أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:18

الصناعة العسكرية قوة اقتصادية

زياد محمد الغامدي

[b style="margin: 2px 2px 1em; font-family: arial; font-size: 17px; line-height: 1.5; font-weight: bold; text-align: justify;"]ما تم الإعلان عنه أخيرا عن تخطيط هيئة المدن الصناعية إقامة مدينة للصناعات العسكرية في الخرج خلال عام 2013, إضافة إلى التخطيط لبناء أربع مدن أخرى وهي: سلوى في الأحساء ورابغ والأحساء الثانية وضرما, يعتبر نقلة مهمة وحيوية وذات أهمية كبرى في سبيل تنويع قاعدة الصناعات الوطنية. كما أنها تشكل خطوة ذات أهمية في توطين التقنية ونقلها إلى المملكة لتضاف إلى سجل الإنجازات التي تحققت في الفترة الماضية، سواء في القطاع البتروكيماوي, أو القطاع الصناعي الذي توج بافتتاح أول مصنع للسيارات في بلادنا, والتي أسهمت في تنويع القاعدة الاقتصادية لبلادنا. والإعلان الإيجابي لهيئة المدن الصناعية يأتي في نفس الشهر الذي أعلن فيه نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلطان عن تشكيل إدارة عامة تعنى بالتصنيع العسكري محليا وتوطين التقنية المرتبطة بالصناعات الحربية ترتبط مباشرة بوزير الدفاع.[/b]
[b style="color: rgb(68, 68, 68); margin: 2px 2px 1em; font-family: arial; font-size: 17px; line-height: 1.5; font-weight: bold; text-align: justify;"]وإيجابيات تأسيس مثل هذه المدن المتخصصة في الصناعات العسكرية ستنعكس في اقتصادنا من عدة نواح مهمة. منها على سبيل المثال, خلق فرص وظيفية ذات قيمة اقتصادية لشبابنا, فالصناعات العسكرية مناسبة جدا لشبابنا الذي يتسم بالإبداع والتفكير والقدرة والرغبة على الإضافة الإيجابية والعمل على التطوير المستمر. والتجارب الدولية والأبحاث المنشورة تشير وبشكل واضح إلى أن كثيرا من رواد الأعمال في الدول الغربية, بدأوا حياتهم المهنية من العمل العسكري الصناعي, ومن هنالك تم اكتساب الخبرة والتدريب والانضباط الكافي كي يتحولوا إلى رواد أعمال يملكون المنشآت والمصانع والأعمال التجارية المختلفة التي تسهم في الناتج المحلي لبلدانهم. وشبابنا في المملكة يطمحون إلى خوض مثل هذه التجارب الرائعة حتى يتسنى لهم الإسهام وبشكل فعال في قوة بلادنا الصناعية, وكذلك في الناتج المحلي لمملكتنا الحبيبة. كما أن الصناعات العسكرية تعتبر من الفرص الاستثمارية الواعدة لرأس المال السعودي, ومن المتوقع أن يحقق عوائد مجزية للمستثمرين ورجال الأعمال. كما أنه من المتوقع أن تجذب هذه المدن رؤوس أموال أجنبية كذلك, فطبيعة التسهيلات المقدمة من هيئة المدن الاقتصادية التي نجحت في جذب رؤوس الأموال التي تقدم قيمة مضافة لاقتصادنا الوطني, أسهمت وبشكل فعال في التأسيس لصناعات جديدة لم تكن متوافرة في بلادنا, ومثال ذلك, استثمارات إيسوزو وجاكوار. ومن المتوقع كذلك إسهام الصناعات العسكرية في تحفيز حركة التمويل المصرفي سواء كان ذلك لغرض تمويل بناء البنية التحتية للمدن المزمع إقامتها, أو لغرض تمويل المصانع العسكرية المتوقع بناؤها, أو لتمويل رأس المال العامل للمصانع التي ستنشئ في هذه المدن. كما أن النجاح المرتقب لهذه المدن قد يكون نقطة تحول مهمة في سبيل تنويع صادراتنا غير النفطية. فدول الخليج العربي تأتي في مقدمة الدول المستوردة للأسلحة في العالم, والنجاح في سد ولو جزءا يسيرا من هذا الاحتياج سيولد إيجابيات اقتصادية مهمة تستحق منا التخطيط والعمل للوصول إلى الهدف المنشود. إن تواتر الأخبار الاقتصادية الإيجابية التي تبعث على التفاؤل سمة من سمات عصر خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله حفظه الله ورعاه. والإعلان الأخير لهيئة المدن الاقتصادية ولنائب وزير الدفاع يأتي كحلقة ضمن سلسلة طويلة من الإصلاحات والتطورات الاقتصادية التي بدأت في عهد ملكينا الميمون.[/b]
[b style="color: rgb(68, 68, 68); margin: 2px 2px 1em; font-family: arial; font-size: 17px; line-height: 1.5; font-weight: bold; text-align: justify;"]إن تأسيس مدن للصناعات العسكرية دافع مهم للاقتصاد الوطني, ونقلة نوعية رائعة لتنويع القاعدة الاقتصادية لبلادنا, وإضافة إيجابية لتنويع الصادرات غير النفطية لمملكتنا, ومصدر مهم لتوظيف وتأهيل شبابنا, كما أنها مصدر فخر واعتزاز لكل سعودي وسعودية. إن التأسيس لإقامة مدن للصناعات العسكرية خطوة مهمة في طريق طويل لتحقيق التنمية الاقتصادية المستدامة للمملكة. إن بلادنا المعطاءة تستحق منا العمل والسهر والتعب والعناء حتى تكون في أجمل صورة, وفي أقوى وضع. وفي زمن يشكل الاقتصاد فيه مصدر القوة والاستقلال, وتشكل الصناعة فيه أساس الاقتصادات ومحركها, ويشكل الشباب فيه المشغل والمرتكز الأساسي للتطوير والإبداع والإضافة الخلاقة, والإخلاص والتفاني والإنجاز المتقن, تأتي الأهمية القصوى لبناء المدن الصناعية العسكرية, لتكون نواة تدريب وتأهيل وعمل لشبابنا, ومصدر فخر واعتزاز لمواطنينا, ورسالة سلام وحب لكل من يسالمنا, وأداة ردع لكل من يتطاول ويعمل على النيل من وطننا الأبي العصي على المعتدين.[/b]
 http://www.aleqt.com/2013/01/03/article_721965.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abooode215

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جامعي
المزاج : 100%
التسجيل : 02/07/2013
عدد المساهمات : 527
معدل النشاط : 512
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:35

خبر جدا مفرح7 
اشكرك عن النقل اخي الكريم
التنين الاخضر قادم فترقبو 137
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim-F15

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : :)
التسجيل : 10/05/2013
عدد المساهمات : 522
معدل النشاط : 604
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:46

اخيرا سننتج السلاح بايدي ابناء الوطن شكرا لوزير الدفاع واخي لنقله الموضوع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:49

الجميل يا اخوة في الموضوع انها 5 مدن عسكرية كاملة ومبنية خصيصا لهدف واحد وهو الصناعات العسكرية ونقل التقنية اتوقع ان يتم صناعة طائرات لان 5 مدن صناعات عسكرية قادرة على حمل دولة كاملة بداخلها لاتنسو اننا نتحدث عن 5 مدن
والمدينة الاولى كما يقول الخبر سوف ترا النور هاذا العام في الخرج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
WANTED

مصمم المنتدى
مصمم المنتدى



الـبلد :
التسجيل : 21/06/2012
عدد المساهمات : 891
معدل النشاط : 826
التقييم : 134
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:53

 يارب ... اتمنى ارى اليوم الذي نكون به احد الدول المصنعه

وهذا ماسيحدث باذن الله ..

137 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:54

في الخرج اتوقع يوجد مصنع اسلحة خفيفه  والي راح يحصل توسع

ومادام هيئة المدن الصناعية  فتاكد ان المدن راح تكون كبيره 

يكفي مدينة الجبيل  عاصمه ارامكو اكبر واقواى شركة نفط بالعالم مملوكة للحكومة 100% وتعمل في عمان والصين وعدة دول 

والجبيل 2 

ومدينة المعارف 

+ المدن الصناعية المتوزعة بالمملكة للشركات  

 الي قبل فتح المدينة يتم حجز الاراضي من الشركات والمواطنين .!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الإستخبارات السعودية

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
المهنة : في مجال الطبي
المزاج : معارك
التسجيل : 20/10/2011
عدد المساهمات : 1360
معدل النشاط : 1115
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 1:57

الموضوع جميل جدا و السبب توزيع المصانع و مدن الصناعيه في مناطق لابد انشائها من جديد

الاحساء مدينة جميله ينقصها المصانع

سلوى منطقه مهمه الحدودها و هذي شئ جميل

ضرماء محافظه قد لا تذكر كثير و هذا يساعد على احياها مره اخره


شكر لكم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 2:08

صور لاحدى المدن الصناعية في المملكة لاكنها ليست لصناعات العسكرية وال 5 مدن عسكرية هي نفسها لاكنها مخصصلة للصناعات العسكرية فقط 

مدينة الجبيل الصناعية

















 
مدينة ينبع الصناعية




















لكم ان تتخيلو حجم ال 5 مدن للصناعات العسكرية وماهو الشيء الذي من الممكن ان يخرج منها 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
صقر المملكة

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 25/01/2013
عدد المساهمات : 1596
معدل النشاط : 1645
التقييم : 27
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 2:10

في اي عام سينتهي هذا المشروع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 2:13

+
 خبر جميل أخ أرابيك
دموع الفرح تغرق عيناي الآن12
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 2:14

@صقر المملكة كتب:
في اي عام سينتهي هذا المشروع

في هاذا العام سوف ترا النور اول المدن الصناعية باذن الله كما يقول الخبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ibrahim-F15

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : :)
التسجيل : 10/05/2013
عدد المساهمات : 522
معدل النشاط : 604
التقييم : 19
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 2:41

الحمد لله انا سكان في الجبيل الصناعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Young..Pharoh

جــندي



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : متفائل
التسجيل : 17/07/2013
عدد المساهمات : 14
معدل النشاط : 9
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:11

خبر مفرح والله

و الخير لبلاد الحرمين الشريفين هو خير للأمة كلها

متي ستخرج الأربع مدن الأخري للنور ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:18

@Young..Pharoh كتب:
خبر مفرح والله

و الخير لبلاد الحرمين الشريفين هو خير للأمة كلها

متي ستخرج الأربع مدن الأخري للنور ؟

 لا املك بصراحة معلومات لاكن توقعاتي خلال الثلاث سنوات القادمة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسني

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2013
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:28

اتمنا ان جميع شركات السلاح تملكها الدوله كامله واذا دخل القطاع الخاص يجب ان تملك الدوله نسبة لاتقل عن70%من كل شركه لازم الدوله نسبتها اكبر في اسهم الشركات


عدل سابقا من قبل الحسني في الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:31 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 3:29

السعودية تملك الان 29 مدينة صناعية جاري تطوير البعض  وجاري بناء مدينة جديده مثل جدة 2 وجدة 3 وغيرها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:14

ماذا سيصنع في المدن الصناعية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الحسني

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 11/06/2013
عدد المساهمات : 31
معدل النشاط : 30
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:19

@سهر و قهر كتب:
ماذا سيصنع في المدن الصناعية

 اكيد الاسلحه الثقيله والصدق ماكنت اتمنا تكون فيه مدن صناعيه عسكريه في الاحساء لانها مواجهه لايران ومكان يكثر وسهل فيه ان تجند ايران عملاء بوصفه دينيه كان الافضل ان تبقى المدن العسكريه في منطقة نجد لانها تعتبر عمق افضل من الاطراف الساحليه خاصة انها مدينه عسكريه وليست مدنيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 4:38

@سهر و قهر كتب:
ماذا سيصنع في المدن الصناعية
قطع غيار - الكترونيات - ذخائر - مقذوفات - اجزاء من اسلحة شتى - رادارات - نظم تحكم وسيطره وغيرها 
الكثير من تلك الصناعات ستصنع محليا وللعلم فأن وزير الدفاع صرح بأن في العام 2020 ستكون 80 % من قطع غيارنا مصنعه محليا ولن نتنازل عن ذلك الحق 
الهدف هو الاكتفاء الذاتي ثم التصدير  والعام 2020 م بأذن الله سيوضح حقيقية الصناعات السعوديه وليس الوهميه مثل البعض! 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
almayhobi

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المزاج : بارد
التسجيل : 31/07/2013
عدد المساهمات : 45
معدل النشاط : 48
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 5:51

ان شاء الله عقبال ما يعملون مصنع في تبوك 55 

ولكن الاسلحة ثقيلة ام خفيفة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hassane-dz

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
التسجيل : 26/07/2013
عدد المساهمات : 694
معدل النشاط : 762
التقييم : 34
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 20:19

ادا فهي الثورة السعودية
السعودية سنويا تنفق الملايير من اجل شراء الاسلحة و هده المشاريع تجعلها هي من تربح الملايير

لكن اتمنى ان تكون السعودية بنية الشراكة مع بعض الدول العربية مثل الامارات و دول اخرى لكسب الخبرة من بعضهم و الاقتداء من باقي الدول العربية في الاعتمادعلى نفسها في تصنيع اسلحتها محليا و بخبرات محلية

مع ان اوروبا و امريكا و اسرائيل عندهم تقنيات متقدمة في تصنيع الطائرات لكننا شاهدناهم متجمعين في مشروع واحد (طائرة f35 ) لكسب الخبرات و هدا ما نتمناه للدول العربية

كما يقول المثل (ايد وحده ما تسفقش)

بالتوفيق للسعودية ونتمنى بدء المشاريع في المستقبل العاجل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بن عساف

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 01/01/2013
عدد المساهمات : 2294
معدل النشاط : 2881
التقييم : 299
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 20:58



هذه السياسة هي جزء من اتجاه جيواستراتيجي في المنطقة
إن ما تعيشه المنطقة المحيطة بنا والتطورات السياسية والأمنية تقودنا إلى اتجاه واحد
وهو حاجتنا إلى تعزيز قدراتنا الدفاعية، وتعزيز استقلاليتنا في هذا المجال.

وعلى أية حال، فإن هذا الاتجاه لدى السعودية ليس حديث العهد
ولكن كانت هناك فترات يرتفع فيها منسوب الاهتمام أو ينخفض تبعاً
للأوضاع والسياسات في المنطقة

وضع السعودية فريد بالقدر الكافي لتكون لديها صناعة عسكرية متينة يمكن الاعتماد
عليها لتعزيز القدرات الدفاعية والردعية للمملكة وذلك بتطوير الصناعات العسكرية
خصوصاً من الجوانب التكنولوجية

لهذا تتجه الحكومة إلى دعم قطاع الصناعة العسكرية لرفد القوات المسلحة السعودية
بما تحتاجه، والتعاون مع الدول الصديقة في مجال تطوير وتصدير هذه الصناعات فيما بعد.

وأقرب مثال لهذا اتفاقية التعاون بين السعودية وتركيا في مجال الصناعات الدفاعية
وبهذا تكون السعودية شريك أساسي لأنقرة في مجال الصناعات العسكرية
وبألتاكيد ستكون جميع دول الخليج مرتبطة بهذي الشراكة.


بالتوفيق للسعودية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
سهر و قهر

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 11/10/2012
عدد المساهمات : 169
معدل النشاط : 206
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الأربعاء 31 يوليو 2013 - 23:27

بأذن الله سنكون في عام
2025 دولة صناعيه كبيره ونصدر للخارج
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Bader111

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 29/07/2013
عدد المساهمات : 61
معدل النشاط : 63
التقييم : 3
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   الخميس 1 أغسطس 2013 - 22:09

والله أني سمعت الخبر أني فرحت 42 42 


أخيراً نصنع سلاح سعودي 137
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
هدام الطوابير

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
المهنة : طبيب اسنان
المزاج : بعد القهوه العربيه يصير رايق
التسجيل : 27/01/2012
عدد المساهمات : 32
معدل النشاط : 32
التقييم : 2
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية   السبت 3 أغسطس 2013 - 3:44

الله يديم الفرح 

السعوديه تصنع السلاح منذ زمن يا اخي
لكن هاذا الخبر يتحدث عن تقدم كبير جداً صناعة الاسلحه

كثير من الصواريخ الباكستانيه تم نقل تقنيتها والان تصنع بايدي سعوديه


بالتوفيق لبلدي العزيز وباقي دول العالم الاسلامي
@Bader111 كتب:
والله أني سمعت الخبر أني فرحت 42 42 


أخيراً نصنع سلاح سعودي 137
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

إنشاء 5 مدن للصناعات العسكرية بالمملكة العربية السعودية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين