أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الجيش الروسي يختتم مناوراته ويستعد لمناورات مشتركة مع الجيش الصيني

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 الجيش الروسي يختتم مناوراته ويستعد لمناورات مشتركة مع الجيش الصيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
hammer head

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
المهنة : أصول و أجول
المزاج : cool
التسجيل : 10/04/2013
عدد المساهمات : 8105
معدل النشاط : 8753
التقييم : 687
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الجيش الروسي يختتم مناوراته ويستعد لمناورات مشتركة مع الجيش الصيني   الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 13:21

أعلِن في روسيا عن اختتام المشروع التدريبي الذي هدف إلى التأكد من الجاهزية القتالية للقوات الروسية في شرق البلاد، وعن الإعداد لمناورات عسكرية روسية صينية مشتركة

اختتم الجيش الروسي المشروع التدريبي الهادف إلى التأكد من الجاهزية القتالية لوحداته في شرق البلاد.
وقال مدير جهاز الإعلام بالمنطقة العسكرية الشرقية، رومان مارتوف، يوم الاثنين (22/7/2013) إن "سفن أسطول المحيط الهادئ المشاركة في مناورات قوات المنطقة العسكرية الشرقية عادت إلى قواعدها".
ومن بين السفن التي شاركت في المناورات طراد "فارياغ" وبارجة "مارشل شابوشنيكوف" وبارجة "أدميرال فينوغرادوف" وسفينتا الإنزال "أوسليابيا" و"نيكولاي فيلكوف" ومدمرة "بيستري".
وأعلن جهاز الإعلام بالمنطقة العسكرية المركزية في نفس اليوم عن عودة قوات المنطقة المركزية التي شاركت في المشروع التدريبي الهادف إلى التأكد من الجاهزية القتالية للقوات الروسية في شرق البلاد إلى قواعدها.
وشارك أكثر من ألف جندي وضابط من أفراد قوات المنطقة العسكرية المركزية في ذلك المشروع التدريبي.
وأعلنت وزارة الدفاع الروسية يوم الجمعة أن جميع الطائرات التي شاركت في مناورات الجيش الروسي في شرق البلاد عادت إلى قواعدها.
وأوضحت أن طائرات "سو-25" وهليكوبترات "مي-8" عادت من مطار "سوكول" في جزيرة ساخالين إلى مطار "تشيرنيغوفكا" في إقليم بريمورسكي ومطار "بوريفيستنيك" في جزيرة إيتوروب، بينما عادت مقاتلات "سو-27" من مطار "دومنا" في مدينة تشيتا إلى قاعدتها "دزيومغي" في مدينة كومسومولسك على نهر آمور في حين عادت هليكوبترات "مي-24" من مطار "ستيب" قرب بحيرة بايكال إلى قاعدة "دونا" الجوية في مدينة تشيتا.
وبلغ مجموع الطائرات التي شاركت في تلك المناورات، 130 طائرة وهليكوبترا، بالإضافة إلى 28 طائرة نقل من طراز "إيل-76" و7 قاذفات قنابل نووية من طراز "تو-95 أم أس".
ووصف الرئيس فلاديمير بوتين، القائد الأعلى للقوات المسلحة الروسية، الذي شاهد بعض فعاليات المشروع التدريبي الذي نفذته قوات المنطقة العسكرية الشرقية ووحدات من قوات المنطقة العسكرية المركزية، وصف ما شاهده بالمناورات المنقطعة النظير، مشيرا إلى أن روسيا لم تر مثيلا للمناورات التي نفذتها القوات الروسية في شرق البلاد في هذه الأيام من قبل.
وإلى ذلك، قال البيان الصادر عن قيادة المنطقة العسكرية المركزية يوم الاثنين إن القيادتين العسكريتين الروسية والصينية تنتهيان من التخطيط لمناورات عسكرية روسية صينية مشتركة تعرف باسم "مناورات السلام 2013" التي ستبدأ في الـ27 من تموز/يوليو وتستمر حتى الـ15 من أب/أغسطس بمشاركة أكثر من 1.5 ألف جندي وضابط من أفراد القوات المسلحة الروسية والصينية.







المصدر :
http://anbamoscow.com/russia/20130722/384189078.html
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الجيش الروسي يختتم مناوراته ويستعد لمناورات مشتركة مع الجيش الصيني

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين