أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ابن وادى النيل

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/08/2013
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 19
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 11:12

سم الله الرحمن الرحيم
قليل من يعلم انه توجد قومية مصرية في بلاد البلقان (كوسوفو-ألبانيا-صربيا-مونتنيجرو-مقدونيا) ... يروي كثير من الاشكاليون المصريون انهم جاءو منذ عهد (امون رع و رمسيس الثاني) و بعضهم استوطن هناك منذ حملات الدولة العثمانية...تعددت الروايات في ذلك.

تقديم :

علم الاتحاد المصري في البلقان

[url=http://%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9 %D9%88%D8%B6%D8%B9 %D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7 %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA %D8%AF%D9%88%D9%86 %D8%A7%D8%B0%D9%86 %D9%85%D9%86][/url]

علم الاشكاليون المصريون
[url=http://%D9%8A%D9%85%D9%86%D8%B9 %D9%88%D8%B6%D8%B9 %D8%B1%D9%88%D8%A7%D8%A8%D8%B7 %D9%85%D9%86%D8%AA%D8%AF%D9%8A%D8%A7%D8%AA %D8%AF%D9%88%D9%86 %D8%A7%D8%B0%D9%86 %D9%85%D9%86][/url]

علم الحزب الخاص بهم و الذي يشارك في البرلمان الكوسوفي

كان معي و سأبحث عنه مجددا , علي العموم وصفه هو عباره عن ثلاث اهرامات وسط العلم الكوسوفي


مصريين البلقان هم اقلية أغلبها تعيش في كوسوفو، والباقى في جمهورية مقدونيا والبانيا وصربيا، وهم يدعون ان لهم اصول مصرية ولكن لم يتم اثبات ذلك إلى الآن كما لا تعترف بهم الحكومة المصرية وهم أغلبهم مسلمون يتحدثون اللغات الالبانية واليونانية والمقدونية ويبلغ تعدادهم وفقا لإحصاء عام 1996 في كوسوفو حوالي 87 الف في كوسوفو ووفقا لتعداد 2002 في مقدونيا يبلغ عددهم 3,843 الف في جمهورية مقدونيا.

هناك الكثير من الروايات المتعلقة بوجودهم في البلقان منها انهم وصلوا إليها في القرن الثالث قبل الميلاد عندما عاد الاسكندر المقدوني إلى البلقان من حملته في الشرق وعادت معه بعض العائلات من مدينة الإسكندرية في مصر وتوطنت في البلقان, والبعض الاخر يقول انهم جاءوا إلى المنطقة في القرن السادس الميلادى كمحاربين وبحارة وبعض الدراسات تقول انهم هاجروا إلى البلقان في عهد الملك رمسيس الثاني كمستعمرين للبحث عن الحديد والذهب وأخرى تقول انهم هاجرو إلى البلقان عقب غزو الهكسوس لمصر في عصر أمنمحات الثالث,وأخرى تقول انهم من اصول غجرية جاءوا إلى البلقان من مصر وأخرى تقول ان لهم اصول في أرض فلسطين وطرابلس في ليبيا.
لم يتم حتى الآن اثبات أي من هذا ولكنهم يصرون على اصولهم المصرية حيث انهم يسعون بقوة لتمييزهم عن الغجر هناك الذي ينظر لهم هناك بنظرة ازدراء لأحداث تاريخية قديمة ولمشاركتهم في المجازر التي قام بها الصرب في هذة المجتمعات وأيضا الاعتراف بهم كاقلية من بلد كمصر يعطى لهم الهوية والاستقلالية عن بقية الاقليات في بلد الاقليات المتناحرة كوسوفو كما تعترف تركيا بالاقلية التركية هناك والبوشناق تعترف بهم بوسنيا والصرب والالبان.

موقف الحكومة المصرية والجهات الرسمية

يعترف بهم دستور دولة كوسوفو الجديد الموضوع تحت اشراف الأمم المتحدة على انهم من القومية المصرية في حين ترفض الحكومة المصرية الاعتراف بهم حيث لا توجد أي دلائل موكدة تثبت صحة زعمهم ولكن تظل هناك اتصالات جارية بينهم وبين الحكومة المصرية لمساعدتهم والاعتراف بهم كاقلية مصرية والكثير منهم يطالب الحكومة المصرية بمنحهم الجنسية.

الدول التي يعيشون فيها

يعيش أغلبهم في كوسوفو والبعض في البانيا وجمهورية مقدونيا واعداد قليلة في الولايات المتحدة الأمريكية وبعض الدول الأوروبية. قام الالبان بطرد العديد منهم بعد حرب كوسوفو في عام 1999 وعاشوا في صربيا ودول أوروبا الغربية كلاجئين.



تقرير BBC عنهم
http://news.bbc.co.uk/hi/arabic/middle_east_news/newsid_7307000/7307443.stm


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY-NIGHTMARE

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : كويس الحمدلله
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 650
التقييم : 68
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 11:45

حالة مصر الان لا تسمح بالعتراف بهم ان شاء الله سنعترف بهم لاحقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 11:51

أعتقد أن الحكومة المصرية معها حق 
هم لم يولدوا في مصر ولم يشاركوا مواطني مصر في شيء 
هم لهم وطن الآن هناك 
ومن الخطأ الكبير قبول كل من أظهر انتماءه لبلد ما 
شيء جميل تمسكهم بقوميتهم ويشكرون عليه 
لكن ليس من السهل الاعتراف بهم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 12:55

للأسف لم أسمع عنهم قبل ذلك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابن وادى النيل

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 13/08/2013
عدد المساهمات : 24
معدل النشاط : 19
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 13:01

ahmed89 كتب:
أعتقد أن الحكومة المصرية معها حق 
هم لم يولدوا في مصر ولم يشاركوا مواطني مصر في شيء 
هم لهم وطن الآن هناك 
ومن الخطأ الكبير قبول كل من أظهر انتماءه لبلد ما 
شيء جميل تمسكهم بقوميتهم ويشكرون عليه 
لكن ليس من السهل الاعتراف بهم
 وجهة نظر احترمها ولكن لى وجهة نظر قد تكون صح او خطا
والقوميه المصريه فى البلقان كانت ترفع شعار :مصر للمصريين فى محاوله للحصول علي الجنسيه المصريه والاعتراف بهم حتي كانت تستعمل هذا الشعار بكثير من التعصب لهذه القوميه
ولا اري مشكله فى الاعتراف بهم ومنحهم الجنسيه فى اطار محدد
مصر احتضنت الارمن عندما هربوا من المذابح فى ارمينيا واصبحوا مصريين 100%

وعموما المصريين وصلوا حتي المكسيك لذلك لا استغرب من هذه الامور

الشرق الاوسط عدد 19 ابريل 2001


هجرتهم بدأت قبل الإسكندر وزاد عددهم أيام الامبراطورية العثمانية


أوهريد (مقدونيا) ـ أ.ف.ب: في ورشة الحدادة الصغيرة الذي تنتشر فيها هنا وهناك قطع معدنية من مختلف الأزمان، يعرب جميل، المصري الأصل، عن دهشته لأن يكون «جميع الناس قد نسوا» الأقلية المصرية في مقدونيا، التي يعود وجود بعض افرادها الى ما قبل ظهور الاسكندر المقدوني عام 356 قبل الميلاد. ويقول جميل: «لقد نسانا العالم كله، وحتى في وطننا الأصلي مصر لا يعرفون حتى اننا موجودون». وينتمي جميل (48 سنة) الأسمر البشرة، الى الجالية المصرية التي غادر مغامروها الأوائل ارض الفراعنة، ليستقروا في البلاد التي اصبحت اليوم تشكل دولة مقدونيا. وزاد عددهم في عهد الامبراطورية العثمانية التي كانت تسيطر على منطقة البلقان كلها. ويقول المسؤولون عن الجالية المصرية العريقة في مقدونيا ان عدد افرادها يبلغ 15 ألف نسمة، لكن السلطات المقدونية تزعم انهم لا يزيدون عن اربعة آلاف من اصل السكان، البالغ عددهم مليوني نسمة.
ويعيش معظم افراد الجالية المصرية من مسلمين ومسيحين في منطقة اوهريد الواقعة جنوب غرب مقدونيا. وتمتد منطقة اوهريد ببحيرتها البديعة، التي لا يوجد ما يشبهها، والتي وضعت تحت حماية اليونيسكو، عند سفح سلسلة من الجبال التي تكلل الثلوج قممها، وتشكل الحدود الطبيعية مع البانيا. ويعتبر المقدونيون اوهريد «قدس البلقان» بسبب كثرة كنائسها ومساجدها، ولكونها اقدم مركز ثقافي سلافي في هذه المنطقة المضطربة من اوروبا.
ويعرض رئيس جمعية مصريي مقدونيا، روبيم جيموم، بفخر واعتزاز ورقة نقد مقدونية تحمل صورة الآلهة المصرية القديمة «ايزيس» التي شكلت الدموع التي زرفتها على زوجها، إله الخير القتيل اوزوريس، نهر النيل.
ويقول جيموم، وهو عالم اثنولوجيا (علم اصول السلالات البشرية): «اننا نحاول الحفاظ على تقاليدنا، ولكننا نتبع ايضا تقاليد شعوب البلقان الاخرى». ويضيف ان الزواج المختلط «نادر جدا»، وان جميع افراد الجالية يتكلمون المقدونية مستخدمين احيانا تعابير من اللغة المصرية القديمة، مثل «مزير» اي الذرة، ولكن «من النادر جدا ان يستخدموا تعابير عربية». ويشير الى ان النساء يصنعن البقلاوة ولكن «على شكل اهرامات».
وبسبب ضعف الامكانات لم تصدر صحيفتهم «صوت مصر» الا مرة واحدة في 1998. ويقول مسؤول الجالية ان التلفزيون المقدوني «لم يبث سوى تحقيقين عنا خلال عشرة اعوام، الا ان تلفزيونا محليا يخصص لنا برامج».
وبدوره يقول رئيس الحركة الديمقراطية لمصريي مقدونيا (1500 عضو)، داود عزتوفيكس، ان المشكلة الأساسية التي يواجهها مصريو مقدونيا هي «انهم غير ممثلين بعد في المؤسسات». وأضاف: «اننا مواطنون صالحون نسدد كل ما علينا من ضرائب، لكننا نعامل كمواطنين من الدرجة الثانية، فليس لنا الحقوق الكافية في مجال التعليم والتوظيف للحفاظ على وجودنا كمجموعة عرقية».
وأشار عزتوفيكس الى ان الأزمة الاخيرة، التي نجمت عن المعارك التي شنها المقاتلون الألبان سعياً لتحسين ظروف الأقلية الألبانية، تشكل «فرصة» لتحسين ظروف الأقلية المصرية ايضا. وقال «ان هدفنا هو ادخال المجموعة المصرية في الدستور كأقلية، كما ان الاتصالات مع القاهرة منتظمة».
وفي حي المصريين في اوهريد تبدو رائحة التبغ المعطر بأريج التفاح التي تفوح من النراجيل، وحيوية شوارع القاهرة الواسعة، التي تظلل جانبيها الاشجار الوارفة بعيدة عن مصريي مقدونيا. ويقول جميل بلهجة يشوبها الأسى: «أود ان أرى الاهرامات التي بناها اجدادي، ولكن امكاناتي المادية لا تسمح لي بذلك».
وفي مشغله الرمادي النوافذ الذي علقت فيه صورة لتيتو «الصديق الوفي لجمال عبد الناصر»، يحاول جميل ان ينقل الى اولاده «تقاليد بلاده... ولكنهم، للأسف، لا يريدون» مجاراته.


وان كنتاتمني من الخارجية تخصيص مبعوث لهم ... حتي نعرف القصة كاملة.
لكن

مصر لم تكن حتي تلبي دعوات الاحتفالات الاوروبيه بالحرب العالميه رغم ان المصريين شاركوا بأمر مصر كدوله لها سياده معترف بها
وتذهب الهند التى كانت تحت السياده البريطانيه ولم تكن كدوله معترف بها

سياساتنا الخارجيه يجب ان تتغير تماما

واجب علي الحكومة المصرية منحهم الجنسية المصرية او علي الاقل دعمهم
فلا يجب ان تنسي مصر ابنائها حتي لو هاجروا منذ اكثر من 2000 سنة


علي الاقل موطئ قدم في اوروبا
خصوصا ان لهم تواجد ملحوظ في هذة البرلمانات الاوروبية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Kasparov

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 26
المزاج : هــــادئ والحـمـد لله
التسجيل : 09/08/2013
عدد المساهمات : 248
معدل النشاط : 298
التقييم : 9
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم   الأربعاء 14 أغسطس 2013 - 13:44

لأول مرة أطلع على مثل هذه المعلومات وشيء جميل أن يتشبت المرء بانتمائه وموطنه الأصلي في المقابل تبقى مسألة منح الجنسية معقدة وصعبة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مصريون البلقان و ارتباطهم بوطنهم الأم

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين