أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اخبار اليوم الجزائر-بريطانيا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اخبار اليوم الجزائر-بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اخبار اليوم الجزائر-بريطانيا   الأحد 8 سبتمبر 2013 - 18:09

قنايزية يستقبل الممثل الخاص للوزير الأول البريطاني للتعاون الاقتصادي مع الجزائر


استقبل الوزير المنتدب لدى وزير الدفاع الوطني السيد عبد المالك قنايزية اليوم الأحد بالجزائر العاصمة الممثل الخاص للوزير الأول البريطاني للتعاون الاقتصادي مع الجزائر اللورد ريشارد ريسبي حسب ما أفاد به بيان لوزارة الدفاع الوطني.


و أوضح ذات المصدر أن المحادثات التي جرت بمقر وزارة الدفاع الوطني "تمحورت حول المسائل ذات الاهتمام المشترك".

المصدر

التوقيع على بروتوكولي اتفاق في مجالي التكوين و التسيير




تم يوم الأحد بالجزائر العاصمة التوقيع على بروتوكولي اتفاق بين مؤسسة سونلغاز و مؤسسات بريطانية للتكوين في مجالي تكوين الموارد البشرية و تسيير المؤسسة.
و قد تم التوقيع على الاتفاقين بالأحرف الأولى بمقر وزارة الطاقة و المناجم من قبل الرئيس المدير العام لسونلغاز نور الدين بوطرفة و ممثل رئيس الوزراء البريطاني للشراكة الإقتصادية مع الجزائر اللورد ريتشارد ريسبي بحضور وزير الطاقة و المناجم يوسف يوسفي و سفير بريطانيا في الجزائر مارتين روبر.

و يتعلق البروتوكول الأول بتطوير أداة التقييم الطاقوي وانبعاثات الغازات في أفق 2050. أما البروتوكول الثاني فيهدف إلى تطوير برنامج أكاديمي للتكوين لفائدة مسيري سونلغاز و فروعها قصد تجسيد مشروع إنجاز مدرسة عليا للدراسات في مجال التسيير باللغة الإنجليزية بالتعاون مع جامعة كرانفيلد البريطانية.

و صرح اللورد ريسبي عقب مراسم التوقيع قائلا "إن الإتفاقات الموقعة اليوم تكتسي أهمية بالغة. فهي تعكس الشراكة الإيجابية القائمة بين البلدين. كما أوجه شكرا خاصا للسيد يوسفي على مساهمته في تطوير العلاقات الثنائية لا سيما في المجال الطاقوي".

و أردف يقول "أملنا هو تجسيد اتفاقات أخرى مع الجزائر بهدف تعميق الروابط بين البلدين (...). ان الجزائر تتيح فرص استثمار كبيرة كما أنها بلد مستقر حيث ننوي تعزيز تواجدنا من خلال استثمارات الشركات البريطانية". و من جهته أشار وزير الطاقة و المناجم إلى أن زيارة اللورد ريسبي إلى الجزائر ستسمح بتقييم التعاون بين البلدين و مدى تقدم بعض المشاريع المتعلقة بقطاعي الطاقة و التربية.
و أكد يوسفي أن "الإتفاقين الموقعين بين سونلغاز و الطرف البريطاني يكتسيان أهمية بالغة كونهما يتعلقان بتكوين المستخدمين و تسيير المؤسسة".

المصدر

رحماني يدعو شركة رولس رويس البريطانية إلى الاستثمار في الجزائر



أعرب وزير الصناعة و المؤسسات الصغيرة و المتوسطة و ترقية الاستثمار شريف رحماني يوم الأحد عن امله في قيام شركة رولس رويس البريطانية بتحويل جزء من سلسة انتاجها إلى الجزائر.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اخبار اليوم الجزائر-بريطانيا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين