أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

قريبا انطلاق انجاز الطريق السيارة مدنين- راس جدير

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | .
 

 قريبا انطلاق انجاز الطريق السيارة مدنين- راس جدير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: قريبا انطلاق انجاز الطريق السيارة مدنين- راس جدير   الأربعاء 11 سبتمبر 2013 - 12:20

قريبا انطلاق انجاز الطريق السيارة مدنين- راس جدير



 باب نات نشر في باب نات يوم 11 - 09 - 2013

من المنتظر ان تشرع وزارة التجهيزوالبيئة قبل موفى الشهر الجاري في تنفيذ أشغال مشروع الطريق السيارة مدنين- راس جدير التي يبلغ طولها الجملي 104كلم منها 92 كلم طريق سيارة و البقية تتمثل في مضاعفة الطريق الوطنية رقم 1 من المزطورية الى راس جدير.
و تقدر كلفة هذا المشروع ب450 مليون دينار من ضمنها حوالي 20مليون دينار لتحرير الحوزة العقارية (Libération de l'emprise foncière ) ويساهم البنك الإفريقي للتنمية في تمويل المشروع في حدود ما يقارب 256 مليون دينار.
ومن أهممكونات الطريق السيارة مدنين -راس جدير بناء محولين
(2échangeurs) الاول في مستوى النفاتية- الطريق الجهوية 115 باتجاه تطاوين والوطنية1 و جرجيس و الثاني في مستوى بن قردان الطريق الوطنية رقم1 و انجاز 34جسرا ( Passagessupérieurs) منها 33جسرا علويا و جسرا تحتيا ( Passage inferieur)و67 منشاة مائية ( ouvrages hydrauliques) منها 5 منشآت كبرى
( grands ouvrages hydrauliques)على اودية الطعام و العياطة و بوحامد والسيانة ثم وادي الفاسي بالإضافة الى بناء فضائين للاستراحة و الخدمات ( 2 aires de service et de repos )بمعدل فضاء في كل اتجاه و محطات الاستخلاص ( gares de péage(التي تعمل بنظام الاستخلاص المغلق système de péage fermé) )
وقد تم تجزئة المشروع الذي يمسح حوالي 1023 هكتار إلى 5 أقساط بمعدل حوالي 20كلم كل قسط تعهدت 5 مقاولات وطنية بانجازه في 36 شهرا.
و يذكر في خصوص النقطة المتعلقة بتحرير حوزة المشروع أن لجنة الاستقصاء والمصالحة تعهدت بالملف العقاري منذ ديسمبر 2012 ووقع إشهارإعلان نية الانتزاع بمركز ولاية مدنين ومعتمديتي مدنين الجنوبية وبن قردان منذ مطلع السنة الجارية .
وفي نفس الإطار من المتوقع أنتنطلق قبل نهاية السنة الجارية أشغال الطريق السيارة الرابطة بين قابس ومدنين التي يبلغ طولها 84 كلم و تتجاوز كلفتها 550مليون دينار وهو مشروع ممول مناصفة بين الدولة التونسية والوكالة اليابانية للتعاون الفني الدولي( JICA).
و يتكون هذا المشروع من 4 اقساط قابس – كتانة و كتانة - مارث ومارث- كوتين ثم كوتين – مدنين مع مضاعفة الطريق الوطنية 1بين محول جرجيس والطريق الحزامية بمدنين على طول 6.5 كلم.
و يعتبر هذا المشروع الطرقي الضخم الممتد من قابس الى راس جدير عبر مدنين قسما من الطريق السيارة الجنوبية تونس-الحدود الليبية والتي تتواصل الاشغال في جزء منها يهم الطريق السيارة صفاقس – قابس

مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

قريبا انطلاق انجاز الطريق السيارة مدنين- راس جدير

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين