أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
anoirt90

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : نازي
التسجيل : 16/08/2012
عدد المساهمات : 353
معدل النشاط : 448
التقييم : 25
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 2:46


و يشار بأن ثمانية جنود تونسيين كانوا قد اغتيلوا، الإثنين الماضي، خلال تبادل لإطلاق النار مع جماعة إرهابية، عند قيامهم بعملية تمشيط على مستوى جبل شعامبي، وهو العمل الإرهابي الذي أدانته الجزائر بشدّة، مؤكدة تضامنها الكامل مع السلطات والقوى السياسية والاجتماعية‮ ‬التونسية‮ ‬في‮ ‬كفاحها‮ ‬ضد‮ ‬الإرهاب‮.‬

نحو غلق الحدود الجزائرية التونسية!

نقلت مصادر إعلامية تونسية عن مراجع وصفتها بالمطلعة قولها إن السلطات الجزائرية تدرس إمكانية إغلاق الحدود البرية مع تونس مؤقتاً، بعد حادثة اغتيال تسعة جنود من الجيش التونسي بمنطقة جبل الشعانبي من قبل عناصر إرهابية، يرجح أن تكون تابعة لتنظيم القاعدة في بلاد المغرب الإسلامي، لافتةً إلى أنها أعلنت حالة الطوارئ على الحدود بعد تدهور الأوضاع الأمنية.

وقالت إذاعة موزاييك "أف أم" التونسية، التي سبق وأن نشرت خبر تحذير السلطات الجزائرية نظيرتها التونسية من اعتداءات إرهابية محتملة، دون أن يتم تكذيب المعلومة أو تأكيدها، أن القرار يندرج في إطار مكافحة الجماعات الإرهابية في المنطقة، وحفاظا على سلامة وأمن الجزائريين والتونسيين الذي يفضلون التنقل برا بين البلدين، وحسب المعطيات التي قدمتها المصادر للإذاعة، فإن اجتماعات أمنية عاجلة تمت عقبَ الهجوم على قواتِ الجيش التونسي لتدارسِ الإجراءات التي يجب اتخاذها، وأن أكـثـرَ من 7 آلافِ عنصر من قواتِ الأمن تم نشرهم على طولِ الشريط الحدودي مع تونس، وفي الصدد ذاته، أوضحت المصادر ذاتها أن الجيش التونسي أطلق قذائف الهاون على مناطق في جبل الشعانبي، الذي يشتبه في تحصن إرهابيين به، بالتزامن مع نشوب حريقين في الجبل  .

بالمقابل، نقلت مصادر إعلامية، أمس الأول، أن التحقيقات التي باشرتها مصالح الأمن الجزائرية مع الإرهابي كمال بن عربية المكنى "الياس أبو فيدا" الذي ألقي القبض عليه مؤخرا إلى الحصول على هوية باقي العناصر الإرهابية التي تتحرك على مستوى الحدود بين الجزائر وتونس، ويتعلق الأمر بكل من خالد حمادي شايب، إسماعيل غريسي، محمود سعد حسين، عبد الغاني وحيشي، احمد بن احمد بكار، ومحمد العربي بن مسعود بن علي، وهي العناصر التي ترجح مصالح الأمن الجزائرية وقوفها وراء الاعتداء الإرهابي على الجيش التونسي بمنطقة الشعانبي على حدود البلدين، بالتنسيق مع المجموعة المتحصنة هناك.

ونقلت عن مصادر أمنية جزائرية قولها إن المجموعة الإرهابية على علاقة وطيدة بالعناصر التي تتخذ من جبال الشعانبي والمناطق الغابية على الحدود بين الجزائر وتونس قاعدة خلفية للتحرك والنشاط الإرهابي، الذي يستهدف قوات الأمن والجيش في البلدين، وأشارت إلى أن العناصر سالفة الذكر، كانت تنشط تحت إمارة الإرهابي كمال بن عربية قبل إلقاء القبض عليه من طرف قوات الأمن الجزائرية بمنطقة الوادي على الحدود الجنوبية لتونس، وصنف كإرهابي خطير، كان البحث جاريا بشأنه من قبل مصالح الأمن التونسية والجزائرية، رفقة عناصر مجموعته، الذين لا يزال البحث جاريا بشأنهم.

وأوضحت ذات المصادر، أن ما حدث في منطقة الشعانبي التونسية، حيث تم اغتيال 9 عسكريين من قوات الجيش التونسي، قد تكون وراءه المجموعة الجاري البحث عنها، والتابعة للإرهابي كمال بن عربية، كرد فعل انتقامي على إلقاء القبض على أميرهم من طرف قوات الأمن الجزائرية، وتابعت أن هذه المجموعة مسؤولة عن نقل المواد التي تدخل في صناعة المتفجرات والقنابل تقليدية الصنع كالفوسفات، بين الجزائر، ليبيا وتونس، استعدادا لعمليات إرهابية كانت الجزائر قد حذرت تونس من تحضير الجماعات الإرهابية لتنفيذها في البلدين ضد مصالح غربية أمريكية وفرنسية، وضد مؤسسات وهيئات في البلدين.

وكانت السلطات الجزائرية قد أعلنت استعدادها لمساعدة تونس في استتباب الأمن، من خلال مدها بالمعلومات اللوجتسية دون التدخل في شؤونها الداخلية، وبالمقابل تواجه القوات الأمنية الجزائرية ظروفا صعبة على كل الجهات، وبمختلف الحدود سواء الشرقية منها، ممثلة في تونس التي تعرف اضطرابا أمنيا، أو الجنوبية الشرقية المتاخمة لليبيا التي تعرف "انهيارا أمنيا" وانتشارا للأسلحة، وكذا على الجنوب، أين تشهد مالي توسعا للعناصر الإرهابية بالموازاة مع الحرب الفرنسية، وزيادة على ذلك، تحارب الجزائر على الجبهة الغربية محاولة إضعاف الاقتصاد الوطني من خلال تهريب الوقود والنحاس الذي بلغ أوجه نحو المغرب، وكذا محاولات تسميم الجزائريين بأطنان المخدرات التي تضاعفت بعشرات المرات من قبل بارونات المخدرات.



80 خلية إرهابية تنشط على امتداد الحدود التونسية الجزائرية

أكد مصدر أمني لصحيفة التونسية الخميس، أن ما لا يقل عن 80 خلية إرهابية تنشط على امتداد الحدود الجزائرية التونسية تتواصل فيما بينها برسائل تقليدية، وأخرى مشفرة وبتقنيات وهمية.

وحسب نفس المصدر، فإن طريقة التواصل بين هذه الخلايا الارهابية تتمثل في الرسائل الورقية العادية والكتابة على الاشجار برموز وعلامات مفهومة فيما بين الارهابيين انفسهم، اما قيادتها فتتواصل باحدث انواع الاجهزة المخابرتية المتطورة، بما فيها الرسائل المشفرة.

وتنتشر هذه الخلايا على امتداد الحدود الجزائرية التونسية، وصولا الى الاراضي الليبية، ثم الحدود الجنوبية الجزائرية مع مالي والنيجر.

وتتكفل هذه الخلايا بضمان التموين والدعم الخاص بالارهابيين المقاتلين المتحصنين في المسالك الجبلية الوعرة بالاراضي التونسية والجزائرية، حيث تتكفل بنقل السلاح، وتسهيل عمليات تهريب المجندين في تونس، كما تتكفل برصد تحركات العناصر الامنية التونسية والجزائرية على امتداد والحدود.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/173764.html


تم التعديل من قبل Dr Isa
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
oumayr

مراسل حربي
فريق التحرير

مراسل حربي  فريق التحرير



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شيئ
التسجيل : 24/07/2013
عدد المساهمات : 10249
معدل النشاط : 10097
التقييم : 367
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 3:30

11 ارهابي تونسيا شاركوا في خطف ورعب وقتل الجزائريين والأجانب في عملية تيقن تورين ( عين اميناس ) والجزائر تكتمت الصمت  لم تفعل هذه الضجة الإعلامية التي تحدث في الإعلام التونسي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr Isa

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : طبيب
المزاج : متقلب
التسجيل : 26/12/2010
عدد المساهمات : 15051
معدل النشاط : 11019
التقييم : 573
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 8:00

تم حذف القسم السياسي من الموضوع كما أرجو عدم الخروج عن الموضوع

تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
samsoung

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : عاطل مترسَم
التسجيل : 14/02/2013
عدد المساهمات : 378
معدل النشاط : 333
التقييم : 13
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 11:48

@oumayr كتب:
11 ارهابي تونسيا شاركوا في خطف ورعب وقتل الجزائريين والأجانب في عملية تيقن تورين ( عين اميناس ) والجزائر تكتمت الصمت  لم تفعل هذه الضجة الإعلامية التي تحدث في الإعلام التونسي

 هذه يا اخ من مساوء الديمقراطية يا اخي فحرية الصحافة سلاح ذو حدين . في تونس لا توجد رقابة على الاعلام . فهم وصل بهم الامر لاتهام الحكومة و الجيش و بعضهم البعض و قد يتهمون السيارة التي نقلت الجنود بالتواطئ اذا لم تكن معهم 7 . حاليا اذا نضر شرطي لاعلامي او حدق به سوف يسبهم و يتهمه بالاعتداء و يضهر على التلفاز و يقول عنفت و يتصل بكل المنضمات الحقوقية التي عرفها الانسان 8 لذلك ارجو من الاخوة الجزائرين عدم الاحساس بالاهانة من قبلهم فانتم الشريك الاول في مكافحة الارهاب و انشاء الله سندحره سوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بحري من عكا

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : Mechatronics Engineer
المزاج : الحمد الله
التسجيل : 25/07/2013
عدد المساهمات : 2718
معدل النشاط : 3696
التقييم : 307
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 11:52

للأسف فهذا يحدث في بعض الدول العربية ولا اعلم لماذا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر   الجمعة 2 أغسطس 2013 - 18:13

@بحري من عكا كتب:
للأسف فهذا يحدث في بعض الدول العربية ولا اعلم لماذا

لا تأسف اخي فكما يقول المثل .......فالسكوت من ذهب ، نحن نعمل و لا نكثر الكلام ..... توقيعك رائع اخي +1 35 



قال سفير تونس السابق في منظمة اليونسكو،مزري حداد لموقع الجزائر الوطنية " أنه لو لم تكن يقظة القوات الجزائرية العسكرية الذين يعملون على حراسة حدودنا لوصل الإرهاب إلى الحمامات و تونس و لشهدنا المذابح والهجمات هناك.

وأضاف الحداد " أقول للجزائريين، الحكام والمحكومين أن الاتهامات الباطلة ضد قوات الجيش الباسلة لا تلزم الشعب التونسي.


http://www.echoroukonline.com/ara/articles/173860.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

نرفض التحامل على الشقيقة الكبرى الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين