أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

عملية الوردية وتدخل الفوج الوطني لمجابهة الارهاب: مواجهات تسفر عن مصرع ارهابـي وإيقاف خمسة عناصر وحجز أسلحة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 عملية الوردية وتدخل الفوج الوطني لمجابهة الارهاب: مواجهات تسفر عن مصرع ارهابـي وإيقاف خمسة عناصر وحجز أسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: عملية الوردية وتدخل الفوج الوطني لمجابهة الارهاب: مواجهات تسفر عن مصرع ارهابـي وإيقاف خمسة عناصر وحجز أسلحة   الإثنين 5 أغسطس 2013 - 17:41


داهمت أمس الوحدات الأمنية المختصة منزلا لمجموعة من الارهابيين وذلك بمنطقة الوردية وأسفرت العملية عن مقتل ارهابي وجرح آخر وإيقاف أربعة أشخاص كما أصيب أحد أعوان الأمن بجروح وذلك بعد تبادل لاطلاق نار كثيف بواسطة أسلحة مختلفة وثقيلة.
تونس (الشروق)
«الشروق» تحولت على عين المكان حيث وجدنا سكان المنطقة متجمعين فرغم هول الحادثة هرعوا الى مكان العملية  كما وجدنا أعوان الآمن بصدد متابعة أعمالهم من خلال تمشيط أنهج  المنطقة وأحيائها.
اطلاق نار كثيف
تحدث عدد من متساكني المنطقة كشهود عيان  لـ«الشروق» عن تبادل لاطلاق نار كثيف جدا وسماعهم أصوات «الكرطوش الحي» وذلك لمدة ساعتين على التوالي، متحدثين بخوف عن هول الحادثة خاصة امام استماتة المجموعات الارهابية في المقاومة ومواصلة اطلاق النار دون مبالاة رغم ان الامن دعاهم في البداية الى تسليم انفسهم بواسطة مضخم صوت الا ان الارهابيين رفضوا ذلك وسرعان ما أطلقوا النيران الكثيفة مستهدفين أعوان الآمن.
وأمام مواصلة تبادل اطلاق النار التي تمت باستعمال الاسلحة الثقيلة والمختلفة سواء من قبل رجال الأمن أو هذه المجموعات المتطرفة التي استعملت كمية هامة من الاسلحة المتطورة. وتمكن رجال الأمن من خلع باب المنزل باستعمال قذائف نارية واطلاق الغاز المسيل للدموع مما سهّل عملية القبض على الجناة علما أن احدهم كان فاقدا للحياة جراء اصابته بطلق ناري الى جانب اصابة احدهم وايقاف بقية المجموعة.
وتحدث شاهد عيان وهو قيس الماجري لـ«الشروق» من متساكني المنطقة انه في حدود الساعة الخامسة والنصف صباحا من يوم أمس  سمع صوت الرصاص رفقة بقية متساكني الجهة حيث وجد اعوان الأمن يحاصرون أحد المنازل مؤكدا أنه سرعان ما انتشرت الوحدات الامنية في كل مكان من الجهة وتواصل اطلاق النار باستعمال القذائف.
وأضاف قيس الماجري انه تم حجز اسلحة وذخيرة من منزل هذه المجموعات التي تم ايقافها علما أن سكان المنطقة تحدثوا عن فرار أحد العناصر الارهابية بعد ان استغل المواجهات بين الأمنيين والمجموعات المتطرفة.
دماء متناثرة وآثار للرصاص
«الشروق» تحولت الى المنزل الذي تمت فيه الحادثة حيث كانت دماء الارهابيين متناثرة في كل مكان الى جانب آثار الطلق الناري على جدران المنزل الذي تم غلق أبوابه الداخلية في انتظار مواصلة الابحاث.
مكان الحادثة  يبعد بعض الامتار عما تعرف بـالـ«تكية»، وهو مقر يضم ادارة الاستعلامات وادارة الحدود والاجانب واخرى تابعة لفرقة مقاومة الارهاب الى جانب ادارة الحرس الترابي وتعاونية الحرس الوطني وهو ما جعل بعض المصادر ترجح أن هذه المجموعات الارهابية تخطط لاستهداف «التكية».
من جهة أخرى تحولت «الشروق» الى مركز الشرطة العدلية الذي يبعد بعض الأمتار عن منزل الارهابيين وقد أفادنا مسؤول أمني أنه توفرت بعض المعلومات لفائدة الجهات المختصة تتعلق بتمركز مجموعات متطرفة بجهة الوردية فتمّ القيام بالتحريات اللازمة ورصد التحركات المشبوهة لبعض الأطراف وقد تمكنت الوحدات الأمنية المختصة من اماطة اللثام عن خلية من خلايا هذه المجموعات الارهابية التي تصنّف بالخطيرة جدا. وأكد نفس المصدر أن أعوان الأمن طالبوا من هذه المجموعات المتطرفة تسليم أنفسهم إلا أنهم سرعان ما بدؤوا في إطلاق النار وهو ما جعل أعوان الأمن يردّون الفعل ويتصدّون لهم وقد أسفرت العملية عن مصرع أحدهم وإيقاف خمسة عناصر وحجز كمية هامة من الأسلحة النارية والذخيرة وخزائن «كلاشينكوف» وكمية من «المولوتوف» الذي كان يضعه الارهابيون في صندوق لبيع المرطبات.
 وتحدث نفس المصدر عن أن هذه المجموعة أصيلة منطقة الجنوب التونسي ولا يتجاوز أعمارهم العقد الثالث وهم غير متزوجين.
وبخصوص تسوّغ المنزل أفاد المسؤول الأمني أنه بالتحرّي مع صاحبه تبيّن أن العملية قانونية وأنه تمّ تسوّغه منذ مدة قصيرة لا تتجاوز شهرين، مؤكدا أن الأبحاث متواصلة وأن هناك إمكانية بأن تكون لهذه المجموعة علاقة بالاغتيالات السياسية التي تمّت مؤخرا.
وفي سياق آخر تحدث مصدرنا عن الاحتفاظ بـ«سمسار» الجهة الذي كان وسيطا في عملية التسوّغ وذلك للتحري معه.
وتحدث شاهد عيان يدعى صويلحتي طرابلسي أن المنزل يبعد حوالي 500 متر عن منزل النائب بالمجلس الوطني التأسيسي محمد عبو ويبعد أيضا حوالي 560 مترا عن منزل سمير بن عمر حسب ما أفاد به هذا الشاهد.
ومن جهة أخرى تحدث أحد سكان الجهة عن وجود سيارة جزائرية كانت كثيرا ما تتردّد على المنطقة وعلى منزل المشتبه بهم.
تحية لأعوان الأمن
وأعرب عدد من النسوة والشبان ومتساكني الجهة عن شدة خوفهم مؤكدين أن ما عاشوه صباح أمس مشابه للأفلام الأمريكية خاصة أمام كثافة اطلاق النار متوجهين بتحية شكر وإكبار الى رجال الأمن على المجهودات التي قالوا إنها جبارة لحمايتهم وحماية تونس من الارهاب والتطرّف والعنف. ودعا عدد من المواطنين السلط الأمنية الى مزيد التكثيف من مجهوداتهم بالتحري حول هذه المجموعات ومقاومة الارهاب والتطرّف.
بلاغ وزارة الداخلية
وذكر بلاغ وزارة الداخلية الذي أصدرته عبر موقعها الاجتماعي ان هذه المجموعة مرتبطة بقضايا أمنية وأن الأبحاث متواصلة مؤكدا أن عملية المداهمة تمّت إثر معلومات استعلاماتية وتبعا لعمليات أمنية سابقة.


خديجة يحياوي







الشروق
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

عملية الوردية وتدخل الفوج الوطني لمجابهة الارهاب: مواجهات تسفر عن مصرع ارهابـي وإيقاف خمسة عناصر وحجز أسلحة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين