أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوعشاطر | .
 

 تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية
كاتب الموضوعرسالة
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 14:02


مقدمة: 




Eurofighter Typhoon يوروفايتر تايفون هي مقاتلة اوربية متعددة المهام تنتمي للجيل الرابع والنصف تم انتاجها من قبل شركة Eurofighter GmbH
بنيت التايفون في الاساس لمهام التفوق الجوي فكان اول اصدار لها (الترنش الاول) يحمل قدرات جو _ جو فقط بينما اضيف للترنش الثاني بعض قدرات الجو _ ارض والذي تمتلكة المملكة العربية السعودية وبعض الدول الاخري.. تتميز التايفون باجهزتها المتطورة وقدرات تشويش عالية جدا وكذالك مقطع راداري منخفض يقدر بـ 0.5 متر مربع ويعد ثاني اصغر مقطع راداري في جميع المقاتلات المستخدمة حاليا (ياتي بعد F-22 Raptor) .. تم بداية انتاج التايفون عام 1994 وطلب منها (571) طائرة وانتج منها (355) طائرة حتي مارس 2013 ورغم حدثتها تعد الي الان من اكثر طائرت الجيل الرابع والنصف انتاجا واستخداما في 7 اسلحة جو .. وقامت كذالك باول طيران لها في 27 مارس 1994 ودخلت الخدمة في 4 اغسطس 2003 .
يصل سعر الترنش الاول والثاني للتايفون الي 64.8 مليون والثالث ما بين 90 الي 125 مليون (حسب التجهيزات) وتعد بذالك من كثر طائرات الجيل الرابع والنصف سعراً . 





تم بناء التايفون بمشاركة من اربع دول هم :
بريطانيا (شركة بي ايه آي سيستمز) بنسبة 33% حيث تصنع مقدمه الطائره شامله الكابينه (قمره القياده ) والدفه العموديه و اجزاء من نهايه الجسم
والمانيا شركة (ايدس دويتشلاند) بنسبه 33% حيث تصنع جسم الطائره المركزى
وايطاليا شركة (الينيا ايرونوتيكا) بنسبة 21% حيث تصنع الجناح الايسر
واسبانيا شركة (ايدس كاسا) بنسبة 13% حيث تصنع الجناح الايمن





المواصفات العامة :

الطاقم : 1 او 2 (للتدريب)
الطول:15.96 متر
العرض (بداية من الاجنحة): 10.95 متر
الارتفاع: 5.28 متر
مساحة الجناح:51.2 متر مربع
الوزن فارغة: 11.150 كجم
الوزن محملة: 16.000 كجم
اقصي وزن للاقلاع: 23.500 كجم
القوة الدافعة: محركان من طراز Eurojet EJ200 بالحارق اللاحق 89 كيلو نيوتن وبدون الحارق اللاحق 60 كيلو نيوتن
سعة خزان الوقود: 45.00 كجم الداخلي
السرعة القصوي: 2 ماخ
السرعة عند مستوي سطح البحر: 1.2 ماخ
المدي : 2900 كيلو
المدي الحر: 3.790 كيلو
اقصي ارتفاع: 16,765 متر
الارتفاع المطلق: 19,812 متر
معدل الصعود : 315 متر في الثانية
حمولة الجناح : 312 كجم / متر مربع
الجاذبيه: +9/−3







 " اما موضوعنا فهو يتحدث أساسا عن التطويرات التي أجرتها المملكة العربية السعودية على التايفون التي تمتلكها وهي حزمة تطويرات متكامله جعلت التايفون السعوديه حتى الان افضل طائرات التايفون من حيث القدرات التكامليه لكون المملكة تتواجد في منطقه مشتعلة لامجال فيها للانتظار أو التأجيل"


التقرير الاول وأحدى التطويرات التي أجرتها المملكة العربيه السعوديه الهامه على مقاتلاتها من طراز يوروفايتر تايفون هي ما أوردته مجلة AIR International ، يناير حيث علمت مجلة AIR International أن أسطول طائرات التايفون السعودية في السرب الثالث (Sq.3) قد بدأت في تنفيذ عمليات جو - أرض منذ شهر ديسمبر عام 2011 .

ولأن جميع طائرات التايفون السعودية من طراز Tranche 2 والتي لم تكن تحظى بقدرات جو - أرض بصورة كاملة حتى تحصل على برنامج التعزيز P1EA واسع النطاق (Phase 1 Enhancement part A والتي تعرف أيضاً بـ CP210 - Change Proposal 210) والمفترض أن تنطلق في منتصف العام الجاري 2012 , وكان هناك بعض التكهنات الأولية بأن الطائرات السعودية سوف تحظى بقدرات جو - أرض جزئية مشابهة لتلك التي حظيت بها طائرات سلاح الجو البريطاني طراز Tranche 1 تحت برنامج إضافة قدرات جو - أرض صارمة أو (Change Proposal 193) .

وكشف الرئيس التنفيذي لشركة Eurofighter GmbH السيد إنزو كاسوليني في بيان له قد صدر مؤخراً : " أن القوات الجوية الاسبانية كانت سخية جداً ومتعاونة في سبيل تطوير الطائرات التابعة للمملكة العربية السعودية . ومن خلال السماح لنا لاجراء اختبارات مكثفة على طائرة الانتاج المتوالي ISPA3 , فقد كنا قادرين على تقديم التغيرات بسرعة كبيرة ، والتي نظراً لمرونتها نفذت خلال أشهر الصيف الهادئة " .

وتسائل العديد عما إذا كانت هذه الاختبارات (إستخدام إحدى طائرات التايفون ضمن سلسلة الانتاج المتوالي والتي تم تصويرها وهي محملة بالقنابل الموجهة بالليزر GBU-16 و EGBU-16) تعرب عن اهتمام بدمج قدرات جو - أرض جزئية . لكن هذه التكهنات قد سحقت عندما كشفت شركة Eurofighter GmbH في شهر أغسطس أن حملة الاختبارات السعودية بواسطة ISPA3 كانت تتألف من أربع طلعات جوية فقط ، وأنها أقيمت لأجل اختبار التحسينات التي طلبتها القوات الجوية الملكية السعودية في أجهزة الاتصالات من طراز HaveQuick II .

من المفهوم أنه لن يكون هناك قدرات جو - أرض جزئية لطائرات Tranche 2 (لا للسعودية ولا لأي دولة أخرى) ، وبدلاً من ذلك ، فقد تعهد السعوديون بإدخال مرحلة قدرات جو - أرض في أقرب وقت ممكن والتي ستبلغ ذروتها عند دمج قدرات البرنامج التطويري P1EA .

مصادر صناعية تشير إلى أن إستحداث برنامج موازي لإضفاء قدرات جو - أرض جزئية بشكل أبكر لطائرات Tranche 2 سوف تخلق مخاطر وتأثير سلبي على البرامج الهامة الأخرى الجارية بما في ذلك P1EB ، P1EA ، دمج الصاروخ Meteor ، ومستوى برمجيات SRP-14 . وعلى أية حال ، قد لا تنتج القدرات المطلوبة قبل إطلاق P1EA . وتقول المصادر أنه لا يوجد أحد قد ناقش إطلاق قدرات جو - أرض قبل موعده ، وأن جميع الدول العملاء مرتاحون وينتظرون منتصف 2012 لأجل البدء في P1EA .

وتشير بعض التقارير إلى أن السعوديين بعد أن اطلعوا على برنامج P1EA ، صاروا أكثر حرصاً على إدخاله في الخدمة بأسرع وقت ممكن ، وأنه من المحتمل أن الحكومة السعودية ستوفر التمويل اللازم للمساعدة في إسراع عمليات التطويرات و إصدار التراخيص اللازمة . وتاريخياً ، فإن القوات الجوية الملكية السعودية تميل إلى إتباع كلاً من سلاح الجو البريطاني والأمريكي في دمج القدرات الجديدة التي تزود بها طائراتهم المقاتلة . وفي حالة طائرات التورنيدو والتايفون ، فإن مكتب مشاريع وزارة الدفاع السعودية (MoDSAP) في المملكة المتحدة (كمتلقية للأوامر) عادة تطلب أي وظائف جديدة يمكن الحصول عليها كانت قد نضجت لامتلاكها بالفعل ، وسيتم إعتمادها بواسطة وزراة الدفاع البريطانية و شركة QinetiQ قبل أن يتم تفعليلها وإعتمادها للقوات الجوية الملكية السعودية .

لكن السعوديين أصبحوا أكثر ثقة واستباقية ، ويودون أن تكون لهم هندستهم الخاصة وسلطة إطلاق التراخيص مثل سلاح الجو البريطاني تماماً . وقد تجلى ذلك عندما تم مراجعة الاثباتات بشكل مستقل مع BAE و MoDSAP و QinetiQ ، لتظهر أن القوات الجوية الملكية السعودية قد أطلقت التراخيص اللازمة لمهام التزود بالوقود جواً أثناء الليل حتى بعد أن الشركاء الأوروبيين الأربعة قد انسحبوا منها . وقد بدأت القوات الجوية السعودية بالفعل في مهام رد الفعل السريع QRA بطائرات التايفون ، وكذلك إطلاق المدفع الرشاش على الأهداف الجوية (وهذا الأخير هو الشيء الذي لم ينتهي منه سلاح الجو البريطاني بعد) .

زودت طائرات Tranche 2 في البداية بكمبيوتر جديد مع قدرة أكبر للتوسع مستقبلاً . وقد حملت ببرمجيات بسيطة (SRP 5.0/5.1) والذي هو أساساً الآن ما يعادل خلفه SRP 4 على Tranche 1 ، و (أعيدت) لتشغيل أجهزة الكمبيوتر الجديدة . وكان القصد من استخدام برمجيات قديمة نسبياً هو للمساعدة في فهم كيفية عمل الكمبيوتر الجديد وأيضاً للتعريف بأي مشاكل مع هندسة الكمبيوتر الجديدة .

ومنذ ذلك الحين ، انتقلت برمجيات طائرات Tranche 1 ، ومع برمجيات SRP 4.2 (تمكين قدرات جو - أرض صارمة التي زودت بواسطة CP193) ، وبرمجيات SRP 4.3 وأيضاً سلسلة من عقود تطوير الوظائف الرئيسية للبرمجيات قد انهارت . وهذا يعني أن طائرات Tranche 2 بمستوى برمجيات SRP 5.0/5.1 لن يكون لديها كل الملامح والوظائف المتوفرة الآن على طائرات Tranche 1 ، إضافة إلى قدرات جو - أرض صارمة .

مستوى برمجيات SRP 5.0/5.1 سوف يمكن طائرات Tranche 2 من حمل وإلقاء جميع ذخائر جو - أرض الخاصة بالتايفون ، بالإضافة إلى GBU-16 والقنابل الموجهة بالليزر البريطانية Paveway II ، رغم أن برمجيات SRP 5.0/5.1 التي جهزت بها الطائرات ، لم يتم إجازتها بعد للهجوم (استخدام المدفع الرشاش الداخلي 27 ملم في مهمات جو - سطح) .

هذا يعني أنه بدعم من محدد الليزر الخارجي (ربما التورنيدو ستجهز بـ Litening أو Damocles أو التعيين بواسطة وحدات أرضية \ الطوافات ) يمكن للتايفون مهاجمة الأهداف بواسطة القنابل الموجهة بالليزر (LGB) . إحدى مصادر القوات الجوية البريطانية أخبرت مجلة AIR International أن ذلك يعني "نحن أساساً نمتلك بالفعل قدرات مستوى CP193 على طائرات Tranche 2 ، لكن من دون حاضن التصويب " .

وظائف برمجيات طائرات Tranche 2 الكاملة سوف تكون متوفرة مع مستوى برمجيات SRP 10 ، والتي سوف تسمح باستغلال قدرات جو - أرض المعززة وكذلك القدرات الأخرى التي يجري تزويدها بها من خلال P1EA & P1EB أو ما يعرف بـ (CP210) .

وهذا سوف يشمل التراخيص اللازمة ، حاضن التصويب بالليزر (LDP) ، وبشكل مخصص ذخائر جو - أرض (قنابل Paveway IV ، GBU-10 ، GBU-16 ، EGBU-16) . أما القنابل البريطانية نوع Paveway II ، Paveway II المعزز ، و Paveway III ، سوف لن تدمج تحت برنامج P1EA .

كان مستوى برمجيات SRP 4.2 لدمج قدرات جو - أرض محدودة ، في حين أن P1EA يدمج قدرات جو - أرض متعددة الأدوار ، وهو ما يمثل تحسناً ضخماً مع زيادة الاتساع وتوفير عبء كبير وقدرات محسنة .

سرب التايفون 17(R) في سلاح الجو البريطاني (وهو سرب الاختبار والتقييم) ، قد بدأ بالفعل العمل بـ Paveway IV و حاضن التصويب Litening III على متن طائرات Tranche 2 كجزء من نهج فريق مشترك للاختبار . وقد اشتركت بعضها في الطائرة BT017 ، في حين أنها مملوكة للسرب 17(R) والتي عادة تقيَم في منشآت BAE بوارتن . وأول الكترونيات طيران كاملة ذات وظائف لاطلاق قنابل Paveway IV أجريت في شهر فبراير عام 2011 وقد قام فريق الاختبار بحملها أكثر من 15 مرة . وأيضاً ، حاضن التعيين الليزري (LDP) قد تم اختبارها بنجاح .

شركة Cassidian كانت قد أكملت أول إطلاق للقنبلة EGBU-16 من طائرة Tranche 2 في اسبانيا . وكامل القدرات المعينة المستقلة لهذه الغاية سوف تختبر في الربع الأول من عام 2012 . مصادر صناعية قد حكمت أن الرحلات الاختبارية لبرنامج P1EA قد شارفت على الاستكمال وأن تلك النشاطات الحالية تعنى في المقام الأول لتأهيل البرمجيات لاختبارات الانهيار .

ذكر مرة أنه من المتوقع أن التراخيص اللازمة لبرنامج P1EA ودخولها للخدمة ستكون في الربع الأخير من عام 2011 ، في حين أن هذا الأمر قد تراجع ، وأن P1EA بمستوى برمجيات SRP 10 من المقرر أن تسلم في شهر مايو إلى وكالة حلف شمال الأطلسي لإدارة يوروفايتر وتورنيدو (NETMA) والتي سوف تجيز التراخيص المعتمدة إلى الدول الأربعة في الربع الأول من عام 2012 . وهذا سوف يسمح لسلاح الجو البريطاني للبدء في تقييم العمليات . وخدمة التراخيص لا ينبغي أن تستغرق وقتاً طويلاً في مراجعة عمل قد تم بالفعل من قبل السرب 17(R) ، وربما أسرع من المعتاد بثلاث أو أربع أشهر من تراخيص إطلاق الخدمة (RTS) إذ ستتخذ وظائف جديدة . يبقى أن نرى ما إذا كانت القوات الجوية الملكية السعودية تريد أن تنتظر النتائج ، أو أنها تريد تقيمها الخاص لوحدات التايفون الخاصة بها . والسرب العاشر (Sq.10) أيضاً سوف يكرر نفس الشيء ، وسيقوم بذلك العمل بالتوازي أو حتى في وقت أبكر .

لكن برنامج P1EA سيدمج حاضن التصويب Litening III و قنابل Paveway IV ، ولم يسلم أي منهما للسعودية . وقنابل Paveway IV قد عرضت على السعودية ضمن حزمة تسليح برنامج تطوير التورنيدو (TSP) ، لكن العقد الكبير لقنابل Paveway مع شركة Raytheon الذي عقد في الآونة الأخيرة لم تحدد بعد أي إصدار من القنابل سوف تزود للسعودية . ويفهم أن السعودية هي حالياً تتعقب قدرات طائرات التايفون البريطانية في برامج تطويرها والتي سوف تزود بقنابل Paveway IV ، لكن اكتساب السعودية لحاضن التصويب Litening III (وهو إسرائيلي المنشأ) قد يكون أكثر صعوبة . والبعض يتوقع تسليم عدد صغير من حاضن التصويب Ultra لتجهيز الـ 24 طائرة التي سلمت بالفعل مع البديل الذي يجري تزويده ليستخدم على الطائرات الـ 48 الأخرى ، وهذا سيسمح بوقت اضافي لدمج حاضن التصويب الجديد . وتقوم شركة الالكترونيات المتقدمة السعودية (AEC) بصنع حاضن التصويب Damocles ليتم استخدامها على متن طائرات التورنيدو السعودية ، لكن من المعروف أيضاً أن حاضن التصويب Sniper صنع شركة Lockheed Martin هو الآخر قيد النظر فيه .

وعلى نحو بعيد ، فإن الحاضن قد تم بالفعل دمجه على التايفون ، لكن يبدوا أنه من غير المحتمل أن تستخدم السعودية حاضن Damocles على طائراتها بالرغم أنه مستخدم على طائرات التورنيدو ويتم انتاجه بواسطة شركة الالكترونيات المتقدمة في المملكة ، وبصرف النظر عن نشرة (Aviation Week's Show) والتي أفادت أن اختيار حاضن Damocles قد تم في شهر نوفمبرعام 2007 لاستخدامها على التايفون . دمج حاضن تصويب جديد سوف تكون المهمة الرئيسية ولن تكون من دون صعوبات أو تكاليف رئيسية . علاوة على ذلك ، Damocles لا يمتلك سمعة كبيرة ، وأيضاً هناك تقارير تفيد بأن الإمارات العربية المتحدة أرادت حاضن Sniper على طائرات الرافال ، ومن ناحية اخرى هناك اقتراحات أنه حتى فرنسا تبحث عن خيارات أخرى تتضمن (لكن ربما لا يقتصر على) حاضن Sniper . مع الأخذ في الاعتبار ، أنه من الصعب التخيل أن القوات الجوية الملكية السعودية تقوم بتسوية لـ Damocles مالم تكن هناك مطالب من الناحية السياسية للقيام بذلك .



إحدى طائرات السرب الثالث محملة بـ 6 قنابل gbu-16











التقرير الثاني من موضوعنا فقد تحدث عن شيء مهم الا وهو السعودية تعاقدت على ترقية لتعددية المهام لأسطولها وادماج قدرات القصف حيث تم اضافة قنابل راثيون المحسنة من فئة البافاي 2 
مع بود تهديف ديموقليس من تاليس بخلاف الدول الأوربية التي تستخدم بود تهديف لايتنينق 3 الأسرائيلي وهو ماترفضه السعودية والأختبارات على هذه الحزمة وقدرات القصف تمت بالفعل العام الماضي في السعودية 
اضافة لذلك سيكون السعوديين اول مشغل تايفون يحصل على قدرات صواريخ الكروز من طراز ستورم شادو
ايضا سيشغل السعوديين رادارات ايسا بخلاف الدول الاوربية التي لم تتفق بعد على هذه الحزمة من التطوير.



 Saudi Arabia and Great Britain have still not agreed to terms for a resumption of Eurofighter Typhoon deliveries. Twenty-four aircraft are operational in the Middle East kingdom, out of the total 72 agreed in the Al-Salam deal. Construction of numbers 25 upward began in 2009, but instead of proceeding to the final assembly line, the subassemblies were placed in storage at BAE’s Warton factory. When they were eventually moved into final assembly last year, it seemed that an agreement was close.

But when BAE Systems announced its 2012 financial results recently, the company was obliged to note, “Discussions to formalize Typhoon price escalation under the Salam program remain ongoing.” The failure to conclude the renegotiation is now affecting BAE’s overall financial strategy. In the wake of the aborted merger with EADS, BAE wants to reward shareholders with a further $1.5 billion buyback, but the full amount cannot be paid until the Saudi deal is done.

Meanwhile,
numbers 25 through 28 of the Saudi order are now flying at Warton. They are all two-seaters. About a dozen more are in final assembly. BAE said, “Deliveries are scheduled to recommence in 2013 following a contract amendment to enable UK final assembly of the balance of 48 aircraft.” In the original Al-Salam deal, they would have been assembled in Saudi Arabia. Instead, a maintenance and upgrade facility will be built there. The contract for this has been agreed upon, but a follow-on support contract beyond the first three years of Saudi Typhoon operations is still being negotiated, BAE said. The last aircraft is scheduled for delivery in 2017.

However, the Saudis have already contracted for a multi-role upgrade to their Typhoons. Raytheon Enhanced Paveway II dual-mode guidance bombs are being added, together with the Thales Damocles targeting pod (the Typhoons of the four-nation Eurofighter consortium are being fitted with the Israeli Litening 3 targeting pod, which is politically unacceptable to the Saudis). Flight-tests of
this combination were to have started in Saudi Arabia late last year. Moreover, AIN understands that the Saudis will be the first Typhoon operator to add the MBDA Storm Shadow cruise missile. The Saudis are also being tapped for AESA radar
development and integration funding,
since the four European nations have still not finally committed to this upgrade


http://www.ainonline.com/aviation-news/ain-defense-perspective/2013-03-07/saudi-typhoon-deal-still-not-fully-done




التقرير الثالث في موضوعنا يتحدث عن شيء مهم أوردته مجلة WORLD MAGS وسنعرض لكم قصاصه منها ومفادها أن التطويرات السعوديه سبقت الدوله المصنعه كدمج قدرات القصف الارضي و القدره على حمل صواريخ جو-جو وغيرها ..نحن سبقنا الدول المصنعة في تطوير التايفون لكن في برنامج P1EA كما اشار له المقال ,, فنحن ادخلنا التطويرات الخاصة بها وانتهينا من المرحلة الاولى بشقيه A,B قبل الدول المصنعة ونحن الان نعمل على مستوى P2E بينما الدول المصنعة لايزالون يعملون على P1EB ,, P1EA/B يسمح بدمج قنابل Paveway IV , EGBU-16 , GBU-10/16 وصواريخ IRIS-T (المرحلة الثانية) وحاضن التصويب Litening III الاسرائيلي المنشأ ,, طبعاً استبدلنا الحاضن الاسرائيلي بالحاضن التصويب الفرنسي Damocles.




يتبع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 14:16

التقرير الرابع في موضعنا هام جدا ويذكر أن دمج الستورم شادو على التايفون السعودية سيكون في 2014 وهي فتره تسبق الدمج لدى الدول المصنعه التي ستدمجه مع الرادار الجديد عكس الممكلة فهي ستدمجه على الرادار الحالي لطائرة التايفون ترانش 2 وقد يستغرب بعضكم الامر لكن الحقيقه أن المشكلة ليست في الصاروخ المشكلة في الرادار ,, الرادار الجديد سيدخل الخدمة متأخرا لذلك لن تستطيع الدول الاوروبية إدخال الميتيور حتى يجهز الرادار ..بعض التعديلات على الرادار الميكانيكي الحالي وسيعمل الميتيور بدون مشاكل ,,, أصلا التايفون بلوك 8 من المفترض من البداية أن تحمل الميتيور لكن نقص التمويل اللازم تسبب في تأخير دمج الميتيور على الرادار الحالي وتم ترحيل المشروع للرادار الجديد تفاديا للنفقات ,, مشروع الميتيور منتهي من زمن بعيد لكن تبقى مسألة دمجه على التايفون هي من يأخر حصول التايفون عليه ,, أنا ذكرت سابقا بأن الصاروخ جاهز ولكن الرادار captor-m الذي تحمله التايفون حاليا غير لا يحوي وصلة إطلاق الميتيور والطائرة تحتاج لتغيير كمبيوتر المهام حتى تستطيع حمل الميتيور ,,الدول الأوروبية تستطيع جعل التايفون الحالية تطلق الميتيور ولكن هذا سيكلفها أموال فمن الأفضل إنتظار التايفون الترانش الثالث المجهزة برادار الcaptor-e وكمبيوترها يحمل البرمجيات التي والتي تستطيع إطلاق الميتيور بدلا من إنفاق الأموال على تطوير الترانش الثاني ,, يعني المسألة مسألة مالية وحتى شركة MBDA المصنعة للصاروخ ذكرت بأن تجهيز المقاتلات بالميتيور يرجع للعميل بالمقام الأول !!! فقط أنت أدفع وستحصل على ما تريد

ركزوا في الكلام أدناه ,,

The Eurofighter Typhoon was originally scheduled to join the Meteor trials effort in 2006 but no integration contract or funding has yet been agreed, Eurofighter claims that the Block 8 aircraft, scheduled for delivery from 2007, will be fully compatible with Meteor but the CAPTOR radar will not be integrated with Meteor's datalink, requiring an additional processor card. Meteor will be delayed until the final Tranche 3 deliveries, which are scheduled to run from 2012/13 to 2017. Most of the trials effort is already being conducted on Gripen and Saab is keen to take on as much of the work as possible. Consideration is also being given to using Rafale or a modified Tornado F3, [U]
MBDA have said that the development plan is completely independent of the launch platform and decisions on allocation of aircraft types are made by the customer
 
...

Saudi Arabia pushes for Storm Shadow integration with Typhoon

Robert Hewson, London - IHS Jane's Defence Weekly
23 January 2013

Eurofighter has accelerated plans to integrate the MBDA Storm Shadow cruise missile with the Typhoon in response to a pressing requirement from Saudi Arabia.
As part of a wider rescheduling of the plan - known as the Phase 2 Enhancement (P2E) programme - to introduce new combat capabilities on the Typhoon, Eurofighter will begin Storm Shadow test flights on a Typhoon later this year. Under the revised P2E plan, Storm Shadow integration has been accelerated with a target date of 2015 for weapon availability. However, the Royal Saudi Air Force (RSAF) is pressing for the work to be completed earlier, and has requested a Storm Shadow capability by 2014


http://www.janes.com/article/10385/s...n-with-typhoon






كذلك عقدت المملكة صفقه للحصول على قنابل بفواي 4 وسبب تفضيل المملكة للتايفون لتحمل تلك القنابل سنورده لكم في التالي وللعلم فالمعلومه أساسل مأخوذه من أحد المقربين لي الثقات .. صفقة شراء البيفوي 4 لتجهيز التايفون لها أكثر من 3 سنوات ,,بداية رغبة الشراء كانت في عام 2010 ..المخطط السعودي كان يريد تسليح الترنيدو بال aasm لسبب مهم وهو نمط طيران الترنيدو ... الترنيدو تطير بإرتفاع منخفض ولو زودت بالaasm فهذه القنبلة أو الصاروخ لها ميزة مهمة جدا وهي تزويدها بمحرك دفع مما يساعد على طيران الaasm بإرتفاع منخفض من مسافات بعيدة عكس عائلة البيفوي التي تعتمد على الإسقاط الحر والتوجيه بزعانف التوجيه ,, مما يعني مسافات أقصر عند رميها من إرتفاعات منخفضة ولا تقارن بالaasm ,, الaasm تمتلك ميزة أخرى وهي قدرتها على الطيران بإرتفاع منخفض ومن ثم ضرب أهداف خلف سواتر بعكس البيفوي !! هنا المخطط السعودي قرر تسليح الترنيدو بالaasm لأنها تستطيع إستهداف أهداف خلف سواتر بنمط طيران منخفض يناسب نمط طيران الترنيدو ومن مسافات بعيدة ,, هذه المزايا لا تتوافر في البيفوي بكل أصنافها ,,, مما أجبر المخطط السعودي على الإنتظار أكثر من 3 سنوات حتى يتم الموافقة بتزويد التايفون بالبيفوي 4 ..لو كانت السعودية لا تريد البيفوي 4 بإلحاح لما أضطرت لإنتظار البيفوي 4 ثلاث سنوات كاملة ولإستبدلتها بالaasm بشكل مشابه للترنيدو ..

سبب تمسك السعوديين بالبيفوي 4 هو ميزة مهمة تمتلكها البيفوي 4 عدى عن قدرة إستهدافها لأي هدف متحرك او ثابت من أي زاوية أو قدرة الطيار على إختيار فيوز تصادم الإنفجار ,, السبب الرئيسي الذي جعل السعودية تلهث خلف البيفوي 4 وجعل أمريكا تتعنت في بيعنا هذه القنبلة هو تزويدها بأحدث ألانظمة المضادة لأنظمة التشويش على الgps في العالم أسره ,, وهو يعتبر قمة من قمم التكولوجيات الأمريكية التي تخشى أمريكا من تسربها لدول مثل الصين أو خلافها ,, وهو سبب عدم بيع هذه القنبلة سوى للحليف المقرب بريطانيا ولم يتم التصريح ببيعها لدول أوروبية حليفة,, laser and GPS guidance with the latest Raytheon-developed anti-GPS jamming equipment ,,



http://www.janes.com/article/24660/saudi-paveway-iv-deal-gets-the-green-light




أيضا الطيارين السعوديين حققوا رقما قياسياً في عدد ساعات الطيران على التايفون في ظرف عاميين ونورد لكم تقرير في هاذا الشأن ,, في لقاء أجرته مجلة "مجالس" الصادرة من "بي ايه اي سيستيمز - السعودية" لهذا الشهر مع العقيد الطيار الركن \ محمد الشهراني - قائد السرب العاشر لمنظومة طائرات التايفون إذ تحدث عن خدمة الطائرة في القوات الجوية الملكية السعودية وأشاد بفاعليتها ووصفها بأنها تعتبر نقلة نوعية للقوات الجوية نظراً لما تمتلكه من امكانيات وقدرات فعالة وتحدث أيضاً عن مدى احترافية الطيار السعودي وأنهم يتدربون على ذلك أثناء تدريبهم الأساسي كما نوه أيضاً عن جهوزية أطقم طائرات التايفون سواءاً الجوية أو الفنية أو الادارية
مما حقق مستوى أداء عالٍ واتمام 1500 ساعة طيران في الأجواء السعودية.







صفقة التايفون السعوديه كونها حصلت على عدة تطويرات فأيضا يجب التنبيه الى أن السعوديه أستبدلت البود الصهيوني لايتننق بديموقليس الفرنسي والذي يصنع محليا في شركة الالكترونيات المتقدمه.






(وهنا واضح بود الديموليكس ( المغطى بالاحمر ) الذي بجانب المافريك) 





وفي معرض farnborough 2012 نورد معلومات هامه فالتايفون السعودية ستنهي تطوير P1E خلال العام 2012 لتستطيع القيام بمهام جو ارض لتكون اول مشغل للترانش 2 يحصل على القدرات الكاملة لتوجيه ذخائر جو ارض بشكل مستقل وايضا سيتم دمج بود دايموكلس الفرنسي على التايفون السعوديةوقال الرائد شريف من القوات الجوية السعودية ان التايفون قد مارست بالفعل التزود بالوقود جواً ليلا ونهاراً ومهام رد الفعل السريع كما بدأت بالتدريب على مهام جو ارض وانهم بانتظار تطوير P1E للحصول على القدرات الكاملة لمهام جو ارض ويوجد حاليا 20 طيار قد انهوا التدريب على التايفون وهناك 7 اخرين على وشك الانتهاء من التدريب بقاعدة الملك فهد الجوية بالطايف والرائد شريف هو طيار سابق على F-15C\D وقد انهى 230 ساعة طيران على التايفون وهو الان مدرب طياران وقال انهم يأخذون الطلاب الجدد من الكلية الجوية مماً طاروا على طائرة الهوك التدريبية لتدريبهم على التايفون. 


http://www.janes.com/events/exhibitions/farnborough-2012/news/july-09/Saudi-Typhoon-plans-gain-momentum.aspx


وكما أسفلنا سابقا أن الميتور سيدمج وسيصبح يعمل في القوات الجويه السعوديه بحلول العام 2014 فأن الصاروخ ستورم شادو سيجري اختباره على التايفون خلال السنة الحالية 2013 بطلب من القوات الجوية الملكية السعودية .. Scheduled to enter flight test this year is the Storm Shadow standoff weapon, which is required by the Royal Saudi Air Force 

http://www.ihs.com/events/exhibitions/idex-2013/news/feb-20/Typhoon-on-target.aspx


بالاضافه الى أن السعودية تقوم بالتمويل اللازم لتطوير رادار AESA ودمج حاضن التصويب ودمج الصاروخ ستورم شادو .

On the one hand, they have agreed to help fund upgrades to the Typhoon such as the AESA radar, an alternative targeting pod and integration of the Storm Shadow cruise missile

http://www.ainonline.com/aviation-news/ain-defense-perspective/2012-11-09/prospects-typhoon-boosted-uae-saudi-arabia


أخيرا نختتم موضعنا بجزء هام وخبر مفرح وهو يتحدث على أن المملكة ستوقع أن شاء الله بعد شهر رمضان صفقه لزيادة عدد التايفون والعدد يبلغ 72 طائره من الترانش الثالث الفئه ( B ) وهي أحدث من الفئة ( A ) وتمتع بقدرات أفضل نوعا ما وهاكذا يكون مجموع الترانش الثالث في السعوديه 96 طائره بينما البقية ترانش 2 من البلوكات 15 و 8 .

http://www.upi.com/Business_News/Security-Industry/2013/06/19/After-2-years-BAE-close-to-sealing-Typhoons-deal/UPI-51981371674565/


أحب أن أوضح أن الموضوع جهد شخصي و فكره خاصه بيني وبين الاخ ( General: Yahia ) الذي قام مشكورا في المساعدة في الترجمه و الاعداد فله جزيل الشكر في إنتضار أرائكم الجميله ودمتم بود .


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:36 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
egyptian @rmy

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 22
المهنة : كلية اداب قسم عبري
المزاج : الحمد لله
التسجيل : 26/03/2012
عدد المساهمات : 2732
معدل النشاط : 2787
التقييم : 316
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 14:28

موضوعك جبار يا اخي والتايفون مقاتلة فريدة من نوعها 
والموضوع محتاج قراءة جيدة وبتمعن حتي نقف علي اخر التطورات السعودية الشقيقة

تحياتي من القلب وحلال عليك 3 تقيم
ارجو تقبل مروري واسعدني  اني اول من يرد علي هذا الموضوع الشيق

تحياتي اخي عبد الله
128 137
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
abooode215

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب جامعي
المزاج : 100%
التسجيل : 02/07/2013
عدد المساهمات : 527
معدل النشاط : 512
التقييم : 23
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 14:33

مجهود كبير جدا و مهم و الصراحة انه متعوب عليه
انا استمتعت بالقراءة :)
نعم فالتايفون مقاتلة قوية جدا 
وخبر زيادة اعدادها جدا مفرح
وسيكون لديناا مستقبلا 
تايفون ترانش 3
F15-sa
اشكرك اخي عبدالله على هذا المجهود الجبار
والشكر ايضا موصول للجنرال يحيى
تقبل مروري المتواضع
تحياتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
F15as

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المهنة : 'طالب
التسجيل : 15/06/2012
عدد المساهمات : 5536
معدل النشاط : 6356
التقييم : 205
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 14:34

يعطيك الف عافيه اخوي عبدالله على الموضوع الرائع
فعلا التايفون جباااره بانتظار اختها ترانش 3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
rafikWilliam

نقـــيب
نقـــيب



الـبلد :
التسجيل : 11/04/2013
عدد المساهمات : 897
معدل النشاط : 1060
التقييم : 129
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:11

 رائع عبد العزيز ومجهود مشكور عليه 
قرات التقرير الاول فقط ...لكن صراحتا (ولن تجد يوما الجزائري مطبل لنفسه او لغيره ) 
1- التقرير الاول منقول من منتديات 37 
2-لم افهم شئ وخاصتا المصطلحات 37 

 برنامج التعزيز P1EA واسع النطاق (Phase 1 Enhancement part A والتي تعرف أيضاً بـ CP210 - Change Proposal 210)33 
طائرة الانتاج المتوالي ISPA3 !!!! 33 33 

اقتباس :
وتسائل العديد عما إذا كانت هذه الاختبارات (إستخدام إحدى طائرات التايفون ضمن سلسلة الانتاج المتوالي والتي تم تصويرها وهي محملة بالقنابل الموجهة بالليزر GBU-16 و EGBU-16) تعرب عن اهتمام بدمج قدرات جو - أرض جزئية . لكن هذه التكهنات قد سحقت عندما كشفت شركة Eurofighter GmbH في شهر أغسطس أن حملة الاختبارات السعودية بواسطة ISPA3 كانت تتألف من أربع طلعات جوية فقط ، وأنها أقيمت لأجل اختبار التحسينات التي طلبتها القوات الجوية الملكية السعودية في أجهزة الاتصالات من طراز HaveQuick II .

لم افهم هذه الفقرة 
من المفهوم أنه لن يكون هناك قدرات جو - أرض جزئية لطائرات Tranche 2 (لا للسعودية ولا لأي دولة أخرى) ، وبدلاً من ذلك ، فقد تعهد السعوديون بإدخال مرحلة قدرات جو - أرض في أقرب وقت ممكن والتي ستبلغ ذروتها عند دمج قدرات البرنامج التطويري P1EA .

ال
تايفون طرانش 2 لا تحمل قدرات جو ارض ام ماذا ؟؟؟ ! 
كيف يتعهد السعوديون بادخالها فى اقرب وقت وفى اول موضوعك قلت "قد بدأت في تنفيذ عمليات جو - أرض منذ شهر ديسمبر عام 2011"

MoDSAP و QinetiQ ؟ 

اقتباس :
ومنذ ذلك الحين ، انتقلت برمجيات طائرات Tranche 1 ، ومع برمجيات SRP 4.2 (تمكين قدرات جو - أرض صارمة التي زودت بواسطة CP193) ، وبرمجيات SRP 4.3 وأيضاً سلسلة من عقود تطوير الوظائف الرئيسية للبرمجيات قد انهارت . وهذا يعني أن طائرات Tranche 2 بمستوى برمجيات SRP 5.0/5.1 لن يكون لديها كل الملامح والوظائف المتوفرة الآن على طائرات Tranche 1 ، إضافة إلى قدرات جو - أرض صارمة .
33 33 

اقتباس :
وقد اشتركت بعضها في الطائرة BT017
33 33 


بقية التقارير لم اكملها اكملها بعد الافطار انشالله 
ارجو الا تزعل منا اخي عبد الله 


عدل سابقا من قبل rafikWilliam في الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:14 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:13

@egyptian @rmy كتب:
موضوعك جبار يا اخي والتايفون مقاتلة فريدة من نوعها 
والموضوع محتاج قراءة جيدة وبتمعن حتي نقف علي اخر التطورات السعودية الشقيقة

تحياتي من القلب وحلال عليك 3 تقيم
ارجو تقبل مروري واسعدني  اني اول من يرد علي هذا الموضوع الشيق

تحياتي اخي عبد الله
128 137
التحيه متبادله أخي ولك وافر الشكر على حرصك على الرد أولاُ والتقيم ..بالفعل الموضوع بحاجة الى التعمن والقراءة بهدوء فستجد كلما قراءة سطراً جذب لقراءة الاخر كون الموضوع يتحدث عن عدد من التطويرات والتحديثات ولله الحمد عندما ستراجع الموضوع ستجد ان التطوير السعودي للتايفون يجعل التايفون السعوديه الافضل بين شقيقاتها في الدول الاخرى وبصراحه التايفون مقاتله فريدة أتمنى أن اراها في الدول العربيه والاسلاميه.
@abooode215 كتب:
مجهود كبير جدا و مهم و الصراحة انه متعوب عليه
انا استمتعت بالقراءة :)
نعم فالتايفون مقاتلة قوية جدا 
وخبر زيادة اعدادها جدا مفرح
وسيكون لديناا مستقبلا 
تايفون ترانش 3
F15-sa
اشكرك اخي عبدالله على هذا المجهود الجبار
والشكر ايضا موصول للجنرال يحيى
تقبل مروري المتواضع
تحياتي
العفو أخي .. التحيه موصوله لك على مرورك الجميل وكذلك لاننسى للاخ يحيى جهوده فهو نعم الاخ ونعم الصديق ولله الحمد بتعاوننا أستطعنا حصر ولو 80% من التطويرات السعوديه على اليوروفايتر وبالتالي أستطعنا إعطاء لمحه جيدة وفكره واضحه وشفافه عن التايفون السعوديه بموثوقيه عاليه.
@F15as كتب:
يعطيك الف عافيه اخوي عبدالله على الموضوع الرائع
فعلا التايفون جباااره بانتظار اختها ترانش 3
الله يعافيك..نحن فعلا بأنتظار الترانش 3 فهي الطائره الجباره والتي ستحقق قفزه كبيره لسلاح الجو السعودي والترانش الثاني المطوره ليست بالهينه فهي رائعه وتتفوق على الكثير من المقاتلات بأنسيابية تصميمها القابل للتطويرات وقدراتها الراداريه والالكترونيه !
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:20

@rafikWilliam كتب:
 رائع عبد العزيز ومجهود مشكور عليه 
قرات التقرير الاول فقط ...لكن صراحتا (ولن تجد يوما الجزائري مطبل لنفسه او لغيره ) 
1- التقرير الاول منقول من منتديات 37 
2-لم افهم شئ وخاصتا المصطلحات 37 

 برنامج التعزيز P1EA واسع النطاق (Phase 1 Enhancement part A والتي تعرف أيضاً بـ CP210 - Change Proposal 210)33 
طائرة الانتاج المتوالي ISPA3 !!!! 33 33 



MoDSAP و QinetiQ ؟ 







بقية التقارير لم اكملها اكملها بعد الافطار انشالله 
ارجو الا تزعل منا اخي عبد الله 


التقرير ليس منقولا من منتدى فأنا وضعت المقال الاصلي له كمصدر وهي قصاصة وأما الترجمه فهي فعلا ترجمة أحد الاخوه الاشقاء والذي يعرف ب ( تقنيه ) 
التايفون أخي الكريم صممت أساسا لمهمات التفوق الجوي وبعد ذلك تم تنفيذ عمليات تطوير لجعل التايفون قادره على أداء تلك المهمات المتبقيه مثل القصف الارضي ونفذت التطويرات على الترانش الثاني بعدة بلوكات وربما ليس لديك خلفية عن تطويرات التايفون فهاذا المصدر سيفيدك وللامانه أنا لاأزعل ولاشيء من هاذا القبيل فملاحضاتكم على الاعين والرأس وماقمت به أنا هو تجميع أخبار ومقالات وترجمتها او نقلها بالترجمه وتلك ليست حصرا علي أو على الاخرون..36 

http://en.wikipedia.org/wiki/Eurofighter_Typhoon_variants
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Tomahawk

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : SWE
المزاج : ;)
التسجيل : 01/12/2011
عدد المساهمات : 2230
معدل النشاط : 2054
التقييم : 204
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:24

برنامج P1E بشقيه A و B يشمل :
  دمج قنابل
  Paveway IV
GBU-48
EGBU-16
GBU-10 / GBU-16
   قدرات مسح واستطلاع افضل
تطوير قدرات التعامل مع الاهداف المتعدده الارضيه لتصبح تتعامل مع اربع اهداف معاً او ست اهداف على التوالي
خوذة استهداف "جو - جو" و "جو - ارض"
اضافة الى IRIS-T phase 2 بواجهه رقمية
توسيع نظام الـ GPS من 12 في السابق الى 24 الان وجعله اكثر قوة لمقاومة التشويش
زيادة التكامل الصوتي عن طريق الاوامر الصوتية
تحسينات لـ flares
وطبعاً تطوير الرادار

واعتقد الان ان العمل جاري على الـ P2E
بادخال الستورم شادو والبريمستون اضافة الى الميتور

P2E and is expected to further increase the available weapons with Storm Shadow, Brimstone and initial Meteor capability

موضوع رائع واشكرك عليه
تحياتي لك اخي عبدالله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 15:44

@Tomahawk كتب:
برنامج P1E بشقيه A و B يشمل :
  دمج قنابل
  Paveway IV
GBU-48
EGBU-16
GBU-10 / GBU-16
   قدرات مسح واستطلاع افضل
تطوير قدرات التعامل مع الاهداف المتعدده الارضيه لتصبح تتعامل مع اربع اهداف معاً او ست اهداف على التوالي
خوذة استهداف "جو - جو" و "جو - ارض"
اضافة الى IRIS-T phase 2 بواجهه رقمية
توسيع نظام الـ GPS من 12 في السابق الى 24 الان وجعله اكثر قوة لمقاومة التشويش
زيادة التكامل الصوتي عن طريق الاوامر الصوتية
تحسينات لـ flares
وطبعاً تطوير الرادار

واعتقد الان ان العمل جاري على الـ P2E
بادخال الستورم شادو والبريمستون اضافة الى الميتور

P2E and is expected to further increase the available weapons with Storm Shadow, Brimstone and initial Meteor capability

موضوع رائع واشكرك عليه
تحياتي لك اخي عبدالله
حللت أهلا أخي توماهوك ومرحبا بك .. كما تفضلت أن التطوير بي 1 إ ( p1e ) بشقيه ( ايه - بي ) يتطرق الى تعزيز حمل الطائره المفيد ( الحموله المقدره من المقذوفات والقصوى ) بنوعيات من الاسلحه مثل المقنبلات والصواريخ التي لم تكن تستطيع حملها سابقا وهاذا يعني أن هناك تغيرات في عمليات الربط بين النظم الالكترونيه في الطائرات مما يعني كلفة ماليه ربما تكون مرتفعه .. التطوير بي 2 إ ( p2e ) يستهدف البريمستون و الستروم شادو بالاضافه الى حسب توقعي الشخصي الميتور . 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Mouath14

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : U.S.G.N lTunisian.Special.Forcesl
المزاج : نحن الموت - والويل لمن اعترض طريقنا
التسجيل : 05/09/2009
عدد المساهمات : 4851
معدل النشاط : 5011
التقييم : 659
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 16:14

 مجهود جبار اخي عبدالله بن عبدالعزيز
واختيار صائب من المملكة اقنتاء وتطوير التايفوون فهي طائرة جبارة بكل المقاييس وقدرتها على حمل انواع متطورة جدا من القنابل والصواريخ وخاصة الستورم شادو والبايفواي 4
يجعلها افضل طائرة في الشرق الاوسط.
كل الاحترام والتقدي
ر +

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Ali TUN

مـــلازم أول
مـــلازم أول



الـبلد :
التسجيل : 30/03/2013
عدد المساهمات : 737
معدل النشاط : 1015
التقييم : 223
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 16:57


مشكور اخي عبد الله على المجهود الرائع ...

الموضوع ضخم صراحة و يتطلب الصبر و القراءة بتمعن ...

حسب رايي السعودية احسنت اختيار التايفون ..

فهي من الطائرات القليلة التي تنافس طائرات الجيل الخامس

و تعتبر حل جيد في انتظار طائرات الجيل الجديد ...

و مبروك مسبقا الوسام الرابع ...

للاسف ليس بامكاني التقييم .

تحياتي ..
35 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الجندي أحمد

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
التسجيل : 30/05/2013
عدد المساهمات : 1695
معدل النشاط : 1391
التقييم : 46
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 17:14

موضوع يستحق إعادة قراءته
وفي الحقيقة قرأت كثيرا عن التايفون لكن المعلومات كانت مختصرة جدا وهنا موضوع مفصل بالإضافة إلى التطويرات التي أجرتها المملكة والتي لم أكن أعرفها
شكرا أخ عبدالله على هذا المجهود الكبير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 17:23

@Mouath14 كتب:
 مجهود جبار اخي عبدالله بن عبدالعزيز
واختيار صائب من المملكة اقنتاء وتطوير التايفوون فهي طائرة جبارة بكل المقاييس وقدرتها على حمل انواع متطورة جدا من القنابل والصواريخ وخاصة الستورم شادو والبايفواي 4
يجعلها افضل طائرة في الشرق الاوسط.
كل الاحترام والتقدي
ر +

الاحترام والتقدير متبادل وجزيل الشكر على الاشادة ..فعلا الاختيار كان صائب فالتايفون بالامكان أن تطور وأكاد أجزم بأن الترنش القادم او كما تسمى تايفون ام ال يو ( mlu ) أو تايفون 2020 ستكون قادره على مقارعة طائرات الجيل الامس وستسيد جيلها ! ميزة قابلية المقاتله للتطوير هي من تجعل سوق الطائره جيدة وخير مثال الفالكون والايجل والفلانكر .
@Ali TUN كتب:

مشكور اخي عبد الله على المجهود الرائع ...

الموضوع ضخم صراحة و يتطلب الصبر و القراءة بتمعن ...

حسب رايي السعودية احسنت اختيار التايفون ..

فهي من الطائرات القليلة التي تنافس طائرات الجيل الخامس

و تعتبر حل جيد في انتظار طائرات الجيل الجديد ...

و مبروك مسبقا الوسام الرابع ...

للاسف ليس بامكاني التقييم .

تحياتي ..
35 
الشكر لله ولك كل الشكر على المرور العطر ! رأيك على العين والرأس وفعلا التايفون خيار صائب وأرى أن المملكة بتعويضها للتورنيدو الدفاعيه بالتايفون وعمان بتعويضا للجاكوار بالتايفون كأنت ضربة معلم فهل سنرى دولاً أخرى عربيه تتدخل التايفون ؟ الله أعلم المهم أن التايفون لحد الان في الامارات وماليزيا وكوريا وحتى الهند لم تخسر ولازال لديها الكثير لتقدمه.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 17:27

ahmed89 كتب:
موضوع يستحق إعادة قراءته
وفي الحقيقة قرأت كثيرا عن التايفون لكن المعلومات كانت مختصرة جدا وهنا موضوع مفصل بالإضافة إلى التطويرات التي أجرتها المملكة والتي لم أكن أعرفها
شكرا أخ عبدالله على هذا المجهود الكبير
العفو ياصديقي .. أنا سعيد بأنك أستفدت لكن أرجو الا تتنساوا مجهود الاخ يحيى فهو يستحق الشكر الجزيل كذلك .. دمتم بود 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
بلاد الحرمين

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
المزاج : متفائل
التسجيل : 11/02/2013
عدد المساهمات : 100
معدل النشاط : 119
التقييم : 6
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 17:39

مجهود رائع وجبار . وشكراا لك انت ومن ساهم في الموضوع . واحب ان اضيف ان اهم نقطه بخصوص الطائرات الحربيه هو مايمكن حمله على الطائره ( الصواريخ ) فلو كنت تمتلك طائره من الجيل الرابع ++ او الخامس بدون قدرات صاروخيه فستكون طائره عقيمه بمعنى اصح . وهذا ماتعمل عليه السعوديه اقتناء طائرات حديثه مع عائلات من الصواريخ المحترمه .







1- الستورم شادو
2- METEOR
3- AIM-132 ASRAAM
4- AIM-132 ASRAAM
5- Damocles





ستورم شادو






صاروخ IRIS-T


PAVEWAY IV 4



brimstone



اسمحلي على هالاضافه للعائلات المحترمه من الصواريخ . من موضوع العضو ابطال الحرمين سابقا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 17:48

@بلاد الحرمين كتب:
مجهود رائع وجبار . وشكراا لك انت ومن ساهم في الموضوع . واحب ان اضيف ان اهم نقطه بخصوص الطائرات الحربيه هو مايمكن حمله على الطائره ( الصواريخ ) فلو كنت تمتلك طائره من الجيل الرابع ++ او الخامس بدون قدرات صاروخيه فستكون طائره عقيمه بمعنى اصح . وهذا ماتعمل عليه السعوديه اقتناء طائرات حديثه مع عائلات من الصواريخ المحترمه .







1- الستورم شادو
2- METEOR
3- AIM-132 ASRAAM
4- AIM-132 ASRAAM
5- Damocles





ستورم شادو






صاروخ IRIS-T


PAVEWAY IV 4



brimstone



اسمحلي على هالاضافه للعائلات المحترمه من الصواريخ . من موضوع العضو ابطال الحرمين سابقا

 فعلا سلاح دون مخلب لافائده منه .. اضافه متميزه ولك كل الشكر عليها وعلى المرور الحسن 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
أبو فارس

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
التسجيل : 09/02/2012
عدد المساهمات : 326
معدل النشاط : 436
التقييم : 32
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 18:20

موضوعك جميل جدا جدا
جاري الزرف 9
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 18:50

شيء جميل جدا توجد معلومات اول مرة اسمع عنها او اعلم بتواجدها اشكرك اخي ع الموضوع + تم التقييم ع المجهود الجبار
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
مشيراليمن جمال

رقـــيب أول
رقـــيب أول



الـبلد :
المهنة : مشير اليمن
المزاج : متقلب
التسجيل : 19/09/2012
عدد المساهمات : 344
معدل النشاط : 350
التقييم : 7
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 20:02

تسلم الايادي اخ عبدالله والله موضوع جبار وممتع لسا ماكملتة بس لي عودة وانا متشوفق لذلك
والتايفون والله ابدعت بالسعودية وراح تكون مفيدة جداً في الاسطول السعودي
تحياتي والله يوفق المملك الى مافية الخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
القائد المصرى

مســـاعد أول
مســـاعد أول



الـبلد :
المزاج : احاول ان اكون متفائل
التسجيل : 18/08/2012
عدد المساهمات : 550
معدل النشاط : 554
التقييم : 8
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 20:08

تطويرات رائعة فعلا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
f22 raptor

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
العمر : 36
المهنة : أستاذ
المزاج : في عطلة
التسجيل : 25/06/2012
عدد المساهمات : 7082
معدل النشاط : 5763
التقييم : 547
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    الجمعة 26 يوليو 2013 - 23:17

أتعبتني يا خميس في قراءة موضوعك.

تقييم مستحق أخي على المجهود الكبير و تقييم آخر لصديقي العزيز الجنرال يحي.

جملة التطويرات تلك هي إضافة نوعية للتايفون تعزز قدراتها.

المملكة هي أكبر مستعمل للمقاتلة خارج الدول المصنعة, و تشارك في تمويل تطويراتها.

لكننا نريدها أن تشارك في التصنيع أيضا.

سررت بالمرور أخي.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
The Undertaker

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 21
المزاج : و إن عدتم عدنا
التسجيل : 26/10/2012
عدد المساهمات : 3746
معدل النشاط : 3056
التقييم : 141
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :






مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    السبت 27 يوليو 2013 - 0:47

 موضوع ممتاز حقا يا صديقي و سيصبح إن شاء الله مرجعا لكل من أراد الإطلاع على معلومات مهمة تخص


أقوى مقاتلة في القوات الجوية العربية و بالخصوص لمن يريد أن يعرف التطويرات الخاصة بالمملكة


مع كل هذه الإضافات المرعبة خاصة من ناحية قدرات جو-أرض أصبحت التايفون السعودية أشبه بمقاتلة


و قاذفة في نفس الوقت و هذا يعني الكثير بصراحة


بالإضافة إلى ذلك تسليحها في القتال الجوي قاتل أيضا


يكفي فقط أن نشاهد كلمتي Meteor و AMRAAM أفضل صاروخين للقتال BVR على الإطلاق


دون الحاجة لذكر صواريخ Dogfight لأنها مع هذين الصاروخين الفتاكين و رادار القيصر الرهيب


ستكون بذلك أقوى مقاتلة بين الجميع بإستثناء مقاتلات الجيل الخامس


على ذكر مقاتلات الجيل الخامس فالتايفون السعودية ستكون هي السد المنيع الذي سيقف في وجه ال F-35


الإسرائلية إلى أن تحصل السعودية على هذه المقاتلة نفسها من أمريكا.


كدت أن أنسى ذكر بود Damocles أحد أفضل بودات التهديف ويوفر للطيار معلومات و إمكانيات


كثيرة لتسهيل مهمته قدر الإمكان.


مع كل هذه الإمكانيات فقد إستطاعت المملكة العربية السعودية بخطة ذكية و مدروسة إستطاعت تقليص الفارق


مع العدو الصهيوني بشكل كبير جدا


أما إيران فهي مرشحة لهزم نعم لهزم المنتخب السعودي لكرة القدم إذا أقيمت المباراة في طهران.


لم يبقى لي سوى شكرك على الدعوة و تستحق ++2 هذه المرة و أنا نادرا ما أعطي 2 تقييم


أظن أنني حاسس بنفسي زيادة عن اللزوم16 


تحياتي 7  
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    السبت 27 يوليو 2013 - 1:11

@أبو فارس كتب:
موضوعك جميل جدا جدا
جاري الزرف 9
الجميل هو مرورك .. خذ راحتك ياصديقي.
@ARABIC كتب:
شيء جميل جدا توجد معلومات اول مرة اسمع عنها او اعلم بتواجدها اشكرك اخي ع الموضوع + تم التقييم ع المجهود الجبار
الشكر لله ثم لأخي يحيى على مشاركته الجباره معي ..من الجيد أن تستفيد من الموضوع وهاذا يسعدني وهوهدفي.
@مشيراليمن جمال كتب:
تسلم الايادي اخ عبدالله والله موضوع جبار وممتع لسا ماكملتة بس لي عودة وانا متشوفق لذلك
والتايفون والله ابدعت بالسعودية وراح تكون مفيدة جداً في الاسطول السعودي
تحياتي والله يوفق المملك الى مافية الخير
الله يسلمك.. شرفني مرور أخ صديق وعزيز من دوله شقيقه وجاره الا وهي اليمن ..التايفون كان خياراً موفقا للمملكة وأظن بعد النظر للتجربه السعوديه سنرى دولا عربيه تتجهه نحوها.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون    السبت 27 يوليو 2013 - 1:17

@f22 raptor كتب:
أتعبتني يا خميس في قراءة موضوعك.

تقييم مستحق أخي على المجهود الكبير و تقييم آخر لصديقي العزيز الجنرال يحي.

جملة التطويرات تلك هي إضافة نوعية للتايفون تعزز قدراتها.

المملكة هي أكبر مستعمل للمقاتلة خارج الدول المصنعة, و تشارك في تمويل تطويراتها.

لكننا نريدها أن تشارك في التصنيع أيضا.

سررت بالمرور أخي.
تعبك يوضح أنك قراءة الموضوع وهو شيء جميل ..كما أضفت فأن التطويرات تلك إضافة نوعيه تعزز قدرات التايفون وبأذن الله نأمل أن تكون الدفعه القادمه لنا بتجميع او تصنيع سعودي. 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

تقارير موثقه: التطويرات السعوديه على مقاتلات التايفون

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 2انتقل الى الصفحة : 1, 2  الصفحة التالية

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
إرسال موضوع جديد   إرسال مساهمة في موضوع
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين