أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجارديان: المخابرات الأمريكية دفعت لنظيرتها البريطانية 100 مليون إسترلينى سرا

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجارديان: المخابرات الأمريكية دفعت لنظيرتها البريطانية 100 مليون إسترلينى سرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
المصري علي حق

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
العمر : 27
المهنة : قاتل
المزاج : غاضب
التسجيل : 16/11/2012
عدد المساهمات : 112
معدل النشاط : 331
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجارديان: المخابرات الأمريكية دفعت لنظيرتها البريطانية 100 مليون إسترلينى سرا   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 14:49



 كشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن وكالة الأمن القومى الأمريكية دفعت على الأقل 100 مليون جنيه إسترلينى لجهاز المخابرات البريطانى "جى سى إتش كيو" على مدار الأعوام الثلاثة الأخيرة، لتأمين الدخول إلى برامج جمع المعلومات الاستخباراتية البريطانية والتأثير عليها.

وأوضحت الصحيفة أن هذه الأموال السرية للغاية موجودة فى وثائق توضح أن الأمريكيين يتوقعون عائدا من الاستثمار، وأن جهاز المخابرات البريطانى عليه أن يعمل بجد من تلبية مطالبهم، ورأت الصحيفة أن هذه الأموال تؤكد قرب العلاقة بين GVHQ وبين ما يعادله فى أمريكا وهو وكالة الأمن القومى، لكنه يثير مخاوف حول قبضة واشنطن على الوكالة الاستخباراتية الأهم والأكبر فى بريطانيا، وما إذا كان اعتماد بريطانيا على وكالة الأمن القومى الأمريكية كبير للغاية.

وفى إحدى الوثائق الكاشفة التى تعود لعام 2010، اعترف جهاز المخابرات البريطانى بأن الولايات المتحدة قد أثارت عددا من القضايا المتعلقة بتلبية الحد الأدنى من توقعات وكالة الأمن القومى، وأضاف أن الوكالة لا تلبى كافة أسئلة نظيرتها الأمريكية، ورغم نفى الحكومة البريطانية أن يكون جهاز المخابرات البريطانى يقوم بالعمل القذر لوكالة الأمن القومى الأمريكية، إلا أن الوثائق تصف قوانين المراقبة والأنظمة الرقابية فى بريطانيا بأنها نقطة بيع للأمريكيين.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذه الوثائق هى الأحدث فى سلسلة الأوراق التى سربها إدوارد سنودن، المتعاقد السابق بوكالة الأمن القومى الذى حذر من العلاقة بين المخابرات الأمريكية والبريطانية.

ومن بين ما تكشف الوثائق أن GCHQ صب أموال فى محاولات لجمع معلومات شخصية من الهواتف المحمولة والتطبيقات، وقال إنه يريد أن يكون قادر على استغلال أى هاتف فى أى وقت وأى زمان.

كما أن بعض العاملين فى أحد البرامج الحساسة للوكالة أعربوا عن مخاوفهم بشان أخلاقيات عملهم العملى، لاسيما فيما يتعلق بمستوى الخداع المنطوى عليه.
http://www1.youm7.com/News.asp?NewsID=1188159&SecID=286&IssueID=168
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجارديان: المخابرات الأمريكية دفعت لنظيرتها البريطانية 100 مليون إسترلينى سرا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: المخابرات والجاسوسية - Intelligence-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين