أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجزائر ترفض تحقيق "سي أي ايه" مع رهائن تيڤنتورين

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجزائر ترفض تحقيق "سي أي ايه" مع رهائن تيڤنتورين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
BARNI

جــندي



الـبلد :
التسجيل : 27/07/2013
عدد المساهمات : 2
معدل النشاط : 4
التقييم : 1
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجزائر ترفض تحقيق "سي أي ايه" مع رهائن تيڤنتورين   السبت 27 يوليو 2013 - 22:33

رفضت الجزائر طلبا للولايات المتحدة الأمريكية، للسماح لوكالة المخابرات المركزية "سي أي ايه" الاستماع لشهادات الرهائن الجزائريين الناجين من عملية اقتحام المنشأة الغازية بمنطقة تيڤنتورين، في عين أميناس بولاية إليزي في منتصف جانفي الفارط .

ويأتي رفض السلطات الجزائرية في أعقاب طلب تقدمت به الـ"سي أي ايه" التي انتقل فريق منها إلى الجزائر، للتحقيق خصيصا في هذا الاعتداء، حيث طلب محققون في المخابرات المركزية من الجزائر السماح لهم بلقاء عمال جزائريين كانوا رهائن بالمنشأة الغازية تيڤنتورين لدى عناصر التنظيم الإرهابي منفذ الاعتداء يوم الـ16 جانفي الماضي، لإدراج شهاداتهم في التحقيق حول مجريات القضية.

وأوضحت تقارير إعلامية أمريكية، أن الجزائر رفضت طلب واشنطن، بداعي أن الرهائن الجزائريين مجرد ضحايا عاديين ليس لهم أي علاقة مع التنظيم الإرهابي منفذ الاعتداء، لتسلّم لهم فقط ملخص محاضر سماع مصالح الدرك الوطني والأمن العسكري للعمال الناجين، ليكتفي المحققون باستجواب ثلاثة من محتجزي الرهائن، وكلهم أعضاء في جماعة "الموقعون بالدماء" التابعة للتنظيم الإرهابي (القاعدة) تحت إمرة بلمختار، وهم الإرهابيون الذين ألقت عليهم قوات الأمن الجزائرية القبض خلال عملية تحرير الرهائن، منهم الإرهابي أبو طلحة التونسي، واسمه الحقيقي دربالي لعروسي، بالإضافة إلى عنصرين آخرين جزائريين أثبتت التحريات بشأنهما أن عائلاتيهما لم تكونا على علم بانضمامها إلى التنظيم الإرهابي.

وتسعى "سي أي ايه" من خلال التحقيق لمعرفة مواقع الجماعات الإرهابية التي انطلق منها الإرهابيون لتنفيذ اعتدائهم على المنشأة الغازية لتيڤنتورين، وممونيهم بالأسلحة، وهو ما يفسر انتقال محققي "سي أي ايه" إلى كل من ليبيا والنيجر ومالي وموريتانيا.

وكانت "سي أي ايه" قد سلمت قبل أقل من شهر نتائج التحقيق حول اعتداء تيڤنتورين للعدالة الأمريكية، والتي بناء عليه، وبناء على تحقيقات أخرى أجرتها "سي أي ايه" في كل من ليبيا، النيجر، مالي، موريتانيا، وجّهت اتهامات إلى مختار بلمختار أمير كتيبة "الموقعون بالدماء" على خلفية الهجوم على مجمّع إن أمناس، الذي أدى إلى سقوط 38 قتيلا من دول عدة، بينهم 3 أمريكيين شهر جانفي المنصرم، حيث وجهت العدالة الأمريكية ثماني تهم إلى "بلعور"، منها مؤامرة ترمي إلى تقديم دعم لتنظيمي القاعدة و"القاعدة في المغرب الإسلامي"، ومؤامرة احتجاز رهائن وخطف أشخاص محميين دوليا، ومؤامرة تهدف إلى استخدام سلاح دمار شامل.

http://www.echoroukonline.com/ara/articles/173124.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجزائر ترفض تحقيق "سي أي ايه" مع رهائن تيڤنتورين

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين