أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 0:33


أعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ديمتري روغوزين أواخر الأسبوع الماضي أن شركة "أورال فاغون زافود" قامت بتصنيع النماذج الأولى لدبابة الجيل الجديد "Armata" . وأضاف روغوزين خلال تصريحه هذه الملاحظة: "ربما هذه هي أفضل ما تم التوصل إليه في مجال المدرعات الثقيلة في العالم".
كما تم التأكيد على الالتزام بالمواعيد النهائية الصارمة لصناعة "أرماتا" وتحديد الوظائف التقنية التي اقترحها الخبراء العسكريين على المصممين. والحديث هنا لا يدور عن مجرد دبابة جديدة، بل هي منصة مجنزرة ثقيلة والتي بفضل استخدام التصاميم النموذجية، سيتم تحويلها إلى عربة نقل مشاة ثقيلة، أو إلى مركبة للإصلاح والإنقاذ أو إلى "مدمرة" – تقوم بتأمين الدعم لقوات المدفعية وأنظمة الدفاع الجوي. وبحسب توظيف هذه الآلية لأغراض مختلفة يمكن أن يكون المحرك إما في مقدمة هذه المنصة أو خلفها. أما في حال استخدامها كدبابة فهي ستكون مزودة بذخيرة مدفعية جديدة من عيار 125 ملم. وسوف يتمركز الطاقم في قمرة مصفحة منفصلة و"ليس كما هو معتاد في البرج".
وبحسب رأي روغوزين، فقد تمكنت الصناعة الروسية من تصميم مدرعة فريدة من نوعها. ومع ذلك، ونظرا لسرية المشروع فقد أكد نائب رئيس الوزراء أن العرض سوف يكون مغلقاً وسيقتصر على قيادة البلاد فقط.

http://arabic.ruvr.ru/2013_08_23/120054924/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Syrian Armed Forces

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : طبيب
المزاج : علماني لمن يفهم معنى العلمانية
التسجيل : 06/08/2012
عدد المساهمات : 2353
معدل النشاط : 2358
التقييم : 233
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 1:10

و أخيرا 13
كلنا شوق لرؤية التصميم الثوري الذي يعمل عليه الروس
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 6:30

فشل الـ T90 أجبر روسيا على استحداث طراز جديد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 6:59

@hani4d كتب:
فشل ؟؟!!
رد انت ياحسين
حد يقوله حاجة يا جماعة
فشل إيه بس ال T 90 الدبابة الطائرة فاشلة ؟؟



مقطع جميل .. الدبابة كمواصفات على الورق رهيبة وبتاخذ العقل .. بس على أرض الواقع هي فاشلة ولا اقصد الفشل في امكانيات الدبابة بحد ذاتها بل الفشل بسبب عدم نجاح تسويقها وعدم رضا الزبائن عنها في كثير من المنافسات .....
مشكلة الروس عندما صنعوا الـT90 كانوا لايزالون يصنعونها وفق الرؤية التقليدية لدور الدبابات في العقيدة السوفيتية .. يعني مجموعة دبابات تتحرك في فضاء مفتوح وتقاتل بشكل جماعي وتمتلك مرونة وسرعة وقدرات مناورة عالية ... لكن كل هذا تغير فالحروب الحديثة تغيرت وكان يجب على الروس اطلاق طراز جديد يتناسب مع ثقافة الحرب الحديثة ... لذلك ظهر مشروع الارماتا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مقاتل عماني

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
المزاج : شباب يثوروا فالنوايب كما البارود*وفالسلم
التسجيل : 11/08/2013
عدد المساهمات : 324
معدل النشاط : 388
التقييم : 31
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 7:38

ال t-90 دبابه رهيبه في ارض المعركه التقليدية ولكنها تفتقر الى الإلكترونيات الحديثه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 7:50

@LittleBird كتب:

حد يرد عليه علشان انا ممكن اشتم!!!

ده المشرفين لو شافوا ردك ده هيشكروا لك!
تم الرد على الاستفسار .. مشكلة العرب أنهم يبحثون عن مشكلة
لم نكفر ياعزيزي مجرد رأي بنيته على وجهة نظر خاصة بي .. قلنا أنها دبابة رهيبة ولكن عندما شيدت تم بنائها وفق العقيدة السوفيتية لدور الدبابات في الحروب منطقة مفتوحة مساحات مناورة سرعة وهي متفوقة تماماً في الحروب التقليدية ... لكن هذا كله تغير فالحروب الحديثة تغيرت وتغيرت الأهداف وتغيرت معها العقائد العسكرية ... لذلك الروس استوعبوا هذا ومن خلال النهضة الروسية الحديثة قامت روسيا بخلق مشروع جديد اسمه (أرماتا) وهي ستكون اضافة كبيرة للجيش الروسي لأنه بهذه الدبابة سيتطيع استيعاب العقائد العسكرية للحروب الحديثة .. وهذا جزء من النهضة الروسية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 7:51

@hrmman كتب:
فشل الـ T90 أجبر روسيا على استحداث طراز جديد
لاأدري لماذا الاستغراب ! 
نعم التي90 فشلت وفشلت فشل ذريع ! 
والا لماذا تبحث روسيا لأنتاج الارماتا في أسرع وقت بالاضافه الى أن هناك عدة مشروعات على الورق تنتظر التفعيل فالتي90 لحد الان روسيا لم تزد عددها وأكتفت بما تم أنتاجه ,, التي90 فشلت في التجارب في السعوديه والزبناء المعتادين للسلاح الروسي مثل فنزويلا وسوريا وغيرها لم يقتنوها 
حيث لم يقتنيها الا الهند و الجزائر وأوغند من الدول الخارجه عن نطاق جغرافية الاتحاد السوفيتي سابقا 
روسيا حاولت الترويج لها قدر ماتستطيع لدرجة أنها أطلقت تصريح يقول الظباط السعوديين معجبون بها وعرضت أحدث نسخها ( ms ) في معرض إيدكس ولم تجد زبون محتمل حتى ! الدبابات جيدة كمواصفات ولكنها للامانه لم ترضي عدة دول بما فيها المصنعه لذا تحاول الان أدخال الارماتا.والتي تعول عليها كثيرا في نقل سلاح المدرعات الروسي نقله نوعية.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Abd_elrahman2011

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : ( مدرس لغة فرنسية )
المزاج : لله الحمد والمنة
التسجيل : 09/02/2011
عدد المساهمات : 2601
معدل النشاط : 2513
التقييم : 144
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 8:21


الدبابة شكلها رهيب
ولكن تساؤلى أن دبابة بهذه المواصفات تتطلب حجما كبيرا وهو ما يجعلها أكثر عرضة للنيران المعادية
وأكثر عرضة للإصابة من غيرها رغم ما يبدوا على صورتها الأولية من تدريع قوى للأماكن القاتلة بها
وفى النهاية نحن فى انتظار مقاطع فيديو لهذه الرائعة تذكر مميزاتها ويظهر من خلالها الخبراء عيوبها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 8:51

@kodak كتب:
مصدر على ان تي 90 فاشلة
مصدر على ان سوريا و فنزويلا رفضا الدبابة
مصدر على تي 90 فشلت في السعودية رغم ان هناك مصادر تقول عكس ذلك في المنتدى وان الضباط انبهروا بها
مصدر على ان t90ms بدا انتاجها ولم تجد زبون

24

مجموع تعاقدات الهند الجزائر اوغندا هي 2000 دبابة تي 90 س
نعم أنبهروا ولكن من أدائها الضعيف في الصحراء السعوديه والا لتم التعاقد عليها من سنوات ! 
الاصدار الجديد t90ms لم يلقى زبون حتى الان  تفاوض فعليا عليه وهاذه معلومه لاتحتاج لمصدر ,, سوريا وفنزويلا لم تقتنيها وأساسا لم ترفض يأخي فلا تقل عليه مالم أقله ، هناك 6 دول تمتلك الدبابه بما فيها البلد المصنع وماتم بنائه هي 1,667 دبابه فقط فمن إين أتيت بأرقامك وياليتك قلت لجميع الدول لكان الامر هين أما دولتين ! فهو ليس منطقي للغايه حسب المصادر 
http://www.army-technology.com/projects/t90/
http://en.wikipedia.org/wiki/T-90
مقارنة بالعدد المنتج من التي90 فأن الابرامز مثلا تم بناء 9000 دبابه منها وتخيل أن عدد مستخدميها مساوي لمستخدمي التي90 ! 
فهاذا هو النجاح اللذي نتحدث عنه 
http://www.globalsecurity.org/military/facility/lima.htm


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الجمعة 23 أغسطس 2013 - 8:56 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:06

@kodak كتب:
مصدر على ان تي 90 فاشلة
مصدر على ان سوريا و فنزويلا رفضا الدبابة
مصدر على تي 90 فشلت في السعودية رغم ان هناك مصادر تقول عكس ذلك في المنتدى وان الضباط انبهروا بها
مصدر على ان t90ms بدا انتاجها ولم تجد زبون

24

مجموع تعاقدات الهند الجزائر اوغندا هي 2000 دبابة تي 90 س
2000 دبابة ... يارجل هل تملك مصدر موثوق على هذه الطلبية الكبيرة ... ستكون حققت انجاز هذه الدبابة لو وصلت لهذا الكم من الطلبيات

الأرماتا نفسها هناك اخبار تناقض هذا الخبر في هذا الموضوع .. فروسيا لديها نموذج الـ T99 وربما تتخلى عن فكرة الأرماتا لصالح هذا النموذج
طبعا وفق المصدر التالي .. مصدر

وهناك أيضاً اخبار أن نموذج الـ T99 هو نفسه الـ (أرماتا)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:09

@kodak كتب:
وللعدل وكي اتقيد بقوانين المصادر

مصدر اكثر من 2000 دبابة لثلاث دول . لا نحسب العشرة 58 



http://www.army-guide.com/eng/product889.html

7 


شكرا لأنك تقيدت بقوانين المنتدى بخصوص المصادر

و لكن على ما يبدو بأنك نسيت ان تتقيد بقوانين عدم تعدد العضويات

إلى اللقاء 21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:24

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
لاأدري لماذا الاستغراب ! 
نعم التي90 فشلت وفشلت فشل ذريع ! 
والا لماذا تبحث روسيا لأنتاج الارماتا في أسرع وقت بالاضافه الى أن هناك عدة مشروعات على الورق تنتظر التفعيل فالتي90 لحد الان روسيا لم تزد عددها وأكتفت بما تم أنتاجه ,, التي90 فشلت في التجارب في السعوديه والزبناء المعتادين للسلاح الروسي مثل فنزويلا وسوريا وغيرها لم يقتنوها 
حيث لم يقتنيها الا الهند و الجزائر وأوغند من الدول الخارجه عن نطاق جغرافية الاتحاد السوفيتي سابقا 
روسيا حاولت الترويج لها قدر ماتستطيع لدرجة أنها أطلقت تصريح يقول الظباط السعوديين معجبون بها وعرضت أحدث نسخها ( ms ) في معرض إيدكس ولم تجد زبون محتمل حتى ! الدبابات جيدة كمواصفات ولكنها للامانه لم ترضي عدة دول بما فيها المصنعه لذا تحاول الان أدخال الارماتا.والتي تعول عليها كثيرا في نقل سلاح المدرعات الروسي نقله نوعية.
معني ذلك لو انتجت امريكا دبابة بعد الابرامز فالتذهب الابرامز للجحيم لأنها حسب أعتقادك "ضعيفة"


@Dr Isa كتب:


شكرا لأنك تقيدت بقوانين المنتدى بخصوص المصادر 

و لكن على ما يبدو بأنك نسيت ان تتقيد بقوانين عدم تعدد العضويات

إلى اللقاء 21 
أردت أن أدخل و أقول له أن الأخ عيسي سيلوح له بهذه الأشارة 21 21 21  لكن الشيطان منعني 27 16


عدل سابقا من قبل LittleBird في الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:25

الـ T90 تعرضت لإختبارات إطلاق نار بقذائف طاقة حركية من هذا النوع



فكانت النتيجة مخيبة للآمال بالذات في المنطقة الأكثر تدريعاً (القوس الأمامي)



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:29

@زعفران كتب:
t90s نسخة مطورة من t90 بالكترونيات و قدرات تتفوق في نقاط اساسية وحاسمة على الدبابات الغربية
t90ms لم تنتج بعد حتى يتم طلبها واول من انبهر بها الضباط السعوديون في معرض ايدكس ابوظبي الامارات 2013
الارماتا جاءت كرد على m1a3 وليس لان t90 فاشلة فلكل دبابة جيلها المقابل
الامريكان يسابقون الوقت لانتاج m1a3 هذا يعني ان m1a2 فاشلة من منظوركم الضيق و السطحي
لا يوجد سلاح فاشل انما ادمغة فاشلة
ياعزيزي لماذا تأخذ كلمة فاشلة بشكل عام
الدبابة مبهرة ولكن في معركة تقليدية .. دبابة توفر سرعة وحركية ومناورة مميزة وكثافة نيران
لكنها غير مميزه كتصميم لحروب حديثة تحتاج لتدريع أكبر ودخول لمساحة معارك اضيق تكون فيها المناورة والسرعة خيار ثاني مقابل التصميم والتدريع والوزن

فهي دبابة قتال تقليدي رائعة جداً ... وتتفوق على الغربية في معركة دبابات تقليدية نظراً لخفة حركتها وسرعتها ومناوراتها العالية وكثافة نيرانها

والابرامز 3 اكيد أنها ستكون تطور وتصحيح لعيوب اكتشفتها امريكا في الطراز السابق من خلال حرب العراق

والارماتا كذلك هي تطور طبيعي ويجب أن يحدث لتغيير تصميم ال T90 من حيث التدريع والوزن وغيره


عدل سابقا من قبل hrmman في الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:32 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:33

@زعفران كتب:
يا بني انا لا اعرفك فلا تعمل حالك انني اعرفك 21 
و من قال انني اعرفك؟! 19

Dr Isa يعرفك جيدآ..و يعرف كل من في المنتدي 24


عدل سابقا من قبل LittleBird في الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:37 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:45

@زعفران كتب:
@LittleBird كتب:
المشاركة جيدة لكن..الي اللقاء17
يا بني انا لا اعرفك فلا تعمل حالك انني اعرفك 21 
أخي زعفران انت معروف لدى الجميع فلذك سأضع إشارتي الشهيرة 21 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hrmman

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/08/2013
عدد المساهمات : 47
معدل النشاط : 65
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 9:46

@زعفران كتب:
متى كان دور الدبابة هو حرب الشوارع
حرب الشوارع لديها مركبات نقل ودعم مشاة
الابرامز و تي72 كلاهما فشلا في حرب الشوارع رغم ان وزن m1a2 تزيد عن تي 72 ب 20 طن
الروس انتجو عربات جديدة مكيفة لمثل هذه الامور هي عربة تارميناتور
لكن تبقى معارك المدن صعبة على العربات
لم نتحدث عن معارك مدن ... نتحدث عن مساحات مناورات أقل تضطر فيها لمواجهة فردية ربما مع مضادات للدروع .. هنا تحتاج لتصميم وتدريع مميز
فهيكل الـ T90 هو تقريباً مشابه للـ T80 ... وهو تصميم قديم جداً

أتوقع الأرماتا او الـ T99 ستكون مبهرة في التصميم والتدريع .. ننتظر ظهورها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 11:58

@LittleBird كتب:
معني ذلك لو انتجت امريكا دبابة بعد الابرامز فالتذهب الابرامز للجحيم لأنها حسب أعتقادك "ضعيفة"


أردت أن أدخل و أقول له أن الأخ عيسي سيلوح له بهذه الأشارة 21 21 21  لكن الشيطان منعني 27 16
هناك عدة عوامل لنجاح أي سلاح ! 
السوق الشرائيه وكميات الانتاج بالاضافه الى البطاقه التقنيه 
التي90 كان من المخطط أن تخلف تي72 و 64 ولكن تم الاكتفاء بعدد معين متواضع ولازالت التي72 في الخدمه بالاضافه الى أن هناك مشروع قائم وهي الارماتا 
هناك عدة دول كانت من المتوقع أن تقتني التي90 ولم تقتنيها ولهاذا أرى التي90 ليست بالناجحه من النواحي الصناعيه و التجاريه وحتى مواصفاتها لاتجعلها ضمن 4 دبابات في العالم !! فهي ببساطة ليست الا تطوير للتي72 مع بعض البهار وستبقى بعض الكوابيس مستمره.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 12:09

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
هناك عدة عوامل لنجاح أي سلاح ! 
السوق الشرائيه وكميات الانتاج بالاضافه الى البطاقه التقنيه 
التي90 كان من المخطط أن تخلف تي72 و 64 ولكن تم الاكتفاء بعدد معين متواضع ولازالت التي72 في الخدمه بالاضافه الى أن هناك مشروع قائم وهي الارماتا 
هناك عدة دول كانت من المتوقع أن تقتني التي90 ولم تقتنيها ولهاذا أرى التي90 ليست بالناجحه من النواحي الصناعيه و التجاريه وحتى مواصفاتها لاتجعلها ضمن 4 دبابات في العالم !! فهي ببساطة ليست الا تطوير للتي72 مع بعض البهار وستبقى بعض الكوابيس مستمره.

رأي جميل و يحترم .. شكرآ اخ خميس

@Dr Isa كتب:
أخي زعفران انت معروف لدى الجميع فلذك سأضع إشارتي الشهيرة 21 
أخبرته يا أخ عيسي و لم يستمع لي 19
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قناص ليبي

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 26
المهنة : طالب
التسجيل : 18/09/2011
عدد المساهمات : 782
معدل النشاط : 674
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 12:18

حتي الدبابة الجديدة لا احد يعرف عنها شي ومن الممكن ان تكون ناجحة او تكون فاشلة والوقت كفيل بالاجابة علي هدا اسؤال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 12:40

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القاتل المخيف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : قاتل بالفطرة
المزاج : ابكى انزف اموت وتعيشى يا ضحكة مصر
التسجيل : 10/08/2012
عدد المساهمات : 10921
معدل النشاط : 10500
التقييم : 576
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 13:15

التى 90 دبابة جيدة وتتمتع بمميزات كثيرة ولكن يا اخوانى لكل دبابة عيوب فلا يوجد دبابة فى العالم ليس لها عيوب
واعتى انواع الدبابات لا تستطيع مجاراة حروب المدن لضيق المساحة التى تتحرك بها
وبراى ان روسيا تحاول جاهدة تلاشى الاخطاء التى تجعل من دباباتها القديمة هدفا سهلا للتدمير
 التى 90 فى راى دبابة روسية محترمة جدا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 14:19

حبايب الروس دائما لديهم صفين من الدبابات يخدمون في عملين مختلفين .....
عندما تم تصميم T64 كانت تعمل خلف خطوط التماس كداباه يتم التعويل عليها لانها مزوده باجهزه افضل من T72  خصوصا في مشكله التصويب الناري ..
وعملت T72  في خطوط التماس الاولى مع الغرب لانتاجها بكميات كبيره ....
انا سمعت على احد المواقع ان الروس سوف ينتجون دبابات ARMATA  بعدد لا يتجاوز 2500 وحده ...
هل روسيا في يوم من الايام اقتنت فقط 2500  دبابه ...
اكيد ان الباقي سيكمل بدبابات مثل T72 و T80 و T90 بانواعها المتطوره والجديده .....
وستكون الدبابهARMAMTA  على اعتقادي مثل دبابه T64 تعمل خلف خطوط التماس  وباقي الانواع سوف تكون على خطوط التماس .
بحيث اني اشك انهم سوف يبيعون ARMATA لاي دوله مثل T64  الاتحاد السوفيتي لم يبيعها لاي احد .
عقيده ثابته عقليه روسيه .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
salah_5999

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مساعد قاعد
المزاج : غاضب للمسلمين
التسجيل : 27/11/2010
عدد المساهمات : 2246
معدل النشاط : 2546
التقييم : 62
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   الجمعة 23 أغسطس 2013 - 21:04

يادي يا أرماتا
الروس عملوا الها دعاية وصلت القمر و لسا ما شفناها
على قولة المثل
يا رب بعد هالطلق اتجيب غلام.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mahmoud king

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 20/12/2011
عدد المساهمات : 314
معدل النشاط : 374
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد   السبت 24 أغسطس 2013 - 11:55

صور الارماتا








الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

روسيا تنتج أرماتا- دبابة الجيل الجديد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين