أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اهتمام المملكة بالهندسة العكسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اهتمام المملكة بالهندسة العكسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 2:54

سمو وزير الدفاع يتفقد القطاعات العسكرية بمحافظة جدة
الأمير سلمان:الثمار التي غرسها أخي سلطان أوصلت قواتنا المسلحة
جدة -ضيف الله المطوع -واس ، تصوير - محسن سالم
    قام صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع امس بجولة تفقدية لعدد من القطاعات العسكرية بمحافظة جدة. وقد استهل سموه جولته التفقدية بزيارة لقيادة المنطقة الغربية حيث كان في استقبال سموه رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي وقادة أفرع القوات المسلحة في المنطقة الغربية وعدد من كبار المسؤولين. وبعد استراحة قصيرة في مقر قيادة المنطقة الغربية توجه سموه إلى قاعة الإيجاز ، واستمع من قائد المنطقة الغربية إلى شرح عن مهام القيادة وسير العمل بها. بعد ذلك قام سموه بجولة على مرافق القيادة اطلع على أقسامها. وفي نهاية الجولة قام سموه بتسجيل كلمة في سجل الزيارات فيما يلي نصها :" بسم الله الرحمن الرحيم ، والحمد لله ، والصلاة والسلام على أشرف خلق الله ، يسعدني وأنا أزور قيادة المنطقة الغربية رسمياً للمرة الأولى أن أعبر عن بالغ سروري بما سمعته من إيجاز من قائد المنطقة الغربية ، وما اطلعت عليه بنفسي من درجة الاستعداد والجاهزية والحرص على تنفيذ المهام الموكلة بكل دقة واهتمام ، وهذا يدل دلالة واضحة على ما توليه وزارة الدفاع من أهمية بالغة لهذه المنطقة العزيزة على قلوبنا جميعا باعتبارها بوابة الحرمين الشريفين ، وكذلك ما يقوم به منسوبو هذه المنطقة من أدوار مشكورة لحماية وخدمة ضيوف الوزارة حجاجاً ومعتمرين لبيت الله الحرام ، وهذا شرف يضاف إلى شرف خدمتهم السامية للذود عن أغلى وطن المملكة العربية السعودية بقيادة سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله -، وفق الله الجميع ، والسلام عليكم ". بعد ذلك التقطت الصور التذكارية لسموه وكبار قادة وضباط المنطقة الغربية ، ثم قام سموه بجولة على عدد من وحدات قيادة المنطقة الغربية.


لمكانة مرموقة أهلتها للدفاع عن الوطن تحت قيادة خادم الحرمين


عقب ذلك توجه صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع إلى قيادة قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية. وكان في استقبال سموه لدى وصوله قائد معهد الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية اللواء ركن عثمان بن عبدالله الشهري وكبار قادة وحدات الدفاع الجوي بالمنطقة. ثم عزف السلام الملكي ، وتوجه سموه إلى صالة الإيجاز بجناح التكتيك والدراسات العامة حيث ألقى اللواء ركن عثمان بن عبدالله الشهري كلمة رحب فيها بسموه باسم منسوبي وحدات قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية من عسكريين ومدنيين. وقال : " يشرفني ياسيدي أن انقل لكم تهاني منسوبي هذه الوحدات على الثقة الملكية بتعيينكم وزيرا للدفاع ". ثم استأذن سموه ببدء الإيجاز حيث تحدث عن مهام وواجبات وحدات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية. بعد ذلك شاهد سموه منظومة أسلحة الدفاع الجوي ، ثم غادر سموه مقر المعهد بمثل ما استقبل به من حفاوة وترحيب. إثر ذلك توجه سمو وزير الدفاع إلى قاعدة الصيانة والإسناد الفني حيث كان في استقبال سموه قائد القاعدة اللواء مهندس ركن ناصر بن عبدالله بن محمل السبيعي وكبار الضباط بالقاعدة. وقام سموه بجولة على منظومة وأسلحة قوات الدفاع الجوي وورش الصيانة المساندة لها بالإضافة إلى ورش التصنيع المحلي والهندسة العكسية. بعد ذلك سجل سموه كلمة في سجل الزيارات بهذه المناسبة قال فيها : " يسرني اليوم ما رأيته في قاعدة الصيانة والإسناد الفني بقوات الدفاع الجوي من إمكانيات فنية وامتدادية عالية المستوى يحق للدفاع الجوي أن تفخر بها يقوم عليها نخبة من منسوبي هذه القاعدة عسكريين ومدنيين لديهم التأهيل العلمي العالي لمواكبة أحدث التقنيات في المجالات الهندسية للصيانة والإسناد لوحدات قوات الدفاع الجوي والرفع من الجاهزية القتالية لها ، إن ما نراه اليوم من منجزات في قواتنا المسلحة ومنها قوات الدفاع الجوي ما هو إلا نتائج الخطط الاستراتيجية والثمار التي غرسها المغفور له إن شاء الله أخي سلطان بن عبدالعزيز مما أوصل قواتنا المسلحة للمكانة المرموقة التي أهلتها للدفاع عن هذا الوطن الغالي تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية حفظه الله ". ثم تسلم سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز هدايا تذكارية من قائد قاعدة الصيانة والإسناد الفني بهذه المناسبة . بعدها غادر سموه قاعدة الصيانة والإسناد الفني مودعاً بمثل ما استقبل به من حفاوة وتكريم . رافق سموه خلال الجولة صاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير عام مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن صالح البنيان وقائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي.

الأمير سلمان يشرف حفل غداءأقامته قيادة المنطقة الغربية


و شرف صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وزير الدفاع امس الحفل الخطابي وحفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الغربية في النادي البحري بقيادة الدفاع الجوي بجدة. وكان في استقبال سموه لدى وصوله مقر النادي قائد معهد الدفاع الجوي اللواء ركن عثمان بن عبدالله الشهري. وبعد أن أخذ سموه مكانه في مقر الحفل بالقاعة الكبرى بالنادي بدأ الحفل الخطابي بآي من الذكر الحكيم. ثم ألقى قائد المنطقة الغربية اللواء ركن زعل بن سليمان البلوي كلمة قدم فيها عزاءه بفقد صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبدالعزيز - رحمه الله - ، مؤكداً مواصلة المسيرة بقيادة سمو الأمير سلمان بن عبدالعزيز . وأضاف أن القوات المسلحة معنية بالدفاع ضد أي تهديد خارجي ، كما هي معنية بالسلامة الوطنية الداخلية وهذا التطوير المنشود هو ما أشار إليه سموه في توجيهاته لكبار الضباط وقادة المناطق بضرورة الشفافية وإيضاح كل ما تحتاج إليه القوات المسلحة كل في موقعه. وقدم شكره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة على حرصه المتواصل على تطوير المنطقة ، كما شكر صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ محافظة جدة على ما يبديه من تعاون وتسهيلات لقيادة المنطقة الغربية ، سائلا الله العلي القدير أن يجنب بلد الحرمين الشريفين شر الأعداء وحسد الحاسدين وفتنة العابثين والمغرر بهم وأن يديم على قيادته وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود وولي عهده الأمين. بعد ذلك ألقى الشاعر المقدم مطر بن صالح الروقي قصيدة شعرية نالت استحسان الحضور. ثم تسلم سموه هديتين تذكاريتين من قائد المنطقة الغربية وقائد معهد الدفاع الجوي. وقد سجل سموه كلمة في سجل الزيارات قال فيها : في هذا اليوم الطيب المبارك سرني جدا تواجدي في صرح من صروح العلم في قواتنا المسلحة الباسلة وأعجبت بما رأيته وسمعته من القائمين على المعهد ووحدات قوات الدفاع الجوي بالمنطقة الغربية وما شاهدته من إمكانات بشرية ومادية وان مالمسته وعايشته خلال زيارتي هذه هي بلا شك نتاج الرؤية الاستراتيجية الصائبة لأخي سلطان بن عبدالعزيز يرحمه الله والتي نرى أثرها الايجابي ونتائجها الباهرة فيما وصلت إليه القوات المسلحة من مكانة مرموقة تحت قيادة مولاي خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز القائد الأعلى لكافة القطاعات العسكرية وسمو ولي عهده الأمين - حفظهما الله - أسال الله للجميع التوفيق لما يحبه ويرضاه ".








استقبال سمو الأمير سلمان في مقر الحفل



ثم شرف سموه والجميع حفل الغداء الذي أقامته قيادة المنطقة الغربية تكريماً لسموه. حضر الحفل الخطابي وحفل الغداء صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة وصاحب السمو الأمير الدكتور خالد بن فيصل بن تركي وكيل الحرس الوطني بالقطاع الغربي وصاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة وصاحب السمو الملكي الأمير بندر بن سلمان بن عبدالعزيز ومعالي رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن حسين بن عبدالله القبيل ومعالي مدير مكتب سمو وزير الدفاع الفريق ركن عبدالرحمن بن صالح البنيان وصاحب السمو الملكي اللواء طيار ركن منصور بن بندر بن عبدالعزيز قائد قاعدة الملك عبدالله الجوية بالقطاع الغربي وقائد الأسطول الغربي اللواء خالد بن علي الحمدان .










الأمير سلمان يستمع إلى شرح من أحد أبناء الدفاع الجوي







الأمير سلمان خلال زيارته قيادة الدفاع الجوي







وصول الأمير سلمان







الأمير سلمان يصافح القادة العسكريين







الأمير مشعل بن ماجد والأمير بندر بن سلمان خلال حضورهما الحفل







الآليات العسكرية والجنود







الآليات العسكرية والجنود










الأمير سلمان يطلع على مجسمات خلال الزيارة










الأمير سلمان يسجل كلمة في سجل الزيارات







الأمير سلمان يطلع على آليات الدفاع الجوي







الأمير سلمان خلال جولته في قيادة الدفاع الجوي

http://www.alriyadh.com/2012/01/22/article703321.print




تحياتي


عدل سابقا من قبل ARABIC في السبت 17 أغسطس 2013 - 3:30 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 3:09

ط

مش دي منظومة skyguard وتقييم علي الصور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
نائب وزير الدفاع

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
المهنة : حان وقت التصرف او الصمت
المزاج : حان وقت التصرف او الصمت
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 205
معدل النشاط : 187
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 3:17

لله دركم و لكن لمذا لم يتم تغيير الزي العسكري و خلوه رقمي مثل باقي القطاعات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 3:19

@sniperegy كتب:
ط

مش دي منظومة skyguard وتقييم علي الصور
نعم اخي هي

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 3:26

@sniperegy كتب:
ط

مش دي منظومة skyguard وتقييم علي الصور
اولا اشكرك على التقييم 

ثانيا 

نعم هي سكاي جارد 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 3:27

@نائب وزير الدفاع كتب:
لله دركم و لكن لمذا لم يتم تغيير الزي العسكري و خلوه رقمي مثل باقي القطاعات

سوف يتم تغييره قبل نهاية هاذا العام الميلادي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saddler215

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2013
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 329
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 6:29

لم اكن اعلم ان السعودية تمتلك منظومات متكاملة و قوية
لكن اريد ان اعرف ماهي المنظومة الاولى على اليسار ؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 6:39

@saddler215 كتب:
لم اكن اعلم ان السعودية تمتلك منظومات متكاملة و قوية
لكن اريد ان اعرف ماهي المنظومة الاولى على اليسار ؟!
منظومة الشاهين





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kasparov

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : هــــادئ والحـمـد لله
التسجيل : 09/08/2013
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 298
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 10:20

أتمنى أن تساهم الهندسة العكسية في تطوير المنتجات العسكرية حتى تصبح 100 % سعودية ان شاء الله 
بالتوفيق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
تبوكـ

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : ---
المزاج : ----
التسجيل : 17/06/2012
عدد المساهمات : 231
معدل النشاط : 225
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 10:52

صور رائعة يعطيك العافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 11:14

@محمد الحربي.. كتب:
منظومة الشاهين





أليست هذه منظومة الكروتال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فدائي الصاعقة

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مواطن مصري
المزاج : الحمد لله ماشية
التسجيل : 30/08/2012
عدد المساهمات : 4356
معدل النشاط : 4345
التقييم : 262
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 12:30

الشاهين مشتقة من الكروتال

بتركيب المنظومة علي شاسيه الدبابة AMX 30 وزيادة عدد القواذف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 12:35

الموضوع جيد 
والصور بحد ذاتها تستحق تقييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اهتمام المملكة بالهندسة العكسية   السبت 17 أغسطس 2013 - 20:37

بصراحه خبر مفرح .....جد مفرح ...
لانو المملكه تمتلك ابناء بارين بها ولديهم امكانات كبيره ...
والدوله والقوات المسلحه السعوديه لديها امكانات وطاقات كبيره ....
لو استخدمتها بالهندسه العكسيه ....
يمكن ان تطوي المسافات بينها وبين العالم الصناعي ...
نتمنى التقدم للشعب السعودي ,,, والشعب السعودي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اهتمام المملكة بالهندسة العكسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين