أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:08

1 

مؤخرا لاحظنا أيها الاخوه الاحبه أن الكثيرون لأسباب أما عاطفيه أو عقائيديه أو أخرى ينجرفون خلف أكاذيب عدة تجعلهم منهم أهلا للسخريه وقصدا للترفيه 
وكون منتدانا الحبيب نشأ على مبدأ ومفهوم راسخ وهو نقل المعلومه السليمه والعقلانيه والمنطقيه كذلك 
أوجبت على نفسي إطلاق هاذا العمل الذي هو خالصا لوجه الله تعالى بغيا في إيصال المعلومه الصحيحه وتحكيم العقل 
هاذا العمل أخوتي الاحبه منظم جيدا لأيصال معلومة صحيحه فأرجو منكم الا تبلخوا بالنقاش الهادف و النقد البناء والنصح الجميل 
مجرد تلميح وبدايه معبره !   

بصراحة ودون مبالغة لا أعلم إن كان النظام والحكومة الايرانية تتعامل مع شعبها وبقية العالم كدولة! أو هي مراهقة سياسية متأخرة !فيصعب ايجاد أي وصف يناسب النظام الايراني! 
الحكومة الايرانية تخادع شعبها بطريقة أقل ما يقال عنها صبيانية، والاغرب أنها تتعامل معهم كأنهم معزولين في العصر الحجري ولا يفقهون شيئا! ولا يهمها أن يضحك العالم على ما ترتكبه من سخافات! 
لقد اصبح نمطا سائدا ان تحاول الحكومة خداع العالم بقوتها العسكرية الورقية!
حاولت سابقا ان تستخدم الفوتوشوب عند إطلاق الصواريخ التنكية! واكتشف العالم الخدعة واصبحت الحكومة الايرانية مدعاة للسخرية لأشهر! كيف حكومة دولة تستخدم برنامج كمبيوتر لتفخيم قدراتها وبهذا السوء من عمل الهواة؟!
وقبلها قامت إيران بإلصاق جناح إضافي اف-5 القديمة التي تقاعدت من اغلب دول العالم وقامت بطلائها بألوان جديدة وقالت لشعبها إنها اخترعت طائرة جديدة واطلقت عليها الصاعقة ! طبعا بالعرف العسكري يعتبر هذا مهزلة !
لكن الطامة الكبرى في الكذب والتي قامت ايران بعرضها مؤخرا بمباركة من الرئيس الايراني وهذا يدل ان كبار المسؤولين الايرانيين متواطئون بالموضوع هي عرضهم لطائرة بلاستيكية والقول بأنها شبحية من الجيل الخامس! وأسموها قاهر 313 ! لقد اصبحت نكتة العام بلا منافس في كل المجلات والمراجع العسكرية حول العالم ! بسبب الاخطاء التي لا تغتفر في التصميم للطائرة مع انها بلاستيك؛ حيث إن التصميم الذي عرضت صورته مع الرئيس الايراني غير قادر على الارتفاع مترا واحدا عن الارض لأنه عكس قواعد ميكانيكية وفيزياء الطيران !
ولكي أبسط الموضوع للقارئ الكريم فإن إنتاج الطائرة المقاتلة الجديدة يحتاج الى 14- 18 سنة لكي يتم تصميمها وتجربتها وتعديلها ومن ثم انتاجها! فالتايفون مثلا اخذت 9 سنوات للتصميم و9 سنوات اخرى للتجارب والتعديل حتى اجيز انتاجها مع انها جيل رابع متقدم وليست شبحية ! بينما الطائرات الشبحية من الجيل الخامس تحتاج الى وقت ومجهود طويل فهذه امريكا تعاني من المشاكل في انتاج طائرتها اف-35 وتأخذ 13 سنة لبداية انتاجها مع ان امريكا لديها سابق خبرة في الجيل الخامس بطائرتها الرابتور ! بينما روسيا التي صنعت آلاف الطائرات الحربية ستحتاج 14 سنة لكي تنتج طائرتها الخفية باك-فا! والصين ربما تنتج طائرتها من الجيل الخامس جي-20 في عام 2019 ! فهناك مشاكل تقنية كثيرة ومعقدة لإنتاج طائرات الجيل الجديد! فاليابان وكوريا ما زالتا تحاولان الوصول لهذه التقنية وستحتاجان عقداً من الزمن لكي تبدآ انتاج طائراتهما! بينما ايران تنتج طائراتها بأسابيع !!
لعبة ايران الجديدة تصميمها رديء، ولا اعلم كيف سمح بعرضها ولكن يبدو ان العالم الخارجي لا يهمهم بل يهمهم الشعب المغلوب على امره الذي لا يعلم عن أي شيء عن تصميم الطائرات!
وكمثال لعبة ايران التي يدعون انها طائرة لها مداخل هواء صغيرة جدا لدرجة لا تمكنها من الطيران، وايضا مقدمة الطائرة صغيرة لا يمكنها حمل أي رادار! والرادار بالنسبة للطائرات الحديثة هو قلب الطائرة واهم قطعة في الطائرات الخفية! 
طبعا حتى فتحات المحرك الخارجية خاطئة تماما لان الطائرة حتى لو حلقت بهذا التصميم فإنها ستحرق نفسها! 
هناك عشرات الاخطاء الهندسية التي تناولتها معظم المراجع العسكرية حول العالم ! والجميع دون استثناء اكد انها لعبة بلاستيك، وقد قاموا بإظهار صور لإحدى طائرات ألعاب الاطفال للتحكم عن بعد على ان طائرتهم تطير ! 
هذا غير تجربة القرد الذي ادعوا انه أُرسل بصاروخ للفضاء بينما الشيء الصحيح الوحيد في هذه التجربة الزائفة التي فشلت فشلا ذريعا ان القرد ضاع عمره بسبب ترهات وبطولات النظام الايراني الكرتونية !
حاولت أن أجد تفسيرا منطقيا لتصرفات النظام الايراني فوجدت ان هذه التصرفات حسب التصنيف الاجتماعي ودراسة السلوك تنتمي للعصابات فقط ! فالعصابات تحاول اختلاق البطولات والكذب للابتزاز! 
لا أعتقد ان النظام الايراني يجهل ان العالم سيعرف بهذه الاختلاقات لكن تركيزه على الداخل فقط خصوصا بوجود آلة إعلامية داخلية تنفخ بإنجازات الحكومة حتى تغطي على الفشل الاقتصادي الداخلي المريع! 
ولو كان النظام الايراني تهمه سمعته الخارجية لكان توقف عن هذه الألاعيب منذ اكتشاف العالم لفضيحة صواريخ الفوتوشوب ! 
سابقاً كنا نقول إن ايران نمر من ورق! لكن حاليا أقولها بكل ثقة من كانت هذه تصرفاته بإحضار ألعاب الاطفال ونماذج طائرات البلاستيك لا يستحق حتى نمراً من ورق، بل هو قرد من ورق مثل القرد المغدور المسكين !
في الفترة الأخيرة زادت الأخبار التي تتحدث عن القوة العسكرية الإيرانية وخصوصا في وجود القنوات الإعلامية المدعومة من إيران والتي تنفخ بالانجازات الهلامية الكذابة لإيران!
ومما زاد الموضوع ضبابية أنه لا يوجد محرر عسكري مختص في اغلب الصحف العربية حتى يقوم بنقد علمي للأخبار العسكرية، ويقوم بتنقية الأخبار الحقيقية من الفقاعات الإعلامية الإيرانية! 
ولكي نقوم بتقييم القوة العسكرية الإيرانية يجب أن نوضح للقارئ بعض المبادئ العسكرية في الحروب الحديثة.. 
أولًا الحروب الحديثة تغيرت فيها الموازين فالعدد لم يعد مهماً كما كان سابقا بل التكنولوجيا أصبحت مسيطرة فعلى سبيل المثال الطائرات الحديثة من الجيل الخامس كاف-35 أصبحت اقل سرعة واقل حمولة واقل محركات من الجيل القديم! وقد يستغرب القارئ ذلك لكن الحقيقة أنها لم تعد تحتاج تلك الأشياء! فالقتال سابقا كان تلاحميا (دوج فايت) أما الان فهو تقني! فإذا كان رادار الطائرة الحديثة أقوى من نوع ايسا مثلا، وبصمتها الرادارية اقل فإنها تكشف الطائرة الأخرى من عشرات الأميال بينما الطائرات القديمة لا تعلم بذلك وتقوم بإرسال الصواريخ لتدميرها من خلف مدى الرؤية بينما الطائرة القديمة لا تحس ولا تعلم حتى يصيبها الدمار! وهذا ما حدث في المعارك الجوية في السنوات الأخيرة ! وكذلك السفن وغيرها فقد أخذت التكنولوجيا الحديثة مكان العدد. 
نرجع لإيران والتي لا تملك حدودا برية مع الخليج لذلك سنتكلم عن سلاح الجو وسلاح البحرية الإيرانية فقط! 
أما سلاح الجو فهو أضعف سلاح جو بالمنطقة واغلب الطائرات لا تعمل بسبب حظر قطع الغيار على إيران، وهناك إجماع من المراكز العسكرية على ذلك وهذا أيضا ما قاله الجنرال بتريوس وهو عسكري محنك يحسب كلامه في الشؤون العسكرية بدقة عندما ذكر أن سلاح الجو لدولة خليجية وحدها قادر على تدمير السلاح الإيراني بالكامل! فما بالكم بسلاح الجو الخليجي كاملًا! 
وكلنا يعلم الفضيحة الإيرانية الأخيرة وطائرة البلاستيك التي تكلمنا عنها سابقا وهناك تقرير منشور بموقع العربية فيه ترجمة لتقارير للصحافة العالمية وكيفية كشف الفوتوشوب وطائرة البلاستيك التي ادعتها إيران ! 
أما إذا أردنا أن نتكلم عن صناعة عسكرية حقيقية فلنتكلم عن اديكس 2013 وكيف أبهرت الإمارات العالم بصناعاتها بشهادة اغلب الخبراء العالميين وكانت توازن ومبادلة نجمتيْ المعرض دون منازع ! 
أما القوة البحرية الإيرانية من السفن الكبيرة فقد دمرتها البحرية الأمريكية بساعات عند نزاعهم في الثمانينيات ! 
إذن أين تكمن قوة إيران؟
قوة إيران تكمن في 3 عوامل :
1- الإغراق الصاروخي (خصوصا صواريخ إيران غير دقيقة فتعتمد على الكم) لذلك دول الخليج طورت دفاعها الجوي ضد الصواريخ بوجود الباتريوت وتم إضافة الثاد مؤخرا وهناك احتمال بإضافة الايجس لجعل الدفاع الجوي الخليجي ثلاثي الطبقات ! 
2- تعتمد إيران على هجوم أسراب الزوارق السريعة (بعد أن خسرت سفنها الكبيرة) وكذلك الغواصات الصغيرة من نوع غدير 3 ركاب! (مستنسخة من كوريا الشمالية) والألغام لكن هذه الزوارق هي في الأصل مدنية لذلك تدريعها وبقائيتها الحربية ضعيفة جدا، ولذلك زادت القوات الخليجية من المروحيات البحرية لتقوم بصيد الزوارق بكل سهولة! 
3- العامل الثالث بقوة إيران هو الطابور الخامس وحروب الوكالة (البروكسي) مثل حزب الله الإيراني والعراقي والحوثيين، وبعض المتعاطفين! وهؤلاء يعتمد التعامل معهم على بنية استخباراتية قوية في دول مجلس التعاون! 

قد يقول قائل إذا كانت إيران بهذا الضعف فلماذا لا ترد دول الخليج على تهديداتها؟! 
السبب ببساطة أن دول الخليج ذات مستوى وتطور اقتصادي هائل ولديها استثمارات بالترليونات في الخليج العربي بينما إيران ليس لديها شيء تخسره فالوضع الاقتصادي شبه مدمر وتحاول تصدير مشاكلها الداخلية من خلال إطلاق تهديداتها الجوفاء! والمساحة لا تكفي وإلا كنت ذكرت بعض التفاصيل التي سيضحك منها القارئ عن كيفية محاولة إيران خداع العالم بإنجازات عسكرية سخيفة ! 
طبعا نحن لا نكتب هذا المقال لمحبي ومطبلي إيران لان الشخص المغسول دماغه والذي كان يعلق مفتاح الجنة في رقبته أثناء الحرب الإيرانية - العراقية لا أتوقع أن يغير تفكيره من مقال واحد! تلك الحرب التي أذاق العراق فيها الايرانيين السم الزعاف رغم تأخر التقنية العراقية في ذلك الوقت! 
 ودائما ما أقول إن من يعلم ما هو النظام الإيراني من الداخل فإنه سيفاجأ بضعفه وانه مجرد قرد من ورق!
تفاصيل تقنيه وأورق مبعثره تكشف!
طائره بدون تجهيزات ..!؟!؟ 
نشر موقع وكالة أنباء "معا" نقلا عن صحيفة "معاريف" أن خبراء طائرات إسرائيليين أعربوا عن شكوكهم الكبيرة في صحة الإعلان الإيراني المتعلق بإنتاج طائرة مقاتلة حديثة لا يكتشفها الرادار أطلق عليها اسم "قاهر 313".
ونقلت صحيفة "معاريف" العبرية أمس الأحد، عن رئيس مركز دراسات وأبحاث الجو والفضاء الاستراتيجي في هرتسيليا "تال عنبر"، قوله "بعد أن درست جديا الصور القادمة من إيران حول الطائرة الجديدة، توصلت إلى نتيجة مفادها بأن ما تم عرضه ليس طائرة ولا يبدو كطائرة حقيقية، وربما نشر الإيرانيون نموذجا من الكرتون أو الحديد أو مادة "الفايبرغلاس" البلاستيك أو أي مادة صلبة أخرى، وأنا أقطع بالقول أن إيران لا تمتلك بشكل مطلق القدرة على بناء طائرة مقاتلة، لكنها حققت نجاحا في مجال الدعاية المتعلقة بهذا الشأن".
وأضاف عنبر مدعيا "الطائرة التي عرضها الإيرانيون تشبه إلى حد كبير طائرة أف 5 القديمة، جرى تجهيزها على يد مخرج سينمائي بهدف تسجيل الفيلم الدعائي، وحين ندقق بالصورة المنشورة ونتفحصها عن قرب خاصة منطقة قمرة الطيار نلاحظ بأنها خالية من أية أجهزة إلكترونية أو أجهزة خاصة بالملاحة الجوية، كما أنها خالية من أماكن تحميل الصواريخ ونصب الرشاش وكل شيء يبدو مثل البلاستيك".
أما موقع "راه ديجر" الإيراني، فألقى نظرة فنية على الطائرة من خلال الصورة المنشورة على وكالة فارس للأنباء، واستنتج بغض النظر عن الغموض الذي يسود إمكانيات هذه الطائرة خلال التحليق، فالضعف ملحوظ بشدة في تصميم هيكل المقاتلة وزجاج قمرة القيادة، حيث الزجاج معتم إلى درجة تجعل الرؤية الخلفية غير واضحة للطيار.
وأضاف الموقع أن هذه الطائرة التي تعد على الظاهر "مقاتلة - قاذفة" تفتقد شروط أمن الطيران للحفاظ على الطاقم والأجهزة الالكترونية وأدوات الملاحة الجوية، فقمرة القيادة تم تصميمها بطريقة لا يمكن الحفاظ بها على الطيار والأجهزة الالكترونية، وإلقاء نظرة سريعة تظهر بأن أجهزة القيادة أعلى من قمرة القيادة وجسم الطيار يظهر حتى الركبة وهو جالس على كرسي القيادة.
ويذكر بأن أسبوعية "جينز ديفنس" نشرت تقريرا في عام 2000 تعقيبا على إعلان إيران عن مقاتلة "آذرخش"، حيث كان أغلب الظن يدور حول تجميع هذه الطائرة باستخدام قطع لمقاتلات روسية وصينية، ولكن كشف هذا التقرير بأن تلك المقاتلة ما هي إلا طائرة "F5" الأمريكية التي كانت تمتلك إيران أعدادا منها، فتم إجراء بعض التغييرات فيها بمساعدة شركة "اويونيك" الروسية لتصبح أكبر حجما.
صواريخ شهاب ,, مثال كبير للطلاء المضخم إعلاميا..! 
صاروخ شهاب هو بالأصل الصاروخ نودونج الكوري الشمالي القديم
فلقد أستهل موقع جلوبال سيكورتي الشهير الكثير من السرد عن هاذا الصاروخ ووضح أنه ليس الا طلاء وتقليد فاشل للصاروخ الكوري الشمالي نودونج !!
http://www.globalsecurity.org/wmd/world/iran/shahab-3.htm
مدفع الخمسينيات الميلاديه السويدي بقدرة قادر منتج إيراني !! 
في خبر كان نصه وكما أستهلته الوكالات الاعلاميه الايرانيه بل وتفاخر به بنشر الصوره ! 
"أعلن وزير الدفاع واسناد القوات المسلحة الإيراني العميد مصطفى محمد نجار
اليوم الاحد تدشين خط انتاج مدفع بحري جديد من عيار 40 ملم .
ونقل موقع قناة "العالم" الإخباري عن نجار قوله خلال مراسم تدشين خط
الانتاج بان هذا المدفع يعد مدفعا مضادا للطائرات للارتفاع المنخفض ويستخدم
في الزوارق والسفن الحربية.
وأضاف :"المدى النهائي لهذا المدفع يبلغ 12 كيلومترا وباستطاعته اطلاق 300
قذيفة خلال دقيقة واحدة، وبالامكان الاستفادة منه لاعتراض صواريخ كروز
ايضا".
وقال نجار :" هذا المدفع قد صمم على يد الخبراء الايرانيين بشكل كامل وحسب
المواصفات التي يحتاجها الجيش الايراني"
، مشيرًا إلى أن بلاده تنتج اليوم
القطعات البحرية للسفن والغواصات من مختلف الاحجام، كما تقوم بتصنيع
الزوارق السريعة وزوارق الطوربيدات والزوارق الهجومية بالاضافة
الى مختلف انواع الاسلحة والذخائر والادوات وتجهيزات الاتصالات
والالكترونيات التي يتم نصبها على هذه القطعات البحرية ."
والحقيقه أخواني الافاضل أنه مدفع أنتج في الخمسينيات من قبل الشركة السويديه Bofors  والتى قامت بالأندماج 
مع شركة BAE System لاحقا .. 
http://en.wikipedia.org/wiki/Bofors
http://en.wikipedia.org/wiki/Bofors_40mm_L/60#40_mm_L.2F60
وهاذه صوره للمدفع في معرض في الهند قبل عدة سنوات 
المقاتله الصاعقه ,, الاف5 ببركة إيرانيه أصبحت منافسه للاق18 ! 
ولن أعلق على الامر سوى أن من يرى هاذه الصوره ويعلم أن طهران تمتلك الاف5 فسيعرف الحقيقه 
اف5 تم اجراء تطوير لذيليهما الخلفيه بجعلهما مائلاتان أكثر فأصبحت منافسه للاف18 ! ياللعجب
قنبله قاصد 
طلاء عجيب وغريب للقنبله الامريكيه لكن بصراحه جميل وجذاب !
وهاذه هي الامريكيه 
http://www.designation-systems.net/dusrm/m-112.html
نكفتي بهاذا القدر من الفضائح 
فهي كثيرة ولاتحصى مثل الرعد تقليد الصاروخ الصينيى
سيلكورم الذي هو تقليد الصاروخ الفرنسي الشهير اكزوسيت ولم يقف التقليد حتى وصل الى الصاروخ كوثر هو نسخه تقليديه وترهيميه من الصاروخ
الصنى c-701 بعد ان حصلت ايران على نسخ منه
وصاروخ ارض - جو الشهاب الثاقب
منسوخ ومرهم من الصاروخ الصينيhq-7
وصواريخ الصياد تقليد سام 2 المتهالك والكثير الكثير من الطلاء والتقليد 


تحياتي 

http://www.alarabiya.net/articles/2013/02/04/264390.html
http://www.alriyadh.com/2013/02/12/article809638.html
http://www.alriyadh.com/2013/03/05/article814978.html



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:29

اعتقد ان هذا كافي كدليل على ان عاهران دولة دولة على شفا حفرة من السقوط وتقبل تقييمي عزيزي عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:37

ههههههههههههههههههههههههه


بطل والله يا عبدالله

ياليت يا غالي تذكر لنا الدفاع الجوي الايراني وكيف من الممكن ان يتصدى للقوات الجوية الخليجية اذا امكن
تقييم +++
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
رجال زايد

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
التسجيل : 23/12/2012
عدد المساهمات : 1484
معدل النشاط : 1565
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:43

مشكوووور على الموضوع الرائع ولك تقييييييييم
بس يارت ترفق صورة القهر313من الجيل السابع عشر وربع التي لايكشفها الرادار ولا العين ولا المجهر والتي مخصصة للحروب في كوكب زحل والكواكب المجاورة فقط
وسوف تجد صور الكثير من الاسلحة الغربية تغير ايران الطلاء والاسم وتقول انها صناعة محلية
هي تخدع شعبها المغلق على نفسة ويصدقها وتخدع بعض من عبيدها في الخارج المنفتح ويصدقونها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali TUN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2013
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 1015
التقييم : 223
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 15:43

اخي عبد الله كلام منطقي جدا ... وتقييم +

بالنسبة لفضائح ايران فقد تعددت في السنوات الاخيرة حتى اننا لم نعد قادرين على احصائها ..

لاحظت خطأ بالموضوع و اعتقد انك لم تتفطن اليه وهو :


اقتباس :
 نرجع لإيران والتي لا تملك حدودا برية مع الخليج



تحياتي 36
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kasparov

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : هــــادئ والحـمـد لله
التسجيل : 09/08/2013
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 298
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:12

موضوع رائع ومجهود كبير صراحة 
وأتسائل لماذا تتردد أمريكا حتى الآن في اقتلاع هذا السرطان الصغير ومسحه نهائيا من المنطقة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:22

@Kasparov كتب:
موضوع رائع ومجهود كبير صراحة 
وأتسائل لماذا تتردد أمريكا حتى الآن في اقتلاع هذا السرطان الصغير ومسحه نهائيا من المنطقة

ببساطة لانها استفادة منه ولا تنسى انهم ينتظرو الخليج ليقوم بضربته حتى تتحول ساحة المعركة بين الخليج وايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:27

@Ali TUN كتب:
اخي عبد الله كلام منطقي جدا ... وتقييم +

بالنسبة لفضائح ايران فقد تعددت في السنوات الاخيرة حتى اننا لم نعد قادرين على احصائها ..

لاحظت خطأ بالموضوع و اعتقد انك لم تتفطن اليه وهو :





تحياتي 36
دول الخليج هي المنظمة لمجلس التعاون الخليجي 
والعراق ليست منظمه للاسف ! 
لهاذا لاحدود لأيران مع الخليج 
--
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:30

@Kasparov كتب:
موضوع رائع ومجهود كبير صراحة 
وأتسائل لماذا تتردد أمريكا حتى الآن في اقتلاع هذا السرطان الصغير ومسحه نهائيا من المنطقة
 بكل بساطة لأنها لن تستطيع ذالك في ظل وجود روسيا و الصين
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:35

@ARABIC كتب:
ههههههههههههههههههههههههه


بطل والله يا عبدالله

ياليت يا غالي تذكر لنا الدفاع الجوي الايراني وكيف من الممكن ان يتصدى للقوات الجوية الخليجية اذا امكن
تقييم +++
منظومة الدفاع الجوي الايراني 
عباره عن عدة منظومات متهالكة لاتتمتع بالتحديث و قطع الغيار من الشركة المصنعه 
إيران تمتلك هاك7 الصيني و الهوك الامريكي والاس200 السوفيتي ومنظومات سام 2 وسام 5 و سام 6
 فلا هي اللتي حظت بتطوير أو عمره أو قطع غيار مناسبه 
وبقدرة قادر تم طلاء او تقليد هاذه النظم وتسميتها بالشهاب الثاقب و والصياد
 إيران تمتلك البانستير و تورام  وهي بالطبع الاحدث وهي تغرد لوحدها
ولكنها تظل قصيرة المدى فلا جدوى لطهران لمجابهة الجويه الخليجيه بما تمتلكه حاليا ! 
http://en.wikipedia.org/wiki/Islamic_Republic_of_Iran_Air_Defense_Force
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
LittleBird

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 25
المهنة : خير أجناد الأرض
المزاج : رايق
التسجيل : 05/10/2012
عدد المساهمات : 1692
معدل النشاط : 1591
التقييم : 115
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 16:57

الأستهزاء بالعدو يعني الهزيمة و لا يجب ان نستهزيء بعدونا حتي لا يهزمنا مستقبلآ...و لعلمكم فقط أيران صديقة أمريكا و أسرائيل و ما يحدث هذا علي المشهد ماهو ألا تمثيلية علي روسيا و العرب ... روسيا أدركتها لكن للأسف العرب مازالوا!

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 17:03

@Sovietsky كتب:
 بكل بساطة لأنها لن تستطيع ذالك في ظل وجود روسيا و الصين
هاذا الامور حساسه يأخي 
أصلا إيران تخدم المصالح الامريكيه وعلاقاتها مع أمريكا من نواحي المصالح المشتركه عال العال
فكيف تحاربها أمريكا ؟
ولو حاربتها الولايات المتحده 
مالذي يجعل روسيا تحارب أمريكا 
إيران ليست أكبر زبون تسليحي للروس ولاتتواجد بها قواعد روسيه ولا شيء يستحق أن تتحرك لأجله روسيا أساسا 
عكس سوريا فهي زبون تسليحي وفيها قاعدة طرطوس ..الخ
http://www.globalarabnetwork.com/opinion/11111-2013-08-02-22-46-31
http://www.albainah.net/Index.aspx?function=Item&id=4872&lang=
http://www.albayan.co.uk/Files/articleimages/takrir/4-3-2.pdf
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 17:06

@LittleBird كتب:
الأستهزاء بالعدو يعني الهزيمة و لا يجب ان نستهزيء بعدونا حتي لا يهزمنا مستقبلآ...و لعلمكم فقط أيران صديقة أمريكا و أسرائيل و ما يحدث هذا علي المشهد ماهو ألا تمثيلية علي روسيا و العرب ... روسيا أدركتها لكن للأسف العرب مازالوا!

تحياتي
نحن ندحر خرافات وأكاذيب ونعطي كل ذي حقا حقه ..! 
لسنا دعاة للهجص أو للتقليل من شؤون الاخرون وما إلى ذلك 
وكما قلت أنت هي تمثيلية واضحه للمستبصرين 
أنا اللذي يحزنني أن البعض يجري خلفها ويصدقها ! 



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
التآيفون

رائـــد
رائـــد



الـبلد :
المزاج : حلو
التسجيل : 21/05/2013
عدد المساهمات : 996
معدل النشاط : 1199
التقييم : 36
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 17:09

يعطيك العافية عبدالله بس إيران ليست ضعيفة جدا لانها تمتلك ترسانة صاروخيه كبيره وبأعتراف الغرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:07

@Ali TUN كتب:
اخي عبد الله كلام منطقي جدا ... وتقييم +

بالنسبة لفضائح ايران فقد تعددت في السنوات الاخيرة حتى اننا لم نعد قادرين على احصائها ..

لاحظت خطأ بالموضوع و اعتقد انك لم تتفطن اليه وهو :





تحياتي 36
 ماذا تقصد
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sovietsky

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المهنة : دكتور جامعي في الدراسات الاستراتجية
التسجيل : 19/01/2013
عدد المساهمات : 1984
معدل النشاط : 2757
التقييم : 290
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:17

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
هاذا الامور حساسه يأخي 
أصلا إيران تخدم المصالح الامريكيه وعلاقاتها مع أمريكا من نواحي المصالح المشتركه عال العال
فكيف تحاربها أمريكا ؟
ولو حاربتها الولايات المتحده 
مالذي يجعل روسيا تحارب أمريكا 
إيران ليست أكبر زبون تسليحي للروس ولاتتواجد بها قواعد روسيه ولا شيء يستحق أن تتحرك لأجله روسيا أساسا 
عكس سوريا فهي زبون تسليحي وفيها قاعدة طرطوس ..الخ
http://www.globalarabnetwork.com/opinion/11111-2013-08-02-22-46-31
http://www.albainah.net/Index.aspx?function=Item&id=4872&lang=
http://www.albayan.co.uk/Files/articleimages/takrir/4-3-2.pdf
اعرف جيدا سياسة ايران التوسعية و ما معنى دولة توسعية عقائدية و لا يمكن نكران ذلك و تعرف جيدا اني لا ادافع عنهم فلست بمحامي طهران كي تخبرني بذالك
و لكن لا تبالغ فمنذ 1979 و امريكا تخنق ايران اقتصاديا بالعقوبات القاسية الاقتصادية ولا توجد سفارة امريكية في ايران و لا اسرائيلية 
هذا عندكم علاقة عال عال و اذا كانوا اعداء حسب رأيكم فماذا سيفعلون 
 ان لم تخنني الذاكرة ليست ايران من تحتضن اكبر القواعد العسكرية الامريكية في العالم ولا من تشتري السلاح الامريكي بصفة مهولة و لا من تفتح قواعدها لضرب الغير 
امريكا من عام 1979 وهي تريد محاربة ايران و لكنها لن تستطيع و قلت لك السبب روسيا لن تسمح لها بذالك ابدا ولا الصين ايضا ولا تنسى ان اكبر مستورد للنفط الايراني هي الصين تليها مباشرة الهند و الصين تلعب بكل شيء الا و مصالحها الاقتصادية و الطاقية . 
بالمناسبة هل تعرف ان سوريا هي في المرتبة 13 او 14  في ترتيب مبيعات الاسلحة الروسية مما يعني انها لا تقارن و بيع السلاح للهند او الصين او حتى الفيتنام و الجزائر. 
وأضاف المسؤول الروسي أن سورية تحتل المرتبة الـ13 أو المرتبة الـ14 في اطار الحجم العام من توريدات الأسلحة الروسية إلى الخارج،
http://arabic.rt.com/news/607632/ :روسيا اليوم

 وهل تعرف ان قاعدة طرطوس هي للتموين فقط و يمكن تعويضها بكل بساطة في قبرص التي غارقة من الديون الروسية و روسيا اكبر مستثمر فيها و قروضها تخنق الاقتصاد القبرصي المتعثر .
الصين ايضا لن تسمح لأمريكا بذالك بتاتا فأنت تتحدث عن دول عالمية عظمى و تستطيع اسقاط اي قرار اممي بالفيتو الذي يخص العظماء فقط لا هواة السياسة الدولية و براعمها و من اجل سوريا قلبوا الدنيا و اقعدوها و دخلوا في مشاحنات مع الغرب فما بالك بقوة اقليمية كبرى كأيران ولا تسنى انها ثاني اكبر احتياطي غاز في العالم و رابع احتياط نفط . لذالك لا تنتظر ان تحاربهم امريكا او اسرائيل الامر ليس بتلك السهولة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali TUN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2013
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 1015
التقييم : 223
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:21

.I.S.O.F.IRAQ كتب:
 ماذا تقصد
انا حسب علمي العراق دولة خليجية

لذلك عندما كتب الاخ عبد الله ان الخليج ليس له حدود برية مع ايران

اخبرته بانه نسي العراق فكان هذا رده :


@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
دول الخليج هي المنظمة لمجلس التعاون الخليجي

والعراق ليست منظمه للاسف !

لهاذا لاحدود لأيران مع الخليج

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:25

اخي عبدالله لدي ملاحظه في موضوعك 
ايران لاتستطيع عمل اغراق صاروخي لان عدد المنصات الصواريخ لديها قليله جدا 
نفرض لديها 20 منصه اطلاق صاروخي تستطيع اطلاق 20 صاروخ دفعه واحده 
لكن عندما تطلقه سوف تكتشف دول الخليجي الصواريخ بثانيه وسوف تصدهن لان عدد الصواريخ قليله جدا 20 صاروخ
ولكن ايران تحتاج الى ساعتين او ثلاث كي تعيد تلقيم الصواريخ 
والوقت هذا كافي ان ندمر المنصات والقواعد الايرانيه بصواريخنا البالستيه والمقاتلات الخليجيه
لاتنسى ان الاف 15 السعوديه تستطيع الوصول الى تل ابيب في 5 دقائق فما بالك ايران
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Eagle ISOF

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : خلية الخبراء التكتيكية
المزاج : تكتيكي
التسجيل : 28/06/2013
عدد المساهمات : 2320
معدل النشاط : 2525
التقييم : 222
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:44

@Ali TUN كتب:
انا حسب علمي العراق دولة خليجية

لذلك عندما كتب الاخ عبد الله ان الخليج ليس له حدود برية مع ايران

اخبرته بانه نسي العراق فكان هذا رده :



 اعذرني ظنيتك تقصد موضوع ثاني
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 18:56

ايران تضخم من قدراتها لاهباط عزيمة اعدائها كالسعودية او يريطانيا لكن يا اخي الا تتفق معي ان السلاح الايراني اثبت فاعليته على الساحة خاصة في الازمة السورية بصواريخ حزب الله والطائرات من دون طيار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 19:20

@Ali TUN كتب:
انا حسب علمي العراق دولة خليجية

لذلك عندما كتب الاخ عبد الله ان الخليج ليس له حدود برية مع ايران

اخبرته بانه نسي العراق فكان هذا رده :



العراق بمجلس التعاون 

 يمتلك كل من العراق واليمن عضوية بعض لجان المجلس كالرياضية والصحية والثقافية. يعني نصف عضوية 

والعراق شارك ب دوري( خليجي 21 ) كرة القدم


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 19:35

 ايران قوة اقليمية و دولة محورية كبرى يحسب لها الغرب الف حساب...و كما قلت لو لم يقرر الغرب مهاجمتها لن يفعل ذلك أحد ,,,,
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 19:56

@JSK كتب:
 ايران قوة اقليمية و دولة محورية كبرى يحسب لها الغرب الف حساب...و كما قلت لو لم يقرر الغرب مهاجمتها لن يفعل ذلك أحد ,,,,
الغرب لايعرف حسابات عندما تضرب مصالحه 
ضرب وأحتل  من هو أقوى من إيران لأجل مصالحه 
والورق دائما مايحرق ! 
3 




 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 20:03

شكراً لك اخوي عبدالله على هذا السرد الوافي والكافي

آيران كالقزم الذي يقف على اصابع قدميه ليراه الناس طويلاً
وماتلبث الحقيقة الا بالظهور لتعيد هذا المسخ الى مكانه الطبيعي

أريد اضيف على الموضوع وحده من خرافات هذا المسخ وهيا "  جماران "
ادعت ايران انها قامت بصناعة مدمرة حربية واسمتها جماران المدمرة المزعومة هي بريطانية
الاصل قامت ايران بشراء اربع منها في عهد الشاه في عام 1968 Alvand class frigate

صورة " جماران "



الصور للفرقاطه Alvand class frigate الحقيقيه التي بحوزة ايران من عهد الشاه






82 82 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية    الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 20:08

B
صائب السويطي كتب:
ايران تضخم من قدراتها لاهباط عزيمة اعدائها كالسعودية او يريطانيا لكن يا اخي الا تتفق معي ان السلاح الايراني اثبت فاعليته على الساحة خاصة في الازمة السورية بصواريخ حزب الله والطائرات من دون طيار
 أوافقك الرأي تماماً فإيران تضخم كثيير من سلاحها 
لكن يوجد عندها صناعة اسلحة فهي تصدر للسودان وسوريا 
وطائرتها في حزب الله اخترقت الأجواء الاسرائيلية 

تقييم على التذكير 11
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

حقيقة الصناعات الايرانيه العسكرية وقدرة إيران العسكرية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 3انتقل الى الصفحة : 1, 2, 3  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين