أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدرعة البانهارد السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  مدرعة البانهارد السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
سعودي للأبد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
التسجيل : 04/09/2012
عدد المساهمات : 319
معدل النشاط : 456
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدرعة البانهارد السعودية   الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 7:23

1 

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته اقدم لكم اعزائي اعضاء منتدى الجيش العربي  مدرعة البانهارد السعودية الصنع 






المحرك 

الوقود : ديزل 
القدرة : 102/75 حصان/كيلو
العزم : 196 نيوتن متر
التبريد : ماء 
الاسطوانات : 4اسطوانات على استقامة وحدة



نظام التوجية


نظام مؤازرة هيدروليكي 


نظام الكبح 


نظام مؤازرة هوائي (نظام التفريغ)


فاصل الحركة وواصله 


ميكانيكي

نظام الكهرباء


تبديل جميع المكونات والظفائر ولوحة العدادات وعلبة التحكم 


الهيكل 


تعديل الهيكل بما يوافق مع المحرك الجديد واضافت موقع خاجي للبطاريات والعادم وضاغط الهواء مع تجديد ودهان عام للمدرعة


نظام التوجية


نظام التوجيه من الأنظمة التي تم تطويرها في المدرعة. فقد أضيفت وحدة تعزيز هيدروليكية موصولة بمضخة متصلة بالمحرك، كما أضيفت الأذرعة اللازمة لنقل الحركة، مع المحافظة على نصف قطر الدوران الأصلي للمدرعة


صندوق القوة


تم تعديل الهيكل ليتوافق مع صندوق القوة، وليسهل الصيانة والتبديل. حيث يمكن إخراج الصندوق في أقل من عشرين دقيقة، كما أن الفولاذ المضاف يوفر نفس مستوى الحماية الذي يوفره هيكل المدرعة.


نظام الكهرباء


من أهم الأنظمة التي تم تطويرها في المدرعة نظام الكهرباء، حيث بدلت معظم مكوناته. كما أضيفت مكونات جديدة بعضها متعلق بالمحرك وبعضها لتسهيل مهمة المشغل


البطاريات 


لتوسيع مكان السائق، ولتسهيل عملية الصيانة أخرجت البطاريات للخارج محمية بتدريع يساوي الدرع الأصلي، دون أن يكون هناك تغيير في شكل الهيكل من الجانب


نظام الكبح


تعديل المدرعة شمل نظام الكبح، حيث تم تبديل الاسطوانة الرئيسية والدواسة وجميع الأنابيب. إضافة إلى تزويد النظام بدائرة تعزيز وذلك بتفريغ الهواء (الباكم) لكل محور على حدة لزيادة كفاءة النظام، ولتسهيل مهمة السائق








المصدر : http://www.avf.com.sa/prdaction-ar07.html





اتمنى يكون الموضوع نال على اعجابكم وآسف لاني لم اعثر على صور كافية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نائب وزير الدفاع

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : حان وقت التصرف او الصمت
المزاج : حان وقت التصرف او الصمت
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 187
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 7:52

اخي سعودي للابد لديك خطأ اتمنى منك تعديله 

الهيكل 



تعديل الهيكل بما يوافق مع المحرك الجديد واضافت موقع خاجي للبطاريات والعادم وضاغط الهواء مع تجديد ودهان عام للمدرعة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
HC-300

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
المزاج : رايق
التسجيل : 15/05/2013
عدد المساهمات : 743
معدل النشاط : 624
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الثلاثاء 27 أغسطس 2013 - 7:53

كيف مدرعه مع هذا المحرك هذا محرك سيارة صالون عادية
على كده محرك سياراتي
اقوى 117 حصان 4 4 

وسؤال جداً منطقي كيف يتولد هذا العزم مع محرك 102 حصان ؟
صراحه مش داخل دماغي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:22

محركها ضعيف جدا وغريب ،،، ما هي المهام التي تقوم بها في الحرب ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:25



 
نظام التوجيه
نظام التوجيه من الأنظمة التي تم تطويرها في المدرعة. فقد أضيفت وحدة تعزيز هيدروليكية موصولة بمضخة متصلة بالمحرك، كما أضيفت الأذرعة اللازمة لنقل الحركة، مع المحافظة على نصف قطر الدوران الأصلي للمدرعة.
  
صندوق القوة
زودت المدرعة بصندوق قوة يتكون من المحرك ونظام التبريد، إضافة إلى المضخات والمولدات. كل ذلك على كرسي قابل للانزلاق على مجرى مثبت داخل الهيكل.
  
الهيكل
تم تعديل الهيكل ليتوافق مع صندوق القوة، وليسهل الصيانة والتبديل. حيث يمكن إخراج الصندوق في أقل من عشرين دقيقة، كما أن الفولاذ المضاف يوفر نفس مستوى الحماية الذي يوفره هيكل المدرعة.
  
نظام الكهرباء
من أهم الأنظمة التي تم تطويرها في المدرعة نظام الكهرباء، حيث بدلت معظم مكوناته. كما أضيفت مكونات جديدة بعضها متعلق بالمحرك وبعضها لتسهيل مهمة المشغل.
  
البطاريات
لتوسيع مكان السائق، ولتسهيل عملية الصيانة أخرجت البطاريات للخارج محمية بتدريع يساوي الدرع الأصلي، دون أن يكون هناك تغيير في شكل الهيكل من الجانب.
  
نظام الكبح
تعديل المدرعة شمل نظام الكبح، حيث تم تبديل الاسطوانة الرئيسية والدواسة وجميع الأنابيب. إضافة إلى تزويد النظام بدائرة تعزيز وذلك بتفريغ الهواء (الباكم) لكل محور على حدة لزيادة كفاءة النظام، ولتسهيل مهمة السائق.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:30

صور للمدرعة






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:36

هي في الاصل مدرعة فرنسية ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:52

مدرعة بانهارد  فرنسية 






 Saudi Arabia: 235; purchased from France in 1967


السعودية اشترت 235 مدرعة سنة  1967 من فرنسا 




ربما السعودية طورت المدرعة  لاكن  هي صناعه فرنسية 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   الجمعة 13 سبتمبر 2013 - 23:55

لقد بحثت لاجد معلومة مخالفة لقوة محركها او تفسيرا لهذه القوة الضئيلة فلم اجد 6 

حقيقة تذكرني بفلم عمر المختار  17 

ولكن لو تطور بشكل نوعي وتصبح مدرعة محمولة  وتحول الى حاملة لمدفع هاون ...

كهذا الهاون وهو مقتنى من السعودية:





وقتها ستصبح معقولة جدا 35
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mr Nad

مؤسس المنتدى
مؤسس المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 17/08/2007
عدد المساهمات : 3220
معدل النشاط : 1179
التقييم : 140
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   السبت 14 سبتمبر 2013 - 0:00

العضو asama نرجو اتباع التعليمات وتجنب كتابة مشاركات متتالية.


اكتب معلوماتك في مشاركة واحدة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
‏# ابـــو قـــحـــط #

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : باحث وخبير في التاريخ الاسلامي
المزاج : يتغير حسب الاوضاع الاقليمية
التسجيل : 03/06/2013
عدد المساهمات : 385
معدل النشاط : 496
التقييم : 89
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   السبت 14 سبتمبر 2013 - 0:05

مدرعه ...... سيئة ....... لااعرف لماذا لم تخرج من الخدمة حتى الان ..... مع ان مدرعات اللاف 150 ..... والتي هي افضل واحدث منها ..... خرجت من الخدمة 

وشكرا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
asasma

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 13/09/2013
عدد المساهمات : 50
معدل النشاط : 55
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مدرعة البانهارد السعودية   السبت 14 سبتمبر 2013 - 0:19

هذه معلومات عنها قبل التحسينات السعودية :



كانت العربة المدرعة Panhard ABR-75 الثقيلة هي العربة النموذجية في الجيش الفرنسي خلال الخمسينات. وقد تبين في حرب شمال أفريقيا أنها أثقل من اللازم بالنسبة إلى الكثير من المهام، التي اضطلعت بها؛ لذلك قرر الفرنسيون شراء 200 عربة استكشاف من نوع " فيريت " ، وبدأوا فوراً بهندسة عربة مماثلة لها. 
استكملت شركتا "بانهارد"، "وليفاسور" ، في باريس، عام 1959، وبعد سنتين، وضعت هذه المدرعة في خدمة الجيش الفرنسي. ومنذ ذلك الحين، صنعت شركة Panhard 3400 مدرعة، إضافة إلى ألف مدرعة أخرى، صنعت، بموجب ترخيص في جنوب أفريقيا حيث سميت Eland. . 
وتعد المدرعة AML 90 المزودة بمدفع عيار 90 مم هي أكثر المدرعات انتشاراً ومع أنها تستطيع خوض المجاري المائية إلى عمق أقصاه 1.1م، فقد جرى تطوير معدات العوم، التي يمكن تركيبها تركيباً ثابتاً ودائماً على أي من مركبات مجموعة المدرعة. وتندفع هذه العربة في الماء بواسطة عجلاتها، كما يمكن تجهيزها بدافع خاص لزيادة سرعتها. 
ومن عيوب المدرعة AML، مقارنة بالعربات ذات الجنزير، صعوبة عبورها الأراضي ذات الحفر، ولهذا السبب زودت بممرات من الفولاذ مثبتة في المقدمة، يشد بعضها إلى بعض بمسامير لولبية لتصبح جسراً، تعبر عليه المدرعة فوق الحفر والموانع المشابهة . 

1. بلد المنشأ: فرنسا. 
2. الاستخدام: عربة قتال مدرعة خفيفة "ذات عجل". 
3. الدول المستخدِمة: الجزائر، الأرجنتين، البحرين، بنين، بوركينا فاسو، بورندي، تشاد، جيبوتي ، أكوادور، السلفادور، فرنسا، الجابون، العراق أيرلندا، كينيا، لبنان، ماليزيا، مالاوي، موريتانيا، المغرب، النيجر، نيجيريا، البرتغال، رواندا، المملكة العربية السعودية، السنغال، الصومال، جنوب أفريقيا، أسبانيا، السودان، توجو، تونس، فنزويلا، اليمن، زائير، زيمبابوي. 

المواصفات العامة والفنية 

1. المواصفات العامة: 

الطاقم 3 فرد 
الوزن بالتجهيزات القتالية "الوزن بالشدة القتالية" 5.5 أطنان 
طول العربة، والمدفع إلى الأمام 5.11 م 
طول العربة 3.79 م 
الارتفاع الكلي 2.07 م 
الارتفاع حتى السطح العلوي 1.385 م 
ارتفاع بطن العربة عن الأرض 0.33 م 
عرض العربة 1.97 م 
العرض بين العجل 1.62 م 
المسافة بين محوري العجل الأمامي والخلفي 2.5 م 
أقصى مدى للعربة، بالسرعة المتوسطة 880 كم 
أقصى سرعة للعربة، بالسرعة السادسة 90 كم/ ساعة 
أقصى سرعة للعربة بالسرعة الخامسة 61 كم/ ساعة 
أقصى سرعة للعربة بالسرعة الرابعة 35 كم/ ساعة 
أقصى سرعة للعربة بالسرعة الثالثة "سرعة عالية" 
"سرعة منخفضة" 18.8 كم/ ساعة 
18.8 كم/ ساعة
أقصى سرعة للعربة بالسرعة الثانية 9.3 كم/ ساعة 
أقصى سرعة للعربة بالسرعة الأولى 4.5 كم/ ساعة 
أقصى سرعة للعربة بالسرعة العكسية 5.5 كم/ ساعة 
أقصى مدى على الطرق 600 كم 
السعة الكلية لخزانات الوقود 156 لتراً 
اجتياز مانع مائي لا يزيد عمقه على 1.1 كم 
صعود مرتفع، زاوية ميله 60 % 
السير على ميل جانبي زاويته 30 % 
اجتياز حاجز رأسي، ارتفاعه 0.3 م 
عبور خندق حاد الحافة، عرضه 0.8 م 
عرض الخندق، باستخدام 4 أناببب 3.1 م 
نصف قطر الدوران 6 م 
مقاس الإطارات 1100 × 16 

2. قوة النيران: 

• التسليح
- مدفع رئيسي: عيار 90 مم.
- رشاش متحد المحور بالمدفع الرئيسي: عيار 7.62 مم. 
- زوِّد بعض هذه العربات، إضافة إلى تسليحها الأساسي، بصواريخ مضادة للدبابات، من نوع SS-11. 
- أقصى زاوية ارتفاع للمدفع: + 15 درجة.
- أقصى زاوية انخفاض للمدفع: - 8 درجات.
- أقصى زاوية دوران للمدفع، في الاتجاه الأفقي: 360 درجة.
• الذخيرة:
- 20 قذيفة من عيار 90 مم.
- ألفا طلقة، من عيار 7,62 مم.
- 20 قنبلة دخان.
• إدارة البرج: يدوية
• جهاز اتزان المدفع: لا يوجد جهاز اتزان المدفع

3. خفة الحركة والمناورة:

• المحرك: Panhard من نوع 4HD، ذو 4 سلندر، يعمل بالبنزين، قوِّته 90 حصاناً، مع سرعة 4700 دورة، في الدقيقة.
• أجهزة نقل السرعة: مزوَّد بستّ سرعات أمامية، وسرعة خلفية واحدة؛ وهي يدوية.
• النظام الكهربائي: 24 فولتاً.
• البطاريات: بطاريتان، جهد كل واحدة 12 فولتاً

4. القدرة على البقاء:

• التدريع: 8 - 12 مم.
• الإخفاء أثناء التحرك: زوِّدت بتجهيزات خارجية، تمثلت في قنبلتَين على كلِّ جانب، تنفث ستارة من الدخان، تخفي التحركات.

5. تطور العربة: 

انبثقت من العربة المدرعةAML، عربات عدة، أبرزها: 
• عربة مضادة للطائرات مسلحة بمدفعين توأمين 20 مم مع 600 قذيفة. 
• عربة AML with 60-7، تحمل هاون، من عيار 60 مم، ورشاشين، من عيار 7.62 مم. 
• عربة AML with HE 60-12، تحمل هاون، من عيار 60 مم، ورشاشاً، من عيـار 12.7 مم. 
• عربة AML with HE60-20، وتحمل هاون، من عيـار 60 مـم، ومدفـعاً، من عيار 20 مم. 
• عربة AML -30، حديثة وتحمل مدفعاً من عيار 30 مم، ورشاشاً من عيار 7.62 مم متحدة المحور بالمدفع، وزود بعض هذه المدرعات، إضافة إلى تسليحها الأساسي، بصواريخ مضادة للدبابات SS-11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدرعة البانهارد السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: القوات البرية - Land Force :: المدرعات-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين