أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

مسئول يمنى: ضبط 10 شحنات أسلحة تركية فى ستة أشهر

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 مسئول يمنى: ضبط 10 شحنات أسلحة تركية فى ستة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ossama zaki

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 06/11/2012
عدد المساهمات : 3263
معدل النشاط : 7222
التقييم : 58
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: مسئول يمنى: ضبط 10 شحنات أسلحة تركية فى ستة أشهر   السبت 20 يوليو 2013 - 12:56

مسئول يمنى: ضبط 10 شحنات أسلحة تركية فى ستة أشهر
 


كشف مصدر أمنى يمنى مسئول، أن عدد شحنات الأسلحة التركية المهربة إلى اليمن التى تم ضبطها خلال الستة الأشهر الماضية عبر سواحل ميناء المخاء ومنطقة ذباب بمحافظة تعز بلغ عشر شحنات تضم 50 ألف مسدس وتتجاوز قيمتها المليار ريال يمني.

وقال المسئول اليمنى الذى فضل عدم الكشف عن اسمه إن "هذه الشحنات وصلت إلى البلاد عبر عصابة دولية تضم جنسيات مختلفة من بينها أريتريا وجيبوتى بالإضافة إلى اليمنيين".

وأضاف المسئول " تلك الشحنات دخلت باسم تجار سلاح يمنيين وتم إبلاغ السلطات فى صنعاء بأسمائهم، وتم القبض على بعضهم، غير أن مسئولين على مستوى رفيع فى الحكومة يعتقد أنهم مستفيدون من تلك الشحنات ساعدوا فى الإفراج عنهم، وحاولوا عدم إيصال القضايا المتعلقة بهذه الأسلحة إلى النيابة والقضاء، وروجوا للرأى العام بأن هذه القضايا فردية وليس لها خطر على الأمن القومى اليمني"، على حد قوله.

تجدر الإشارة إلى أن تقرير حكومى رصد مؤخرا أن اليمن خسر قرابة 18 مليار دولار جراء استخدام الأسلحة النارية الخفيفة خلال عشرين عاما، بسبب تزايد انتشار السلاح والجريمة فى المدن.

ويشير التقرير الذى صدر مؤخرا إلى أن ظاهرة انتشار السلاح النارى فى اليمن كان سببا فى وقوع الكثير من الجرائم الجنائية وغير الجنائية خلال الثلاث السنوات الماضية، حيث أوضح التقرير الصادر عن وزارة الداخلية حينها أن عدد الوفيات والإصابات خلال الفترة من 2004م حتى 2006م بلغت 577ر23 ألف حالة وفاة وإصابة بالأعيرة النارية أى بنسبة 84.72% من الحوادث، والجرائم الأخرى التى بلغت بمجملها 31.711ألف حادثة منها 7088 حادثة نتيجة استخدام أدوات أخرى.

وأظهر التقرير أن الأجهزة الأمنية تمكنت خلال الأعوام المشار إليها من ضبط 13.106قطعة سلاح آلى، و3115 مسدسا، و251 قنبلة، و204 أسلحة مختلفة، و41.573من الذخائر المختلفة.

وقدرت إحصائيات غير رسمية أنه يوجد فى اليمن نحو 60 مليون قطعة سلاح، حيث يمتلك كل مواطن ثلاث قطع من السلاح فى أعلى التقديرات، غير أن الرئيس اليمنى السابق صرح فى كلمة ألقاها قبل أعوام أن اليمن تمتلك 50 مليون قطعة سلاح تنتشر بين المواطنين.

المصدر
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

مسئول يمنى: ضبط 10 شحنات أسلحة تركية فى ستة أشهر

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الأخبـــار العسكريـــة - Military News-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين