أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
tn-army

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : اقتصادي
المزاج : mouch 5ayeb
التسجيل : 17/01/2013
عدد المساهمات : 1049
معدل النشاط : 1042
التقييم : 66
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية   الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 2:31







    رغم التكتم الكبير الذي تفرضه وزارة الدفاع على العمليات العسكرية الجارية داخل مرتفعات الشعانبي حتى لا تتسرب منها أي اخبار من شانها ان تربك المجهودات الجارية للقضاء عن الارهابيين المتحصنين به فان  » الصباح  » تحصّلت على معلومات هامة نقدّمها الى التونسيين الذين ينتظرون بفارغ الصبر انباء مفرحة من الشعانبي بعد كل المآسي التي ما انفكت ترد من الجبل حول استشهاد وجرح جنودنا البواسل و انفجار الالغام تحت ارجلهم والياتهم مقابل عدم القاء القبض عن أي احد من الارهابيين..


     وهذه المعلومات التي سنوردها لم نستقها من مصادر عسكرية رسمية بل من عسكريين مشاركين في  » الحرب  » الجارية  » منذ ايام بالشعانبي لاجتثاث الإرهاب منه ..



     مجموعة خطيرة و كثيرة العدد



    خلافا لما كان يعتقد عند انطلاق احداث الشعانبي اواخر شهر افريل الفارط ان المجموعة الارهابية المتحصنة بالشعانبي لا يتجاوز عددها حوالي 25 عنصرا و ذلك نتيجة ضعف العمل الاستخباري و شح المعلومات التي وفرها للقيادات العسكرية و الامنية فان العمليات الدائرة الان بمختلف مرتفعات الجبل اكدت ان عددها يترواح بين 120 و 180 ارهابيا و ان لديهم خبرة كبيرة في القتال و صنع وزرع الالغام و التخفي و حفر المخابئ و التاقلم مع الظروف الصعبة و التضاريس الوعرة و القدرة على توفير الغذاء حتى من صيد الحيوانات و ان لديهم مغاور تحت الارض يتحصنون بها عند الحاجة.



     القصف المكثف لتدمير مخابئهم



    جاء الاعتماد على الطائرات المقاتلة والمدفعية الثقيلة والتوغل بالدبابات والتغطية الجوية بالمروحيات المقاتلة لان كل عمليات التمشيط السابقة التي تمت في اواخر افريل وشهري ماي وجوان لم تؤت اكلها لكبر مساحة الجبل ( 10 الاف هكتار منها 7000 هكتار في المحمية الوطنية ) و تضاريسه الوعرة من اودية سحيقة و كهوف معلقة في مناطق عالية و دواميس و غابات كثيفة يصعب على وحدات المشاة الوصول اليها من اجل تدميرها و اجبار الارهابيين على الخروج منها او دفنهم فيها و قد نجح القصف المكثف في تفجير عدد كبير منها و كشف عن اثار حديثة لتواجدهم في محيطها



    جثث متفحمة للارهابيين



    دائما حسب مصادرنا السابقة الذكر فان قواتنا المسلحة تمكنت من قتل عدد غير محدد من الارهابيين شوهدت جثث البعض منهم متفحمة وخاصة في منطقة  » اولاد منصور  » في السفح الغربي للشعانبي المقابل لقريتي الزرداب وبودرياس و الحدود الجزائرية و الى حد صباح امس الاثنين لم يتم جمعها من اماكن انتشارها من الواضح ان اصحابها قتلوا بصواريخ جو ارض التي تقصف بها الطائرات المقاتلة معاقل الارهابيين او من جراء سقوط قذائف المدفعية الثقيلة عليهم خلال محاولات هروبهم من الشعانبي في اتجاه المناطق الحدودية المذكورة .



    إيقاف 3 إرهابيين



    مصادرنا الموثوقة اكدت لنا انه تم على الاقل ايقاف 3 ارهابيين بنفس المنطقة من الجبل ( السفح الغربي ) نقلتهم طائرة مروحية الى موقع تمركز قيادة الوحدات الخاصة للجيش الوطني قرب سهول فوسانة فيهم واحد القي عليه القبض اول امس الاحد و بحوزته كميات كبيرة من المؤونة يبدو انه المسؤول عن التموين في الجماعة الارهابية وبعد استنطاقه الاولي من طرف العسكريين تم توجيهه الى وحدات مقاومة الارهاب بالعاصمة نظرا للمعلومات الهامة التي ذكرها .



    إيقاف جزائري قرب طبرقة ساعد على الكشف عن عدة إرهابيين



    قامت وحدات مقاومة الارهاب والتصدي له في الايام الاخيرة بعديد المداهمات في مدن توجد بجهة القصرين و خارجها مكنت من ايقاف عدد من المتشددين دينيا المرتبطين بعملية الشعانبي منهم 3 في سبيطلة و 2 في القصرين و 1 بتالة و عدد غير محدد بالقيروان (داهمت امس وحدات مقاومة الارهاب مدعمة بالفوج الوطني للتدخل السريع منازلهم) مفتش عنهم منذ مدة في قضية بوشبكة و الشعانبي..


    وحسب المعطيات التي لدينا فان عملية ايقاف جزائري قبل ايام من طرف الديوانة في المعبر الحدودي التابع لمعتمدية طبرقة و معه رشاش كلاشينكوف و عدد من الذخائر ساعدت على الكشف عن عديد الخلايا الارهابية الناشطة بتونس و ذات علاقة بمجموعة الشعانبي و غيرها.



    التصدي للإرهاب يبدأ من الحدود الليبية



    كل المعطيات المتوفرة حول احداث الشعانبي تشير الى ان الاسلحة والالغام التي بحوزتها و عدد كبير من عناصرها دخلوا من الحدود الليبية مستغلين حالات الانفلات الامني في هذا البلد .. وان التصدي للمجموعات الارهابية يبدا من هناك بمراقبة حدودنا الجنوبية الشرقية لان السلطات الجزائرية تفرض طوقا كاملا على حدودنا الغربية معها لا تسمح للارهابيين باختراقها في الاتجاهين .. و الدليل على ذلك ما اوردته امس مصادر اعلامية جزائرية من قتل الجيش الجزائري لثلاثة مسلحين كانوا فارين من الشعانبي نحو الجزائر في منطقة بئر العاتر التابعة لولاية تبسة المتاخمة لحدود ولاية القصرين مؤكدة ان الجيش الجزائري حاول القبض عليهم احياء للحصول منهم على معلومات الا ان مقاومتهم و فتحهم النار فرضت مواجهتهم بالقوة والقضاء عليهم. اضافة الى عمليات سابقة مشابهة لها.

     

     


     يوسف امين

    المصدر : الصباح


 http://tn-medias.net/%D8%A7%D9%84%D9%85%D8%AC%D9%85%D9%88%D8%B9%D8%A9-%D8%A7%D9%84%D8%A5%D8%B1%D9%87%D8%A7%D8%A8%D9%8A%D8%A9-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B4%D8%B9%D8%A7%D9%86%D8%A8%D9%8A-%D8%A3%D8%AE%D8%B7%D8%B1-%D9%88%D8%A3/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sniperegy

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : طالب بكلية الهندسه جامعة المنصوره
المزاج : بحب جيش بلدي
التسجيل : 21/10/2012
عدد المساهمات : 1564
معدل النشاط : 1659
التقييم : 136
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية   الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 4:17

في تونس يستطيع الجيش استخدم السلاح الثقيل ضد هؤلاء الارهابيين ولكن في مصر يصعب هذا لذلك أعتقد الوضع في تونس سوف يحل بطريقه سريعه وبالتوفيق للجيش التونسي لتطهير البلد من الارهاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
mi-17

مشرف
لـــواء

مشرف  لـــواء



الـبلد :
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 23/02/2013
عدد المساهمات : 20420
معدل النشاط : 24894
التقييم : 960
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية   الأربعاء 7 أغسطس 2013 - 16:19

طالما الحدود مع ليبيا ليست مؤمنه بشكل كامل ومع استمرار الانفلات الامني للاسف في ليبيا الشقيقه


فأن هذا الموضوع سيستمر للاسف 


ان لم يكن في جبل الشعانبي سيكون في مكان اخر


الله المستعان
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أخر الأخبار من مرتفعات الشعامبي التونسية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين