أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
rayatec

رقـــيب
رقـــيب



الـبلد :
العمر : 31
المهنة : مهندس ميكاترونيات
التسجيل : 23/01/2008
عدد المساهمات : 227
معدل النشاط : 154
التقييم : 5
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"   الإثنين 26 يناير 2009 - 12:33

كشفت القناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلي عن تعليمات مشددة أعطيت لجنود الاحتلال خلال الحرب على غزة ومفادها عدم الوقوع في الأسر بأي ثمن حتى لو كان حياة الجندي نفسه.
وأوضح تسجيل بثته القناة لأحد ضباط لواء جولاني وهو يعطي تعليمات للجنود بتفجير القنبلة التي يحملونها بأنفسهم وبخاطفيهم وعدم الوقوع في أسر فصائل المقاومة.
وتنطلق تلك النظرية من النصر المعنوي الذي يمكن أن تحققه فصائل المقاومة في حال تمكنت من أسر جنود إسرائيليين، وأطلق الضباط على إمكانية وقوع أحد الجنود بالأسر "سيناريو الرعب".
وتقول صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية: "إن الجيش شدد بشكل كبير التعليمات التي يطلق عليها في الجيش "إجراءات هانيبال" المتعلقة بالتعامل مع سيناريو وقع جنود في الأسر، وأصدر تعليمات للقوات بمنع وقوع أي جندي بالأسر بأي ثمن، بما في ذلك إطلاق النار على المركب الذي يتواجد فيه الجندي المأسور أو باتجاه آسريه.
ونقلت الصحيفة عن أحد الجنود عن ضابط لواء "جفعاتي" قوله في التعليمات للجنود قبل التوغل في غزة: " ليس مهما ما يحصل، لن يختطف أي جندي، لن يكون لدينا جلعاد شليط ثان مهما كان الثمن."
وتتطابق ما نشرته القناة العاشرة مع تصريحات "أبو عبيدة"، الناطق باسم كتائب القسام خلال مؤتمر صحفي والذي أكد فيه بتمكن المجاهدين من أسر عدد من الجنود، إلا أنهم قتلوا بنيران قوات الاحتلال الإسرائيلي قبل أن تتمكن الكتائب من إخفائهم.
وأوضح أبو عبيدة أن مجاهدي الكتائب تمكنوا من تنفيذ عمليتي أسر لجنود إسرائيليين أثناء العدوان؛ الأولى شرق حي التفاح في اليوم الثالث حيث تم أسر عدة جنود وأثناء العملية تدخل الطيران المروحي وكانت نتيجة العملية أن تم قصف الجنود مع المجموعة الآسرة التي استشهد أحد أفرادها وأصيب عدد آخر بينما قتل الجنود الإسرائيليين.
أما عملية الأسر الثانية فقد تمت شرق جباليا حيث قام المجاهدون بأسر جندي بواسطة كمين مُحكم واحتفظوا به لمدة يومين في أحد المباني على أرض المعركة، وأرسل العدو إلى المكان أحد المواطنين الذين اختطفهم كدروع بشرية لمساومة المقاومين لتسليم الجندي إلا أنهم رفضوا وهنا تدخل الطيران الحربي الإسرائيلي بعد يومين وأقدم على قصف المكان بطائرات "اف 16" وقتل الجندي واستشهد في العملية 3 من مقاومي القسام الآسرون للجندي.
وأيد جنود إسرائيليون شاركوا في العدوان الأخير على قطاع غزة والذي استمر 22 يوما، رواية حركة حماس بشأن اختطاف جندي إسرائيلي، وقيام قوات الاحتلال بقصق المبنى الذي تواجد فيه مع خاطفيه.
وقال الجنود إنه من أجل منع وقوع أحد الجنود في أسر المقاومة تم قصف المنزل الذي تواجد فيه مع عناصر من فصائل المقاومة.
ويصف جندي من الوحدة، الحادثة بالقول إن القوة حاولت دخول منزل فلسطيني لتمشيطه خشية أن يكون ملغما. وحال دخول القوة للمنزل تعرضت لإطلاق نار كثيف من مسافة قصيرة، فأصيب الجندي الذي كان يتقدم القوة، وخلال إطلاق النار، لاحظ قائد الوحدة وجود جسم مشبوه يصدر ضوءا متقطعا على أرضية المنزل فاعتقد أنها عبوة ناسفة، فصرخ بأفراد وحدته مغادرة المنزل.
فغادر جميع الجنود باستثناء الجندي المصاب، والذي حسب تقديرات الضباط لقي حتفه، فاصدر الضباط تعليمات بقصف المنزل بثلاثة قذائف، وبعد ذلك دخلت القوة ووجدت أن الجندي وفلسطيني آخر قد فارقا الحياة وأجهزوا على فلسطيني مصاب.
انجازات القسام
<td width=1>
أحد عناصر القسام
وكانت كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة حماس أعلنت الاسبوع الماضي أن مجاهديها قتلوا حوالي 80 جنديًا إسرائيليا في قطاع غزة ، فيما استشهد 48 مجاهدًا من الكتائب في هذه الحرب الوحشية التي دامت نحو 23 يومًا.
وقال أبو عبيدة في كلمة متلفزة ظهر فيها ملثما وبجانبه أحد عناصر الكتائب وبجانبه مجاهد يخفي وجهه :" خلال المعارك قتل مجاهدونا 49 جندياً صهيونياً بشكل مباشر وجرح المئات، فضلا عن العمليات التي لم يتم فيها مشاهدة القتلى بشكل مباشر مثل عمليات قصف أماكن تجمع الجنود الصهاينة وعمليات قصفهم بالقذائف، واستهداف الدبابات، وقنص الجنود، ، وبالتالي فإن تقديراتنا بأن عدد قتلى العدو لا يقل عن 80 جندياً في أرض المعركة".
وأضاف :" كما وقع عدد من القتلى ومئات الإصابات في المدن المحتلة والمغتصبات الصهيونية ، ونحن نتحدى الجيش أن يعلن عن خسائره الحقيقية في هذه المعركة ، فكل العالم سمع وشاهد كيف يشدد العدو الرقابة العسكرية ولا يصدر أي شيء سوى ما يرغب أن يخرجه هو للتضليل وللحفاظ على المعنويات المنهارة لجيشه المهزوم والذي يخوض حرباً لا أخلاقية وبدون هدف أو عقيدة بل هو ألعوبة بأيدي السياسيين الفاسدين لأهداف حزبية وانتخابية وسياسية".
وتابع :" كما تكتم العدو ولا يزال على المواقع الحساسة التي قصفناها كرد على هذه الحرب المجرمة والتي تقصف لأول مرة في تاريخ الكيان الصهيوني".
وقال أبو عبيدة :"على الرغم من ضراوة القصف الصهيوني العشوائي والهمجي، واستهداف كل ما يتحرك على الأرض واستخدام القنابل الحارقة والفسفورية، والقصف المدفعي المتواصل للمناطق التي يحاول العدو الدخول إليها، وإلقاء مئات الصواريخ على الأرض قبل دخول الدبابات إليها فإننا نعلن أن كتائب القسام قد نفذت خلال ثلاثة وعشرين يوماً المهام الجهادية التالية:
- تمكنت كتائب القسام من إطلاق تسعمائة وثمانين صاروخاً وقذيفة، خلال الرد على الحرب، منها: 345 صاروخ قسام و 213 صاروخ جراد، و 422 قذيفة هاون.
- تم التصدي للدبابات والآليات الصهيونية التي توغلت بـ 98 قذيفة وصاروخاً مضاداً للآليات، وتم استخدم بعض الصواريخ المضادة للدروع لأول مرة في قطاع غزة.
- كما فجرت كتائب القسام 79 عبوة ناسفة في الجنود الصهاينة والآليات المتوغلة.
- تنفيذ 53 عملية قنص لجنود، وتم توثيق العديد من هذه العمليات وشوهد الجنود الصهاينة وهم يتساقطون أمام كل العالم.
- تنفيذ 12 كمين محكم في مناطق التوغل، تم فيها مهاجمة جنود الاحتلال وقواتهم الخاصة، إضافة إلى 19 اشتباك مسلح مباشر مع قوات العدو وجها لوجه.
- تنفيذ عملية استشهادية تفجيرية ضد قوات العدو حيث قام الاستشهادي القسامي رزق سامي صبح بتفجير نفسه بحزام ناسف في الجنود عند فوهة دبابة في منطقة العطاطرة شمال القطاع.
- تؤكد كتائب القسام أنها قد دمرت بشكل كلي أو جزئي 47 دبابة وجرّافة وناقلة جند متوغلة في القطاع.
- تمكنت كتائب القسام من إصابة أربع طائرات مروحية وطائرة استطلاع واحدة.
وعن إعلان رئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ووزير الحرب ايهود باراك بتحقيق النصر في غزة ،قال أبو عبيدة :" نطمئن قادة الكيان بأن أهدافكم قد سقطت في وحل غزة ولم يعودوا سوى برصيد جديد من المجازر والمذابح وجرائم الحرب".
وأضاف :" لقد بات واضحاً جداً أن العدو لم يحقق أياً من أهداف هذه الحرب، سوى قتل الأطفال بالمئات وقتل النساء والشيوخ والعجزة، والانتقام من المدنيين الأبرياء، ونسف البيوت فوق رؤوس ساكنيها وقصف المساجد والمدارس والمؤسسات الاغاثية والدولية والمنشآت المدنية والشرطية، إذن فليعلن هؤلاء المجرمون أن هذا هو هدفهم وأن هذه هي انجازاتهم".
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
sherifmedhat

عقـــيد
عقـــيد



الـبلد :
العمر : 29
المهنة : مشروع جيوفيزيائ
المزاج : مخنؤ
التسجيل : 09/11/2007
عدد المساهمات : 1311
معدل النشاط : 79
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"   الثلاثاء 27 يناير 2009 - 12:58

دى طبيعى بس انا متاكد ان مفيش صهيونى واحد هيعمل كدا لانهم جبناءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءءء
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Commander In Chief

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : ملازم أول في قوات مكافحة الارهاب الخاصة
المزاج : عصبي لأن محد يصدق ان العراق قوي
التسجيل : 10/01/2009
عدد المساهمات : 751
معدل النشاط : -20
التقييم : -6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"   الإثنين 2 فبراير 2009 - 19:44

و أكبر دليل ان الكتائب ألقت القبض على أسرائيلي و بعد ساعه ضربتهم طائرة أباتشي دون النظر الى الجندي المأسور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
hany_zahr

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
التسجيل : 07/03/2008
عدد المساهمات : 62
معدل النشاط : 5
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"   الإثنين 2 فبراير 2009 - 19:58

نفس الشيء بيحصل مع عملاء الأمريكان في العراق بس الكليب اللي انا شفته كان واحد منهم جريح سابوه مرمي مثل الكلب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

أوامر ضباط الاحتلال لجنودهم خلال العدوان" فجّر نفسك ولا تقع في أسر مقاتلي حماس بأي ثمن"

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين