أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟ - صفحة 5

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
punisher777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 17:27

خطة أمريكية لاحتلال مصر عسكريا عام 2015
كشفت صحيفة «جلاسكو هيرالد» الأسكتلندية في تقرير لأحد الباحثين المهتمين بشئون الشرق الأوسط ومصر والعرب عن خطة بعيدة المدي نسجت خيوطها داخل وكالة الاستخبارات الأمريكية «CIA» ووزارة الدفاع الأمريكية - البنتاجون - تهدف إلي حصار مصر ثم التهامها عسكريًا. قال الباحث إن الولايات المتحدة بدأت تنفيذ المخطط منذ ثلاث سنوات من خلال سعيها لاحتلال إقليم دارفور غرب السودان دوليًا وعسكريًا من خلال نشر قوات أمريكية بريطانية مدعومة بقوات من الأمم المتحدة حليفة لواشنطن مشيراً إلي أن هذا المخطط يستهدف تحويل إقليم دارفور إلي قاعدة عسكرية أمريكية تنتشر بها صواريخ بعيدة ومتوسطة المدي موجهة ناحية مصر ودول الشمال الأفريقي ومنطقة الخليج وإيران.

وأن الولايات المتحدة تهدف من ضغوطها الحالية علي المجتمع الدولي وخاصة الدول الحليفة لها مثل بريطانيا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا لتكثيف الضغوط علي الحكومة السودانية لنشر قوات دولية بالإقليم، علي أن يتم لاحقًا نشر قوات تتخذ من الإقليم قاعدة عسكرية. ويهدف المخطط الأمريكي أيضا عبر إثارة الفوضي في مناطق الحكم الذاتي في فلسطين والضغط علي محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية، حتي يعلن أنه بحاجة لنشر قوات دولية بقطاع غزة الموازي للحدود المصرية بهدف حماية السلطة الشرعية من حركة حماس، بقاعدة عسكرية جديدة لتطويق الدولة المصرية التي يعتبرها الأمريكيون الدولة العربية التي يجب الحذر منها تحسبًا لأي طارئ يحدث في العلاقات المصرية الأمريكية أو المصرية الإسرائيلية.

---

أكد تقرير الصحيفة أن الولايات المتحدة حددت سبع سنوات لتنفيذ مخططها ينتهي عام 2015 مشيراً إلي أن واشنطن تسعي منذ فترة إلي افتعال أزمات سياسية ودينية وعرقية داخل مصر مما يؤدي إلي انقسام الشعب المصري ويجعل النظام عرضة لانتقاد المجتمع الدولي وفرض عقوبات عليه، ومن ثم التمهيد لاحتلالها عسكرياً بعد التدخل في شئونها الداخلية من خلال بعض الطوائف أو منظمات المجتمع المدني أو الشخصيات المثيرة للجدل التي تعمل علي تفكيك المجتمع المصري وفقا لخطة كونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية في ذلك الوقت لفرض الديمقراطية علي الطريقة الأمريكية عن طريق الفوضي الخلاقة.

وكشف التقرير أن أمريكا أعدت بالفعل مخطط التقسيم وتعمل علي تنفيذه منذ فترة بإثارة الفتن بين المسلمين والمسيحيين في مصر وتشجيع المسيحيين علي تصعيد حملتهم وهجومهم علي النظام المصري في الداخل والخارج بل وتشجيعهم علي المطالبة بتكوين دولة مسيحية جنوب وغرب مصر حتي وإن نفي المسيحيون ذلك فلقد نشرت المواقع الأمريكية خرائط تؤكد هذا التقسيم وتكشف دور أقباط المهجر ومنظمات المجتمع المدني في تنفيذ تلك المؤامرة الخطيرة.

ويؤكد ما ذكره الباحث الأسكتلندي مقال آخر كتبه العميد رالف بيترز في مجلة القوات المسلحة الأمريكية عام 2006 بعنوان «حدود الدم» ونشرته جريدة «روزاليوسف» اليومية حددت فيه ملامح خريطة شرق أوسطية جديدة حيث يفترض التقرير أن الحدود بين دول المنطقة غير مكتملة وغير نهائية خصوصًا في قارة أفريقيا التي تكبدت ملايين القتلي وبقيت حدودها الدولية بدون تغيير وكذلك الشرق الأوسط الملتهب حيث شكلت الحدود أثناء الاحتلال الفرنسي والبريطاني لهذه الدول في نهاية القرن التاسع عشر وأوائل القرن العشرين. وقد تم تبرير التقسيم المخطط له بسبب عدم إدراكهم لخطورة تقسيم القوميات علي جانبي الحدود وإن كان التقسيم كما يعلم الجميع تخطيطا متعمدا لضمان نشوب الصراعات بين الدول مستقبلا وهو ما حدث حيث فشلت الدول الأفريقية الحديثة في نزع فتيل الحرب بين بعضها البعض واستنزفت في ذلك مواردها القليلة وفي النهاية عادت إلي الدول الأوروبية التي كانت تحتلها من قبل لفرض النظام والأمن وهو ما يعني مجددا احتلالا بصورة مقنعة.

--

ويري كاتب المقال أن القومية الخالصة يمكن أن تجد مبررا لتغيير الحدود لتشكيل كيان سياسي مستقل لها بما يؤدي لتفتيت كل دولة حالية لعدة دويلات علي أسس عرقية أو طائفية أو إثنية ولهذا أعدت الأجهزة الأمريكية الخرائط علي أساس الواقع الديموجرافي للدين والقومية والمذهبية ويري الكاتب أنه لكي تتم إعادة ما أسماه بتصحيح الحدود الدولية فإن ذلك يتطلب توافقا لإرادات الشعوب ولأن هذا من الصعب تحقيقه فلابد من سفك الدماء للوصول إلي هذه الغاية.

ما هي تفاصيل خريطة الدم التي تحدد معالم الشرق الأوسط الجديد ونصيب مصر منها..؟؟ يتم تجميع الفلسطينيين في كيان مستقل واليهود في كيان آخر حيث ستنشأ دولة جديدة تضم الأردن القديم وأراضي من السعودية وربما من فلسطين المحتلة تضم كل فلسطينيي الداخل وفلسطينيي الشتات وتسمي الأردن الكبير ويستولي الكيان الصهيوني علي باقي أراضي فلسطين، أما غزة فسيتم ضم أجزاء كبيرة إليها من سيناء قد تصل إلي نصف سيناء.

وأن عدداً من الدول العربية ستقع ضمن هذا المخطط الجديد باقتطاع أجزاء منها بالإضافة إلي دول إسلامية منها إيران وتركيا وباكستان وأفغانستان وغيرها علي أن تكون هذه الكيانات الجديدة بالطبع موالية للغرب ولأمريكا.

---

وبالنسبة إلي السودان فقد بدأت الخطة مبكرا حيث تم فصل الجنوب عن الشمال ويتم العمل حاليا علي فصل الشرق عن باقي السودان لتنشأ بالتالي ثلاث دويلات تتحكم فيها أمريكا.. ففي الجنوب دولة مسيحية تدين بالولاء للغرب عقيدة واستراتيجية ويمكنها التأثير علي المياه التي تصل إلي شمال السودان ومصر، وأما شرق السودان فالمؤشرات تؤكد أنه بحيرة من البترول ولا يمكن للغرب أن يتركه في أيدي حكومات تناصب الغرب العداء وتعمل علي تنشيط علاقاتها مع الصين وروسيا.

--

لقد بدأت الإدارة الأمريكية الترويج لهذا المخطط الجديد منذ حرب أكتوبر عام 1973علي أقل تقدير وإن كان البعض يرجع هذا المخطط إلي الأربعينيات حيث كانت أمريكا قد بدأت في الظهور كقوة عظمي علي الساحة الدولية بينما كانت الدول الاستعمارية الأوروبية تضعف وتنسحب من مستعمراتها في أفريقيا وأسيا وبدأت تنفيذه فعليًا في العراق بالاتفاق مع إيران وأفغانستان وباكستان وبمساعدة إسرائيل.

يتضح أن الهدف من الخطة الأمريكية هو حل القضية الفلسطينية علي حساب الدول المجاورة ودون المساس بإسرائيل وضمان ولاء الدول الجديدة لأمريكا وضمان ولاء الدول التي سيتم استقطاع أجزاء من الدول المجاورة إليها لأمريكا واسرائيل معا. وبذلك تضمن الإدارة الأمريكية والإسرائيلية شرق أوسط جديدا يحقق الأهداف الأمريكية والإسرائيلية في السيطرة علي موارد وثروات المنطقة وتضمن في نفس الوقت وصول الإمدادات البترولية والغاز إليها دون تهديدات أو مخاوف من قطعه كما حدث في حرب أكتوبر وضمان الأمن والأمان للكيان الصهيوني بعد عملية الفك وإعادة التركيب للدول المحيطة بها.

الدول المستهدفة بالتقسيم والاستقطاع هي إيران، تركيا، العراق، السعودية، وباكستان، وسوريا، والإمارات، ودول ستوسع لأغراض سياسية بحتة اليمن والأردن، وأفغانستان.

والدول الجديدة التي ستنشأ.. من تقسيم العراق تنشأ ثلاث دويلات (كردستان وسنيستان وشيعستان) دولة كردستان الكبري) وستشتمل علي كردستان العراق وبضمنها طبعا كركوك النفطية وأجزاء من الموصل وخانقين وديالي وأجزاء من تركيا وإيران، وسوريا، وأرمينيا، وأذربيجان، وستكون أكثر دولة موالية للغرب ولأمريكا.

دولة شيعستان وستشمل جنوب العراق والجزء الشرقي من السعودية والأجزاء الجنوبية الغربية من إيران (الأهواز) وستكون بشكل حزام يحيط بالخليج العربي. دولة سنيستان، ستنشأ علي ما تبقي من أرض العراق وربما تدمج مع سوريا. وخلق دولة بلوشستان الجديدة التي ستقطع أراضيها من الجزء الجنوبي الغربي لباكستان والجزء الجنوبي الشرقي من إيران.



--

إيران ستفقد أجزاء منها لصالح الدولة الكردية وأجزاء منها لصالح دولة شيعية عربية وأجزاء لصالح أذربيجان الموحدة، وستحصل علي أجزاء من أفغانستان الملاصقة لها لتكون دولة فارسية. أفغانستان ستفقد جزءا من أراضيها الغربية إلي بلاد فارس وستحصل علي أجزاء من باكستان وستعاد إليها منطقة القبائل. السعودية ستعاني أكبر قدر من التقسيم كباكستان وستقسم السعودية إلي دولتين ،دولة دينية (الدولة الإسلامية المقدسة) علي غرار الفاتيكان، تشمل كل المواقع الدينية المهمة لمسلمي العالم، ودولة سياسية (السعودية) وسيقتطع منها أجزاء لتمنح إلي دول أخري (اليمن والأردن).

ستنشأ دولة جديدة علي الأردن القديم بعد أن تقطع أراضي لها من السعودية وربما من فلسطين المحتلة لتشمل كل فلسطيني الداخل وفلسطيني الشتات -الأردن الكبير..اليمن سيتم توسعته من اقتطاع أجزاء من جنوب السعودية وتبقي الكويت وعمان بدون تغيير.

لماذا يتم عرض هذه الخارطة الآن؟.. ماهو الغرض بعرضها بموقع عسكري أمريكي رسمي؟ هكذا رسمت خريطة المنطقة، معتمدة علي حجم انتشار التناقضات الاجتماعية والدينية والمذهبية والثقافية والقبلية علي الأرض.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 17:41

اقتباس :
لملون بالبنفسجي هل يعتبر كلام سليم ويقال في حق دولة وجيش الجزائر نحن دولة يااخ لسنا في روضة
لا أعرف الجزء الذي تقصده ممكن توضحه حتى يتثنى لي الرد ؟

اقتباس :

ورجوعا الى الموضوع اعتقد ان الحل الصيني قد يكون ملائم لمصر من عدة جهات واعتبارات منها الاقتصادية والتقنية فمعلوماتي تقول ان الكادر التقني المصري قادر على ان ينهض بصناعة خاصة في مجال  الطيران في ظل شراكة تؤمن نقل التقنية وهدا ماستقوم به الجزائر ومصر على مااظن في العشر سنوات القادمة 
فلو استعرضنا ماستنفقه مصر في تجديد حضيرة الطائرات سيكون مكلف للغاية اي سيصل في حد ما الى قيمة اقامة صناعة ونقل تكنولوجيا ولااظن انه على عشرين سنة او الخامسة والعشرين سنة سيكون هناك تسليح كامل من دولة اجنبية فقد نرى 70% من سلاح الجو مصري والثلاثين الاخرى من الخارج 
لهدا استبعدت روسيا كشريك فلااظن ان القيادة المصرية ليس لديها برنامج تصنيع بشراكة في المقام الاول
معك في نقطة التصنيع ولكن في المدى القريب لابد من شراء بعض الإحتياجات
الضرورية كذلك نقل التكنولوجيا يكون من خلال صفقات كبيرة تشمل شراء
أسلحة ومنظومات من الدولة المصنعة ولا يوجد نقل تكنولوجيا فقط !
وفي إطار فكرة التصنيع لما لا يكون هناك تفكير في مشاريع مشتركة؟
المانيا و بريطانيا و إيطاليا وكل منهم دولة متقدمة ومصنعة ومصدرة للسلاح
أنتجو معا التورنادو والجاجوار وأخيرا التايفون فلما لا يكون هناك
تعاون يشمل مصر والجزائر والسعودية والإمارات مثلا لبناء
مقاتلة ؟


عدل سابقا من قبل abojo في الخميس 12 سبتمبر 2013 - 18:34 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
punisher777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 18:14

اقتباس :
معك في نقطة التصنيع ولكن في المدى القريب لابد من شراء بعض الإحتياجات
الضرورية كذلك نقل التكنولوجيا يكون من خلال صفقت كبيرة تشمل شراء
أسلحة ومنظومات من الدولة المصنعة ولل يوجد نقل تكنولوجيا فقط !
وفي إطار فكرة التصنيع لما لا يكون هناك تفكير في مشاريع مشتركة؟
المانيا و بريطانيا و إيطاليا وكل منهم دولة متقدمة ومصنعة ومصدرة للسلاح
أنتجو معا التورنادو والجاجوار وأخيرا التايفون فلما لا يكون هناك
تعاون يشمل مصر والجزائر والسعودية الإمارات مثلا لبناء
مقاتلة ؟
  يعنى ممكن نكمل مشروع طائرة القاهرة 2000


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 18:32

@punisher777 كتب:
  يعنى ممكن نكمل مشروع طائرة القاهرة 2000



لا يوجد شئ إسمه القاهرة 2000 لا مشروع ولا غيره
مجرد إشاعة لا أساس لها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 20:07

الصفقات الغربية ستتم بالكامل و ما اثير كله مسرحية سياسية
ربما دول الخليج تفتح طريق جديد للجيش المصري للتسلح الشرقي لكن ستستمر الصفقات الغربية لمصر  و سيعقد المزيد منها و ما يحدث مجرد عاصفة ستهدأ و سيظهر كل شيئ .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 21:45



أستمتعت للغاية بقرائة الموضوع
وما تلاه من تعليقات بعضها حمل من التحليلات الرائعة
ولن ازيد على ما تفضل الأعضاء الكرام شئ .

لكن لى تصور أن التحرك شرقا كان أمرا حتميا
بعيدا عن أى متغيرات سياسية

لو على سبيل الأفتراض أن ثورة 25 يناير لم تقم
ونظام مبارك اكمل وجاء من بعدة الرئيس جمال مبارك يكمل
مسيرة والدة " لا أقصد السياسة هنا " لكن اعنى أستمرار الأوضاع الطبيعية
فى مصر مع أفتراض عدم وجود أى متغيرات سياسية وكأننا فى العام 2010 مثلا

كان من الضوروى التوجة للشرق

1 - رفض تزويدنا بمقاتلات الأف 15
2 - رفض تسليح الأف 16 المصرية بصاروخ الامرام خصوصا انه غير محظور على
أى دولة مشغلة للسلاح الامريكى وتقريبا هو مستخدم من قبل 30 دولة او يزيد .

أستمرار على هذا الدرب وخصوصا أن أقصى طموح لنا مع الولايات المتحدة الأمريكية
صار لا يتجاوز الأف 16 بدون أمرام .. ومع اقتراب تسليم الاف 35 خلال 4 سنوات قادمة
ورفض التعاقد على الأف 15 يصبح تصحيح الكفة عن طريق التوجة شرقا هو شئ حتمى .


بمعنى لو كان مبارك فى الحكم لتوجة شرقا للبحث عن بديل
لو كان خليفة مبارك " أى أسم " فى الحكم وسط انتقال سلمى للسلطة
دون أى متغيرات سياسية لكان توجه أيضا للشرق بحثا عن بديل .

قضية ان سبب التوجة هو الخلافات مع الادراة الأمريكية والاتحاد الاوروبى
ومستقبل السلاح و و و ألخ ........ هذا ليس مبرر ويوصف بأنه اغماض الطرف
عن حقيقة الأمر ولا أكثر من هذا لو أفترضنا أن مرسى كان متواجد أيضا

ولم يحدث شئ لصفقات الاف 16 بلوك 52
وصفقات الأباتشى والكاسا والأمبسدور وغيرها

لكان الحديث عن السوخوى 35 هو شئ بديهى
فالولايات لمتحدة الأمريكية لن تعطينا شئ أبعد من الأف 16
ف الاف 15 محذورة علينا وكأنها من المحرمات ولن أقول اف 35 فهو على سبيل الأحلام
على الأقل خلال العقد القادم لذا الوضع الطبيعى سيتحرك بيديناميكة منتهى السلاسة
الى الشرق أى أن التوجة شرقا هو امر حتمى .. ولا علاقة له باى متغير سياسى أطلاقا

 هذا التعليق جاء ردا على تلك الفقرة من المقدمة

اقتباس :
منذ فترة ليست بالطويلةعرضت ال CNN خبرا عاجلا مفاده أن الولايات المتحدة
قد قررت "تعليق" المعونة العسكريةلمصر بصورة مؤقتة !
الخبر لم يكن مفاجأة في ظل موقف أمريكي متحيز ضد الثورة المصرية
وهى فقرة توقفت عندها كثيرا
اما ردى على باقى الموضوع فى كلمة واحدة
" تقيييييم "


تحياتى لك يا عزيزى


كابوو




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الخميس 12 سبتمبر 2013 - 22:41

@cabo كتب:


أستمتعت للغاية بقرائة الموضوع
وما تلاه من تعليقات بعضها حمل من التحليلات الرائعة
ولن ازيد على ما تفضل الأعضاء الكرام شئ .

لكن لى تصور أن التحرك شرقا كان أمرا حتميا
بعيدا عن أى متغيرات سياسية

لو على سبيل الأفتراض أن ثورة 25 يناير لم تقم
ونظام مبارك اكمل وجاء من بعدة الرئيس جمال مبارك يكمل
مسيرة والدة " لا أقصد السياسة هنا " لكن اعنى أستمرار الأوضاع الطبيعية
فى مصر مع أفتراض عدم وجود أى متغيرات سياسية وكأننا فى العام 2010 مثلا

كان من الضوروى التوجة للشرق

1 - رفض تزويدنا بمقاتلات الأف 15
2 - رفض تسليح الأف 16 المصرية بصاروخ الامرام خصوصا انه غير محظور على
أى دولة مشغلة للسلاح الامريكى وتقريبا هو مستخدم من قبل 30 دولة او يزيد .

أستمرار على هذا الدرب وخصوصا أن أقصى طموح لنا مع الولايات المتحدة الأمريكية
صار لا يتجاوز الأف 16 بدون أمرام .. ومع اقتراب تسليم الاف 35 خلال 4 سنوات قادمة
ورفض التعاقد على الأف 15 يصبح تصحيح الكفة عن طريق التوجة شرقا هو شئ حتمى .


بمعنى لو كان مبارك فى الحكم لتوجة شرقا للبحث عن بديل
لو كان خليفة مبارك " أى أسم " فى الحكم وسط انتقال سلمى للسلطة
دون أى متغيرات سياسية لكان توجه أيضا للشرق بحثا عن بديل .

قضية ان سبب التوجة هو الخلافات مع الادراة الأمريكية والاتحاد الاوروبى
ومستقبل السلاح و و و ألخ ........ هذا ليس مبرر ويوصف بأنه اغماض الطرف
عن حقيقة الأمر ولا أكثر من هذا لو أفترضنا أن مرسى كان متواجد أيضا

ولم يحدث شئ لصفقات الاف 16 بلوك 52
وصفقات الأباتشى والكاسا والأمبسدور وغيرها

لكان الحديث عن السوخوى 35 هو شئ بديهى
فالولايات لمتحدة الأمريكية لن تعطينا شئ أبعد من الأف 16
ف الاف 15 محذورة علينا وكأنها من المحرمات ولن أقول اف 35 فهو على سبيل الأحلام
على الأقل خلال العقد القادم لذا الوضع الطبيعى سيتحرك بيديناميكة منتهى السلاسة
الى الشرق أى أن التوجة شرقا هو امر حتمى .. ولا علاقة له باى متغير سياسى أطلاقا

 هذا التعليق جاء ردا على تلك الفقرة من المقدمة

وهى فقرة توقفت عندها كثيرا
اما ردى على باقى الموضوع فى كلمة واحدة
" تقيييييم "


تحياتى لك يا عزيزى


كابوو





أولا أهلا بك أخي العزيز وشكرا لك ...
ثانيا بخصوص الفقرة التي تتحدث عنها إسمح لي أن أختلف معك في الرأي ...
نعم أمريكا فرضت وكانت ستظل تفرض قيودا على التسليح المصري
الذي نشتريه منها وهذا أمر طبيعي في السياسة الأمنيةريكية المبنية على
مصلحة إسرائيل أولا وثانيا !
ولكن التغير في السياسة الأمريكية ومحاولة الضغط على مصر وحرمانها
حتى من الصفقات التقليدية التي سبق ووافقت عليها لم يحدث لا أيام
مبارك حتى في عز توتر العلاقات المصرية الأمريكية ولا في أيام ثورة 25
ولا بعدها في عهد الأخ مرسي ! هذا الموقف جاء بعد ثورة 30 يونيو
وبعدها فقط ولأول مرة في تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية منذ توقيع
إتفاقية السلام مما يعني أن الوضع هنا مختلف ..
ورغم موافقتي لك أن مصر كانت إن أجلا أو عاجلا ستضطر للبحث عن بدائل
خارج أمريكا لكن الأسلوب والتوقيت وحتى الإتجاه فرض على القيادة المصرية
فرضا بسبب الموقف الأمريكي بل والغربي عموما ...
فلو لم نتعرض لهذه الضغوط ربما كان الخيار أوروبيا- فرنسيا مثلا - وربما
تنوعت الخيارات بين عدة مصادر (روسيا-فرنسا-المانيا-إيطاليا-الصين)
لكن كون الغرب في المجمل تابع لأمريكا حتى أبواب أوروبا أصبحت شبه
مغلقة في وجه صفقات مصرية كبيرة فهل تتخيل مثلا أن فرنسا اليوم
قد تبيعك الرافال التي سبق وعرضتها عليك مسلحة بالميتيور ؟؟
أعتقد صعب ..على الأقل أصعب مما كان عليه الحال من قبل
إذا عندما نقول أن الإتجاه شرقا يبدو أنه أصبح إجباريا فهذا يختلف عن
ما كان سيحدث لو ظللنا في دائرة الرضا الأمريكية كما كنا في عهد
مبارك و وبدرجة أكبر في عهد الأخ مرسي !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 0:57

@abojo كتب:

أولا أهلا بك أخي العزيز وشكرا لك ...
ثانيا بخصوص الفقرة التي تتحدث عنها إسمح لي أن أختلف معك في الرأي ...
نعم أمريكا فرضت وكانت ستظل تفرض قيودا على التسليح المصري
الذي نشتريه منها وهذا أمر طبيعي في السياسة الأمنيةريكية المبنية على
مصلحة إسرائيل أولا وثانيا !
ولكن التغير في السياسة الأمريكية ومحاولة الضغط على مصر وحرمانها
حتى من الصفقات التقليدية التي سبق ووافقت عليها لم يحدث لا أيام
مبارك حتى في عز توتر العلاقات المصرية الأمريكية ولا في أيام ثورة 25
ولا بعدها في عهد الأخ مرسي ! هذا الموقف جاء بعد ثورة 30 يونيو
وبعدها فقط ولأول مرة في تاريخ العلاقات المصرية الأمريكية منذ توقيع
إتفاقية السلام مما يعني أن الوضع هنا مختلف ..
ورغم موافقتي لك أن مصر كانت إن أجلا أو عاجلا ستضطر للبحث عن بدائل
خارج أمريكا لكن الأسلوب والتوقيت وحتى الإتجاه فرض على القيادة المصرية
فرضا بسبب الموقف الأمريكي بل والغربي عموما ...


ما أراه هو أتفاق فى السياق العام 
هناك أتفاق أن التوجة للشرق هو بالفعل تطور طبيعى
ونتيجة مفروغ منها .. ان لم يكون فى سلاح الجو ستكون فى أسلحة أخرى كالدفاع الجوى والبحرية
وتحديدا تسليح ما تحت الماء كما تفضلت متكرما بموضوعكم المحترم ..

ألا أن قضية التعنت فى الصفقات التقليدية الذى لم يحدث مع مصر منذ توقيع أتفاقية السلام
سيعمل على أسراع وتيرة تغيير التوجة بعيدا عن الولايات المتحدة الأمر
يكية ..

@abojo كتب:
فلو لم نتعرض لهذه الضغوط ربما كان الخيار أوروبيا- فرنسيا مثلا - وربما
تنوعت الخيارات بين عدة مصادر (روسيا-فرنسا-المانيا-إيطاليا-الصين)
لكن كون الغرب في المجمل تابع لأمريكا حتى أبواب أوروبا أصبحت شبه
مغلقة في وجه صفقات مصرية كبيرة فهل تتخيل مثلا أن فرنسا اليوم
قد تبيعك الرافال التي سبق وعرضتها عليك مسلحة بالميتيور ؟؟
أعتقد صعب ..على الأقل أصعب مما كان عليه الحال من قبل
إذا عندما نقول أن الإتجاه شرقا يبدو أنه أصبح إجباريا فهذا يختلف عن
ما كان سيحدث لو ظللنا في دائرة الرضا الأمريكية كما كنا في عهد
مبارك و وبدرجة أكبر في عهد الأخ مرسي !

أتدرى يا عزيزى أبوجو بعد التدقيق فى هذة الفقرة
تجد ان التاريخ يعيد نفسة .

تذكر ما حدث عام 1953 من تهدور علاقة مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية

عقب الأطاحة باللواء محمد نجيب وحملة الأعتقالات الواسعة فى صفوف جماعة الاخوان المسلمين
التى رفضت ما حدث مع رئيس الجمهورية وقت أذن اللواء محمد نجيب وما تلاها من أصداء فى الغرب
وصولا للتصعيد بحظر الثلاثى الولايات المتحدة - أنجلترا - فرنسا من تصدير السلاح لدول الشرق الأوسط
بأستثناء أسرائيل طبعا وقيام مصر بطلب السلاح السوفيتى وتمريرة عن طريق تشيكسلوفاكيا الى مصر على كونة سلاح تشيكى .. ثم قيام الولايات المتحدة بسحب تمويلها للسد وتدخل السوفيت بدعم المشروع وصولا لقرار التأميم
وما تلاة من أعلان واضح بالتوجة للسوفيت وطلب سلاح سوفيتى على العلن .


ما حدث من متغيرات سياسية فى عهد عبد الناصر دفعة للبحث عن بدائل

ولو عملنا مقارنة بين الموقفين

1953 الأطاحة بمحمد نجيب
2013 الأطاحة بمحمد مرسى

تنديد وأستنكار غربى لما حدث مع الرئيس نجيب والأعتقالات فى صفوف جماعة الأخوان المسلمين
وأيضا تنديد غربى بما حدث للرئيس مرسى وما تلاه من أعتقالات فى صفوف الجماعة

عبد الناصر وصلت به التطورات الى رفض المعونة الأمريكية
وأعتقد أن هذة الخطوة ليست بعيدة الأن !!

هناك حقيقة معروفة للجميع
اذا تشابهت المعطيات تطابقت النتائج
المعطيات التى حدثت فى الخمسينات
هى ذاتها المعطيات التى تحدث الأن

لذا من المتوقع ان النتائج تكون متطابقة
والتى منها التوجة للشرق .



التاريخ يعيد نفسة يا عزيزى
وربنا يسترها .. 41راجع التاريخ لتستنتج
ما هو قادم .


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
khateer

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 16/06/2013
عدد المساهمات : 44
معدل النشاط : 45
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 3:44

@cabo كتب:

ما أراه هو أتفاق فى السياق العام 
هناك أتفاق أن التوجة للشرق هو بالفعل تطور طبيعى
ونتيجة مفروغ منها .. ان لم يكون فى سلاح الجو ستكون فى أسلحة أخرى كالدفاع الجوى والبحرية
وتحديدا تسليح ما تحت الماء كما تفضلت متكرما بموضوعكم المحترم ..

ألا أن قضية التعنت فى الصفقات التقليدية الذى لم يحدث مع مصر منذ توقيع أتفاقية السلام
سيعمل على أسراع وتيرة تغيير التوجة بعيدا عن الولايات المتحدة الأمر
يكية ..


أتدرى يا عزيزى أبوجو بعد التدقيق فى هذة الفقرة
تجد ان التاريخ يعيد نفسة .

تذكر ما حدث عام 1953 من تهدور علاقة مصر مع الولايات المتحدة الأمريكية

عقب الأطاحة باللواء محمد نجيب وحملة الأعتقالات الواسعة فى صفوف جماعة الاخوان المسلمين
التى رفضت ما حدث مع رئيس الجمهورية وقت أذن اللواء محمد نجيب وما تلاها من أصداء فى الغرب
وصولا للتصعيد بحظر الثلاثى الولايات المتحدة - أنجلترا - فرنسا من تصدير السلاح لدول الشرق الأوسط
بأستثناء أسرائيل طبعا وقيام مصر بطلب السلاح السوفيتى وتمريرة عن طريق تشيكسلوفاكيا الى مصر على كونة سلاح تشيكى .. ثم قيام الولايات المتحدة بسحب تمويلها للسد وتدخل السوفيت بدعم المشروع وصولا لقرار التأميم
وما تلاة من أعلان واضح بالتوجة للسوفيت وطلب سلاح سوفيتى على العلن .


ما حدث من متغيرات سياسية فى عهد عبد الناصر دفعة للبحث عن بدائل

ولو عملنا مقارنة بين الموقفين

1953 الأطاحة بمحمد نجيب

2013 الأطاحة بمحمد مرسى

تنديد وأستنكار غربى لما حدث مع الرئيس نجيب والأعتقالات فى صفوف جماعة الأخوان المسلمين
وأيضا تنديد غربى بما حدث للرئيس مرسى وما تلاه من أعتقالات فى صفوف الجماعة


عبد الناصر وصلت به التطورات الى رفض المعونة الأمريكية
وأعتقد أن هذة الخطوة ليست بعيدة الأن !!

هناك حقيقة معروفة للجميع
اذا تشابهت المعطيات تطابقت النتائج
المعطيات التى حدثت فى الخمسينات
هى ذاتها المعطيات التى تحدث الأن

لذا من المتوقع ان النتائج تكون متطابقة
والتى منها التوجة للشرق .



التاريخ يعيد نفسة يا عزيزى
وربنا يسترها .. 41راجع التاريخ لتستنتج
ما هو قادم .


لا داعي للخوض في السياسة بين السطور
تشبيهك ما حدث لمرسي بما حدث لمحمد نجيب
واعتقالات للاخوان

وتريد ان توصل لنا فكرة ان مصر ستتعرض لعدوان ثلاثي جديد كما حدث من قبل بسبب سياسات عبد الناصر والاطاحة بنجيب واعتقال الاخوان
وطبعا عبد الناصر الجديد طبقا لكلامك هوا السيسي
واللي هيكون العدوان بسببه
علي اي حال
لن يحدث هذا ان شاء الله
مصر مستهدفة منذ زمن
وليس سبب استهدافها الان هو عزل الاخوان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 5:37

كثير من المغالطات و التخيلات و الكلام العاطفي كالعادة

اقتباس :
وبالمناسبه الجزائر ليست حليف لروسيا
بل تصنف من الدول الصديقه وزبون مهم
تفرق كثيرا
زيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين للجزائر يوم 10-3-2006, زيارة تاريخية بكل المقاييس, ذلك أنها الأولى لرئيس روسي إلى الجزائر. وما زاد من أهميتها أن الجزائر تعد أول دولة عربية وقعت مع روسيا "شراكة إستراتيجية" في العام 2001
http://alasr.ws/articles/view/7553


وأفادت القناة التلفزيونية التي رافقت الرئيس بوتين إلى الجزائر، أن الجزائريين سيحصلون على السلاح الذي يحتاجونه في ظرف أربع سنوات· وكانت الصحافة الروسية قد تناولت، في وقت سابق، استعداد موسكو لتزويد الجزائر بأنظمة صواريخ أرض جو من نوع أس 300 و حوالي 40 دبابة تي 90 وسوخوي30 وبطاريات دفاع مضادة للطيران آخر طراز  ، ونظام هجوم أرض جو مضاد للطائرات والصواريخ· وكان سفير روسيا في حواره لـ الخبر أكد أن مصانع سلاح بلده تعرض جيلا جديدا من مقنبلات ميغ 29 ، وأن روسيا مستعدة لتلبية أي طلب من السلاح ما عدا السلاح النووي
http://www.eureast.kiev.ua/arch/artint2a0007.htm

هنا يكمن الفرق بين الجزائر واي دولة عربية اخرى في علاقتها مع الروس 3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
cabo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 07/02/2008
عدد المساهمات : 2659
معدل النشاط : 1451
التقييم : 124
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 9:07



اقتباس :
وتريد ان توصل لنا فكرة ان مصر ستتعرض لعدوان ثلاثي جديد
كما حدث من قبل بسبب سياسات عبد الناصر والاطاحة بنجيب واعتقال الاخوان
وطبعا عبد الناصر الجديد طبقا لكلامك هوا السيسي
واللي هيكون العدوان بسببه
علي اي حال
لن يحدث هذا ان شاء الله
مصر مستهدفة منذ زمن
وليس سبب استهدافها الان هو عزل الاخوان
هذا التخيل غير منطقى
المحرك الأساسى للعدوان الثلاثى هو قرار عبد الناصر بتأميم القناة
التى اعتبرتها كلا من انجلترا وفرنسا ملكا لهم وخاضعة لهم وتحت هيمنتهم وتحقق مصالحهم
لذا تلك الخطوة كانت تحرك مباشر ضد مصالح القوة العظمى بعقلية المستعمر وقت أذن ..


الأن لا يوجد أى من هذا التفنيط
لكن ما قصدته من عبارة عند تشابة المعطيات تتطابق النتائج
هى فى لأتى

المعطيات من خلاف مع الغرب وصولا لقيام الغرب بحظر تصدير السلاح
النتائج توجه عبد الناصر للكتلة الشرقية "السوفيتيت" كانت نتيجة حتمية .

وعند مطابقة ما حدث بالماضى مع ما يحدث الأن من تشابة معطيات
تجد ان التوجة للشرق أيضا نتيجة حتمية وقلت أن التاريخ يعيد نفسة من جديد
وهذا هو سياق كلامى فى التعليقين بالأعلى .

وحديثى حول محركات التوجة للكتلة الشرقية
وقمت بمطابقة معطيات الفترة مع عبد الناصر
بما هو متاح من معطيات لان .. ومشابهة النتائج التى توجه أليها
عبد الناصر بالنتائج التى يمكن أن نتوجة اليها الأن .

أمام أسباب العدوان عام 1956 فلا يوجد أى مما حدث فى الخمسينات
من محركات للعدوان موجود وقائم الأن أوحتى يمكن مشابهتة .


ومنطق حضرتك بمشابهة السيسى بعبد الناصر فى منظورى غير منطقية
عبد الناصر ينسب له اعمال على رأسها تأميم القنال ومن قبلها مفاوضات الجلاء
وبناء السد العالى وتأسيس قاعدة صناعية مصرية وتنمية زراعية حقيقية
وأستغلال للموارد البشيرية المصرة وغيرها كرجل دولة .. لذا لا يوجد
منافس  لعبد الناصر سوى محمد على باشا .


وأرجو ألا تضيف من عندك ما يأتى على خيالك
وتنسبة لى دون أن أنطق به ..


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 11:41

الاخوه الاعضاء


الخوض في السياسه ممنوع


لذلك وجب التذكير


تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 17:25

يا شباب أعتقد أن موضوع تحول مصر للسلاح الشرقي هو موضوع هام حاليا لمصر
وفيه العديد من النقاط التي تحتاج لنقاش لهذا أرجو أن نركز في موضوعنا الأصلي
بعيدا عن أي إنحراف سواء ناحية السياسية أو بالحوار عن والمقارنات مع دول شقيقة ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 21:04

سلام عليكم
اخيرا وبعد طول انتظار يعود ابوجو بموضوعاتة الرائعة
اعذروني لعدم تمكيني من ايجادة العربية الفصحة
بعض النقاط التي اود ان اذكرها كما اكد عليها سيادة اللواء أبوجو
أولا مشروع القاهرة 2000 لا ولن يوجد شيء جديد اسمه القاهرة 2000
المشروع ابتدي وانتهي من اكثر من 40 سنة وان كان سيكون باسم مختلف تماما
 ولنفترض ان يكون في طائرة تصنيع محلي واختراع مصري او عربي خالص اولا سيحمل اسم مختلف واعتقد انة سيتم خارج الحدود المصرية :) او اجزاء منة واعتقد ان ده المفروض اللي يحصل .. ودة توقعي الشخصي نتيجة الاحداث الحالية وان كان دة افتراض بعيد عن ارض الواقع
وهل تعتقد انك ممكن تخفي طائرة او مشروع تصنيع طائرة ؟ :)
وان كنت تخفيها فهل هذه الطائرة بمواصفات تحتمل انها تجابه وتنافس الاف 35 مثل الرافال او التايفون او السو 35 او التنين الصيني
وان كانت هل تستطيع ان تصنع بكم كافي يلبي احتياجاتك وبتدريب عالي من الطيارين بحد ادني سربين
اعتقد روسيا لم تكفي جيشها بعد بالسو 35 فهل نقدر نحن :)
صفقات الطائرات وطلب الطائرات الشرقية هي مطلبنا الوحيد وفرصتنا الحالية :)
وكما قال سيادة اللواء هي قاعدة التدريب والصيانة للتلبية لقطع الغيار والتدريب مثال هي المشكلة الكبري
اذا اردنا السو و الجي 17 :) هل سنفتتح مركزين ام اننا سنتجه لدولة واحدة ونوع واحد من السلاح سواء كان روسي او صيني :)
واعتقد ان السو 30 هي الاقرب كما فعلت الجزائر :) للتدريب علي فارق القيادة بين الاف 16 والسو
سنبداء اعتقد بالسو 30 وبعدها بالسو 35
ولهذا عدة اسباب تعدد الدول التي تمتلك السو 30 كفائتها العالية وجود مخزون منها او علي الاقل اولاوية تصديرها اسهل بكثير من السو 35 دة جزء من اللي بفكر او اللي اعتقدة وهذا اعتقاد شخصي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
weleed

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 26/04/2013
عدد المساهمات : 48
معدل النشاط : 76
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:16

تعني نخلص من امريكا نقع في رسيا ياعم اين اسياده المصرية اين الاعتماد علي النفس من لا يملك سلاحه لا يملك قراره
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 0:56

@weleed كتب:
تعني نخلص من امريكا نقع في رسيا ياعم اين اسياده المصرية اين الاعتماد علي النفس من لا يملك سلاحه لا يملك قراره
لا ...ولكن خطوة خطوة
نقل التكنولوجيا مع روسيا متاح أكثر من أمريكل خصوصا مع مصر
وبداية نقل التكنولوجيا هي صفقات كبيرة تشمل نقل تدريجي للتكنولوجيا
كما حدث مع الأبرامز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 3:56

اقتباس :
نقل التكنولوجيا مع روسيا
أختلف معك اخي ابوجو في هذه النقطة ...
الروس من اشد الناس بخلا في مسألة نقل التكنولوجيا ...اسال المجرب ...
طبعا امريكا لا كلام لانها ترفض حتى تطوير اسلحتها مع طرف ثالث دون اشرافها...اما الروس فلا يابهون لهذا الامر المهم تشتري من بعد انت حر ...ثم انت تعلم ان تعطيل الروس لصفقة السو35 مع الصين في البداية سببه الوحيد هو خوفهم من التكنولوجيا العكسية الصينية الرهيبة وقد اعلنوا عن ذلك مباشرة خصوصا ان الصينيين طلبوا 4 مقاتلات فقط من هذا الطراز ...يعني نية التقليد واضحة ...
لهذا حسب رايي والله اعلم ..فان نقل التكنولوجيا خصوصا صناعة المقاتلات لن يكون متاحا لاي دولة عربية حاليا الا من مصدر واحد وهو الصين ...على الاقل في الوقت الراهن ...و اظنه خيار ممتاز كبداية ... مجرد رأي  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 11:13

حتى الان لم يتطرق احد الى السؤال هل يمكن للولايات المتحدة الامريكية ان توقف او تعلق المعونة ؟؟

الحديث عن قطع المعونة فى راى المتواضع هو ابتزاز سياسي المعونة جعلت من الولايات المتحدة الدائن الرئيسي والمستثمر الرئيسي في قطاع النفط وقطاع الإنتاج والخدمات والمستورد الرئيسي للصادرات المصرية حتى أصبح النظام المصري عاجز عن اتخاذ أي مواقف تتعارض مع التوجهات الأمريكية في المنطقة حتى وإن كانت تتعارض مع مصلحة مصر

المعونة العسكرية تخدم المصالح الأمريكية في المنطقة أوضحت دراسة أعدها مكتب محاسبة الإنفاق الحكومي التابع للكونجرس الأمريكي بشأن المعونة المقدمة لمصر أن المسئولين الأمريكيين والخبراء يرون أن المساعدات الأمريكية لمصر تساعد في تعزيز الأهداف الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة

قرار ايقاف المعونة بيد المصرين انفسهم ويقول اللواء حمدي نجيب الخبير العسكري أن المعونة الأمريكية بقسميها العسكرى والاقتصادى إقرت بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل سنة 1979 تشجيعاً لمصر وإسرائيل علي تحقيق الاستقرار في المنطقة

وبالتالي فما تقدمه أمريكا لمصر ليس معونة بالمعني المتعارف عليه بل هو مقابل ما تقدمه مصر من مزايا استراتيجية تحققها امريكا لاتتعادرض مع المصالح المصرية  ولكن الضرر هو اجبار مصر على اتباع سياسات تتعارض مع المصالح المصرية

وللاسف المعونة العسكرية تحصل عليها مصر في صورة معدات وصيانة وتدريب واستشارات بعكس اسرائيل التي تحصل عليها بشكل نقدي مما يخل بالتوازن العسكري بين مصر واسرائيل ويجعل المعونة معدومة التاثير بالنسبة لمصر

وأن مصانع الأسلحة بالولايات المتحدة الأمريكية تتبع القطاع الخاص ولها ممثلين ولوبي بالكونجرس يهمه توريد هذه الأسلحة لأن الحكومة الأمريكية تدفع مقابلها وقطع هذه المعونة يفتح امامنا الباب أمام مصر لتنويع مصادر السلاح بما يخالف العقيدة العسكرية الامريكية

ويضيف الخبير اللواء حمدي نجيب نحن قادرون علي إيجاد بدائل للأسلحة الأمريكية عن طريق الاستيراد من دول أخري شرقية أو غربية أو إنتاج أسلحتنا محلياً ونحن لدينا من الإمكانيات والقدرات ما يؤهلنا لذلك و هذه البدائل ليست في صالح الولايات المتحدة

يالرغم من هذه لا افضل ايقاف المعونة اذا توقفت امريكية فى التدخل فى الشؤن الداخلية المصرية وافضل تنويع مصادر السلاح لمصر اذا كانت المعونة موجودة ام لا

بخصوص الاسلحة

الاختيار موفق فى جميع الاسلحة التى ذكرتها فقط يتم ذلك بالاولوية ( الدفاع الجوى ثم القوات الجوية ثم القوات البحرية ) اما فى القوات البرية فنسبة 80% تكفى لانتاج دابابة وطنية كما نفعل نحن فى السودان " شراء المحرك والالكتورنيات من الخارج فقط "

وبتجارب الحرب السابقة التى خاضتها اسرائيل اتضح ان رعب اسرائيل الحقيقة هو الصواريخ والمعروف ان اسرائيل لا تمتلك عمق استراتيجى فيمكن لمصر تحديث ترسانتها الصاروخية الشرقية

تقيم يا كبير ++

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 14:16

@abojo كتب:
يا شباب أعتقد أن موضوع تحول مصر للسلاح الشرقي هو موضوع هام حاليا لمصر
وفيه العديد من النقاط التي تحتاج لنقاش لهذا أرجو أن نركز في موضوعنا الأصلي
بعيدا عن أي إنحراف سواء ناحية السياسية أو بالحوار عن والمقارنات مع دول شقيقة ...
لم تجب عن اسئلتي
*لقد دكرت الجانب العسكري فقط مادا عن الناحية الاقتصادية الصحية التعليمية و.و..نحن نتحدث عن مصير دولة و ليس مؤسسة عسكرية
هل مصر قادرة على مواجهة الضغوط الغربية بعد التوجه للشرق
لقد قلت سابقا ان مصر ليست كايران او سوريا
من السهل للغرب و كما تعلم ان يضعوك في اي قائمة للارهاب او الدكتاتورية اوتصنيف النظام المصري  كنظام قمعي.....
*روسيا تنظر لمصر بنظرة براغماتية وليس تارخية فالان هي دولة مظطربة سياسيا وماليا ...وروسيا ليست الو م ا فهي لا تملك شركات للاستثمار وما الى دلك و عملية التفاوض ستكون صعبة مثلا هل مصر ستقبل بقاعدة عسكرية روسية ؟
*ولو اتجهة مصر لروسيا فافضل ما تملكه روسيا من طائرات هي السو 35 وهي بدون رادار ايسا؟ ومازالت في طور الانتاج
ما الفارق الدي تضيفه ضد الاف 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
kioo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مهندس
التسجيل : 14/03/2011
عدد المساهمات : 2363
معدل النشاط : 2175
التقييم : 91
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 14:52

@Ali niss كتب:


المعونة العسكرية تخدم المصالح الأمريكية في المنطقة أوضحت دراسة أعدها مكتب محاسبة الإنفاق الحكومي التابع للكونجرس الأمريكي بشأن المعونة المقدمة لمصر أن المسئولين الأمريكيين والخبراء يرون أن المساعدات الأمريكية لمصر تساعد في تعزيز الأهداف الاستراتيجية الأمريكية في المنطقة
قرار ايقاف المعونة بيد المصرين انفسهم ويقول اللواء حمدي نجيب الخبير العسكري أن المعونة الأمريكية بقسميها العسكرى والاقتصادى إقرت بعد توقيع معاهدة السلام بين مصر وإسرائيل سنة 1979 تشجيعاً لمصر وإسرائيل علي تحقيق الاستقرار في المنطقة
وبالتالي فما تقدمه أمريكا لمصر ليس معونة بالمعني المتعارف عليه بل هو مقابل ما تقدمه مصر من مزايا استراتيجية تحققها امريكا لاتتعادرض مع المصالح المصرية  ولكن الضرر هو اجبار مصر على اتباع سياسات تتعارض مع المصالح المصرية


دا صح وكان صحفى بيسأل رئيس امريكى ولكنى غير متذكر اسمه وقت مناظرات الترشح
أن اموال دافعى الضرائب تذهب هباء لدول غير حليفة لامريكا مثل مصر
فقال بالعكس ما ندفعه اقل بكثير مما نأخذه نحن من ورائها
وعلق أمريكا تأمن بالريادة فى الحاضر والمستقبل !
ودا موضوع بيتكلم عن المعونة الامريكية وأنها ابتزاز وليس معونة او مساعدة بالمعنى الحقيقى
http://www.arabic-military.com/t34765-topic

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفك المفترس

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 30/11/2012
عدد المساهمات : 119
معدل النشاط : 144
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 17:53

لابد اولا من اعداد البيت المصرى من الداخل ونريد البلد اكثر استقرار والعمل على الانتاج واطلاق مشاريع حيوية لكى نقدر على الانضمام الى مجموعة البريكس فى المستقبل وحبذا لو الجزائرين يعملوا على الانضمام وبالتالى وجود ثقل وتحالف عربى-عربى فى هذة المنظمة التى ستمنحك الكثير ولبس القليل

مصر لا تحتاج الا رجالها وعزائمهم والقرار الذى يصب فى مصلحة الجيش اولا واخيرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 19:43

اقتباس :

أختلف معك اخي ابوجو في هذه النقطة ...
الروس من اشد الناس بخلا في مسألة نقل التكنولوجيا ...اسال المجرب ...
طبعا امريكا لا كلام لانها ترفض حتى تطوير اسلحتها مع طرف ثالث دون اشرافها...اما الروس فلا يابهون لهذا الامر المهم تشتري من بعد انت حر ...ثم انت تعلم ان تعطيل الروس لصفقة السو35 مع الصين في البداية سببه الوحيد هو خوفهم من التكنولوجيا العكسية الصينية الرهيبة وقد اعلنوا عن ذلك مباشرة خصوصا ان الصينيين طلبوا 4 مقاتلات فقط من هذا الطراز ...يعني نية التقليد واضحة ...
لهذا حسب رايي والله اعلم ..فان نقل التكنولوجيا خصوصا صناعة المقاتلات لن يكون متاحا لاي دولة عربية حاليا الا من مصدر واحد وهو الصين ...على الاقل في الوقت الراهن ...و اظنه خيار ممتاز كبداية ... مجرد رأي  
أهلا أخي ..
أنا معك أن الروس بخلاء والحقيقة كل الدول المنتجة والمطورة للتكنولوجيا تكون بخيلة جدا
في نقل المعرفة فالمعرفة أهم من أي سلاح يمكن أن تشتريه ..
ولكن أتحدث مقارنة بأمريكا وكما قلت أنت أمريكا أسوأ بكثير وخصوصا مع مصر بسبب
إسرائيل الإبن المدلل !
أما الصين فالوضع محتلف معها كثير عن مصر فالصين لا تكتفي بنقل التكنولوجيا الروسية
بل تقوم بإنتاج أسلحة مستنسخة من روسيا ثم تعرضها للبيع في الأسواق التي تبيع فيها
روسيا سلاحها و بأسعر أقل !! وهذا طبعا لن يحدث في مصر فمصر طموحها سيكون
نقل التكنولوجيا من أجل تطوير لصناعة محلية تقترب بقدر الإمكان من الإكتفاء الذاتي

اقتباس :

لم تجب عن اسئلتي
*لقد دكرت الجانب العسكري فقط مادا عن الناحية الاقتصادية الصحية التعليمية و.و..نحن نتحدث عن مصير دولة و ليس مؤسسة عسكرية
هل مصر قادرة على مواجهة الضغوط الغربية بعد التوجه للشرق
لقد قلت سابقا ان مصر ليست كايران او سوريا
من السهل للغرب و كما تعلم ان يضعوك في اي قائمة للارهاب او الدكتاتورية اوتصنيف النظام المصري  كنظام قمعي.....
*روسيا تنظر لمصر بنظرة براغماتية وليس تارخية فالان هي دولة مظطربة سياسيا وماليا ...وروسيا ليست الو م ا فهي لا تملك شركات للاستثمار وما الى دلك و عملية التفاوض ستكون صعبة مثلا هل مصر ستقبل بقاعدة عسكرية روسية ؟
*ولو اتجهة مصر لروسيا فافضل ما تملكه روسيا من طائرات هي السو 35 وهي بدون رادار ايسا؟ ومازالت في طور الانتاج
ما الفارق الدي تضيفه ضد الاف 35
1- الجانب السياسي ...لا يمكن أن تضع أمريكا أو أي دولة مصر في قائمة الدول الراعية
للإرهاب لأسباب تاريخية وإيديولوجية و إجتماعية و جغرافية أيضا !
إيران تدعم حزب الله ...سوريا كذلك بل وتدعم حماس أيضا فمن تدعم مصر ؟؟
مصر تخوض الحرب ضد الإرهاب اليوم ...نفس الإرهاب الذي يحارب الغرب !
موضوع دولة قمعية أيضا غير ممكن فمصر ستجري إنتخابات شفافة تحت رقابة دولية
تنتج نظام حكم مدني منتخب بصورة ديموقراطية فأين الدولة القمعية ؟
مصر ليست دولة صغيرة أو معزولة لكي توضع في قوائم ببساطة !
هذا كله غير الدعم العربي لمصر الذي يكفي وحده - كما رأينا جميعا - لأن يعيد الجميع
حساباتهم بخصوص أي ضغوط على مصر

2- إقتصاديا وضحنا وضع الجيش الإقتصادي في بداية الموضوع ونعم مصر تمر بأزمة
إقتصادية عنيفة ولكن الأسباب معروفة وعلاجها ممكن جدا في وقت ليس طويل ويكفي
أن تعود السياحة لما كانت عليه عام 2010 دون أي زيادة  لتدر على مصر أكثر من 14
مليار دولار سنويا ...وفكرة معاقبة مصر إقتصادي أيضا غير واردة لأن مصر شريك تجاري
كبير لأوروبا وتستطيع أن تجد البدائل الإستثمارية في الصين - وهذا يبحث الأن فعلا !-
وطبعا هناك الإستثمار العربي الذي متوقع أن أن يتضاعف خصوصا و أن إجراءات عقاب
تركيا التي بدأتها الإمارات ستستفيد منها مص حيث ستنقل هذا الإستثمارات لمصر في المجمل
ولعلك سمعت التصريحات الإماراتية والسعودية عن مشروعات و إستثمارات بالمليارات ..
لهذ وضع مصر الإقتصادي السئ اليوم قابل للتعديل وفي مدة وجيزة و إنتقال مصر للسلاح
الروسي لا يعني أن الغرب سيفرض عليه عقوبات إقتصادية ...بل قد يحدث العكس !

3- لو راجعت ردودي لوجدت أني أراهن على برجماتية روسيا وعنوان الموضوع واضح
مصر ستكون عميلا مهما ولكنها أيضا بوابة لروسيا وقد تأكدت روسيا من ذلك بعد الموقف
الخليجي الداعم لمصر والذي لم يحدث بهذه القوة مع أي دولة عربية أخرى في أي موقف
نعم روسيا ليست ولن تكون الأم الحنون ...ولكنها بكل تأكيد تريد أن تكون التاجر الشاطر !

4- السو-35 وكما سبق لي الكتابة من شهور طويلة في موضوع المناظرة الأولى
هي تهديد كبير لل F35 برادارها البيسا الحالي قادرة على التعامل مع ال F35
أفضل من أي طائر جيل رابع أخرى ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
punisher777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 20:38

هل مصر ستقبل بقاعدة عسكرية روسية؟

مقابل اعطاء مصر  بكل ما تريد من اسلحة وغيرة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 20:48

@punisher777 كتب:
هل مصر ستقبل بقاعدة عسكرية روسية؟

مقابل اعطاء مصر  بكل ما تريد من اسلحة وغيرة
كم قاعدة روسية في الجزائر ؟
كم قاعدة روسية في الهند ؟

اليوم روسيا يهمها سوق لسلاحها وليس قواعد عسكرية !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
punisher777

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 05/09/2013
عدد المساهمات : 21
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟   السبت 14 سبتمبر 2013 - 20:56

@abojo كتب:
كم قاعدة روسية في الجزائر ؟
كم قاعدة روسية في الهند ؟

اليوم روسيا يهمها سوق لسلاحها وليس قواعد عسكرية !
اتفق معك اخى ابو جو ان روسيا يهمها سوق السلاح وجمع المال

سؤال اخير   لو حصل وتم توقيع اتفاقية تعاون عسكرى بين مصر وروسيا والصين قى تطوير اسلحة مشتركة

هل نستطيع اللاحق بتكنولوجيا الآمريكية الجبارة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصر والإتجاه شرقا! هل يعود السلاح الروسي للشرق الأوسط من بوابة القاهرة؟

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 5 من اصل 11انتقل الى الصفحة : الصفحة السابقة  1, 2, 3, 4, 5, 6 ... 9, 10, 11  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين