أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الفانتوم ضد الفالكون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الفانتوم ضد الفالكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 12:27




الطائرتان تحلقان معا بسرعة 1,2 ماخ و الفرق واضح في معدل الإلتفاف.


عدل سابقا من قبل f22 raptor في الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 12:43 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
EGY-NIGHTMARE

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 21
المهنة : طالب
المزاج : كويس الحمدلله
التسجيل : 27/01/2013
عدد المساهمات : 562
معدل النشاط : 650
التقييم : 68
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 12:36

اعلم ان هذه مشاركة خاطئة لكن 94 94 94
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 12:44

 الصور توضح معدل اللتفاف الاقصى للمقاتلتين وواضح تفوق الفانتوم !!

3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:15

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
 الصور توضح معدل اللتفاف الاقصى للمقاتلتين وواضح تفوق الفانتوم !!

3 


ألم تغفل شيئا يا خميس؟!
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:31

@f22 raptor كتب:



ألم  تغفل شيئا يا خميس؟!

 أتقصد قطر زواية الهجوم ؟ 
أم أشياء أخرى ..! مثل حد التسارع مع نفس التصميم بالوقود الداخلي؟

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:36

الصورة توضح قدرة الاف 16 في المناورة على الالتفاف  بهذه السرعة بعكس الفانتوم 
للتنويه: السو 30 بامكانها الالتفاف 180 درجة في موضعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Captain Kimo

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 32
المزاج : ياتخليك قد كلامك ياتخلي كلامك علي قدك
التسجيل : 14/05/2013
عدد المساهمات : 893
معدل النشاط : 890
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:39

واضح تفوق الشنيع في المناورة والرجوع لنقطة الاتفاف الاصلية في معدل النصف بنفس السرعة ودة معناه مرونة الاف 16 في المناورة اقوي من الفانتوم واعلي وسيطرة اكبر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:41

صائب السويطي كتب:
الصورة توضح قدرة الاف 16 على الالتفاف بهذه السرعة بعكس الفانتوم 
للتنويه: السو 30 بامكانها الالتفاف 180 درجة في موضعها
أعتقد أنه هو المفهوم ( معدل الالتفاف المتواصل ) 
يبلغ في الاف15 مثلا 11.8 درجة/ ثانية
وفي الاف16 12.8 درجة/ ثانية
؟؟ 

 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Colonel Hamdy

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : مقاوم في ساحات الشبكة العنكبوتية
المزاج : الجيش العربي السوري و سورية و القائد بشا
التسجيل : 08/06/2013
عدد المساهمات : 872
معدل النشاط : 990
التقييم : 74
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:44

هل يوجد صورة مثل هذه لمقارنات بين الطائرات الأمريكية والروسية ؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:45


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali TUN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2013
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 1015
التقييم : 223
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:52

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
 الصور توضح معدل اللتفاف الاقصى للمقاتلتين وواضح تفوق الفانتوم !!

3 

لم افهم اخي خميس 33 33 33 

هل الفالكون هي صاحبة الالتفاف الاقوى ام الفانتوم

94 94 94 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
SpetsNaz

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
المزاج : غير متفائل
التسجيل : 03/03/2013
عدد المساهمات : 1739
معدل النشاط : 1981
التقييم : 71
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:53

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:

أعتقد أنه هو المفهوم ( معدل الالتفاف المتواصل ) 
يبلغ في الاف15 مثلا 11.8 درجة/ ثانية
وفي الاف16 12.8 درجة/ ثانية
؟؟ 

 

 لا اعلم ما هو معدل الالتفاف لكن توجد حركة تتميز بها عائلة الفلانكر بامكنها عكس اتجاهها وهي بموضعها
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:55

@Ali TUN كتب:


لم افهم اخي خميس 33 33 33 

هل الفالكون هي صاحبة الالتفاف الاقوى ام الفانتوم

94 94 94 


 الالتفاف الاقصى كان في صالح الفانتوم
الالتفاف حول الذات أي الموضع الاساسي للطائرات لصالح الفالكون 
طبعا الالتفاف حول الذات أحد وأصعب مما يعني قدرات ايروديناميه أعلى
هاذا حسب فهمي لأنني بصراحه لاأهتم بالتدقيقات ..!
3 



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:55

صائب السويطي كتب:
الصورة توضح قدرة الاف 16 في المناورة على الالتفاف  بهذه السرعة بعكس الفانتوم 
للتنويه: السو 30 بامكانها الالتفاف 180 درجة في موضعها

للتنويه: لم أشأ أن يتم إقحام طائرات روسية في النقاش حتى يجلب ذلك نوعية من الأعضاء المعروفين باحترافهم التطبيل لهذا السلاح ضد آخر و لا يضيعون مثل هذه الفرصة لاستعراض مهارتهم في الشيء الوحيد الذي يتقنونه.

ما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو معدل الإلتفاف الأقصى, أما الحركة التي تقصدها أنت فلا محل لها هنا لكونها شيء مختلف.

و مع ذلك سأعقب على كلامك بسؤال: السو 30 ستقوم بالإلتفاف في مكانها 180 درجة بأي سرعة؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 13:58

@f22 raptor كتب:


للتنويه: لم أشأ أن يتم إقحام طائرات روسية في النقاش حتى يجلب ذلك نوعية من الأعضاء المعروفين باحترافهم التطبيل لهذا السلاح ضد آخر و لا يضيعون مثل هذه الفرصة لاستعراض مهارتهم في الشيء الوحيد الذي يتقنونه.

ما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو معدل الإلتفاف الأقصى, أما الحركة التي تقصدها أنت فلا محل لها هنا لكونها شيء مختلف.

و مع ذلك سأعقب على كلامك بسؤال: السو 30 ستقوم بالإلتفاف في مكانها 180 درجة بأي سرعة؟
هل هناك مقاتلة تكسر المعادله ؟ فتحقق أقصى معدل ألتفاف وأقصى ألتفاف متواصل ؟؟ 
مما يعني دورة حول القطر الاساسي تبلغ 360 درجة ؟



 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:02

الالتفاف Turning:

 القوة المؤثرة على الطائرة فى الالتفاف هى ( قوة الرفع Lift , قوة الدفع Thrust, القوة الجانبية Sideforce)
اما العوامل المؤثرة و بقوة و يتحدد على اساسها قدرة الطائرة على الالتفاف هما (الارتفاع altitude, السرعة speed)


الالتفاف الحاد او الاقصى instantaneous turn:

بزيادة قوة الجاذبية يزداد معدل الالتفاف و يقل نص قطر الالتفاف و كذلك السرعة بسبب زيادة قوة الجاذبية G-Force فتزيد قوة السحب drag فتقل السرعة (الى ان تصل لحد تتوازن فيه معدل الالتفاف مع اقل نص قطر التفاف و هو الحد الامثل لذلك).
مميزات تلك المناورة هى توجيه انف الطائرة تجاه الهدف باكبر سرعة ممكنة وهنا تعطيك ميزة كبيرة فى اللجوء للكانون كحل سريع جدا (على الرغم من فقدان السرعة و لكن الوقت عامل مهم و مع معدل تسارع كبير هنا انت عوضت النقص الناتج عن تلك المناورة ) المناورة الرائعة و التفوق الكاسح لمعدل الالتفاف الاقصى يصبح اكثر قدرة و فائدة فى حالة المناورات الدفاعية و لكن اذا تم استخدامها بشكل قوى و احترافى من الممكن ان تكون قاااتلة فى الهجوم.
ولكن عيوبها انك لا تستطيع ان تحافظ على ذلك المعدل لفترة طويلة لزيادة قوة الجاذبية G-Force و فى المقابل هتقلل قدرة الجاذبية G-Force المتحصلة
G-obtainable فاغلب المناورات هى لتغير الاتجاه بزاوية 180 درجة او اقل لمجرد تغيير الاتجاه.
واذا كانت الطائرة ذات معدل التفاف حاد سيىء الا اذا لحق الطيار انه يصيب الهدف بأكبر سرعة احب ابشره (لقد وقعنا فى الفخ) عندها لن تأتى لتحكى لنا كم كانت السماء حمراء عند الانفجار و كم كانت طائرتى تتارجح فى الهواء مقارنة براقص الباليه ( عندها هتحس بقيمة المناورة اللى هنتكلم عليها دلوقتى و ذلك لسهولة تنفيذها ....).


الالتفاف المتواصل او المتواصل Sustained turn:

نفس المناورة السابقة لكن تتم على نص قطر اكبر لملاشاة عيوب تأثير قوة الجاذبية G-Force و الحفاظ على السرعة و كذلك القدرة على الدوران 360 درجة ولكن تستخدم وقت اطول لقطعها مسافة اكبر لمحيط دائرة اكبر و بالعكس مع الالتفاف الحاد فأن تلك المناورة تقلل قوة الجاذبية G-Force و منها تقلل قوة السحب drag و بالتالى عند مرحلة معينة تستطيع قوة الدفع التغلب على قوة السحب و بالتالى تحقق التفاف متواصل افضل و كامل و لفترة طويلة وبدون خسارة للسرعة ( و هنا قوة المحركات على تنفيذها و الدفع مقابل الوزن ).
استخدام اغلب الطيارين لتلك المناورة للحفاظ على قدرات الطائرة فى الجو و يتم تجاهل تلك الالتفاف الحاد من الطيارين و ذلك لسهولة تنفيذ الاولى.

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali TUN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2013
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 1015
التقييم : 223
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:08

@f22 raptor كتب:


للتنويه: لم أشأ أن يتم إقحام طائرات روسية في النقاش حتى يجلب ذلك نوعية من الأعضاء المعروفين باحترافهم التطبيل لهذا السلاح ضد آخر و لا يضيعون مثل هذه الفرصة لاستعراض مهارتهم في الشيء الوحيد الذي يتقنونه.

ما نتحدث عنه في هذا الموضوع هو معدل الإلتفاف الأقصى, أما الحركة التي تقصدها أنت فلا محل لها هنا لكونها شيء مختلف.

و مع ذلك سأعقب على كلامك بسؤال: السو 30 ستقوم بالإلتفاف في مكانها 180 درجة بأي سرعة؟

و الله الجملة في محلها اخي رابتور ....

لم اشأ ان اضحك لكنك اضحكتني ...

اذا كانت الفلانكر قادرة على الاتفاف 180° عموديا حول نفسها ...

فقد شاهدت فيديو للاف-22 رابتور و هي تلتف 180° افقيا حول نفسها


عدل سابقا من قبل Ali TUN في الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:09 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:08

@Solomon kane كتب:
الالتفاف Turning:

 القوة المؤثرة على الطائرة فى الالتفاف هى ( قوة الرفع Lift , قوة الدفع Thrust, القوة الجانبية Sideforce)
اما العوامل المؤثرة و بقوة و يتحدد على اساسها قدرة الطائرة على الالتفاف هما (الارتفاع altitude, السرعة speed)


الالتفاف الحاد او الاقصى instantaneous turn:

بزيادة قوة الجاذبية يزداد معدل الالتفاف و يقل نص قطر الالتفاف و كذلك السرعة بسبب زيادة قوة الجاذبية G-Force فتزيد قوة السحب drag فتقل السرعة (الى ان تصل لحد تتوازن فيه معدل الالتفاف مع اقل نص قطر التفاف و هو الحد الامثل لذلك).
مميزات تلك المناورة هى توجيه انف الطائرة تجاه الهدف باكبر سرعة ممكنة وهنا تعطيك ميزة كبيرة فى اللجوء للكانون كحل سريع جدا (على الرغم من فقدان السرعة و لكن الوقت عامل مهم و مع معدل تسارع كبير هنا انت عوضت النقص الناتج عن تلك المناورة ) المناورة الرائعة و التفوق الكاسح لمعدل الالتفاف الاقصى يصبح اكثر قدرة و فائدة فى حالة المناورات الدفاعية و لكن اذا تم استخدامها بشكل قوى و احترافى من الممكن ان تكون قاااتلة فى الهجوم.
ولكن عيوبها انك لا تستطيع ان تحافظ على ذلك المعدل لفترة طويلة لزيادة قوة الجاذبية G-Force و فى المقابل هتقلل قدرة الجاذبية G-Force المتحصلة
G-obtainable فاغلب المناورات هى لتغير الاتجاه بزاوية 180 درجة او اقل لمجرد تغيير الاتجاه.
واذا كانت الطائرة ذات معدل التفاف حاد سيىء الا اذا لحق الطيار انه يصيب الهدف بأكبر سرعة احب ابشره (لقد وقعنا فى الفخ) عندها لن تأتى لتحكى لنا كم كانت السماء حمراء عند الانفجار و كم كانت طائرتى تتارجح فى الهواء مقارنة براقص الباليه ( عندها هتحس بقيمة المناورة اللى هنتكلم عليها دلوقتى و ذلك لسهولة تنفيذها ....).


الالتفاف المتواصل او المتواصل Sustained turn:

نفس المناورة السابقة لكن تتم على نص قطر اكبر لملاشاة عيوب تأثير قوة الجاذبية G-Force و الحفاظ على السرعة و كذلك القدرة على الدوران 360 درجة ولكن تستخدم وقت اطول لقطعها مسافة اكبر لمحيط دائرة اكبر و بالعكس مع الالتفاف الحاد فأن تلك المناورة تقلل قوة الجاذبية G-Force و منها تقلل قوة السحب drag و بالتالى عند مرحلة معينة تستطيع قوة الدفع التغلب على قوة السحب و بالتالى تحقق التفاف متواصل افضل و كامل و لفترة طويلة وبدون خسارة للسرعة ( و هنا قوة المحركات على تنفيذها و الدفع مقابل الوزن ).
استخدام اغلب الطيارين لتلك المناورة للحفاظ على قدرات الطائرة فى الجو و يتم تجاهل تلك الالتفاف الحاد من الطيارين و ذلك لسهولة تنفيذ الاولى.


 هل من الممكن ان تبسطها اكثر ؟؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:17

@Ali TUN كتب:


و الله الجملة في محلها اخي رابتور ....

لم اشأ ان اضحك لكنك اضحكتني ...

اذا كانت الفلانكر قادرة على الاتفاف 180° عموديا حول نفسها ...

فقد شاهدت فيديو للاف-22 رابتور و هي تلتف 180° افقيا حول نفسها


 هل تقصد هذا المقطع ؟



حركة الكوبرا من الإف16-F

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:20

@Diaboo كتب:


 هل من الممكن ان تبسطها اكثر ؟؟؟

قل لي ما لم تفهم و سوف أشرح لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Diaboo

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 20
المهنة : طالب
المزاج : عنب
التسجيل : 06/12/2011
عدد المساهمات : 2809
معدل النشاط : 3072
التقييم : 113
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:21

@Solomon kane كتب:


قل لي ما لم تفهم و سوف أشرح لك

 الالتفاف الحاد او الاقصى instantaneous turn:

بزيادة قوة الجاذبية يزداد معدل الالتفاف و يقل نص قطر الالتفاف و كذلك السرعة بسبب زيادة قوة الجاذبية G-Force فتزيد قوة السحب drag فتقل السرعة (الى ان تصل لحد تتوازن فيه معدل الالتفاف مع اقل نص قطر التفاف و هو الحد الامثل لذلك).
مميزات تلك المناورة هى توجيه انف الطائرة تجاه الهدف باكبر سرعة ممكنة وهنا تعطيك ميزة كبيرة فى اللجوء للكانون كحل سريع جدا (على الرغم من فقدان السرعة و لكن الوقت عامل مهم و مع معدل تسارع كبير هنا انت عوضت النقص الناتج عن تلك المناورة ) المناورة الرائعة و التفوق الكاسح لمعدل الالتفاف الاقصى يصبح اكثر قدرة و فائدة فى حالة المناورات الدفاعية و لكن اذا تم استخدامها بشكل قوى و احترافى من الممكن ان تكون قاااتلة فى الهجوم.
ولكن عيوبها انك لا تستطيع ان تحافظ على ذلك المعدل لفترة طويلة لزيادة قوة الجاذبية G-Force و فى المقابل هتقلل قدرة الجاذبية G-Force المتحصلة
G-obtainable فاغلب المناورات هى لتغير الاتجاه بزاوية 180 درجة او اقل لمجرد تغيير الاتجاه.
واذا كانت الطائرة ذات معدل التفاف حاد سيىء الا اذا لحق الطيار انه يصيب الهدف بأكبر سرعة احب ابشره (لقد وقعنا فى الفخ) عندها لن تأتى لتحكى لنا كم كانت السماء حمراء عند الانفجار و كم كانت طائرتى تتارجح فى الهواء مقارنة براقص الباليه ( عندها هتحس بقيمة المناورة اللى هنتكلم عليها دلوقتى و ذلك لسهولة تنفيذها ....).


الالتفاف المتواصل او المتواصل Sustained turn:

نفس المناورة السابقة لكن تتم على نص قطر اكبر لملاشاة عيوب تأثير قوة الجاذبية G-Force و الحفاظ على السرعة و كذلك القدرة على الدوران 360 درجة ولكن تستخدم وقت اطول لقطعها مسافة اكبر لمحيط دائرة اكبر و بالعكس مع الالتفاف الحاد فأن تلك المناورة تقلل قوة الجاذبية G-Force و منها تقلل قوة السحب drag و بالتالى عند مرحلة معينة تستطيع قوة الدفع التغلب على قوة السحب و بالتالى تحقق التفاف متواصل افضل و كامل و لفترة طويلة وبدون خسارة للسرعة ( و هنا قوة المحركات على تنفيذها و الدفع مقابل الوزن ).
استخدام اغلب الطيارين لتلك المناورة للحفاظ على قدرات الطائرة فى الجو و يتم تجاهل تلك الالتفاف الحاد من الطيارين و ذلك لسهولة تنفيذ الاولى.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:30

للأسف النقاش سار عكس ما قصدته

لا تعنينا الكوبرا و لا غيرها

النقاش هو عبارة عن مقارنة بين الفانتوم و الفالكون و تأثير ذلك خلال القتال التلاحمي.


لقد أعطيت إشارة واضحة لذلك عندما قلت :
اقتباس :
الطائرتان تحلقان معا بسرعة 1,2 ماخ


في نظركم أيهما سيفتك بالآخر أولا و لماذا؟

أما حركة الكوبرا في نظري فهي للإستعراض أكثر منها للقتال

حاول القيام بتلك الحركة خلال المعركة و ستكون تلك آخر شيء تفعله.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:34

@f22 raptor كتب:
للأسف النقاش سار عكس ما قصدته

لا تعنينا الكوبرا و لا غيرها

النقاش هو عبارة عن مقارنة بين الفانتوم و الفالكون و تأثير ذلك خلال القتال التلاحمي.


لقد أعطيت إشارة واضحة لذلك عندما قلت :



في نظركم أيهما سيفتك بالآخر أولا و لماذا؟

أما حركة الكوبرا في نظري فهي للإستعراض أكثر منها للقتال

حاول القيام بتلك الحركة خلال المعركة و ستكون تلك آخر شيء تفعله.
بما أن الفانتوم حازت على معدل الالتفاق الاقصى ولو حققت ألتفافاً متواصلاً يحكم على الفالكون التي قامت بدورها بألتفاف حول ذاتها 
فأن الفرصه للفانتوم أكبر !
في نظري وأنت ماذا ترى ؟ 
لاتكن عاطفي ..75 
 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Solomon kane

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : Project Manager
المزاج : عصبي بعض الشيء
التسجيل : 11/06/2012
عدد المساهمات : 7878
معدل النشاط : 7286
التقييم : 622
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:40

بشكل مبسط المناورتين يتدرب عليهما الطيارين في جميع دول العالم في حالة القتال القريب بين الطائرات

و تتيح هذه المناورة رغم خطورتها فرصة للطيار للهروب من عدوه و يمكنها أن تقلب الأية في بعض الأحيان , حيت تصبح الطائرة المهاجمة هي الطائرة المستهدفة

و نجاح  المناورة يتحكم فيها عدة أشياء , الإرتفاع , سرعة الطائرة , و مرونة و رشاقة الطائرة

و كل ما كانت الطائرة قوية و رشيقة  كل ما قامت بمناورات أصعب , و مناورات تقلب لمعارك الجوية لصالحك










 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: الفانتوم ضد الفالكون   الثلاثاء 30 يوليو 2013 - 14:41

@f22 raptor كتب:
للأسف النقاش سار عكس ما قصدته

لا تعنينا الكوبرا و لا غيرها

النقاش هو عبارة عن مقارنة بين الفانتوم و الفالكون و تأثير ذلك خلال القتال التلاحمي.


لقد أعطيت إشارة واضحة لذلك عندما قلت :



في نظركم أيهما سيفتك بالآخر أولا و لماذا؟

أما حركة الكوبرا في نظري فهي للإستعراض أكثر منها للقتال

حاول القيام بتلك الحركة خلال المعركة و ستكون تلك آخر شيء تفعله.

 معك حق 23  لكن



مناورة الكوبرا سلاح ذو حدين


يجب على الطيار القيام بها في الوقت المناسب و في المواجهة المناسبة


و إلا فستكون هي آخر حركة إستعراضية يقوم بها


أو






الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الفانتوم ضد الفالكون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الصور والأفلام العسكرية - Photos & Videos-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين