أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ILYUSHIN

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : Cheb Khaled-C'est La Vie
التسجيل : 04/01/2012
عدد المساهمات : 1781
معدل النشاط : 1742
التقييم : 29
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 12:57




تفجير سيارة ضابط صف ونشر قوات في بنغازي.. والحكومة تنفي إطلاق نار على مقرها

القاهرة: خالد محمود وسوسن أبو حسين - طرابلس: «الشرق الأوسط»
في سابقة هي الأولى من نوعها، بدأ برلمان ليبيا مناقشة الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية، في وقت شددت فيه الحكومة على التعاون مع مصر في مسألة تأمين الحدود بين البلدين. وتشهد ليبيا اضطرابات مستمرة منذ الإطاحة بالنظام السابق. وانتشرت قوات أمنية في بنغازي أمس بعد تعرض سيارة ضابط للتفجير، بينما نفت الحكومة إطلاق نار على مقرها في طرابلس الغرب.
وناقش المؤتمر الوطني العام (البرلمان) في ليبيا إمكانية الاستعانة بقوات أجنبية لمساعدة السلطات المحلية على فرض الاستقرار والأمن بعد أكثر من عامين على الإطاحة بنظام العقيد الراحل معمر القذافي. وكان «المؤتمر» الذي اجتمع بمقره الرئيس في طرابلس أمس يناقش الأوضاع الأمنية التي تمر بها البلاد، حيث استعرض فقرات من تقرير المخابرات الليبية حول الوضع الأمني بالجنوب، قبل أن يقترح أحد الأعضاء بشكل مفاجئ فكرة جلب قوات أجنبية للمساهمة في فرض السيطرة الأمنية للدولة الليبية على المناطق كافة.
وقال مكتب إعلام المؤتمر في صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» إن محمد التومي، عضو المؤتمر طالب بدعوة قوات من دول صديقة إسلامية للمساعدة على بسط الأمن، ومنع عرقلة الطريق أمام ثورة 17 فبراير( شباط) 2011، مشيرا إلى أن التومي تقدم أيضا بمذكرة طالب فيها بالاجتماع العاجل مع الحكومة التي يترأسها الدكتور علي زيدان ومطالبتها بوضع جدول زمني لحل القضايا الأمنية كافة وتفعيل دور الجيش والشرطة.
وقال أعضاء في المؤتمر، ممن حضروا جلسة أمس، في اتصال مع «الشرق الأوسط» إن هذه الفكرة يصعب القبول بها في الوقت الراهن بسبب حساسية الشارع الليبي تجاه الاستعانة بخدمات الأجانب في عملية حفظ الأمن.
وعلى الصعيد الأمني، نفى مكتب زيدان ما بثته إحدى القنوات الفضائية العربية أمس عن تعرض مقر رئاسة الوزراء في طرابلس لإطلاق نار. وقال في بيان إنه «ينفي جملة وتفصيلا ما تناقلته بعض وسائل الإعلام في هذا الصدد»، لافتا إلى أن كل ما حصل هو تبادل لإطلاق النار ليلة أول من أمس إثر مشاجرة في أحد الشوارع الذي يبعد نحو كيلومتر عن مبنى الحكومة.
وبموازاة ذلك، أعلنت مديرية الأمن الوطني في مدينة بنغازي بشرق البلاد عن خطه لنشر 1435 شرطيا سيجري توزيعهم لحفظ الأمن في المدينة. ونقلت وكالة الأنباء المحلية عن العقيد عبد الله الزائدي، الناطق باسم الغرفة الأمنية المشتركة، قوله إن المديرية باشرت نشر نحو 150 شرطيا بمنفذ مطار بنينا الدولي لمراقبة عملية دخول وخروج المسافرين. وجاء هذا الإجراء بعدما انفجرت عبوة ناسفة مساء أول من أمس في سيارة ضابط صف بالجيش الليبي برتبة «رئيس عرفاء» تابع لسلاح الصواريخ في بنغازي.
من جانبه، أكد محمد عبد العزيز وزير الخارجية والتعاون الدولي الليبي عقب لقائه مع وزير الخارجية المصري نبيل فهمي بالقاهرة أمس، على استمرار التعاون مع مصر في جميع المجالات. وشدد على التعاون في مجالات تأمين الحدود بين وزارتي الدفاع والداخلية وأجهزة المخابرات في البلدين. وقال في تصريحات عقب اللقاء مع نظيره المصري إنه بحث أيضا ملف التعاون القضائي وتسليم أعوان النظام الليبي السابق في مصر واسترداد أموال نظام القذافي في مصر.
وشدد الوزير الليبي على أهمية دور العمالة والشركات المصرية في عملية إعادة إعمار ليبيا، مؤكدا على مواقف بلاده الداعمة لمصر في المحافل الإقليمية والدولية في هذه المرحلة الدقيقة التي تمر بها وبما يضمن عدم اتخاذ أيه مواقف تتعارض مع إرادة الشعب المصري. وبحث فهمي مع عبد العزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وكيفية تعزيزها ودفعها للأمام في كل المجالات «بما يخدم مصالح الشعبيين الشقيقين». وتحدث الوزير الليبي عن تعاون بلاده مع الاتحاد الأوروبي لمراقبة وضبط الحدود.
وذكر المتحدث باسم وزارة الخارجية المصرية، في بيان صحافي، أن فهمي نقل خلال اللقاء الأولوية البالغة التي توليها مصر لعلاقاتها مع ليبيا والحرص على دفعها للأمام باعتبارها دولة جوار،أآخذا في الاعتبار العلاقات التاريخية وروابط الدم التي تجمع بين شعبي البلدين.
وقال المتحدث إن الوزيرين اتفقا خلال اللقاء على المضي قدما في توسيع العلاقات الاقتصادية والتجارية والثقافية والأمنية بين البلدين، بما في ذلك فتح الأسواق الليبية أمام الشركات والسلع المصرية، والاستفادة من الخبرات المصرية في مجالات التدريب وبناء المؤسسات في مختلف القطاعات، والعمل على مزيد من ضبط الحدود بين البلدين.
كما جرى الاتفاق على تعميق المشاورات السياسية بين البلدين في المحافل الإقليمية والدولية تجاه القضايا محل الاهتمام المشترك، فضلا عن النظر في إمكانية الدخول في برنامج للتعاون الموجه للقارة الأفريقية.

البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY__FaLCoN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 25
التسجيل : 06/07/2013
عدد المساهمات : 749
معدل النشاط : 1166
التقييم : 336
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 13:50

ولما لا اخى العزيز
ان لم تستطع القوات الليببة ان تفرض الامن والسيطرة
فيمكنها ان تطلب من اشقاؤها العرب فى كل مكان والا مافائدة الاخوة
وتكون فترة محددة يتم فيها قبول دفعات متتالية كبيرة العدد من الشباب الليبى وتدريبهم على مستوى عالى
لسد الحاجة فى قوات الشرطة وبعد ذلك ترحل هذه القوات العربية
====
لكن اتمنى فى النهاية ان يتم فرضها بواسطة القوات الليبية فقط
====
بالتوفيق لك اخى العزيز
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 14:25

400 الف عاطل عن العمل في ليبيا ، %43منهم جامعيين | صحيفة برنيق ...
www.brnieq.com › الرئيسية › اخبار ليبيا‏
قدرت وزارة العمل الليبية نسبة العاطلين عن العمل في ليبيا ب 15 بالمائة من إجمالي القوى ... و أوضح تقرير حديث للوزارة أن عدد الباحثين عن العمل وو الغير مؤهلين بلغ ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1199
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 14:33

ليس كل عاطل صالح للعمل في الجيش 

لاكن ليبيا دولة كبيره الاطراف لها حدود مع عدد من الدول

فصعب ان تفرض السيطرة بسهولة 

لابد عليها ان تبدء بمنع إنتشار السلاح وكل من يملك السلاح بدون ترخيص له عقوبات 

قاسية لكي يشيل اغلب الناس اسلحتهم والحد من الانتشار لابد ان تكون هناك قوة 

اتمنى من ليبيا شراء اسلحة قوية من ثم الحرب على انتشار السلاح
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية   الإثنين 2 سبتمبر 2013 - 14:43

عاطلون يحاصرون ميناء نفطيا في ليبيا - أخبار سكاي نيوز عربية
www.skynewsarabia.com/web/article/240896‏
16‏/05‏/2013 - يعرقل عاطلون عن العمل منذ الأربعاء ميناء الزويتينة النفطي الليبي (870 كيلومترا شرقي طرابلس)احتجاجا على السلطات التي قالوا إنها لم تف بوعودها ...
عاطلون عن العمل يطوقون ميناء نفطياً احتجاجاً على السلطات في ليبيا
alhayat.com/Details/514276‏
16‏/05‏/2013 - يعرقل عاطلون عن العمل منذ الاربعاء ميناء الزويتينة النفطي (870 كلم شرق طرابلس) الليبي احتجاجاً على السلطات التي قالوا انها لم تف بوعودها ...
ليبيا: عاطلون من العمل يعرقلون ميناءً نفطياً | الأخبار - صفحة رئيسية
www.al-akhbar.com/node/183190‏
يعرقل عاطلون من العمل، منذ يوم أمس، ميناء الزويتينة النفطي الليبي احتجاجاً على عدم التزام السلطات الوفاء بوعودها بتوفير وظائف كما أعلن نائب وزير النفط الليبي عمر ...
ليبيا: عاطلون من العمل يعرقلون ميناءً نفطياً | الأخبار
layal.al-akhbar.com/node/183190‏
يعرقل عاطلون من العمل، منذ يوم أمس، ميناء الزويتينة النفطي الليبي احتجاجاً على عدم التزام السلطات الوفاء بوعودها بتوفير وظائف كما أعلن نائب وزير النفط الليبي عمر ...

اخي


من يستطيع ان يقوم بمجهود عسكري يستطيع العمل وهو يبحث عنه !!!!

وعندك 400 الف

شغل 50 الف فقط منهم وسوف تعرف الفرق

3

وزارة العمل : نسبة العاطلين عن العمل في ليبيا بخمسة عشرة من المائة
20 نوفمبر, 2012 | لاتوجد تعليقات

قدرت وزارة العمل الليبية نسبة العاطلين عن العمل في ليبيا بخمسة عشرة من المائة من إجمالي القوى القادرة عليه مشيرة إلى أن العاطلين عن العمل والمسجلين في منظومتها يصل إلى قرابة الأربعمائة ألف ، بينهم مائة وتسعة وأربعين ألفاً يحملون مؤهلات دراسية جامعية و هو ما يمثل ثلاثة وأربعين بالمائة من العاطلين عن العمل

وأوضح تقرير حديث للوزارة أن عدد الباحثين عن العمل  غير المؤهلين بلغ نسبة سبعة وخمسين من المائة من العدد الكلي ، من بينهم حملة شهادات التعليم المتوسط و الذين يقدر يمثلون نسبة واحد وثلاثين من المائة و حملة شهادة التعليم الأساسي وهم بنسبة أربعة وعشرين من المائة فيما وصل عدد ذوي التعليم المتدني و الأميين إلى نسبة خمسة وأربعين من المائة.

و تحدث التقرير الذي من المقرر عرضه على المؤتمر الوطني العام أن ما يزيد عن مليون ومائتي ألف موظف يعملون في الوظيفة العامة أو يتقاضون في مرتباتهم من مصادر مخولة من الخزانة العامة لافتاً إلى أن ستمائة ألف شخص مسجلين في القطاع الخاص إلى جانب ستمائة ألف شخص آخر يعملون في اقتصاد الظل.

http://www.libyaalhura.ly/%D9%88%D8%B2%D8%A7%D8%B1%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%86%D8%B3%D8%A8%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%A7%D8%B7%D9%84%D9%8A%D9%86-%D8%B9%D9%86-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D9%85%D9%84-%D9%81%D9%8A/

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

البرلمان الليبي يبحث الاستعانة بقوات حفظ سلام أجنبية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين