أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

المفاعلات النووية العراقية - صفحة 2

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 المفاعلات النووية العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    السبت 14 سبتمبر 2013 - 20:27

الموضوع عن غاره اسرائيليه على مفاعل نووي عراقي عام 1981


من الذي اقحم ايران في النص


لم ارى تعليقات عن الفديو لكني رأيت شخصنه فظيعه في التعليقات


سيتم التبليغ عن اي مخالفه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 14:45

@mohammed m.mohammed كتب:
موضوع رائع واشكرك عليه بصراحة فيه معلومات جديدة واول مرة اسمع بهذه المعلومات............اشكرك اخ s400 على هذا الموضوع.......وشكرا.
شرفتني بمرورك ابن عمي 47
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 15:16

لم اكن اعلم ان العالم الكبير يحيى المشد كان من اعضاء لجنة تسلم المفاعل
===
اسرئيل للاسف الشديد اغتالت علماء كبار عرب كان لهم شان كبير فى المجال النووى
الله يرحمهم جميعا
===
شكرا لك اخى العزيز على الموضوع 
والمجهود الطيب منك تقبل تقييم + منى
وارجو ان تستمر فى هذا الجهد الطيب 
===
بالتوفيق لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 15:34

@EGY__FaLCoN كتب:
لم اكن اعلم ان العالم الكبير يحيى المشد كان من اعضاء لجنة تسلم المفاعل
===
اسرئيل للاسف الشديد اغتالت علماء كبار عرب كان لهم شان كبير فى المجال النووى
الله يرحمهم جميعا
===
شكرا لك اخى العزيز على الموضوع 
والمجهود الطيب منك تقبل تقييم + منى
وارجو ان تستمر فى هذا الجهد الطيب 
===
بالتوفيق لك
شكرا لك استاذي على المرور الطيب والتقييم الجميل . تحياتي


عدل سابقا من قبل s400 في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 14:16 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العالم العربي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : متفائل بالمستقبل
المزاج : ان تنصروا الله ينصركم
التسجيل : 01/12/2012
عدد المساهمات : 2924
معدل النشاط : 3206
التقييم : 329
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 15:35

شكرا عزيزي على الدعوة ويشرفني قبولها وصراحة اول مرة اعرف كيفية ضرب المفاعل 
وتقييم لك عزيزي +
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 15:39

@العالم العربي كتب:
شكرا عزيزي على الدعوة ويشرفني قبولها وصراحة اول مرة اعرف كيفية ضرب المفاعل 
وتقييم لك عزيزي +
شكرا يا شقيق على المرور والتقييم 71     .  اتمنى ان يكون الموضوع افادك . تقبل تحياتي


عدل سابقا من قبل s400 في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 14:13 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sôvièt µniôn

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2012
عدد المساهمات : 888
معدل النشاط : 607
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 16:00

ماذا كان رد الفعل العراقى

تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kapudan Derya

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المزاج : الهربة
التسجيل : 30/06/2012
عدد المساهمات : 5127
معدل النشاط : 5066
التقييم : 352
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 15 سبتمبر 2013 - 16:18

@ماهر كتب:
فقط للمزيد

http://iraqrawi.blogspot.com/2010/05/blog-post.html

هذه مدونة د . عبدالإله الراوي

وهنا القدس العربي

http://www.alqudsalarabi.info/index.asp?fname=data\2012\04\04-01\01qpt968.htm&arc=data\2012\04\04-03\01qpt968.htm

الخبر قديم


في الثلاثين من ايلول 1980 قصفت طائرات فانتوم ايرانية المفاعل الذري في العراق. وتضرر المفاعل ضررا قليلا. ولم تنجح محاولة تخريب على أيدي رجال الموساد ايضا بحسب أنباء منشورة اجنبية. آنذاك استقر رأي رئيس حكومة اسرائيل، مناحيم بيغن، بحسب تقديرات الوضع على قصف المفاعل الذري العراقي....الخ 
شكرا على الموضوع يا اخي بارك الله فيك تقييم ++
كما قال الاخ المراقب mi-17

العراق الشقيق كان في طريقه لامتلاك السلاح النووي ...لاسف الحروب وبعض القرارات الخاطىءة انهكت العراق وعطلت مشاريع مهمة مثل هاذا المشروع

لكن في رد العضو ماهر يقول ان ايران قامت بضرب المفاعل ؟؟؟ هل كان ذالك قبل ام في الحرب العراقية الايرانية؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 14:14

شكرا لكم اشقائي على المرور والتقييم , اخي soviet ردة الفعل للجانب العراقي اقتصرت على احتجاج لدى الامم المتحدة وادانة امريكا والامم المتحدة لهذه العميلة الاسرائيلية يعني ممكن ان نأخذ تعويض من اسرائيل الان . اخي syoucef كان القصف الايراني مع بداية الحرب لكن لم يتأثر المفاعل . اخي محمد نحن اشقاء وابناء عم وكل شيء يكفي انك ابن بلدي يا طيب . تحياتي


عدل سابقا من قبل s400 في الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 14:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 14:26

syoucef كتب:
شكرا على الموضوع يا اخي بارك الله فيك تقييم ++
كما قال الاخ المراقب mi-17

العراق الشقيق كان في طريقه لامتلاك السلاح النووي ...لاسف الحروب وبعض القرارات الخاطىءة انهكت العراق وعطلت مشاريع مهمة مثل هاذا المشروع

لكن في رد العضو ماهر يقول ان ايران قامت بضرب المفاعل ؟؟؟ هل كان ذالك قبل ام في الحرب العراقية الايرانية؟

رتب التاريخ تعرف الحقيقة اخي syoucef

عام 80 ثم عام 81

--------

والحرب الايرانية - العراقية ( 1980-1988) ,الثورة الإيرانية 1979 وللعلم تم في عهد الشاه حشد الجيش على


الحدود العراقية


وكان الجيش العراقي يعزز دمشق

ويمكن البحث اخي بنفسك وسوف تدهش  3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 18:57

بصراحه يا اخي مررت على موضوعك الجميل هذا قبل ان تعطيني دعوتك ومشكور عيها ....
ما منعي من الرد خوفا من تدهور الموضوع هو موضوع مرور 8 طائرات من على سماء دولتين عربيتين كبيرتين لهما باع طويل في المجال العسكري :
السعوديه
الاردن
و من ثم ضرب العراق .....
هذه رحله الذهاب ...لا مشكله يمكن نايمين يمكن و يمكن ويمكن .....

لكن ايضا تعود بسلام الى اراضينا المحتله ....

وتعود ايضا بنفس المجالات الجويه العربيه ....
تخرج من العراق ...
السعوديه
الاردن
الى مطاراتهم ....نجحت مهمتهم بكل سلاسه هكذا ....

ولماذا لم تطاردهم المقاتلات العراقيه .....ولماذا لم يسقطهم الدفاع الجوي العراقي في اي نقطه من ارض العراق .....
واي كانت دفاعات الاردن والمملكه ...

القصه بكل معلومتها سمعتها من اكثر من مصدر ...تقرير اسرائيلي ...واخر في قناه روسيا اليوم ....

لم يستطيع كيف لبلد في حاله حرب مثل العراق ان يستطيع احد ما ضربه والخروج من مجاله الجوي بدون اي معوقات ولا حتى دفاعات جويه تسلم على الطائره ؟
الروايه فيها اجزاء ناقصه جدا جدا .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 19:08

@TAHK كتب:
بصراحه يا اخي مررت على موضوعك الجميل هذا قبل ان تعطيني دعوتك ومشكور عيها ....
ما منعي من الرد خوفا من تدهور الموضوع هو موضوع مرور 8 طائرات من على سماء دولتين عربيتين كبيرتين لهما باع طويل في المجال العسكري :
السعوديه
الاردن
و من ثم ضرب العراق .....
هذه رحله الذهاب ...لا مشكله يمكن نايمين يمكن و يمكن ويمكن .....

لكن ايضا تعود بسلام الى اراضينا المحتله ....

وتعود ايضا بنفس المجالات الجويه العربيه ....
تخرج من العراق ...
السعوديه
الاردن
الى مطاراتهم ....نجحت مهمتهم بكل سلاسه هكذا ....

ولماذا لم تطاردهم المقاتلات العراقيه .....ولماذا لم يسقطهم الدفاع الجوي العراقي في اي نقطه من ارض العراق .....
واي كانت دفاعات الاردن والمملكه ...

القصه بكل معلومتها سمعتها من اكثر من مصدر ...تقرير اسرائيلي ...واخر في قناه روسيا اليوم ....

لم يستطيع كيف لبلد في حاله حرب مثل العراق ان يستطيع احد ما ضربه والخروج من مجاله الجوي بدون اي معوقات ولا حتى دفاعات جويه تسلم على الطائره ؟
الروايه فيها اجزاء ناقصه جدا جدا .
شكرا لمرورك . في تلك الفترة كانت الدفاعات الجوية العربية ضعيفة وضعيفة جدا للدول التي ذكرتها اما مايخص العراق فهو لم يكن مستعد لضربة من اسرائيل اغلب بطارياته للدفاع الجوي ومقاتلاته كانت مركزة  لحماية المدن العراقية من القصف الايراني . اضافة ان الهجوم كان بطائرات اف 16 اذكرلي مقاتلة واحدة تستطيع ايقافها في تلك الفترة . تحياتي 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 19:12

اولا شكرا لدعوة الوقت التي قصفت فيه الطائرات الاسرائيلية كان سلاح الجو الاسرائيلي يشتبك مع الطيران السوري واول مرة اعرف ان هدا هو مسلك الطائرات عل الخريطة انا ككان ظني في البداية ان الطائرات اتخذت مناورة من جنوب لبنان مرورا في شمال فلسطين المحتلة الى شرق الاردن وصولا الى المفاعل العراقي لكن بالخريطة الموجودة في الموضوع شي مفاجىء بنسبة لما كنت اظن ان تقطع هده الطائرات عرض دولة بالكامل تقريبا الغريب فقط فيما كنت اظن عن مسلك الطائرات

تقيم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2901
معدل النشاط : 2526
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الإثنين 16 سبتمبر 2013 - 21:32

عزيزي، بالنسبة لموضوع الدفاع الجوي العراقي فقد شرحنا في مساهمة سابقة وجود خطأ من طاقم الدفاع الجوي المسؤول عن تلك المنطقة اﻷمر الذي ادى لعدم عمل الرادار ساعة الهجوم. أما مسألة لماذا لم تستطع السعودية و اﻷردن التخل حتى بعد الحادث فهو أمر خاضع للنقاش و لكن يحتاج الكثير من المعلومات:
1- الطيران على ارتفاع منخفض أو الدخول من مناطق غير مغطاة راداريا متاح ﻷي دولة تجتهد في هذا المجال. خصوصا و أن حدود اﻷردن مع اسرائيل تغطيها سلاسل جبلية تجعل الرصد الراداري صعبا في بعض المناطق.
2- اﻷردن تاريخيا يركز اكثر على سلاح الطيران للدفاع عن اﻷجواء و هو غير متميز بالدفاع الجوي اﻷرضي (باستثناء المدافع الرشاشة) في تلك الفترة. 
3- من الصعب ان تتوقع ان تكون اﻷجواء السعودية مغطاة 100% طوال 24 ساعة. خصوصا قبل شراء طائرات السيطرة الجوية. و بالتالي حتى لو تم الرصد الراداري ممكن ان تكون متأهبا، و لكن لا ترسل طائرات اعتراض. 
4- هل كان هناك تنسيق جوي بين العراق و المملكتين؟ أو خط اتصال مباشر للتنسيق؟ الجواب لا. و بالتالي تنسيق رد فعل مناسب (و هي فرصة ذهبية) غير موجود. 
5- اتصور ان اسرائيل كان عندها اسراب طيران جاهزة لمشاغلة الطيران اﻷردني أو السعودي لو دعت الحاجة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 5:45

[rtl] [/rtl]
مشكور على الدعوة و موضوع جيد و تستحق عليه  تقييم
بالنسبة لعملية اوبرا فأعرفها جيدا اذ ان مجال اختصاصي هو الحرب الباردة و تداعياتها على العلاقات الدولية
العملية كانت كارثة بكل المقاييس ليس فقط للعراق بل للعرب ايضا . فكأن باسرائيل ارادت ان تقول للعرب استطيع ان افعل فيكم ما أشاء بينما انتم لن تفعلوا لي شيء . فمجلس الامن عاجز في ظل وجود الفيتو للقوى الخمس . ففي تلك العملية كان قرار مجلس الامن مهزلة بأتم معنى الكلمة . كان البيان هزيلا و عدله الامريكان كما حبوا الا درجة ان نطق المندوب الروسي لنظيره الامريكي ( من يقرأ البيان يظن فعلا ان العراق هو من اعتدى على اسرائيل و ليس العكس على الاقل اتركوا البيان كما هو و ارفعوا حق النقض الفيتو كعادتكم )

[rtl] فقرار مجلس الامن كان هزيلا الا درجة ان اخطر ما ورد فيه هو الطلب من اسرائيل عدم تكرار فعلتها و اسرائيل فهمت القرار على منوالها اذ بعد عام[/rtl]
[rtl]بالتحديد اذ ان الهجوم عليكم كان 7جوان 1981 و في 6جوان 1982 تقوم اسرائيل  بغزو لبنان و تدخل في حرب اخرى مع سوريا و يبدأ مسلسل آخر من الانتهاكات اذ اصبحت اسرائيل تجزر العرب و لا يهمها شيء  و لم يثنها شيء عن قصف دول عربية اذ في  عام 1985 تقوم اسرائيل بقصف تونس و تدمير مقر القيادة العامة لمنظمة القيادة العامة  لمنظمة التحرير الفلسطينية .حسب المصادر استشهد 56 فلسطينيا و 215 تونسيا و جرح اكثر من 100 خلال الغارة. و حينها ايقنت ان ليس بالضروري ان تكون مجاورا لاسرائيل كي تضربك بل لو كنت تبعد عنها الاف الكلمترات ستصل اليك.صدقني حيرت مواجعي يا رفيق بهذا الموضوع[/rtl]
[rtl] 20 20 20 [/rtl]
[rtl]  فاسرائيل كان هنالك مثل تونسي شهير يمثل حالتها بالضبط و يقول المثل (قالوا له من فرعنك يا فرعون قال لم أجد احد يوقفني ) [/rtl]
[rtl]و آخر يقول ( اذا كان خصمك القاضي فلمن تشتكي )[/rtl]
[rtl]    ولا افهم في الحقيقة ما الذي كان صدام يفكر فيه بالضبط حين اراد انتاج السلاح الذري مع انه خير العارفين بأن امريكا و اسرائيل من سابع المستحيل ان تترك العرب يمتلكون ربع قنبلة ذرية . مع العلم ان صدام كان من اكبر حلفاء الامريكان في تلك الفترة في حرب الخليج الاولى و كان صديق مقرب جدا من رامسفيلد و شيني اذ خسرت امريكا ايران بعد سقوط الشاه لذالك توجهت كليا للعراق و حليفا ايضا لفرنسا و الغرب في حرب الخليج الاولى . من بعد انت تعرف انهم كان اول من ضربوه و من بعد يقولون لك روسيا تخلت عن العراق . ماذا عن امريكا اذا خانتها اصلا و ارجعتها سنوات ضوئية للقورن الوسطى !!!!!![/rtl]
[rtl]مأساة فعلا ما يحدث للعرب فعندما ترى دولة تافهة و قزم كاسرائيل تهزم و تفعل ما تشاء في 22 دولة عربية . فليس بالضرورة ان تكون تلك الدولة العبرية قوية و لكن بالتأكيد المشكلة تكمن في اولئك ال22 . و عندما تجد 7 مليون اسرائيلي يفعلون ما يشائون في 400 مليون عربي فليس ال7 ملايين اقوياء بل اولئك ال400 مليون حالتهم ميئوس منها . و عندما ترى 14 مليون يهودي في العالم سيطرون على كل اقتصاد و سياسة و اعلام و عسكرية العالم فلا يعني انهم اقوياء بل اللوم يجب ان يكون على المليار و 700 الف مسلم .[/rtl]
[rtl]اخي في تلك الامور ان كنت تنتظر مني ان انافق و اجامل و ابيع الاحلام و الاوهام فاوكد لك انك اخطئت في الشخص و انصحك بان تبحث عن شخص آخر غيري و ستجد الآلاف صدقني . فانا اتكلم باسم التاريخ فقط لا عاطفة و لا شيء و ان كانت معلومة خاطئة اعطيتها لك فتفضل صلحها . فمن يقول لك سنحرر و نزحف نحو القدس و تل ابيب الآن فهو اما شخص تافه او مخادع او واهم و كاذب . كيف تحرر القدس و انت اما عدو يمتلك اكثر من 400 رأس نووي و لديه ثالوث الرعب النووي في المقابل لا يمتلك العرب حتى ربع رأس نووي  . ام انك تريد مني ان اصدق ان من خسر كل حروبه امام العدو لديه امكانية للفوز . هل تظنني اصدق ان من خاض 5 حروب ضد اسرائيل و خسرها كلها سيفوز بالسادسة!!!!!! . [/rtl]
[rtl]في المقابل اكتفى العرب بالدعاء على اسرائيل و مشاء الله 70 سنة وهم يدعون و كل يوم اولئك الصهاينة الملاعين يطورون و يتقدمون و العرب في حروب اهلية و مشاكل لا نهاية لها و للوراء . العمل و الجدية و الاعتماد على الذات هو السبيل الوحيد للانتصار عليهم لا غير. فعلى هذه الحال على العرب انتظار معجزة كي تختفي اسرائيل من الخريطة اي اما حرب عالمية نووية و في تلك الحال قد لن يكون هنالك شيء اسمه اسرائيل و لكن حرب نووية ستقضي ايضا على الكل و ستدمر الاخضر و اليابس و اما زلزال يضربهم و يقسمهم في 7 اشطار و لكن الشرق الاسوط ايضا سيدمر ومهم لأنه حتى لو سقطت امريكا ستتباناهم قوة عظمى اخرى و ستفعل ما تفعله امريكا اليوم . [/rtl]
[rtl]بالنسبة لي شخصيا اكتفي بأن ألعن حظهم السار لهم و العاثر للعرب . فأمريكا عرفت جيدا اين تضعها في الشرق الاوسط اين لا توجد اية قوى كبرى و اين توجد طاقات العالم من النفط و الغاز . فصقدني لو وضعتهم في شرق آسيا اي بين روسيا و الصين و كوريا و الهند و .... كانوا سيختفون يوم وجودهم و لماذا اآسا لو وضعتهم في امريكا اللاتينية كانوا سيمسحون بهم الارض و يدمرونهم في زمن قياسي انما حظهم السار وضعهم وسط امة نائمة تفعل فيه ما تشاء و لن يحاسبها أحد .[/rtl]
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي السوري1946

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : طالب جامعي
المزاج : يا لذيذ ياريق
التسجيل : 24/09/2012
عدد المساهمات : 1706
معدل النشاط : 1954
التقييم : 121
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الثلاثاء 17 سبتمبر 2013 - 22:41

موضوع رائع ومشكور عل الدعوة كنت اعتقد انو اسرائيل نفذت الغارة مرورا من الاردن
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 0:07

@الجندي السوري1946 كتب:
موضوع رائع ومشكور عل الدعوة كنت اعتقد انو اسرائيل نفذت الغارة مرورا من الاردن
شكرا لك اخي على المرور 47 47 . الضربة تمت مرورا بالأراضي الاردنية والسعودية . 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 9:02

هل هناك نية من جديد لبناء مفاعلات نووية حتى وان كانت في بادئ الامر للطاقة السلمية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 9:32

@Military Communicate Eng كتب:
هل هناك نية من جديد لبناء مفاعلات نووية حتى وان كانت في بادئ الامر للطاقة السلمية
اخر تصريح رسمي عراقي كان في 1/7 /2013 وكان لوزير الخارجيه العراقي هوشيار زيباري وكان :

اقتباس :
دعا وزير الخارجية هوشيار زيباري، الوكالة الدولية للطاقة الذرية إلى تقديم الدعم لبلاده في مجال الاستخدام السلمي للطاقة النووية.
المصدر


علما انه صرح سابقا وفي شهر 11 عام 2012 التالي



اقتباس :
اعلن وزير الخارجية هوشيار زيباري، الاحد، على أن الوقت مبكر لإستخدام العراق للطاقة النووية، فيما لفت أن الوكالة الدولية للطاقة الذرية ستساعد العراق لإستخدام الطاقة لمعالجة الامراض السرطانية وفي الاغراض الزراعية، ومكافحة التلوث النووي.
المصدر


ورأيي الشخصي ان احتماليه بناء مفاعل نووي سلمي عراقي هي ليست في المستقبل المنظور لعدة اسباب منها :


1-الوضع الامني غير المستقر " واعتقد ان اي خطط مستقبليه لبناء مفاعل ستكون في نفس المكان السابق وهو التويثه "


2- لابد من توفير مخصصات ماليه ضخمه وهذا غير ممكن حاليا بسبب ان الميزانيه هي بالكاد تكفي لمشاريع البنيه التحتيه + بناء الجيش بالاضافه الى الميزانيه التشغيليه " الرواتب والامتيازات " ولاتنس اخي الفساد المالي وهي افه ليست بالسهله او الصغيره


3- اعتبارات سياسيه قد تعيق ذلك سواءا داخليا " متعلق بالصراع السياسي الداخلي ولانريد الخوض فيه " او خارجيا " التوازنات في المنطقه وخوف البعض من تطلعات العراق "


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 9:48

@mi-17 كتب:
اخر تصريح رسمي عراقي كان في 1/7 /2013 وكان لوزير الخارجيه العراقي هوشيار زيباري وكان :

المصدر


علما انه صرح سابقا وفي شهر 11 عام 2012 التالي



المصدر


ورأيي الشخصي ان احتماليه بناء مفاعل نووي سلمي عراقي هي ليست في المستقبل المنظور لعدة اسباب منها :


1-الوضع الامني غير المستقر " واعتقد ان اي خطط مستقبليه لبناء مفاعل ستكون في نفس المكان السابق وهو التويثه "


2- لابد من توفير مخصصات ماليه ضخمه وهذا غير ممكن حاليا بسبب ان الميزانيه هي بالكاد تكفي لمشاريع البنيه التحتيه + بناء الجيش بالاضافه الى الميزانيه التشغيليه " الرواتب والامتيازات " ولاتنس اخي الفساد المالي وهي افه ليست بالسهله او الصغيره


3- اعتبارات سياسيه قد تعيق ذلك سواءا داخليا " متعلق بالصراع السياسي الداخلي ولانريد الخوض فيه " او خارجيا " التوازنات في المنطقه وخوف البعض من تطلعات العراق "


تحياتي
كلامك منطقي جدا اخي مي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su33

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طالب
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 11/05/2013
عدد المساهمات : 653
معدل النشاط : 850
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأربعاء 18 سبتمبر 2013 - 19:43

1 
 شكرااا على الدعوة
اسف على تأخري على الرد وذالك بسبب بعض المشاكل
افادني موضوعك بالكثير من المعلومات التي لم اكن اعرفها
تستاهل تقييمين
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
emas alsamarai

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : كان يا ما كان
المزاج : سبحان الله وبحمده سبحان ربي العظيم
التسجيل : 11/03/2013
عدد المساهمات : 930
معدل النشاط : 952
التقييم : 95
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الأحد 22 سبتمبر 2013 - 19:38

تقييم متواضع للموضوع الفريد والراقي بمحتواه . وننتظر المزيد مع وافر الشكر.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الثلاثاء 24 سبتمبر 2013 - 3:07

@emas alsamarai كتب:
تقييم متواضع للموضوع الفريد والراقي بمحتواه . وننتظر المزيد مع وافر الشكر.
شكرا استاذي على المرور الجميل والتقييم نورتني 47  . تقبل تحياتي 36 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
s400

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب جامعي
المزاج : عصبي
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 2058
معدل النشاط : 1986
التقييم : 167
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الخميس 3 أكتوبر 2013 - 21:47

وزيرالبيئة: من حق العراق أن يمتلك مفاعلات نووية للاغراض السليمة




بغداد (آكانيوز)-يرى وزير البيئة العراقي سركون صليوة أن الواقع البيئي في العراق متردٍ وهو بحاجة لمعاجلة،مشيراً الى ان اسباب التلوث في مياه نهري دجلة والفرات بالدرجة الاساس متأتية من نقصان كمية المياه، فضلاً عن الكيفية التي يتم التعامل معها، من جانب آخر يؤكد صليوة على انه لايوجد لدى وزارته ولا اي جهة حكومية اعداد الالغام في البلاد،ويفيد الوزير من خلال متن المقابلة الاتية التي اجراها معه مراسل وكالة كردستان للانباء(آكانيوز)أنه بعد خروج العراق جزئيا من البند السابع صار له الحق بأن يمتلك مفاعلات نووية للأغراض السلمية.

آكانيوز:هل هناك مناطق في العراق يمكن اعتبارها منكوبة بيئيا؟
وزير البيئة:عموم الجوانب البيئية مختلفة،لكن بصورة عامة فان الواقع البيئي في العراق متردٍ وهو بحاجة لمعاجلة،فقد تكون مشاكل المياه كما في جنوب العراق، والمعامل، والتصحر في بعض مناطق غرب العراق، والالغام في محافظات ميسان وواسط والبصرة هي من اسباب ذلك التردي.

آكانيوز:هناك تقارير تشير الى تلوث في مياه نهري دجلة والفرات، الى اي مدى يمكن اعتبارها خطرة على البشر؟
وزير البيئة:ان اسباب التلوث في مياه نهي دجلة والفرات بالدرجة الاساس متأتي من نقصان كمية المياه، الى جانب الكيفية التي يتم التعامل معها، فهناك برامج عديدة لمجلس المياه الوطني والتي تسهم في خلق أجواء سياسية لادارة ملف المياه، فالحديث عن تلوث النهرين خاصة في بغداد قد يكون مبالغ فيه، فبعد التأكد من الاتهامات التي اشرت بأن مدينة الطب تلقي بمخلفاتها السامة في نهر دجلة أتضح ان المياه تعود الى أمانة بغداد والمرر المائي لنقلها يمر من تحت مستشفى مدينة الطب، وحتى المخالفات تم فحصها والتأكد من انها تخضع لمعالجة قبل رميها في نهر دجلة.

آكانيوز: ماهي المشاريع التي يمكنكم من خلالها معرفة نسب التلوث في المياه؟
وزير البيئة: تم افتتاح هذا الشهر مشروع في بغداد اطلق عليه اسم مشروع التحسس النائي، وهذا المشروع يسهم من خلال الاجهزة في اعطاء الخبراء تراكيز العناصر المختلفة والمركبات الموجودة في المياه كل ربع ساعة، ويؤخذ في النهاية تقييم لنسب تراكيز تلك العناصر والمركبات، وعند وجودي في افتتاح المشروع تم قياس نسبة الملوحة وكانت ضمن المديات الاعتيادية، وهناك توجه لتعميم هذا المشروع على جميع المحافظات العراقية.

آكانيوز:هل تمتلك وزارة البيئة احصائية تقريبية لاعداد الالغام في العراق وماهي خطواتها في ازالتها؟
وزير البيئة:لايوجد لدى الوزارة ولا اي جهة حكومية اعداد الالغام ولو تم حصرها في العدد لتم ازالتها في وقتها، لكن هناك مساحات من الاراضي معلومة لدى الوزارة والتي أشرت على انها تضم الالغام، وهناك عمل للوزارة لفرز الاراض الملوثة من غير الملوثة بالألغام، ووزارة الدفاع تتولى الجهد التنفيذي من خلال دائرة شؤون الالغام وفقا للضوابط والمعايير، وهناك مذكرة تفاهم موقعة بين الدفاع والبيئة بشأن أزالة الالغام.

آكانيوز:هناك حديث عن خطورة لمخلفات الجيش العراقي السابق من الناحية البيئية ماهي معالجاتكم لها؟
وزير البيئة: نحن نحصر ما موجود من سكراب ملوث اشعاعيا، ومعالجته اشعاعيا من اختصاص وزارة العلوم والتكنلوجيا،والمواقع التي حصرتها الوزارة لاتشمل فقط سكراب الجيش العراقي السابق بل شملت ايضا منشأة التصنيع العسكري،وهناك مشروع للوزارة لتفكيك هذه المنشأة مستقبلا.

آكانيوز:هل تقف المعدات الملوثة اشعاعيا وراء انتشار حالات السرطان؟\
وزيرالبيئة:اتمنى ان يكون هناك اجراء من وزارة الصحة، بان تكشف من خلال فحوصاتها للمصابين بمرض السرطان عن اسباب الاصابة، فمثلما موجود حالات سرطانية في البصرة موجودة ذاتها في دهوك، والاشعاع لا يسير ومجمل المواقع حصرت ومسيطر عليها من قبل الوزارة.

آكانيوز:في مجال الاشعاع هل اشرت الوزارة خطورته على البلاد في حال انشاء مفاعلات نووية ايرانية او كويتية؟
وزير البيئة: موضوع المفاعلات النووية يحكم باتفاقيات دولية والرقيب على هذه الاتفاقية هي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، فإما ان يكون الموضوع "حرشة" سياسية وهذا ليس له علاقة من الناحية البيئية، واذا ماتم تشييد المفاعلات النووية ظنت الاتفاقيات الدولية لا مشكلة فيها، كما ان العراق من حقه انشاء مفاعلات نووية،مثلما لباقي البلدان الحق ذاته.

آكانيوز:هل من حق العراق ان يمتلك مفاعلات نووية للأغراض السليمة؟
وزيرالبيئة:بعد خروج العراق جزئيا من البند السابع صار له الحق بأن يمتلك مفاعلات نووية للأغراض السلمية، وهناك عمل على اصدار قانون للهيئة الوطنية للطاقة النووية ضمن وزارة العلوم والتكنلوجيا،وهيئة وطنية للرقابة النووية ضمن وزارة البيئة، هذه الهيئات سترسم خريطة اذا كان من الاحوج ان نذهب الى بناء مفاعلات نووية من عدمه.

من حيدر إبراهيم،تح:سلام بغدادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن بابل

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : استاذ جامعي
التسجيل : 17/12/2013
عدد المساهمات : 52
معدل النشاط : 106
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: المفاعلات النووية العراقية    الجمعة 27 ديسمبر 2013 - 17:25

موضوع جميل ومجهود رائع وفيه معلومات اول مرة اسمع بيها  36 
واتمنى اعادة بناء المفاعل النووية العراقي باسرع وقت ممكن بالرغم من الصعوبات والمعوقات الكثيرة التي قد تعرقل اعادة البناء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

المفاعلات النووية العراقية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 2 من اصل 3انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأسلحة الاستراتيجية والتكتيكية - Missiles & WMDs-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين