أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة   الإثنين 29 يوليو 2013 - 4:35

 


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة   الإثنين 29 يوليو 2013 - 16:55

مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة يساهم في تنمية الوطن



أبرز وزير التعليم العالي والبحث العلمي، رشيد حراوبية، يوم الأحد بالجزائر قدرات مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة في التنمية الاجتماعية والاقتصادية للوطن.
و أشاد السيد حراوبية خلال زيارة قام بها إلى مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة ب"التقدم الملموس" الذي حققه هذا المركز معربا عن ارتياحه "للعمل الذي يقوم به الباحثون على مختلف المستويات من خلال المشاريع ذات الصلة بالقطاعات الاجتماعية والاقتصادية والصناعية و الأمنية.

و قال في هذا الصدد، أن "هذا المركز الفعال حقق تقدما في مجالات هامة من أجل تنمية الوطن بفضل نشاطات متعددة ومتنوعة وكذا تطوير التقنيات الجديدة التي لا تقل أهمية".

كما أعرب الوزير عن ارتياحه لعدد المنشورات والمداخلات الوطنية والدولية و البراءات المودعة بالإضافة إلى اللقاءات التي ينظمها هذا المركز.
كما نوه السيد حراوبية بعودة الباحثين الجزائريين من الخارج من الخارج إلى إلى الجزائر للعمل في الوطن مذكرا بأن حوالي 20 من بين هؤلاء يعملون حاليا بهذا المركز.

من جهته أكد مدير المعهد براهيم بوزاوية أن المؤسسة تساهم في تنمية الوطن من خلال أعمال البحث العلمي و التنمية التكنولوجية و تثمين الكفاءات والبحث.
و تتمثل مهمة المركز في التكوين و البحث في بعض مجالات التكنولوجيا المتقدمة خاصة هندسة المنظومات و الأنظمة المتعددة الوسائط و التكنولوجيات الدقيقة والروبوتيك و تكنولوجيات أشعة الليزر.

و أضاف نفس المتحدث أن مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة يعمل بالتعاون مع العديد من الشركاء الأجانب حيث يقوم بتطوير مشاريع في مجال البحث من أجل مواكبة التقدم التكنولوجي الذي يعرفه العالم.

و أوضح في هذا الصدد ان هناك اتصالات مع شركاء أجانب من أجل التعاون على غرار الولايات المتحدة و فرنسا و بلجيكا و ماليزيا و كندا و ايرلندا و جنوب إفريقيا و العربية السعودية و تونس.

و أعلن في سياق متصل أن الجزائر ستنتج الشرائح الإلكترونية على مستوى مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة و هي كما قال سابقة في القارة الإفريقية و العالم العربي.

وكالة الانباء
 


عدل سابقا من قبل lotfi dz في الإثنين 29 يوليو 2013 - 17:46 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
JSK

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : صياد
المزاج : الجزائر قبل كل شئ
التسجيل : 22/03/2013
عدد المساهمات : 2736
معدل النشاط : 2675
التقييم : 237
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



مُساهمةموضوع: رد: مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة   الإثنين 29 يوليو 2013 - 17:43

حراوبية قال إنه يقدم حتى البحوث الأمنية
مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة يسجل عودة 20 باحثا مهاجرا

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي رشيد حراوبية أن مركز تنمية التكنولوجيات المتطورة ببابا حسن في العاصمة أصبح قطبا في كل المجالات بما فيها المجال الأمني، نظرا لنوعية البحث المقدم به أو حتى عدد الباحثين المتخصصين.
وأوضح الوزير خلال الزيارة التفقدية التي قادته للمركز والتي تعرف خلالها على مختلف تخصصات هذا الأخير، أن هذا المركز سجل عددا من المنشورات الوطنية والدولية تجاوزت 320، يضاف لها 20 براءة اختراع، وهو ما يؤهله لأن يكون من بين أهم المراكز على المستوى الوطني، وهو نفس ما ذهب إليه مدير المركز إبراهيم بوزوية الذي ذكر أن هذا الأخير يتألف من مخابر مهمة كالليزر ودمج النووية الحرارية ودراسة الفضاء والإشعاع.

http://www.elkhabar.com/ar/watan/346942.html


أربعة مراكز بحث جديدة لفائدة جامعة تلمسان



ستنطلق في الأيام القليلة المقبلة أشغال إنجاز أربعة مراكز جديدة للبحث والتطوير التكنولوجي لتدعيم جامعة "أبوبكر بلقايد" لتلمسان حسبما علم لدى رئيس هذه المؤسسة للتعليم العالي. ويتعلق الأمر بمركز علوم التسمم وأخر يعنى بنقل التكنولوجيا وكذا مركز الصحة العمومية الذي سيسخر طاقته البشرية والمادية للبحث بالتنسيق مع المراكز الإستشفائية الجامعية وأخيرا مركز هندسة المادة. وحسب الدكتور نور الدين غوالي فإن هذه المرافق التي سوف تعمل على ترقية جامعة تلمسان إلى قطب إفريقي في مجال البحث العلمي ستتمتع بميزانية خاصة وإستقلالية في التسيير. وتأتي هذه المشاريع في الوقت الذي تستعد جامعة "أبو بكر بلقايد" لإستلام 30 مخبرا جديدا في مطلع السنة الجامعية المقبلة لتضاف إلى 40 مخبرا يتم تأطيرها من طرف 1000 باحث.



رابط الموضوع : http://www.ennaharonline.com/ar/algeria_news/173602-%D8%A3%D8%B1%D8%A8%D8%B9%D8%A9-%D9%85%D8%B1%D8%A7%D9%83%D8%B2-%D8%A8%D8%AD%D8%AB-%D8%AC%D8%AF%D9%8A%D8%AF%D8%A9-%D9%84%D9%81%D8%A7%D8%A6%D8%AF%D8%A9-%D8%AC%D8%A7%D9%85%D8%B9%D8%A9-%D8%AA%D9%84%D9%85%D8%B3%D8%A7%D9%86.html#ixzz2aSdQEMvI


عدل سابقا من قبل JSK في الإثنين 29 يوليو 2013 - 18:28 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مركز تطوير التكنولوجيات المتقدمة

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين