أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك   السبت 14 سبتمبر 2013 - 18:39

1 
شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك

سيتم يوم غد الاحد بالجزائر العاصمة التوقيع على القوانين الاساسية الخاصة بانشاء شركة مختلطة جديدة جزائرية اسبانية في مجال صناعة عتاد اشغال الطرق حسبما علم من وزارة التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار.  و من المتوقع ان تقوم هذه الشركة المختلطة بين المؤسسة العمومية الاقتصادية سوفار فرع المجمع الجزائري للمؤسسة الوطنية لعتاد الاشغال العمومية (قسنطينة) التابعة لشركة تسيير المساهمات "إكيباج" و الشركة الاسبانية "أورباكتور" بانتاج 200 الى 300 آلة ضاغطة بطاقة 5 الى 25 طن.  و اوضح بيان للوزارة ان هذه الشركة التي سيكون مقرها بالمنطقة الصناعية عين سمارة بقسنطينة ستنتج خمس انواع من الالات الضاغطة بمحور واحد فضلا عن نوع من الالات الضاغطة بمحورين ضاغطين.   و قد وقع بروتوكول الاتفاق المتضمن انشاء الشركة في شهر جانفي الفارط خلال الزيارة التي قام بها الى الجزائر رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي اما توقيع عقد المساهمين فقد تم في شهر افريل.  في هذا الصدد كان رئيس مجلس ادارة شركة تسيير المساهمات إكيباج بشير دهيمي قد اكد ان هذه الشراكة الصناعية التي تخضع لقاعدة 51-49 بالمئة"ستسمح بتطوير شبكة وطنية للمناولة توفر مناصب عمل جديدة و نقل المهارات".  و سيتراس مراسم التوقيع السيد عمارة بن يونس الذي تم تنصيبه يوم الخميس الفارط على راس وزارة الصناعة خلفا للسيد شريف رحماني.  وكان الوزير الجديد قد اوضح خلال مراسم تسليم واستلام المهام ان "الامر يتعلق بوزارة تتكفل بتوفير جميع الشروط حتى تستعيد الصناعة الجزائرية مكانتها... و من اجل ذلك يجب تبني سياسة جديدة للمرافقة و التاطير".





الخبر



14 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك   الأحد 15 سبتمبر 2013 - 18:46

شراكة جديدة جزائرية-اسبانية من اجل صناعة عتاد الأشغال العمومية


تم يوم الأحد بمقر وزارة التنمية الصناعية و ترقية الاستثمار التوقيع على القوانين الأساسية الخاصة بإنشاء شركة مختلطة جديدة جزائرية اسبانية مختصة في صناعة عتاد الأشغال العمومية.
ومن المتوقع أن تقوم هذه الشركة المختلطة بين المؤسسة العمومية الاقتصادية سوفار فرع المجمع الجزائري للمؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية (قسنطينة) التابعة لشركة تسيير المساهمات"إكيباج" والشركة الاسبانية "أوروباكتور" بإنتاج 110 آلة خلال السنة الأولى لتصل إلى 460 آلة خلال السنة الرابعة حسبما علم خلال حفل التوقيع.
ووقع شريكا المشروع بالأحرف الأولى على القوانين الأساسية بحضور وزير التنمية الصناعية وترقية الاستثمار عمارة بن يونس وسفير اسبانيا بالجزائر غابريال بوسكيتس.
و أوضح بيان للوزارة أن هذه الشركة التي سيكون مقرها بالمنطقة الصناعية عين سمارة بقسنطينة ستنتج خمسة أنواع من الآلات الضاغطة بمحور واحد بوزن يتراوح من 3 إلى 20 طنا فضلا عن نوع من الآلات الضاغطة بمحورين ضاغطين بوزن 12 طن.
و تقدر التكلفة المالية للمشروع ب400 مليون دينار في مرحلة أولى لتصل إلى 500 مليون دينار في مرحلة ثانية حسب نفس المصدر الذي أكد أن قيمة الإنتاج ستكون 3 ملايير دينار سنويا.
و تم انشاء الشركة الجديدة أوروباكتور-الجزائر (شركة بالاسهم) برأس مال اجتماعي أولي بقيمة مليون اورو حيث تحوز سوفار على 60 بالمائة و اوروباكتور على 40 بالمائة.
و قد وقع بروتوكول الاتفاق المتضمن إنشاء الشركة في شهر جانفي الفارط خلال الزيارة التي قام بها إلى الجزائر رئيس الحكومة الاسبانية ماريانو راخوي أما توقيع عقد المساهمين فقد تم في شهر افريل.
و أكد الملف الصحفي أن "نسبة الاندماج ستنتقل من 21 بالمائة خلال السنة الأولى إلى أزيد من 50 بالمائة خلال السنة الرابعة" . و تتم عملية البيع وما بعد البيع للسوق المحلية من خلال شبكة المؤسسة الوطنية لعتاد الأشغال العمومية في حين يتم تصدير حوالي 25 بالمائة من الإنتاج من خلال شبكة تجارية دولية للشريك "اوروباكتور".
و خلال حفل التوقيع أكد بن يونس أن الحكومة تشجع هذا النوع من الشراكة بين المؤسسات الجزائرية و الأجنبية لأنها مسعى يندرج في إطار "تشجيع الاستثمار". و أضاف انه من المقرر أن يلتقي غدا الاثنين مع ممثلي الاتحاد العام للعمال الجزائريين و أرباب العمل من اجل التطرق إلى موضوع الشراكة المحلية.
و من جهته أكد السفير الاسباني "اهتمامه بتشجيع تواجد الشركات الاسبانية في الجزائر" الذي ينجم عنه "تحويل التكنولوجيا" و يساهم في تكوين العمال و هما قطاعان تولي الجزائر لهما "اهمية". و أضاف السفير ان بلده أصبح خلال السداسي الأخير أول زبون و ثالث ممون للجزائر و هذا ما يعكس ديناميكية العلاقات الاقتصادية و التجارية بين البلدين.

وكالة الانباء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

شركة جزائرية-اسبانية في مجال الميكانيك

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين