أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إيران تهدّد السعودية بعمليات إرهابية عبر أتباعها في المنطقة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إيران تهدّد السعودية بعمليات إرهابية عبر أتباعها في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إيران تهدّد السعودية بعمليات إرهابية عبر أتباعها في المنطقة   السبت 31 أغسطس 2013 - 18:20

إيران تهدّد السعودية بعمليات إرهابية عبر أتباعها في المنطقة


بندر الدوشي- سبق: يبدو أن الدور السعودي الإقليمي الكبير والنجاحات المتوالية للدبلوماسية السعودية والدعم الكبير للثورة السورية والذي أضعفت دور النظام الإيراني في المنطقة، جعلت من الساسة في إيران يفكرون في طريقةٍ انتحاريةٍ لمواجهة الخسائر المتتالية التي مُنيت بها في ملفاتٍ عدة في المنطقة أبرزها الملف السوري.
 
فقد هدّدت إيران عبر وسائل إعلامها بتفجير الأوضاع بالمنطقة وباستهداف السعودية ومصالحها عبر عمليات انتحارية إرهابية  يقوم بها حلفاؤها المدعومون منها في المنطقة من حزب الله اللبناني وحزب الله العراقي،  إلى الحوثيين في اليمن، في حال تعرّضت سوريا لضربات عسكرية غربية.
 
حيث هدّد حزب الله العراقي المدعوم من إيران  في بيانٍ له بالقيام بعملياتٍ إرهابيةٍ داخل السعودية عبر استهداف الموانئ وآبار النفط والمصالح الاقتصادية السعودية، والمقار الامنية عبر عمليات إرهابية انتحارية،  لمواجهة التفوق السعودي الإقليمي في المنطقة والنجاحات التي حققتها الإستراتيجية السعودية فيما يخص الملف السوري وغيرها  من الملفات الساخنة في المنطقة.
 
واتهم حزب الله العراقي السعودية، بحشد دعمها وإمكاناتها لإسقاط النظام في سوريا عبر الاستعانة بقوات أجنبية.. متناسياً هذا الحزب بأنه قد دخل العراق هو ومَن يحكمون العراق اليوم على ظهور الدبابات الأمريكية.
 
وهدّد الحزب باستهداف العاصمة السعودية والمصالح الأجنبية داخل السعودية عبر عمليات مفاجئة وكبيرة - على حد وصف البيان.
 
وكان النائب عن حزب الله اللبناني محمد رعد، قد اتهم المخابرات السعودية بأن لها دوراً في تفجير الضاحية الجنوبية الأخير. وهو ما حدا برئيس حزب الله حسن نصر الله، بتهديده  بالتعرُّض للمصالح السعودية عبر عمليات يقوم بها حزب الله في المنطقة.
 
وهدّدت المعارضة البحرينية المقيمة في إيران بتصعيد عملياتها في البحرين معلنة استخدام الوسائل الممكنة في ذلك، وهو ما ظهر جلياً في اليومين الماضيين في تفجير سيارتين مفخختين أدى إلى إصابة ثمانية أفراد من رجال الأمن في البحرين.
 
ومن الواضح أن التحرُّك الأمريكي في معاقبة النظام السوري قد تعقبه عمليات انتقامية وإرهابية تستهدف السعودية وحلفاءها في المنطقة، للانتقام من حسم الملف السوري لصالح السعودية وحلفائها، وذلك بحسب تحليل صحيفة "يو إس توداي" الأمريكية والتي وضعت خمس مخاطر في حال تحرّك الولايات المتحدة ومعاقبة سوريا أبرز هذه المخاطر إيران وردة فعلها في حال سقوط النظام السوري.
http://sabq.org/AVBfde
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إيران تهدّد السعودية بعمليات إرهابية عبر أتباعها في المنطقة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين