أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 3:27

قال جمعة المتيوتي عضو لجنة الأمن والدفاع في مجلس النواب العراقي ان لجنته" ترفض إقامة أية قاعدة أمريكية أو التواجد العسكري الأمريكي في البلاد، وأكد في تصريح صحفي اليوم أن القوات الأمنية العراقية قادرة على حفظ الأمن في البلد في حال توفرت لها المعدات اللازمة وأجهزة كشف المتفجرات بالإضافة إلى الدعم السياسي. وأشار إلى"أن القوات الأمريكية بقيت في العراق 10 سنوات ولم تستطع أن توفر أي نوع من الأمن وتركوا تركة ثقيلة على العراقيين، وهذا ما نشاهده اليوم من خروقات أمنية بدعم أمريكي"، على حد قوله. وأضاف "نحن مع تدريب الجيش العراقي من قبل خبراء أجانب وإرسال الطيارين إلى التدريب في أمريكا، لكن إقامة القاعدة مرفوض رفضا قاطعا من قبل جميع الجماهير العراقية". يذكر أن عددا من صحف بغداد نقلت عن مصادر عراقية أمس الخميس عزم الحكومتين العراقية والأمريكية على إنشاء قاعدة أمريكية على الأراضي العراقية لمواجهة تنظيم القاعد.



رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/arabic_news/176588-%D8%A7%D9%84%D9%86%D9%88%D8%A7%D8%A8-%D8%A7%D9%84%D8%B9%D8%B1%D8%A7%D9%82%D9%8A-%D9%8A%D8%B1%D9%81%D8%B6-%D8%A5%D9%82%D8%A7%D9%85%D8%A9-%D9%82%D8%A7%D8%B9%D8%AF%D8%A9-%D8%A3%D9%85%D8%B1%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A9-%D9%81%D9%8A-%D8%A8%D9%84%D8%A7%D8%AF%D9%87.html#ixzz2cktPI4ho
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
منجاوي

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Physicist and Data Scientist
المزاج : هادئ
التسجيل : 04/05/2013
عدد المساهمات : 2904
معدل النشاط : 2527
التقييم : 183
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 4:35

ترى هل ستكون قاعدة للطائرات بدون طيار؟ و بالنسبة للرد العراقي نقول كلمة واحدة: "عفية"
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sôvièt µniôn

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 28/09/2012
عدد المساهمات : 888
معدل النشاط : 607
التقييم : 14
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 8:32

موقف قوى خصوصا ان الجميع توقع ان ترضخ العراق لامريكا بعد احتلالها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طيار مقاتل
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 180
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 8:35

موقف صلب من العراق لم أتوقعه صراحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 8:40

العراق يبقى عظيمه في كل وقت و في كل حال
و لم نرضى بقواعد الذل و العار في بلادنا و لن نرضى بها باي شكل كان
العراق لا يحتاج الى من يدافع عنه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sabri SA

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : طيار مقاتل
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 106
معدل النشاط : 180
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 8:42

.I.S.O.F.IRAQ كتب:
العراق يبقى عظيمه في كل وقت و في كل حال
و لم نرضى بقواعد الذل و العار في بلادنا و لن نرضى بها باي شكل كان
العراق لا يحتاج الى من يدافع عنه
حسنا لقد قطعنا الشك باليقين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 9:11

.I.S.O.F.IRAQ كتب:
العراق يبقى عظيمه في كل وقت و في كل حال
و لم نرضى بقواعد الذل و العار في بلادنا و لن نرضى بها باي شكل كان
العراق لا يحتاج الى من يدافع عنه
هذا الكلام يعبر تعبير كامل عن ما بداخل الشعب العراقي والقيادة العراقية
صح السانك 
تقييم + 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 9:35

@منجاوي كتب:
ترى هل ستكون قاعدة للطائرات بدون طيار؟ و بالنسبة للرد العراقي نقول كلمة واحدة: "عفية"
هنالك " اقاويل " ان القاعده ممكن ان تحوي قرابة 5000 جندي امريكي وهي مخصصه للطائرات بدون طيار وتقديم المستشارين


هنالك رفض شعبي شديد لهذا الامر بغض النظر عن دوافعه


فبعد المآسي التي مر بها العراق من عام 2003 فليس هنالك رغبه في رؤية الامريكان كقوه عسكريه على الارض مره ثانيه 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 12:47

العراق اكبر بكثير من ذالك و تعلم الدرس جيدا 
و لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين 
يبدو ان امريكا اخطئت فعليها ان تعدل اتجاه بوصلتها جيدا المرة القادمة فالقواعد العسكرية الكبرى الامريكية لها ناس يختصون في احتضانها و يقيمونها فوق اراضيهم لضرب غيرهم . 
و لا داعي للتذكير من اين قامت القوات الامريكية بغزو العراق و من فتح لهم القواعد لضرب العراق . 
فالعراق تعتمد المثل الذي يقول you fool me once shame on you ; you fool me twice shame on me
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 17:36

@Sovietsky كتب:
العراق اكبر بكثير من ذالك و تعلم الدرس جيدا 
و لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين 
يبدو ان امريكا اخطئت فعليها ان تعدل اتجاه بوصلتها جيدا المرة القادمة فالقواعد العسكرية الكبرى الامريكية لها ناس يختصون في احتضانها و يقيمونها فوق اراضيهم لضرب غيرهم
و لا داعي للتذكير من اين قامت القوات الامريكية بغزو العراق و من فتح لهم القواعد لضرب العراق . 
فالعراق تعتمد المثل الذي يقول you fool me once shame on you ; you fool me twice shame on me
11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Military Communicate Eng

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 27/06/2013
عدد المساهمات : 627
معدل النشاط : 577
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده    السبت 24 أغسطس 2013 - 17:45

@Sovietsky كتب:
اقفلعراق اكبر بكثير من ذالك و تعلم الدرس جيدا 
و لا يلدغ مؤمن من جحر مرتين 
يبدو ان امريكا اخطئت فعليها ان تعدل اتجاه بوصلتها جيدا المرة القادمة فالقواعد العسكرية الكبرى الامريكية لها ناس يختصون في احتضانها و يقيمونها فوق اراضيهم لضرب غيرهم . 
و لا داعي للتذكير من اين قامت القوات الامريكية بغزو العراق و من فتح لهم القواعد لضرب العراق . 
فالعراق تعتمد المثل الذي يقول you fool me once shame on you ; you fool me twice shame on me
اخي الكريم Sovietsky كلام رائع جداً منك واحب اهدي لك احلى تقييم
كلامك صحيح وتحليلاتك لاتخطئ كما قال الاخوة وقلت سابقا هناك رفض شعبي وسياسي كبير جدا لاي نوع من التمثيل العسكري الأمريكي وهذا الرفض من جميع طوائف وقوميات شعبنا العزيزة36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

النواب العراقي يرفض إقامة قاعدة أمريكية في بلاده

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين