أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مدلسي يؤكد أن كل تعاون أمني له خطوط حمراء

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مدلسي يؤكد أن كل تعاون أمني له خطوط حمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
xxSU-30xx

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 18/05/2013
عدد المساهمات : 736
معدل النشاط : 722
التقييم : 30
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مدلسي يؤكد أن كل تعاون أمني له خطوط حمراء   الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 13:46



مدلسي يؤكد أن كل تعاون أمني له خطوط حمراء



الجيش الجزائري لن يقوم بأي عمليات داخل الأراضي التونسية



 
>>وفد أمني تونسي بحث مع مسؤولين في الدفاع والأمن والدرك ”خطة التنسيق”

>>التحضير لزيارة عبد المالك سلال إلى ليبيا قريبا
>> الجرندي: شاكرون للجزائر مواقفها ودعمها لتونس في مكافحة الإرهاب


استبعد وزير الشؤون الخارجية، مراد مدلسي، قيام الجيش الجزائري بأي عملية قتالية داخل الأراضي التونسية، وأعلن أن حركة العبور بين تونس والجزائر لم تتأثر بالأحداث الأمنية التي تشهدها تونس.
وقال وزير الخارجية، مراد مدلسي، في ندوة صحفية مشتركة مع نظيره التونسي، عثمان الجرندي، الذي زار الجزائر أمس، إن التعاون الأمني والعسكري بين الجزائر وتونس قائم منذ فترة طويلة، لكن الأحداث الأخيرة التي استجدت في منطقة الشعانبي بتونس على الحدود مع الجزائر، استدعت رفع مستوى التعاون الأمني والعسكري بين البلدين لمواجهة الإرهاب. وأضاف مدلسي ردا على سؤال حول إمكانية أن يقوم الجيش الجزائري بعمليات على الأرض إلى جانب الجيش التونسي داخل الحدود التونسية: ”شعورا منا بخطر الإرهاب، وضعنا كل الإمكانيات اللازمة والممكنة للتعاون الأمني مع تونس، لكن لكل أمر له خطوط حمراء يجب أخذها بعين الاعتبار ولا يمكن تجاوزها، توجد في تونس سلطة تونسية، ومن يحارب الإرهاب في تونس هو الجيش التونسي”. ورفض مدلسي الكشف عن طبيعة التعاون الأمني والعسكري، وقال للصحفيين: ”لا تطلبوا مني أن أكشف لكم عن إستراتيجية التعاون الأمني”.
وفي نفس السياق، قال وزير الخارجية التونسي، عثمان الجرندي، إن تونس تسعى إلى الاستئناس من تجربة الجزائر في مجال مكافحة الإرهاب خاصة في هذه الظروف التي تمر بها البلاد. وأوضح أن ”الوضع المتوتر في الشعانبي يفرض علينا مزيدا من التشاور والتنسيق الأمني للتصدي لظاهرة الإرهاب العابر للحدود”، ونقل الجرندي الذي التقى أيضا وزير الداخلية دحو ولد قابلية، واستقبل من قبل الوزير الأول عبد المالك سلال، ”تشكرات الحكومة والشعب التونسي للجزائر على مواقفها ودعمها لتونس في مكافحة الإرهاب وتنمية المناطق الحدودية”، وأدان الجرندي كل محاولات زعزعة والمساس بالعلاقات بين الجزائر وتونس.
وأجرى وفد أمني تونسي رفيع يرافق وزير الخارجية، مباحثات مطولة مع مسؤولين أمنيين سامين من المديرية العامة للأمن الوطني ووزارة الدفاع والدرك الوطني، لبحث عملية محاصرة والقضاء على المجموعة الإرهابية المتحصنة في جبل الشعانبي، وبحث تدريب كوادر تونسية مختصة في مكافحة الإرهاب في الجزائر.
وفي ملف التعاون الثنائي، أعلن وزير الخارجية مراد مدلسي عن رفع مستوى اللجنة العليا المشتركة إلى لجنة إستراتيجية للتعاون ستعقد أول اجتماعاتها قريبا في تونس. وكشف أن الاتفاق الاقتصادي التفاضلي بين الجزائر وتونس سيبدأ العمل به في 21 أوت المقبل
وان مباحثات مع وزير الخارجية التونسي شملت قطاع السياحة. وقال مدلسي إنه رغم الظروف المتوترة التي تشهدها تونس إلا أن تدفق الجزائريين على تونس مازال مرتفعا وحركة العبور مازالت عادية في المعابر الحدودية.
وتعليقا على الزيارة المفاجئة لرئيس الوزراء الليبي علي زيدان إلى الجزائر أمس، كشف مدلسي عن زيارة سيقوم بها الوزير الأول عبد المالك سلال إلى ليبيا في وقت لاحق، يتم خلالها أيضا عقد اللجنة المشتركة العليا الليبية الجزائرية، مشيرا إلى أن الزيارة تدفع بعملية تفعيل التشاور بين الدول المغاربية، وفي السياق يتوقع عقد اجتماع لوزراء العدل المغاربة، واجتماع لاحق لمجلس وزراء خارجية الاتحاد المغاربي.

الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مدلسي يؤكد أن كل تعاون أمني له خطوط حمراء

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين