أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الوطني الليبي يعين وزيرا جديدا للدفاع ( عبد الله الثني )

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الوطني الليبي يعين وزيرا جديدا للدفاع ( عبد الله الثني )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10240
معدل النشاط : 10087
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: الوطني الليبي يعين وزيرا جديدا للدفاع ( عبد الله الثني )   الأحد 11 أغسطس 2013 - 11:02

الوطني الليبي يعين وزيرا جديدا للدفاع


[ltr][/ltr]

عين المجلس الوطني عبد الله الثني الاثنين وزيرا جديدا للدفاع وسط تحديات أمنية تشهد خلالها البلاد هجمات لمسلحين في مناطق عدة. ويتزامن هذا التطور مع زيارة مفاجئة يقوم بها رئيس الوزراء الليبي علي زيدان للجزائر.
 
فقد أدى عبد الله الثني الاثنين اليمين القانونية أمام المؤتمر الوطني العام وزيرا للدفاع خلفا لسلفه محمد محمود البرغثي الذي استقال من منصبه في أعقاب هجمات مسلحة استهدفت وزارات في العاصمة طرابلس خلال مايو/أيار الماضي.


ويأتي تعيين الثني عقب تعيين اللواء عبد السلام جاد الله رئيسا للأركان العامة للجيش، سعياً من السلطة التشريعية للحد من أعمال العنف التي تزايدت بشكل ملحوظ خلال شهر رمضان.
وكان الثني قد اعتقل عدة مرات في ظل حكم معمر القذافي بسبب انتقادات أخيه الذي كان طيارا في سلاح الجو وفر من ليبيا في عهد القذافي، لتدخل ليبيا في الشؤون الداخلية لتشاد المجاورة.
ويتولى الثني مهامه في ظل جملة تحديات أبزرها أن ليبيا تشهد مزيدا من مظاهر استعراض القوة من جانب مسلحين يشنون هجمات شبه يومية على قوات الأمن، كان آخرها اقتحام مسلحين ثكنات عسكرية غرب طرابلس ونهب بعض المعدات.


وفي نفس السياق أعلنت حركة تطلق على نفسها اسم حركة الضباط الأحرار في ليبيا الثورة لاستعادة ليبيا من نظام الحكم الحالي الذي جاء عقب إسقاط نظام العقيد الراحل معمر القذافي.
 
ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية الاثنين عن بيان قالت إنها حصلت عليه حصريا أن الحركة ستواصل المواجهات العسكرية، معتبرة أن كامل الشروط توفرت من أجل توحيد المجتمع الليبي لمواجهة ما وصفتها بالمؤامرة على ليبيا.
 
من جهته وصف رئيس الوزراء الليبي المؤقت علي زيدان المعتدين على مؤسسات الدولة العسكرية والمدنية بأنهم "إرهابيون" متعهدا بتقديمهم للمحاكمة.
وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير النفط والغاز عبد الباري العروسي الاثنين إن "الذين يعتدون على مؤسسات عسكرية ومدنية إرهابيون وسيمنعون من السفر".
وأضاف "نحن كدولة لن نحمي أشخاصا ينهبون أو يسرقون أو الذين يعتدون على مؤسسات الدولة وسنقدمهم للمحاكمة".
وتابع "بالأمس سفير دولة أجنبية تمت محاصرته وسرقة محفظته"، دون أن يحدد هويته، معتبرا أن "المسألة أصبحت إرهابا بكل ما تعنيه الكلمة".
وأشار زيدان إلى استهداف معسكرات تابعة للقوات الخاصة غرب طرابلس، حيث هاجم مسلحون الأحد معسكر الـ27 التابع للقوات الخاصة بمنطقة الماية (نحو 20 كم غرب العاصمة طرابلس) وقاموا بنهب كامل التجهيزات والآليات العسكرية بعد طرد العناصر المكلفة بحراسته من المقر بقوة السلاح.
ودعا زيدان الليبيين إلى تحمل مسؤولياتهم، مضيفا "إن كانت مقدرات الدولة لا تهم المواطن فهذا أمر خطير" منبها القبائل في المناطق والمدن "بأن الحكومة تعرف انتماءات كثير من هؤلاء المجرمين وعليهم أن يتأهبوا فالثورة قام بها الجميع وحمايتها يجب أن تكون مسؤولية الجميع".


زيارة مفاجئة
في ظل هذه التطورات، قام زيدان بزيارة مفاجئة للجزائر أجرى خلالها مباحثات مع رئيس الوزراء الجزائري عبد المالك سلال.
واكتفى بيان صادر عن رئاسة الحكومة الجزائرية الاثنين بالقول إن زيدان تطرق خلال اللقاء مع سلال إلى مسائل ذات اهتمام مشترك ومسائل ثنائية وإقليمية.
وكان سلال قد أعلن في وقت سابق بأن بلاده ستدعم ليبيا أمنيا، إضافة إلى تعاونها لإعادة بناء مؤسسات الدولة. مؤكدا موافقة الجزائر على تدعيم كل الجهود التي تبذلها الحكومة الليبية لتعزيز هذه العلاقة ولإعادة بناء المؤسسات الليبية.
وتعهدت الجزائر بأنها لن تكون منطلقا لأي فعل يهدد أمن ليبيا أو يؤثر على أمنها، في إشارة إلى رفض الجزائر لأي تحرك قد تقوم به عائلة الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي ضد الحكم الجديد في ليبيا.

 http://www.inewsarabia.com/556/الوطني-الليبي-يعين-وزيرا-جديدا-للدفاع.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الوطني الليبي يعين وزيرا جديدا للدفاع ( عبد الله الثني )

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين