أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التصدي للطائرة الرابتور

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التصدي للطائرة الرابتور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
حمدي عبد الجليل

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
التسجيل : 18/06/2013
عدد المساهمات : 1184
معدل النشاط : 1606
التقييم : 42
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 11:33

 أي من الدول العربية لديها القدرة للتصدي للطائرة الرابتور

وما هو السلاح الذي له القدرة للتصدي لها ؟






 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عربــي

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : لايوجد
المزاج : الصلاه على النبي !
التسجيل : 28/08/2013
عدد المساهمات : 220
معدل النشاط : 355
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 11:39

يتصدى العرب للرابتور إذا صنعو سلاحهم بنفسهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 11:52

@عربــي كتب:
يتصدى العرب للرابتور إذا صنعو سلاحهم بنفسهم
أخي الكريم انت في منتدى عسكري متخصص. ان كنت لا تملك الجواب التقني الوافي فنرجو تجنب الكلام المرسل الذي لا فائدة منه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 12:09

@حمدي عبد الجليل كتب:
 أي من الدول العربية لديها القدرة للتصدي للطائرة الرابتور

وما هو السلاح الذي له القدرة للتصدي لها ؟






 

أظن أن الباتريوت قادر علي التصدي لها و كذلك الأس300 لكن بنسبة ضعيفة!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 12:22

@LittleBird كتب:

أظن أن الباتريوت قادر علي التصدي لها و كذلك الأس300 لكن بنسبة ضعيفة!
الرابتور ستفتك بهم
قبل ان تظهر علي رادار المنظومتين

هذا لا نقاش فيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 12:25

@LITO كتب:
الرابتور ستفتك بهم
قبل ان تظهر علي رادار المنظومتين

هذا لا نقاش فيه

لذلك قلت انها نسبة ضعيفة في حال حالف الحظ منظومة الباتريوت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 15:45

الرابتور تتمتع بمقطع راداري RCS شديد الصغر يبلغ 0.0001 متر مربع مما يجعل رصدها راداريا من مسافة
تسمح بالتعامل معها و إسقاطها أمرا غير وارد مع الرادارات الحالية سواء للباتريوت أو لل S300 أو حتى ال S400
الأمر ذاته ينطبق على رادارات المقاتلات فكلها سترصد الرابتور من مسافات شديدة القرب وعمليا ستكون الرابتور
قد أسقطت أي مقاتلة في العالم اليوم قبل أن ترصدها الطائرة المعادية أصلا!







تفوق الرابتور ليس فقط في ضئالة ال RCS الخاص بها ولكن إمتلاكها لمنظومة حرب ألكترونية متكاملة تجعلها قدرة
على التشويش على رادارات العدو الأرضية والجوية ...
كما تمتلك منظومة رصد سلبي تستطيع رادارات العدو من مسافة تصل لـ 400 كم !!


الرابتور هي خلاصة التكنولوجيا الأمريكية وهي جوهرة تاج الطائرات الخفية والكل يلهث ورائها بلا فائدة ...!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 18:30

@abojo كتب:
الرابتور تتمتع بمقطع راداري RCS شديد الصغر يبلغ 0.0001 متر مربع مما يجعل رصدها راداريا من مسافة
تسمح بالتعامل معها و إسقاطها أمرا غير وارد مع الرادارات الحالية سواء للباتريوت أو لل S300 أو حتى ال S400
الأمر ذاته ينطبق على رادارات المقاتلات فكلها سترصد الرابتور من مسافات شديدة القرب وعمليا ستكون الرابتور
قد أسقطت أي مقاتلة في العالم اليوم قبل أن ترصدها الطائرة المعادية أصلا!







تفوق الرابتور ليس فقط في ضئالة ال RCS الخاص بها ولكن إمتلاكها لمنظومة حرب ألكترونية متكاملة تجعلها قدرة
على التشويش على رادارات العدو الأرضية والجوية ...
كما تمتلك منظومة رصد سلبي تستطيع رادارات العدو من مسافة تصل لـ 400 كم !!


الرابتور هي خلاصة التكنولوجيا الأمريكية وهي جوهرة تاج الطائرات الخفية والكل يلهث ورائها بلا فائدة ...!
هل من معلومات عن الرصد الحراري
شكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 20:25



اقتباس :
هل من معلومات عن الرصد الحراري
شكرا


أهلا أخي العزيز ...
الرصد الحراري من أهم وسائل الرصد السلبية والذي يستحيل أن تخفيه أي طائرة في العالم
بنسبة 100% ولكن الرصد الحراري بطبعه يعمل في مدى أقل بكثير من الرصد الراداري
ويتأثر بعوامل كثيرة غير ما يتأثر به الرصد الراداري لهذا تعمل الطائرات الشبحية على
تقليل الإنبعاثات الحرارية بقدر الإمكان بحيث تظل الطائرة - الرابتور في حالتنا - قادرة
على الإقتراب من أهدافها دون أن يتم رصدها وللوصول لذلك تتمتع محركات الرابتور بخاصية
تبريد العادم





حيث يمرر هواء بارد بحيث يغلف الهواء الساخن مما يقلل بشدة من البصمة الحرارية
للطائرة حيث أن المحرك هو أهم و أكبر نقطة إشعاع حراري في أي طائرة ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نبوخذ نصر

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب ثانوية
المزاج : متفائل بالمستقبل و اخشى من المجهول
التسجيل : 06/09/2013
عدد المساهمات : 379
معدل النشاط : 452
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    السبت 7 سبتمبر 2013 - 22:40

ربما فب احد الابام نراها تسقط في احدى الدول العربية كما سقطت الاف117 على يد يوغسلافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الأحد 8 سبتمبر 2013 - 18:53

@abojo كتب:





أهلا أخي العزيز ...
الرصد الحراري من أهم وسائل الرصد السلبية والذي يستحيل أن تخفيه أي طائرة في العالم
بنسبة 100% ولكن الرصد الحراري بطبعه يعمل في مدى أقل بكثير من الرصد الراداري
ويتأثر بعوامل كثيرة غير ما يتأثر به الرصد الراداري لهذا تعمل الطائرات الشبحية على
تقليل الإنبعاثات الحرارية بقدر الإمكان بحيث تظل الطائرة - الرابتور في حالتنا - قادرة
على الإقتراب من أهدافها دون أن يتم رصدها وللوصول لذلك تتمتع محركات الرابتور بخاصية
تبريد العادم





حيث يمرر هواء بارد بحيث يغلف الهواء الساخن مما يقلل بشدة من البصمة الحرارية
للطائرة حيث أن المحرك هو أهم و أكبر نقطة إشعاع حراري في أي طائرة ..
شكرا على الاجابة الرائعة
....لا تهمني الاسلحة بقدر ما تهمني التكنولوجيا

عند تجاوز سرعة الصوت تزداد حرارة هيكل الطائرة فهل هي مجبرة على تخفيض سرعتها لتجنب دلك ؟
كسؤال اخر هل الاف22 تنتظر الاف35 لنراها  في حرب ويتم تقسيم الادوار بين سيادة جوية و قصف ارضي ؟
ام هي تبقى داخل الحدود الامريكية للدفاع او الردع الاستراتيجي بسبب العدد القليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Manfred von richthofen

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المهنة : ALPHA
المزاج : Sieg Heil
التسجيل : 12/05/2013
عدد المساهمات : 984
معدل النشاط : 1585
التقييم : 282
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الأحد 8 سبتمبر 2013 - 19:30

السلام عليكم ورحمة الله عالى وبركاته
الاف 22 بالتاكيد افضل مقاتلة بالعالم واكثرها تطورا ولا تستطيع طائرة اخرى قتلها
لا سبا بسيطة تجعل  درة المقاتلات الامريكية تنتصر من هذه الاسباب 


الرادار الثوري من الطراز AN/APG 77 افضل رادار بالعالم



هذا الرادار من رادارات النطاق الايجابي AESA له مميزات عالية تجعله يتفوق
على نظائره مثل
1-القدرات العالية جدا في القتال من خارج المدى المنظور BVR حيث يستطيع رصد
طائرة بقطر راداري 1 متر من امدية 200-240 كلم  وتقول بعض المصادر الحكومية
الامريكية من 270-300 كلم
2-يستطيع تغيير تردداته اكثر من 1000 مرة بالثانية وبهذا يصعب ان لم يستحيل حاليا
رصده بوسائل الرصد السلبية
3-يستطيع تركيز موجاته بحيز ضيق 2-3 درجات وبهذا يعمي الرادارت المعادية
4-بجانب كونه رادار AESA وهذا يعني صعوبة التشويش عليه
مصدر
بجانب الرادار الثوري تمتلك الاف 22 منظومة الرصد السلبي AN/ALR 94 
ALR 94
وهذه المنظومة وصفت بانها القطعة الاكثر تكاملا حيث تتكون من 30 مستقبلا على جسم
المقاتلة وتوفر المنظومة القدرة العالية على
رصد اي رادار برا او بحرا او جوا من مدى 400 كلم ونظرا للتوزيع العملي للمنظومه
على جسم المقاتلة تستطيع الرصد من جميع الزوايا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الأحد 8 سبتمبر 2013 - 19:42

أولا شكرا للأخ Manfred von richthofen على رده المفصل والدقيق

ثانيا:

اقتباس :

عند تجاوز سرعة الصوت تزداد حرارة هيكل الطائرة فهل هي مجبرة على تخفيض سرعتها لتجنب دلك ؟
كسؤال اخر هل الاف22 تنتظر الاف35 لنراها  في حرب ويتم تقسيم الادوار بين سيادة جوية و قصف ارضي ؟
ام هي تبقى داخل الحدود الامريكية للدفاع او الردع الاستراتيجي بسبب العدد القليل

كلامك سليم وهذا أمر يستحيل أن تتخلص منه طائرة ولكن يمكن التقليل منه
عبر تصميم المناطق الأكثر سخونية في البدن مثل حواف الأجنحة بحيث
تواجه أقل قدر ممكن من الإحتكاك ولكن كما بدأت كلامي لا يمكن التخلص
من هذه النقطة نهائيا ...
المشكلة أنها حرارة لا تقارن بما يصدر من المحرك فإذا كانت حرارة المحرك
العادي وليس المبرد مثل الرابتور لا يمكن رصدها من مسافة كبيرة فكيف
يمكن الإعتماد على حرارة البدن لرصد الطائرة من أي مسافة مفيدة عمليا ؟؟

أما نقطة أعداد الرابتور فهي نقطة ضعف الرابتور الأكيدة والأخطر ولكن
متوقع أن تتم معاجتها عندما يتولى رئيس أمريكي جمهوري الحكم بدلا
من الطرطور الكبير أوباما !!
الرابتور لا تحتاج ال F35 حاليا لتؤدي مهمتها في فرض السيطرة الجوية
بل ومهاجمة الأهداف المحصنة أيضا كمهمة ثانوية ولكن بالتأكيد وجود
الثلاثي F22 و F35 و B-2 معا سيكون قوة كاسحة بكل المقاييس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الأحد 8 سبتمبر 2013 - 21:11

@abojo كتب:
أولا شكرا للأخ Manfred von richthofen على رده المفصل والدقيق

ثانيا:


كلامك سليم وهذا أمر يستحيل أن تتخلص منه طائرة ولكن يمكن التقليل منه
عبر تصميم المناطق الأكثر سخونية في البدن مثل حواف الأجنحة بحيث
تواجه أقل قدر ممكن من الإحتكاك ولكن كما بدأت كلامي لا يمكن التخلص
من هذه النقطة نهائيا ...
المشكلة أنها حرارة لا تقارن بما يصدر من المحرك فإذا كانت حرارة المحرك
العادي وليس المبرد مثل الرابتور لا يمكن رصدها من مسافة كبيرة فكيف
يمكن الإعتماد على حرارة البدن لرصد الطائرة من أي مسافة مفيدة عمليا ؟؟

أما نقطة أعداد الرابتور فهي نقطة ضعف الرابتور الأكيدة والأخطر ولكن
متوقع أن تتم معاجتها عندما يتولى رئيس أمريكي جمهوري الحكم بدلا
من الطرطور الكبير أوباما !!
الرابتور لا تحتاج ال F35 حاليا لتؤدي مهمتها في فرض السيطرة الجوية
بل ومهاجمة الأهداف المحصنة أيضا كمهمة ثانوية ولكن بالتأكيد وجود
الثلاثي F22 و F35 و B-2 معا سيكون قوة كاسحة بكل المقاييس
اشكرك و الاخ  Manfred von richthofen على الرد المتكامل و المفيد

بين قوسي للاخ ابوجوا افضل ان يبقى الطرطور الكبير اوباما و من مثله  عندما يتعلق الكلام بالثلاثي F22 و F35 و B-2
واتخوف من دعمك للجمهوريين
و من هي الشخصية التي تضع صورتها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 14:22

اقتباس :
اشكرك و الاخ  Manfred von richthofen على الرد المتكامل و المفيد

بين قوسي للاخ ابوجوا افضل ان يبقى الطرطور الكبير اوباما و من مثله  عندما يتعلق الكلام بالثلاثي F22 و F35 و B-2
واتخوف من دعمك للجمهوريين
و من هي الشخصية التي تضع صورتها

الديموقراطيين والجمهوريين يدعمون إسرائيل بلا حدود ولكن الديموقراطيين دمية في يد اللوبي الصهيوني
لأنه الداعم الأهم لهم على عكس الجمهوريين المدعومين بلوببين أقوى من اللوبي اليهودي وهما
لوبي السلاح ولوبي البترول وكلاهما أكثر تأثيرا في صانع القرار الأمريكي ...
وليس كل الجمهوريين جورج بوش الإبن !!


أما الشخصية التي أضع صورتها فهي للشهيد القائد العسكري العبقري والفذ عبد المنعم رياض فخر العسكرية
المصرية والعربية وليس له علاقة لا بالجمهوريين ولا الديموقراطيين !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 14:28


ابوجو كتب:

الرابتور هي خلاصة التكنولوجيا الأمريكية وهي جوهرة تاج الطائرات الخفية والكل يلهث ورائها بلا فائدة ...!
اولا انا لا اوؤمن بهذا
ففوق كل ذي علماً عليم
انا قراءت الرد وبصراحه لم اجد المفيد هل يعني نستسلم لهذا ؟ لابد من وسيلة ما للكشف عنها من مسافة بعيدة او مناسبة للتعامل معها
إذا ما هي الطريقة ؟ هل الكشف البصري فقط ؟ ام ماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 14:35

حل الرابتور في وجهة نظري
ان لم تكتشفها راداريا
يمكن كشفها بطرق اخري
مثل الكشف الكهروبصري وهو الاهم مع الطائرات الشبحيه ..
ومن ثم تحديد اتجاها وسرعتها
وارسال عدد كبير من المقاتلات الاعتراضيه
لاعتراضها من الاجناب ومن الخلف ومن الامام ايضا !
وعدد المقاتلات يكون بنسبة 6 لـ 1
لاجبارها علي الدخول في قتال دوج فايت
وهنا يصبح لديك فرصه لاسقاطها
العامل العددي مهم جدا
اكيد ستفقد العديد من الطائرات لكن بالنهايه
ستسقط الرابتور !
+
استبعد ان تشارك الرابتور في اي حرب منذ البدايه
والقوات الجويه المعاديه
في كامل قوتها

حتي لا يحدث مثل هذا السيناريو الذي وضعته
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 14:43

طيب لماذا يتجه تفكيرنا للكشف عنها بطريق الرادار فقط  ؟ بصراحه امر من يفكر بهذا غريب جدا الامريكان عملوا على تسميتها شبح !
لا تظهر عن الرادر
فإذا الحل يكون بطريقة اخرى والسؤال ما هي طرق الكشف غير البصمة الرادارية ؟ إن عرفنا طريقة جيدة
سيكون حتماً حل رائع
وكما يقول المثل (لــــــكل عــــــــــــقدة حــــــــلال)
بصراحه يكون شخص ذكي فبكل تاكيد يوجد حل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 15:40

لا يوجد سلاح كامل 100% ولكن نحن نتحدث عن ما نعرفه من معلومات
ولو طبقنا سيناريو أخي LITO مثلا سنتأكد من ذلك ..
الرصد الكهروبصري محدود بعوامل كثيرة جدا مثل الإضائة - الطقس - وجود
أي شوائب طبيعية أو صناعية في الهواء وفي كل الأحوال مداه محدود جدا
مقارنة بالرادار ولكي تصل للمسافة التي تستطيع فعليا أن ترصد منها الرابتور
بواسطة وسائل الرصد الكهروبصرية ستكون قد دخلت في مدى رصد الرابتور
وستسقطك قبل أن تراها !
أما التفوق العددي فيجب أن لا ننسى أننا نتكلم عن الرابتور وليس ال b2 بمعنى
أنه لن تكون هناك رابتور واحدة بل سيكون هناك تشكيل منها مما يعني أنه لو
هناك 6 طائرات رابتور في تشكيل تقوم بفرض السيادة الجوية سيكون وجود
30 مقاتلة أخرى في مواجهتها غير كافي ويمكنكم الرجوع لمناورات ألاسكا
حيث أسقطت 12 راباتور 108 طائرة f15 و F16 دون خسائر !
والحقيقة أن الرابتور صممت خصيصل لمواجهة تفوق عددي كبير للخصم
لهذا فإستخدام التفوق العددي ليس تهديدا لها بل هو خسارة للخصم !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sami samer

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : محارب
المزاج : غاضب بعض الاحيان
التسجيل : 21/08/2013
عدد المساهمات : 1333
معدل النشاط : 1772
التقييم : 77
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 16:00

ربما الاس 400 وسوبر سوخوي تي 50 والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LITO

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : طالب في كلية العلوم
المزاج : الي العلا في سبيل المجد
التسجيل : 07/01/2012
عدد المساهمات : 4370
معدل النشاط : 5168
التقييم : 459
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 16:11

@abojo كتب:

هناك 6 طائرات رابتور في تشكيل تقوم بفرض السيادة الجوية سيكون وجود
30 مقاتلة أخرى في مواجهتها غير كافي ويمكنكم الرجوع لمناورات ألاسكا
حيث أسقطت 12 راباتور 108 طائرة f15 و F16 دون خسائر !
والحقيقة أن الرابتور صممت خصيصل لمواجهة تفوق عددي كبير للخصم
لهذا فإستخدام التفوق العددي ليس تهديدا لها بل هو خسارة للخصم !
في مناورة الاسكا
هل كان الهجوم علي الرابتور في نفس الوقت ومن جميع الاتجاهات !!

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 16:34

اقتباس :
حيث أسقطت 12 راباتور 108 طائرة f15 و F16 دون خسائر !
12 مقاتلة تسقط 108 مقاتلة !!!
واي مقاتلات اف15 و اف16!!!
اذن هزلت
 لم يبقى لنا الا الاعتماد على
المنظومات الدفاعية الارضية عسى ولعل و الا ...
110 
ننتظر حتى تمر العاصفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abojo

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المزاج : أخيرا متفائل بالمستقبل !!
التسجيل : 31/03/2011
عدد المساهمات : 7148
معدل النشاط : 6452
التقييم : 969
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 19:31

اقتباس :

12 مقاتلة تسقط 108 مقاتلة !!!
واي مقاتلات اف15 و اف16!!!
اذن هزلت
 لم يبقى لنا الا الاعتماد على
المنظومات الدفاعية الارضية عسى ولعل و الا ...
 
ننتظر حتى تمر العاصفة

أعتقد أننا نشغل أنفسنا بالرابتور أكثر مما ينبغي فالرابتور لن تصدر لإسرائيل
إذا عدونا المباشر لن يمتلكها ولهذا لن نواجهها إلا في حالة حرب مباشرة مع
الولايات المتحدة وهنا لا مجال لأي دول عربية أن تنتصر سواء برابتور أو بدونها !
الرابتور هي كابوس للروس والصينيين ...كان الله في عونهم !!
بينما نحن إهتمامنا يجب أن ينصب على ال F35 ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 19:48

حتى لو امتلكنا الباك فا
المشكله اخي ابو جو ان الاف 35 اكثر شبحيه من الباك فا 50 مره
اي ان الاف 35 سوف تكتشف الباك فا قبل ان تكتشفها يعني الاف 35 لديها فرصه كبيره ل تدمير الباك فا قبل ان تكتشفها
الاف 35 كابوس العرب الحمدلله ان اسرائيل سوف تستلمها بعدد قليل 20 مقاتله سوف يتم تسليمها بعام 2016 وينتهي بعام 2017
يعني الدفعه الاول يمكن 10 مقاتلات والعام القادم 10 مقاتلات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
alexandar

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 16/02/2013
عدد المساهمات : 490
معدل النشاط : 395
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التصدي للطائرة الرابتور    الإثنين 9 سبتمبر 2013 - 20:17

@abojo كتب:
أعتقد أننا نشغل أنفسنا بالرابتور أكثر مما ينبغي فالرابتور لن تصدر لإسرائيل
إذا عدونا المباشر لن يمتلكها ولهذا لن نواجهها إلا في حالة حرب مباشرة مع
الولايات المتحدة وهنا لا مجال لأي دول عربية أن تنتصر سواء برابتور أو بدونها !
الرابتور هي كابوس للروس والصينيين ...كان الله في عونهم !!
بينما نحن إهتمامنا يجب أن ينصب على ال F35 ...
الاقمار الصناعية هل يمكنها حل مشكلة الرصد مثلا  فهي ارخس من شراء اسطول كامل من طائرات حديثة ان وجدة  ؟
اتحدث عن مبدا التقنية ثم نستثمر في تطويرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التصدي للطائرة الرابتور

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: استفسارات عسكرية - Inquiries-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين