

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : ميزاجي
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 49
معدل النشاط : 117
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الإثنين 30 سبتمبر 2013 - 2:48

المغرب يقترب من اقتناء غواصة روسية وسط "قلق" إسباني

هسبريس ـ حسن الأشرف
الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:00
[rtl]يقترب المغرب من إبرام اتفاقية مع روسيا لاقتناء أول غواصة عسكرية، وذلك لتعزيز عتاده البحري خاصة في مياه البحر الأبيض المتوسط، وهو الأمر الذي يبدو أنه "أقلق" أو على الأقل أثار اهتمام البحرية الاسبانية، باعتبار أن الغواصتين اللتين تتوفران عليهما اسبانيا، من صنف "إس 80"، صارتا بجودة أقل، ومقدرتهما العسكرية أضعف من نظيرتها الروسية.[/rtl]
[rtl]وفيما لا يُعرَف موعد محدد لإنهاء التوقيع على اتفاقية شراء الغواصة الروسية الجديدة، فإن مراحل إنجاز مثل هذه الصفقات العسكرية تتم غالبا بنوع من "السرية"، كما أنها تمر من مراحل متعددة تستوجب في البداية احترام تاريخ توقيع العقد، إلى حدود تسليم الغواصة، فضلا عن مرحلتي التدريب والصيانة.[/rtl]
[rtl]اسعيدي: هذه هي الخاصيات التقنية والعسكرية للغواصة الروسية[/rtl]
[rtl]هسبريس اتصلت بالخبير المغربي في شؤون الحلف الأطلسي والسياسات الدفاعية بالعالم العربي، الدكتور إبراهيم اسعيدي، لمعرفة التفاصيل التقنية والخلفيات السياسية وراء عقد الصفقة المرتقبة بين المغرب وروسيا بخصوص شراء هذه الغواصة البحرية، فقال إن "الغواصةAMUR التي ينوي المغرب اقتنائها، هي من نوع Diesel الإلكترونية التي أنتجتها الصناعة الحربية الروسية لاستبدال الغواصة Kilo Class .[/rtl]
[rtl]وتابع الأستاذ المساعد بقسم العلاقات الدولية بجامعة قطر بأن "أهم ما يميز هذا النوع من الغواصات هو امتلاكها لتقنية التخفي المسماة SONAR بحيث لا يمكن للرادارات وأجهزة الكشف الإلكترونية أن ترصدها"، مشيرا إلى أن "هذه التقنية الموجودة في هذا النوع من الغواصات هي أكثر فعالية من الغواصات النووية، وقد تم تصميمها بالأساس للاشتغال بالمياه الساحلية، ويمكنها القيام بعمليات في أعالي البحار كذلك".[/rtl]
[rtl]واستطرد المحلل ذاته بأن هذه الغواصة تعد بالأساس نسخة متطورة للغواصة KILO التي يتم استعمالها في المياه الباردة في البحار الشمالية الروسية، ولهذا السبب وجدت كل من الجزائر وإيران صعوبة في تشغيلها، والاستفادة منها في المياه الدافئة أو الساخنة، غير أن الغواصة AMUR يمكن أن تشتغل في مناخ استوائي بحكم كونها موجهة للتصدير".[/rtl]
[rtl][/rtl]
[rtl]وعلى مستوى التهديد العسكري، يوضح اسعيدي، فإن فعاليتها جد متواضعة لأن نموذج " 1650″ الذي يطمح المغرب لاقتنائه لا يتوفر على أنابيب صواريخ للإطلاق العمودي (Vertical Launching System - VLS)، وهذا من الناحية العسكرية معناه أن هذه الغواصة ليست لها القدرة على الردع الأرضي، ولهذا السبب فهي أقل أهمية من الغواصة الأمريكية Los Angeles التي تمتلك القدرة على إطلاق صواريخ Tomahok، أو الغواصة الروسية Borei Class التي تحتوي على نظام VLS.[/rtl]
[rtl]الأسبان واستخدامات الغواصة الجديدة[/rtl]
[rtl]وأشار الخبير المغربي إلى أن نموذج 1650AMUR يمكن أن يحتوي على 18 من الطوربيدات الروسية (UGST) أو الصواريخ المضادة للسفن من نوع SS-N-15 ، وكل هذه الأمور لا تعتبر جديدة في مجال سلاح الغواصات"، مبرزا أن "اقتناء المغرب لهذا النوع من الغواصات لا يشكل مصدر قلق بالنسبة للنخبة العسكرية الإسبانية".[/rtl]
[rtl]ويشرح بالقول "البحرية الإسبانية تمتلك، منذ الحرب الباردة، ترسانة قوية مضادة للغواصات، وتجربة جد فعالة مع الحلف الأطلسي، غير أنه بحكم الاقتطاعات التي عرفتها ميزانية الدفاع الإسبانية، فإنه تطرح أسئلة عديدة حول مدى إمكانية الحفاظ على هذه الترسانة".[/rtl]
[rtl]وخلص اسعيدي إلى أن "البحرية الملكية المغربية تريد استعمال هذه الغواصات في مجال المراقبة البحرية والاستطلاع بسبب التهديدات المتنوعة التي تواجهها، والمرتبطة أساسا بالهجرة السرية، واتساع شبكة الإرهاب، وتجارة المخدرات وتهريب السلاح، وبالتالي فإن تطوير الترسانة الحربية ستسمح للبحرية المغربية بلعب دور أكبر في مجال الأمن البحري، وتطوير برامج التعاون الدولي".[/rtl]
[rtl]وذهب الخبير في شؤون الحلف الأطلسي والسياسات الدفاعية بالعالم العربي إلى أنه"إذا كان لا بد من اقتناء هذا النوع من العتاد العسكري، فإنه يستحسن التوجه إلى السوق الأمريكي أو الأوربي، باعتباره الممون الأساسي للجيش المغربي، ونظرا لتفوقه التقني وفعاليته الميدانية مقارنة مع نظيره الروسي[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salahmgs

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 69
معدل النشاط : 96
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    السبت 21 ديسمبر 2013 - 23:53

@الشمالي كتب:
المغرب يقترب من اقتناء غواصة روسية وسط "قلق" إسباني


هسبريس ـ حسن الأشرف
الاثنين 30 شتنبر 2013 - 01:00
[rtl]يقترب المغرب من إبرام اتفاقية مع روسيا لاقتناء أول غواصة عسكرية، وذلك لتعزيز عتاده البحري خاصة في مياه البحر الأبيض المتوسط، وهو الأمر الذي يبدو أنه "أقلق" أو على الأقل أثار اهتمام البحرية الاسبانية، باعتبار أن الغواصتين اللتين تتوفران عليهما اسبانيا، من صنف "إس 80"، صارتا بجودة أقل، ومقدرتهما العسكرية أضعف من نظيرتها الروسية.[/rtl]

[rtl]وفيما لا يُعرَف موعد محدد لإنهاء التوقيع على اتفاقية شراء الغواصة الروسية الجديدة، فإن مراحل إنجاز مثل هذه الصفقات العسكرية تتم غالبا بنوع من "السرية"، كما أنها تمر من مراحل متعددة تستوجب في البداية احترام تاريخ توقيع العقد، إلى حدود تسليم الغواصة، فضلا عن مرحلتي التدريب والصيانة.[/rtl]

[rtl]اسعيدي: هذه هي الخاصيات التقنية والعسكرية للغواصة الروسية[/rtl]

[rtl]هسبريس اتصلت بالخبير المغربي في شؤون الحلف الأطلسي والسياسات الدفاعية بالعالم العربي، الدكتور إبراهيم اسعيدي، لمعرفة التفاصيل التقنية والخلفيات السياسية وراء عقد الصفقة المرتقبة بين المغرب وروسيا بخصوص شراء هذه الغواصة البحرية، فقال إن "الغواصةAMUR التي ينوي المغرب اقتنائها، هي من نوع Diesel الإلكترونية التي أنتجتها الصناعة الحربية الروسية لاستبدال الغواصة Kilo Class .[/rtl]

[rtl]وتابع الأستاذ المساعد بقسم العلاقات الدولية بجامعة قطر بأن "أهم ما يميز هذا النوع من الغواصات هو امتلاكها لتقنية التخفي المسماة SONAR بحيث لا يمكن للرادارات وأجهزة الكشف الإلكترونية أن ترصدها"، مشيرا إلى أن "هذه التقنية الموجودة في هذا النوع من الغواصات هي أكثر فعالية من الغواصات النووية، وقد تم تصميمها بالأساس للاشتغال بالمياه الساحلية، ويمكنها القيام بعمليات في أعالي البحار كذلك".[/rtl]

[rtl]واستطرد المحلل ذاته بأن هذه الغواصة تعد بالأساس نسخة متطورة للغواصة KILO التي يتم استعمالها في المياه الباردة في البحار الشمالية الروسية، ولهذا السبب وجدت كل من الجزائر وإيران صعوبة في تشغيلها، والاستفادة منها في المياه الدافئة أو الساخنة، غير أن الغواصة AMUR يمكن أن تشتغل في مناخ استوائي بحكم كونها موجهة للتصدير".[/rtl]

[rtl][/rtl]

[rtl]وعلى مستوى التهديد العسكري، يوضح اسعيدي، فإن فعاليتها جد متواضعة لأن نموذج " 1650″ الذي يطمح المغرب لاقتنائه لا يتوفر على أنابيب صواريخ للإطلاق العمودي (Vertical Launching System - VLS)، وهذا من الناحية العسكرية معناه أن هذه الغواصة ليست لها القدرة على الردع الأرضي، ولهذا السبب فهي أقل أهمية من الغواصة الأمريكية Los Angeles التي تمتلك القدرة على إطلاق صواريخ Tomahok، أو الغواصة الروسية Borei Class التي تحتوي على نظام VLS.[/rtl]

[rtl]الأسبان واستخدامات الغواصة الجديدة[/rtl]

[rtl]وأشار الخبير المغربي إلى أن نموذج 1650AMUR يمكن أن يحتوي على 18 من الطوربيدات الروسية (UGST) أو الصواريخ المضادة للسفن من نوع SS-N-15 ، وكل هذه الأمور لا تعتبر جديدة في مجال سلاح الغواصات"، مبرزا أن "اقتناء المغرب لهذا النوع من الغواصات لا يشكل مصدر قلق بالنسبة للنخبة العسكرية الإسبانية".[/rtl]

[rtl]ويشرح بالقول "البحرية الإسبانية تمتلك، منذ الحرب الباردة، ترسانة قوية مضادة للغواصات، وتجربة جد فعالة مع الحلف الأطلسي، غير أنه بحكم الاقتطاعات التي عرفتها ميزانية الدفاع الإسبانية، فإنه تطرح أسئلة عديدة حول مدى إمكانية الحفاظ على هذه الترسانة".[/rtl]

[rtl]وخلص اسعيدي إلى أن "البحرية الملكية المغربية تريد استعمال هذه الغواصات في مجال المراقبة البحرية والاستطلاع بسبب التهديدات المتنوعة التي تواجهها، والمرتبطة أساسا بالهجرة السرية، واتساع شبكة الإرهاب، وتجارة المخدرات وتهريب السلاح، وبالتالي فإن تطوير الترسانة الحربية ستسمح للبحرية المغربية بلعب دور أكبر في مجال الأمن البحري، وتطوير برامج التعاون الدولي".[/rtl]

[rtl]وذهب الخبير في شؤون الحلف الأطلسي والسياسات الدفاعية بالعالم العربي إلى أنه"إذا كان لا بد من اقتناء هذا النوع من العتاد العسكري، فإنه يستحسن التوجه إلى السوق الأمريكي أو الأوربي، باعتباره الممون الأساسي للجيش المغربي، ونظرا لتفوقه التقني وفعاليته الميدانية مقارنة مع نظيره الروسي[/rtl]



  هل صحيح ما يقول هذا الخبير: AMUR 1650   لا
تتوفر على أنابيب صواريخ للإطلاق العمودي (Vertical Launching System - VLS)  ?????????????

حسب علمي المتواضع جدا فهاته الغواصة تتوفر على هاذه الخاصية، كيف لا وهي قادرة على التسلح بصواريخ BRAHMOS
!!!!!!!!!!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 0:48

هذا الخبير كلامه غريب بصراحة 

غواصة AMUR1650


تمتلك نظام CLUB S بمدى يصل الى 275 كلم براس حربية تزن 400 كلجم .

يتهدف السفن او الاهداف الارضية . 

اضافة الى انظمة الطوربيدات من عيار 533 ليست محصورة على النظام المذكور SS-N-15 .


فكيف لا تستطيع الردع الارضي و هي تحتوي على منظومات CLUB-S
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 1:03

@TAHK كتب:
هذا الخبير كلامه غريب بصراحة 

غواصة AMUR1650


تمتلك نظام CLUB S بمدى يصل الى 275 كلم براس حربية تزن 400 كلجم .

يتهدف السفن او الاهداف الارضية . 

اضافة الى انظمة الطوربيدات من عيار 533 ليست محصورة على النظام المذكور SS-N-15 .


فكيف لا تستطيع الردع الارضي و هي تحتوي على منظومات CLUB-S



كلامه صحيح


فالصواريخ الجولة لا تحملها سوى النسخة الأصلية الخاصة بروسيا أما النسخة التصديرية فللآسف لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 1:44

اقتباس :
فالصواريخ الجولة لا تحملها سوى النسخة الأصلية الخاصة بروسيا أما النسخة التصديرية فللآسف لا

شوف اخوي يوسف

اقتباس :
 Both the Project 636 Kilo-class and the export version of the Project-677, the Amur-1650, are equipped with the Novator 3M-54 Klub-S integrated missile system

http://www.nti.org/analysis/articles/russia-submarine-import-and-export-behavior/

و النسخة التصديرية من منظمة كلوب التي تركب على النسخة التصديرية من الغواصة.

و تستطيع اصابة الاهداف الارضية و البحرية على حد سواء

بالنسبة للاهداف الارضية فتستخدم صواريخ جوالة من طراز 3M-14E  تعمل على شعاع و قدره 300 كلم للاهداف الارضية بالطبع .

http://en.wikipedia.org/wiki/3M-54_Klub

لذلك اعتقد اما اننا لم نفهم كلام الخبير او انه نقل خطأ , او انه اخطأ في هذا الامر .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 10:34

@TAHK كتب:










شوف اخوي يوسف











http://www.nti.org/analysis/articles/russia-submarine-import-and-export-behavior/

و النسخة التصديرية من منظمة كلوب التي تركب على النسخة التصديرية من الغواصة.

و تستطيع اصابة الاهداف الارضية و البحرية على حد سواء

بالنسبة للاهداف الارضية فتستخدم صواريخ جوالة من طراز 3M-14E  تعمل على شعاع و قدره 300 كلم للاهداف الارضية بالطبع .

http://en.wikipedia.org/wiki/3M-54_Klub

لذلك اعتقد اما اننا لم نفهم كلام الخبير او انه نقل خطأ , او انه اخطأ في هذا الامر .



حسنا ربما هذا الأمر صحيح


لقد بحثت في موقع الشركة المصنعة فهو أكثر دراية و موثوقية


ckb-rubin
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
spec ops

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 18
التسجيل : 16/07/2013
عدد المساهمات : 452
معدل النشاط : 659
التقييم : 24
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 10:43

ان شاء الله سيدخل المغرب الافضل لسلاح الغواصات  4  7 
لكن العدد ؟ كم يلزم ليغطي +3500km 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: غواصة روسية للمغرب    الأحد 22 ديسمبر 2013 - 10:53

@spec ops كتب:
ان شاء الله سيدخل المغرب الافضل لسلاح الغواصات  4  7 
لكن العدد ؟ كم يلزم ليغطي +3500km 



من وجهة نظري  هذه السواحل البحرية الطويلة العريضة يلزمها ما بين 6-8 غواصات ديزل حديثة


لكن هذا ليس في متناول الميزانية الدفاعية حاليا


يكفينا غواصة واحدة اليوم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

غواصة روسية للمغرب

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصفقات العسكرية - Military Deals :: المغرب-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين