أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
قاتل5

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/08/2013
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 11
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 10:15

 1
في البدايه تحيه طيبه علما ان موضوع اس 300 الايراني ثار جدل واسع في المنتدى وبعد دراسه معمقه عن قدرات ايران الصناعيه العسكريه وبعض الحقائق المتوفره عن اس 300 الايراني نجد مايلي
1-كل يعلم ان ايران بطله في الاستنساخ الاسلحه ولاكن في قدرات اضعف عن الاصلي
2- ان ايران تمتلك قدرات كافيه في صنع الوقود الصلب وهذا ماريناه في صاروخ الفاتح110 الذي يعمل على الوقود الصلب ودقه اصابته
3- سؤال المهم هل حصلت ايران على منظومه اس 300 توجد معلومات دقيقه حصول ايران على منظومات اس 300 متهالكه من دول بيلاروسيا و كرواتيا ودول ا
 خرى وحتمال حصولها من كرواتيا 
4-هل تمتلك ايران قدرات لصنع صواريخ اس 300 علما ان صعوبه الصنع في لوغارتمات الصاروخ اي ان اميركا بعضمتها لم تستطيع فك الرموز لوغارتمات                                              
                                                                صنع اس300 الايراني
1- يجب ان يكون الصاروخ  يعمل بكفائه عاليه من الوقود الصلب هذا ماتخلف به الصين  في منظومه hq9وبعد الصفقه اس 300 الصين ونجحت في تطوير المنظومه
2-ان ايران الاتحتاج الى فك الرموز لوغارتمات فقد الاستنساخ لوغارتمات 
3-والاجزاء الباقيه تصنع في ايران عباره عن الاستنساخ الاجزاء 
                                                         الصعوبات التي تواجه صنع اس 300
1- نظام التعقب والرصد
2- الرادارمنظومه اس 300 صعب الاستنساخ 
في اخر الكلام ان التكتم على اس 300 الايراني يضعف المعلومات وانا عتقد ان ايران وحسب الامكانيات تستطيع صنع بنسبه 65% من المنظومه والله اعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BIBI

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/08/2013
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 35
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 10:28

في مجال الالكترونيات كل شيئ متوقع من ايران

يعدما أنزلت الطائرة الامريكية بدون طيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
فلانكر

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
المهنة : ثائر في شبكة الانترنت
المزاج : احذر غضبي اذا اسأت لبلدي
التسجيل : 25/04/2013
عدد المساهمات : 865
معدل النشاط : 857
التقييم : 39
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 11:02

ايران لا ولن تسطيع صنع نظام شبيه بالاس300 او استنساخه

ببساطة لان امريكا لم تستطع فك رموز الوغاريمات

فما بالك بايران المتخلفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
BIBI

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 05/08/2013
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 35
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 11:11

@فلانكر كتب:
ايران لا ولن تسطيع صنع نظام شبيه بالاس300 او استنساخه

ببساطة لان امريكا لم تستطع فك رموز الوغاريمات

فما بالك بايران المتخلفة
 ههههههههههههههههههههههههههه

اذا كانت ايران متخلفة

فما بالك بالكثير من دول العرب
هل هم هكذا
72
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20370
معدل النشاط : 24828
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 11:31

يرجى وضع مصدر للموضوع




العضو BIBI يرجى حذف احى الصورتين في تعليقك لانه لايجوز وضع صورتين في التوقيع بسبب مخالفة ذلك لقوانين المنتدى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 17:31

هو ممكن ينسخو البرمجيات والشفرات ....مش محتاجين يفكوها .
بس كيف راح يصنعوا الرادارت ومنظومات الاداره والتحكم بالنيران واجهزه التشويش والصواريخ ......
اعتقد ممكن لو صنعوها (ومش بعيد انهم يسووها ) راح تكون درجه ثانيه او ثالثه ويمكن ان تكون مكمله للنظام الاصلي تعمل تحت منظومته .....
لكن ان تستقل بعمل منظومه خاصه بها فهذا يحتاج الى سنوات طويله .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل5

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 15/08/2013
عدد المساهمات : 7
معدل النشاط : 11
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 18:59

@TAHK كتب:
هو ممكن ينسخو البرمجيات والشفرات ....مش محتاجين يفكوها .
بس كيف راح يصنعوا الرادارت ومنظومات الاداره والتحكم بالنيران واجهزه التشويش والصواريخ ......
اعتقد ممكن لو صنعوها (ومش بعيد انهم يسووها ) راح تكون درجه ثانيه او ثالثه ويمكن ان تكون مكمله للنظام الاصلي تعمل تحت منظومته .....
لكن ان تستقل بعمل منظومه خاصه بها فهذا يحتاج الى سنوات طويله .
 كلام سليم 100%
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 19:18

-هل تمتلك ايران قدرات لصنع صواريخ اس 300 علما ان صعوبه الصنع في لوغارتمات الصاروخ اي ان اميركا بعضمتها لم تستطيع فك الرموز لوغارتمات                                              

اولا العظمة لله وحده

ثانيا بدون انحياز الى اي طرف ايران قوية في البرمجيات و المعلوماتية وابحث بنفسك على الانتيرنت (يكفي انها اسسة شبكة عنكبوتية وحدها بدون مساعدة من اي احد  و يكفي انها قامت بتصنع الاقمار الصناعية التي تعتبر من اعقد البرمجيات ويكفيها انها استطاعت اختراق سوفتوير الطائرة من دون طيار الامريكية و قامت بانزالها (في هده الحالة قامت باكتشافها و انزالها))

ثالثا عندي سؤال لكم وارجوا الاجابة عليه بدون انحياز او عاطفة
ادا كانت الانظمة الامريكية مثل الباتريوت و الثاد من اقوى انظمة الدفاع في العالم فما جعل اسرائيل تقوم بانتاج مشروع القبة الحديدية الدي كلفها الملايير بدون ان يكون في المستوى؟
طبعا كلنا نعرف ان التسليح الاسرائيلي معظمه امريكي سوى (انظمة الدفاع و الدبابات والغواصات)
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 20:07

@hassane-dz كتب:
-هل تمتلك ايران قدرات لصنع صواريخ اس 300 علما ان صعوبه الصنع في لوغارتمات الصاروخ اي ان اميركا بعضمتها لم تستطيع فك الرموز لوغارتمات                                              

اولا العظمة لله وحده

ثانيا بدون انحياز الى اي طرف ايران قوية في البرمجيات و المعلوماتية وابحث بنفسك على الانتيرنت (يكفي انها اسسة شبكة عنكبوتية وحدها بدون مساعدة من اي احد  و يكفي انها قامت بتصنع الاقمار الصناعية التي تعتبر من اعقد البرمجيات ويكفيها انها استطاعت اختراق سوفتوير الطائرة من دون طيار الامريكية و قامت بانزالها (في هده الحالة قامت باكتشافها و انزالها))

ثالثا عندي سؤال لكم وارجوا الاجابة عليه بدون انحياز او عاطفة
ادا كانت الانظمة الامريكية مثل الباتريوت و الثاد من اقوى انظمة الدفاع في العالم فما جعل اسرائيل تقوم بانتاج مشروع القبة الحديدية الدي كلفها الملايير بدون ان يكون في المستوى؟
طبعا كلنا نعرف ان التسليح الاسرائيلي معظمه امريكي سوى (انظمة الدفاع و الدبابات والغواصات)
من نواحي البرمجيات فالعرب متقدمون على إيران كثيرا 
هل تصدق أن السعودية تمتلك شبكة أقمار صناعيه بصتنيع سعودي وعددها 12 قمر ! 
تشمل الاتصالات والاستطلاع المناخي و التجسس العسكري
والمنظومات الحربية الالكترونية العربية لاتقارن بالايرانيه 
فهي أكثر تقدما ومن أبسط الاشياء أن حتى الهاكرز العربي يفوق الايراني كثيرا 
!! 
في شأن أنزال الطائره دون طيار الامريكيه 
هل تحسب أن تقدم إيران هو من فعل ذلك حقا ؟ 
لا ياعزيزي ليس ذاك هو السبب ,, الامر ببساطة أن بعد تلك الحادثة ظهرت تسريبات تقول أن روسيا زودت إيران بتقنيات تشويش متقدمه ولك الفهم 
3 



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 21:01

@فلانكر كتب:
ايران لا ولن تسطيع صنع نظام شبيه بالاس300 او استنساخه

ببساطة لان امريكا لم تستطع فك رموز الوغاريمات

فما بالك بايران المتخلفة
لافض فوك
وتقييييييييم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 21:21

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
في شأن أنزال الطائره دون طيار الامريكيه 
هل تحسب أن تقدم إيران هو من فعل ذلك حقا ؟ 
لا ياعزيزي ليس ذاك هو السبب ,, الامر ببساطة أن بعد تلك الحادثة ظهرت تسريبات تقول أن روسيا زودت إيران بتقنيات تشويش متقدمه ولك الفهم 
3 



 
انا قلت من الاول اني لست متحيز وانا اعرف كل الدول العربية التي تمتلك اقمار صناعية سواء من صناعتها او اشترتها المهم

انت تقول تسريبات لكن للاسف لا يوجد دليل واحد ان روسيا من قدمت تقنيات التشويش لايران + انت تعلم ان ايران تصنع طائرات بدون طيار عكس روسيا التي مؤخرا ارادت ان تشتري من الامارات طائرة من دون طيار وروسيا نفسها اكدت انها متخلفة عن تكنولوجيا الطائرات بدون طيار

انا سمعت ان كوريا الشمالية هي من زودة ايران بطريقة اختراق نظام الطائرات بدون طيار و نفس الشئ الخبر مجرد اقاويل بدون اي دليل

خلاصة القول لا يجب ان نستهين او نحتقر اي احد مهما يكون

طبعا انا عربي مسلم واتمنى لكل الدول العربية التقدم والازدهار لكني اتمنى ايضا من كل الدول العربية الحيطة و الحدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الخميس 15 أغسطس 2013 - 21:42

يقال   ان ايران حصلت على الاس 300 قديم من دول شرق اوربا وقامت بدمج تكنولوجيا غربية وشرقية عليها وهده صورته


دولة تطور نفسها تستحق الاحترام
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
TAHK

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 10280
معدل النشاط : 14429
التقييم : 672
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 16 أغسطس 2013 - 13:32

يعني بلاش نتكلم من منتطلقين يا شباب :
منطلق الكره والبغض لايران .....
ونطلق المحبه والصداقه معاها ...
وننتقد بجديه قليلا ...
ايران لا تمتلك s300 من اي دوله اخرى والا لما طلبته وبالحاح من روسيا .
ايران قادره على نسخ السلاح ..نعم ....اي دوله لديها قاعده صناعيه مثل ايران تستطيع ذلك ...هل بنفس كفاءه السلاح الروسي ....لا ....هل ايران متقدمه تكنولوجيا وعلميا ...نعم ... مثل العرب ....هناك نقاط لهم ونقاط للعرب ....هل ايران متقدمه في تكنولوجيا السلاح على العرب في مجال التصنيع الداخلي والتطوير (اقول على مستوى العرب ) ,..... نعم .
هل ايران قادره على المستويات كلها ان تقلد رمز من رموز الصناعه الروسيه بدون اذن روسيا .....
للاسف تخسى ما تسويها لانها راح تلاقي نفسها لوحدها في اول ضربه قادمه (بالطبع ضربه دولوماسيه ) والروس قادرين على تاديب حلفائهم وتلقينهم درسا جيدا ....
اذا ارادت ان تاخذ السلاح وتنسخه ...سوف يكون بمباركه روسيه وبعلم روسي ومساعده روسيه ...لا شئ غير ذلك .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
su35s

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المهنة : هاكرز
المزاج : 10
التسجيل : 12/08/2013
عدد المساهمات : 183
معدل النشاط : 176
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 16 أغسطس 2013 - 16:10

السلام عليكم

صعب جداا الوصول الى استنساخ النظام 100%

     
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saddler215

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2013
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 329
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 16 أغسطس 2013 - 16:13

@جادن كتب:
يقال   ان ايران حصلت على الاس 300 قديم من دول شرق اوربا وقامت بدمج تكنولوجيا غربية وشرقية عليها وهده صورته


دولة تطور نفسها تستحق الاحترام
كيف استطاعت ايران دمج تكلونوجيا غربية على اس 300 ......؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim-F15

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : :)
التسجيل : 10/05/2013
عدد المساهمات : 522
معدل النشاط : 604
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 16 أغسطس 2013 - 20:52

المصدر يا جادن !!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   السبت 17 أغسطس 2013 - 14:40

http://www.haaretz.com/news/diplomacy-defense/iran-official-we-have-obtained-the-s-300-missile-system-1.305954

http://charter97.org/en/news/2010/8/4/31073/
انا لا اتكلم بلعاطفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
محمد الحربي..

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : مسلم.سني.ولله الحمد
المزاج : بلادي بلاد الحرم
التسجيل : 08/10/2012
عدد المساهمات : 2041
معدل النشاط : 2239
التقييم : 118
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   السبت 17 أغسطس 2013 - 14:46

@جادن كتب:
يقال   ان ايران حصلت على الاس 300 قديم من دول شرق اوربا وقامت بدمج تكنولوجيا غربية وشرقية عليها وهده صورته


دولة تطور نفسها تستحق الاحترام
ممكن مصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
جادن

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1202
معدل النشاط : 1413
التقييم : 41
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   السبت 17 أغسطس 2013 - 15:01

تكنولوجيا غربية قديمة من زمن الشاه مع التنولوجيا الشرقية التي تمتلكها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
saddler215

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 12/08/2013
عدد المساهمات : 253
معدل النشاط : 329
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   السبت 17 أغسطس 2013 - 15:02

@جادن كتب:
http://www.haaretz.com/news/diplomacy-defense/iran-official-we-have-obtained-the-s-300-missile-system-1.305954

http://charter97.org/en/news/2010/8/4/31073/
انا لا اتكلم بلعاطفة
شكرا على المصادر هذه
لكن ليست على نفس الطلب
نحن نريد المصدر على ان ايران دمجت تكلونوجيا شرقية و غربية على منظومة s300
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
momov

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : متعصب و مستعد للحرب
التسجيل : 19/07/2013
عدد المساهمات : 135
معدل النشاط : 152
التقييم : 10
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الأحد 18 أغسطس 2013 - 9:26

كل شيئ ممكن بالنسبة للدول الثورية و كل شيئ مستحيل بالنسبة للدول المستعبدة
إذا كانت إيران ضعيفة في مجال الدفاع الجوي فلما تحتاج أمريكا التهديد بإستعمال الطائرات الشبحية لتسوية البرنامج النووي أليست طائرات ف15 و ف16 كافية ؟ 

يكفي أن يكون لك دفاع وي قصير و متوسط للدفاع عن بلدك10 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم السيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 307
معدل النشاط : 387
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   السبت 28 سبتمبر 2013 - 13:44

الأخوة الكرام
بحسب ما أعرفه من بعض المصادر الروسية و الايرانية فعملية الصفقة بين روسيا و ايران طلت أكثر من اللزوم و تأخرت بسبب لا يصدقه البعض فالايرانيون كانوا يماطلون في توقيع هذه الصفقة بصورة ملفتة للنظر و يبدو أنهم كانوا يتعاونون مع جهة مختلفة للقيام بعملية تصنيع شبية بالنظام س-300 و لكن بالطبع فليس من الضروري ان تكون عملية التصنيع هذه ناجحة تماما و ليس من المعقول ان يتفوق على س-300 كما يدعي بعض الأشخاص مع العلم أن الصناعات العسكرية في ايران سواء بالهندسة العكسية أو النسخ أو غيرها من الأساليب تمضي بتسارع لافت للنظر
شكرا للجميع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هوميروس

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 86
معدل النشاط : 122
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الإثنين 11 نوفمبر 2013 - 8:08

@أكرم السيد كتب:
الأخوة الكرام
بحسب ما أعرفه من بعض المصادر الروسية و الايرانية فعملية الصفقة بين روسيا و ايران طلت أكثر من اللزوم و تأخرت بسبب لا يصدقه البعض فالايرانيون كانوا يماطلون في توقيع هذه الصفقة بصورة ملفتة للنظر و يبدو أنهم كانوا يتعاونون مع جهة مختلفة للقيام بعملية تصنيع شبية بالنظام س-300 و لكن بالطبع فليس من الضروري ان تكون عملية التصنيع هذه ناجحة تماما و ليس من المعقول ان يتفوق على س-300 كما يدعي بعض الأشخاص مع العلم أن الصناعات العسكرية في ايران سواء بالهندسة العكسية أو النسخ أو غيرها من الأساليب تمضي بتسارع لافت للنظر
شكرا للجميع
السلام عليكم هل باستطاعتك يا أخي ان تعطينا رابط لتلك المصادر لو سمحت وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
امجد العبيدي

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 11/08/2012
عدد المساهمات : 363
معدل النشاط : 432
التقييم : 20
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 20:02

انا مؤمن بالمثل القائل من جد وجد 
وايران جادة جدا في تطوير اسلحتها فهي تستقطب العلماء الروس واعلماء شرق اوربا واسيا وتحاول ان تستفيد من كل شيء وبنت موؤسسات عسكرية ضخمة جدا لذلك نرى كل عدة ايام تخرج لنا بسلاح جديد .. 
ارجع واقول ايران لن يقيمها الا من زارها فبرغم الحصار الا انها بلد جميل جدا ومتطور جدا وتحاول ان تبدء من حيث ما انتهى العالم وستصل يوما .. 
اما في ما يخص الاس 300 لا اعتقد ان ايران قادرة على صنعه بكفاءة الروسي الا اللهم اذا ما حصلت مساعدة من الروس او الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أكرم السيد

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 27/09/2013
عدد المساهمات : 307
معدل النشاط : 387
التقييم : 73
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال   الجمعة 29 نوفمبر 2013 - 23:59

الأخوة في المنتدى
بصورة عامة فايران كانت تتفاوض مع روسيا على ستة أشياء مختلفة فهي تريد بعضا من تقنيات التصنيع خاصة في مجال الحرب الالكترونية و الرادارات و البحرية ايضا و لجهة المصادر الشخصية فأنا أسف لأنني لا استطيع من التصريح بها لكن في برنامج بانوراما على قناة روسيا اليوم ظهر قبل فترة ستة أشهر احد كبار المختصين الروس و أعطى تفصيلات تشير الى مماطلة الايرانيين في البت بهذه الصفقة و ربما كما قلت فالسبب هو كون الصين قد قدمت لهم بعض التطويرات على نظام سام-5 ايضا و من غير المستبعد أن تكون تعاونت مع الصين في نفس المسألة ايضا
شكرا لكم
@هوميروس كتب:
السلام عليكم هل باستطاعتك يا أخي ان تعطينا رابط لتلك المصادر لو سمحت وجزاك الله كل خير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

اس 300 الايراني بين الحقيقه والخيال

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين