أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
strella

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 30
المهنة : قائد القوات الخاصه
المزاج : حالة حرب
التسجيل : 09/07/2008
عدد المساهمات : 1238
معدل النشاط : 308
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا   الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 20:31

[


انها الطريقة الامريكية للموت.. أكثر من 30 ألف شخص يموتون سنويا من جروح الاسلحة النارية سواء من خلال القتل أو الانتحار أو الحوادث غير المقصودة.
وهذا يعني مقتل 82 شخص يوميا في المتوسط واحتمالات الحد من هذا العدد متدنية.
اشتعل مجددا الجدل الدائر بين المطالبين بالحد من التسلح ومجموعة الضغط المؤيدة لحيازة الاسلحة لفترة قصيرة هذا الشهر عندما وقعت أربع حوادث اطلاق رصاص في مدارس بين 26 سبتمبر أيلول والتاسع من اكتوبر تشرين الاول.
وفي احدى الحوادث أطلق رجل يحمل مسدسا وبندقية رش و600 طلقة الرصاص على عشر فتيات على غرار عمليات الاعدام في مدرسة تابعة لطائفة الاميش في بنسلفانيا مما أدى الى مقتل خمسة منهم ثم قتل نفسه. وفي حادثة أخرى حمل صبي عمره 13 عاما بندقية كلاشنيكوف الى مدرسته في ميسوري وصوبها نحو المسؤولين الاداريين وطلبة اخرين وأطلق الرصاص على السقف.
وفي مؤتمر عقد على عجل في البيت الابيض حول السلامة في المدارس يوم 10 أكتوبر تشرين الاول تناول مشاركون موضوعات شتى من أجهزة الكشف عن المعادن وحراس الامن بالمدرسة الى قيمة المعتقدات الدينية ووجود همزة الوصل بين الاباء والمدارس.
ولكن كلمة "سلاح ناري" لم تذكر قبل أن يلفت صبي شجاع نظر لجنة يرأسها وزير العدل البرتو جونزاليس الى أن العامل المشترك هو سهولة الحصول على الاسلحة النارية عالية الامكانيات. وحضر الرئيس الامريكي جورج بوش وزوجته لورا وقائع منفصلة من المؤتمر ولكنهما تجنبا ذكر كلمة الاسلحة النارية.
قال كريستن راند من مركز سياسات العنف الذي لم توجه له دعوة لحضور المؤتمر شأنه شأن مختلف الجماعات المدافعة عن الحد من التسلح "ادارة بوش في حالة انكار تام فيما يتعلق بالدور المحفز الذي تلعبه الاسلحة النارية في أعمال العنف بالمدارس."
وأضاف مستنكرا "كيف يمكن مناقشة منع جرائم اطلاق الرصاص في المدارس دون حتى التحدث عن الاسلحة النارية."
وتشير أرقام وزارة العدل الى أن عدد الاسلحة النارية في أيدي الافراد العاديين تبلغ أكثر من 200 مليون قطعة سلاح وهو عدد أكبر من أي بلد اخر في العالم والعدد يتزايد بواقع عدة ملايين كل عام.
ويقول مكتب الكحول والاسلحة النارية والتبغ والمتفجرات ان الانتاج الامريكي السنوي للمسدسات والبنادق وبنادق الرش للسوق المدنية المحلية بلغ ما بين 2.6 مليون وثلاثة ملايين قطعة خلال السنوات السبع الماضية.
وقال ديفيد هيمنواي مدير مركز أبحاث هارفارد للحد من الاصابات "مستوى العنف المميت في الولايات المتحدة فاق كثيرا المستوى في الدول الصناعية الاخرى... كون أن أغلب أعمال العنف المميتة متعلق بالاسلحة النارية يضفي مصداقية على افتراض أن شيوع الاسلحة النارية هو السبب الرئيسي."
ويشكك الامريكيون المدافعون عن حرية حيازة الاسلحة النارية في صحة هذا الافتراض الذي يلقى قبولا على نطاق واسع في بقية مناطق العالم وعلى رأسهم الرابطة الوطنية للاسلحة النارية التي تقول ان التعديل الثاني للدستور يكفل لكل المواطنين الملتزمين بالقانون الحق في حمل الاسلحة.
ويقول شعار مؤيدي حيازة الاسلحة "ليست البنادق هي التي تقتل الناس بل الناس هم الذين يقتلون بعضهم بعضا."
تملك الرابطة الامريكية للاسلحة النارية نفوذا هائلا في واشنطن وعادة ما تؤيد المرشحين في الانتخابات المحلية والوطنية على أساس موقفهم تجاه قضية حيازة الاسلحة النارية بغض النظر عن انتماءاتهم الحزبية.
وأدى الضغط الناجح في هذه القضية الى سلسلة من الانتصارات التي حققتها الرابطة على مؤيدي الحد من التسلح. ففي عام 2004 سمح الكونجرس بالغاء حظر على الاسلحة مثل بنادق الكلاشنيكوف التي استخدمت في حادث اطلاق الرصاص في المدرسة بميسوري.
ويرى مؤيدو وضع ضوابط لحيازة الأسلحة القضية من منظور مختلف. وقال جوشوا هورويتز المدير التنفيذي لائتلاف وقف عنف الأسلحة النارية "الكونجرس في حالة من الإنكار بشأن عنف الأسلحة النارية... وهو يتحرك في الاتجاه الخطأ." وأشار إلى أن العدد السنوي من القتلى بسبب عنف الأسلحة النارية في الولايات المتحدة يبلغ عشرة أمثال إجمالي عدد القتلى من الأمريكيين في الأعمال القتالية في أفغانستان والعراق حتى الآن.
وتقول الإحصائيات إن مثل هذه المقارنات مضللة ولكنها تمت قبل ذلك خاصة بواسطة الرئيس الأمريكي الأسبق جورج بوش الأب بعد نهاية حرب الخليج الأولى.
وقال بوش في ذلك الوقت "خلال الأيام الثلاثة الاولى من الهجوم البري قتل عدد من الأمريكيين في بعض المدن الأمريكية أكثر ممن قتلوا على جبهة الكويت بأكملها."
كان ذلك عام 1991 عندما بلغ معدل القتل في الولايات المتحدة خاصة بسبب حروب العصابات بين تجار المخدرات الذروة وهو نحو 24700 طبقا لإحصاءات مكتب التحقيقات الاتحادي. وتراجع هذا العدد بشكل متواصل في التسعينات واستقر عند 17 ألفا فقط في العام الماضي. وكانت الأسلحة النارية تمثل ثلثي جرائم القتل.
وقال راند من مركز سياسة العنف "هناك دلائل على تغيير المواقف تجاه الأسلحة النارية خاصة بين الأمريكيين الأصغر سنا... ولكن التغيير سيحدث ببطء على مدى العشرين أو الثلاثين سنة القادمة."
المصدرhttp://annabaa.org/nbanews/60/106.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SS-Brigaderfuhrer

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : طالب كلية الهندسة المعمارية -في اي مكان يحتاجني فيه الاسلام
المزاج : جييييييد ومسيطرين على الوضع
التسجيل : 02/02/2009
عدد المساهمات : 426
معدل النشاط : 95
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا   الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 22:44

ان شاء الله يموتون كلهم ولا يبقى احد منهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Relentless Mayhem

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : رئيس مجلس إدراة شركة "المصرية للصناعات العسكرية"
المزاج : بارد إلى أقصى الحدود
التسجيل : 28/05/2008
عدد المساهمات : 564
معدل النشاط : 28
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا   الثلاثاء 10 فبراير 2009 - 23:04

@SS-Brigaderfuhrer كتب:
ان شاء الله يموتون كلهم ولا يبقى احد منهم

أعترض على هذا الكلام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الاسلحة النارية في امريكا تقتل 30 ألف سنويا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين