أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

14 مكتتبا يتنافسون على انجاز 6 محطات كهربائية في الجزائر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 14 مكتتبا يتنافسون على انجاز 6 محطات كهربائية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
lotfi dz

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
المهنة : الفريق
المزاج : غاضب
التسجيل : 28/01/2012
عدد المساهمات : 5365
معدل النشاط : 6156
التقييم : 418
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: 14 مكتتبا يتنافسون على انجاز 6 محطات كهربائية في الجزائر    الخميس 25 يوليو 2013 - 22:49

 

قدم 14 مكتتبا يوم الخميس بالجزائر عروضهم التقنية و المالية المتعلقة بالإعلان عن المناقصات الوطنية و الدولية لانجاز 6 محطات كهربائية جديدة بطاقة من 1200 إلى 1600 ميغاواط لكل واحدة في أفق 2017.
و ستقام هذه المحطات ال6 المعنية بهذا الإعلان عن المناقصات في ولايات خنشلة و بسكرة و جيجل و الجلفة و النعامة و مستغانم. و تبلغ طاقتها الإجمالية حوالي 8400 ميغا واط حسب عرض قدم خلال افتتاح الجلسة العلنية لفتح الاظرفة.
و بعد استكمال تقييم العروض يتم المنح المؤقت للصفقة لكل موقع (محطة) للمترشح الذي اقترح ادنى سعر للكيلواط/الساعة حسبما أوضح إطار في شركة هندسة الكهرباء و الغاز (فرع لسونالغاز) الذي يقود العملية.
و من المقرر أن تتواصل جلسة فتح الاظرفة التي تجري بمقر معهد التكوين في الكهرباء و الغاز بالجزائر "إلى غاية ساعة متأخرة من السهرة كون بعض المكتتبين قدموا عروضهم من اجل العديد من المحطات مثل شركة صينية ترشحت للحصول على المحطات الستة".
و شاركت العديد من الشركات الأجنبية المعروفة في العملية مثل الشركة الاسبانية ايبيردرولا و الجنوب كورية هيونداي التي تحالفت مع "دايو" من نفس البلد.
و ينص دفتر الشروط المتعلق بهذه الصفقة خاصة على أن تتكفل شركات جزائرية بأشغال الهندسة المدنية و النقل البري و المناولة.
و يأتي الإعلان عن المناقصات المتعلق بانجاز 6 محطات كتكملة لذلك المتعلق بمنح توربينات الغاز و توربينات البخار و أنظمة المراقبة القيادية و قطع الغيار.
و منحت هذه الصفقة للشركة الأمريكية جينيرال ايليكتريك بتكلفة حوالي 868ر1 مليار دولار من اجل جزء العملة الصعبة و 602ر3 مليار دج لجزء العملة الوطنية بالإضافة إلى سعر 27ر2 دج للكيلواط/الساعة.
و يندرج الإعلانين عن المناقصات في برنامج تعزيز الحظيرة الوطنية لإنتاج الكهرباء التي تهدف طاقة تعادل 8400 ميغاواط في أفق 2017.
و من المفروض أن يمكن هذا البرنامج في بادئ الأمر و بصفة استعجاليه من الاستجابة لطلب في تزايد على الطاقة الكهربائية و انجاز مركب صناعي ضخم بالجزائر و توفير مناصب شغل و صناعة هذه التجهيزات محليا و تسويقها و التموقع بالتالي كحامل لمشاريع مستقبلية للتنمية.

المصدر

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

14 مكتتبا يتنافسون على انجاز 6 محطات كهربائية في الجزائر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام غير العسكريـــة :: تواصل الأعضاء-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين