أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Carthage Eagle

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : Groupement Forces Spéciales | G.F.S
المزاج : يترصد العدو
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 587
معدل النشاط : 598
التقييم : 51
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة   السبت 3 أغسطس 2013 - 0:09

 

قرّرت الحكومة التونسية، إرسال وفد رسمي إلى الجزائر لتفكيك ألغام الأزمة الدبلوماسية المندلعة مؤخرا بين البلدين، والتي تسببت فيها أطراف تونسية باتهامها الجزائر بالوقوف وراء الأزمة الأمنية التي تعصف بتونس.
وقالت ليلى بحرية، الوزيرة المنتدبة لدى وزارة الشؤون الخارجية التونسية، إن بلادها سترسل قريبا (دون أن تضرب موعدا محددا)، وفدا للجزائر من أجل "تبديد سوء التفاهم، وتطمين الموقف الرسمي الجزائري من موقف الترويكا"، ممثلة في حركة النهضة وحزب المؤتمر وحزب التكتل، وهي الأحزاب الثلاثة التي تدير شؤون الدولة في تونس.
وبرأت المسؤولة التونسية، في مقابلة مع إذاعية (إكسبريس آف آم) أمس، الجزائر من أية مسؤولية في الاعتداء الإرهابي الذي أودى بحياة 9 جنود تونسيين بالقرب من الحدود الشرقية للبلاد، واعتبرت ما يحدث بين الجزائر وتونس "أزمة صغيرة وسحابة صيف عابرة ستتبدد قريبا"، وشددت على أن العلاقات الثنائية "دائما متينة وعميقة".
غير أن الوزيرة التونسية، لم تفوت الفرصة لتسجل رسالة مفادها أن التعاون والتنسيق بين البلدين بشأن محاربة الإرهاب والجريمة المنظمة تبقى "ضيقة"، حسب تسجيل صوتي بث على موقع الإذاعة المذكورة، الأمر الذي اعتبر انتقادا مبطنا للطرف الجزائري.
وتعيش العلاقات بين الجزائر وتونس على وقع أزمة دبلوماسية فجّرتها أطراف تونسية غير رسمية، استدعت تدخل وزارة الشؤون الخارجية عبر ناطقها الرسمي، عمار بلاني، ليؤكد بأن ما تتعرض له الجزائر، محاولة للتغطية على فشل الأحزاب الثلاثة الحاكمة في تونس.
وبرأي الدبلوماسي والأستاذ بجامعة الجزائر، عبد العزيز رحابي، في اتصال مع "الشروق" أمس، فإن ما يحدث بين الجزائر وتونس "أزمة مفتعلة يقف وراءها جناح في حركة النهضة لا يمثل الموقف الرسمي للحكومة التونسية"، وشدد عبد العزيز رحابي، على ضرورة "تفادي السقوط في فخ هذه الأزمة المفتعلة تفاديا لخلق بؤرة جديدة، نحن في غنى عنها، عند حدودنا الشرقية، من شأنها أن تزيد من عزلة الجزائر"، التي أضحت بمثابة جزيرة في محيط هائج.
وتعتبر تونس الدولة الوحيدة من بين الدول المجاورة التي تشهد علاقاتها استقرارا مع الجزائر، على عكس الحدود الغربية، جراء الأزمة المعمّرة مع المغرب، والجنوبية بسبب القلاقل الأمنية التي هزّت دول الساحل والصحراء (مالي والنيجر)، والحدود الجنوبية الشرقية إثر سقوط نظام العقيد الليبي معمر القذافي، ما يعني أن من مصلحة الجزائر العمل بكل ما أوتيت من قوة لتفادي بروز بؤرة جديدة تأتي على متنفسها الوحيد.
ودعا سفير الجزائر الأسبق في إسبانيا، إلى "تغليب منطق الحوار لحل الخلافات" مع الجارة الشرقية، وحث بالمقابل حركة النهضة التونسية، على "تقديم تفسيرات وأن تعتذر للطرف الجزائري عن ما حصل"، كما يتعيّن على الجزائر ــ يضيف المتحدث ــ أن "تتفهم الظروف الصعبة" التي تعيشها تونس في الآونة الأخيرة.
وقدّر المتحدث بأن الإمعان في الإساءة للجزائر، يؤكد أن هناك أطرافا "لم تقتنع لحد الساعة بأن الإرهاب ظاهرة عابرة للحدود، ولعل الاعتداء الإرهابي الذي تعرضت له منشأة تيڤنتورين الشتاء المنصرم، أبرز دليل على ذلك ــ يقول رحابي ــ.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/173894.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali niss

المشرف العام
فريق

المشرف العام  فريق



الـبلد :
المهنة : كاتب
المزاج : عصبى جدا
التسجيل : 30/06/2011
عدد المساهمات : 9143
معدل النشاط : 9960
التقييم : 597
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة   السبت 3 أغسطس 2013 - 0:11

المواضيع السياسية والطائفية ممنوعة بالمنتدى

مغلق
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

وفد أمني تونسي بالجزائر لتفكيك ألغام الأزمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين