أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

الشامل حول SA-15 تور ام1.

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

  الشامل حول SA-15 تور ام1.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
الجزائر الكبيرة

مقـــدم
مقـــدم



الـبلد :
المهنة : طالب
المزاج : عقلية DZ
التسجيل : 22/05/2013
عدد المساهمات : 1128
معدل النشاط : 1447
التقييم : 197
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: الشامل حول SA-15 تور ام1.   السبت 20 يوليو 2013 - 1:14

الموضوع مقول للامانة من الاخ سو-33
**************************************************************************

نظام تور SAM-M1 روسي هو أول نظام دفاع جوي قصير المدى في العالم مصمم خصيصا لصد HPW.
    وقد تم تطوير نظام تور SAM-M1 وسلسلة تنتجها ANTEY. النظام هو تتمة منطقية للعائلة SAM OSA، وقادرة على صد التهديدات القائمة والمحتملة مع أقصى قدر من الكفاءة.
    جوهر نظام تور SAM-M1 السيلة القتالية (CV) الذي يستند على هيكل مجنزر من فئة الوزن المتوسط ​​الإصدار الرئيسي.
نوع:سطح جو
العام: 1988
النطاق (كم): 1 - 12
السقف (كم):،01-6
الوزن (كلغ): 165
الطول (م): 3.5
السرعة (م / ثانية): 850 (2.8 M)
وزن الرأس الحربي: 15 كجم
عدد الصواريخ: 6
في النظام من الممكن الكشف عن أهداف ومن ثم التبديل إلى autotracking اثنين من اخطر التهديدات عمليا دون مشاركة من المشغلين. يمكن للمركبات القتالية للنظام تور-M1 كشف الأهداف 0-64 درجة، في حين أن قنوات اطلاق كل مركبة قتالية يمكن أن يشغلا أهداف من 0-70 درجات في الارتفاع، وحتى تصل إلى 90 درجة في حالة PGWs الغوص.
   TOR-M1، لا يوجد لديه نظراء في البلدان الأخرى. وفقا للخبراء الروس، وهذا النظام يمكن تلبية أفضل لمتطلبات دول الخليج العربي. قبل كل شيء، فإن المقصود من تور-M1 لمكافحة أسلحة الهجوم عالية الدقة ، من المرجح أن تستخدم لتدمير منشآت صناعة النفط. وتور لا غنى عنه ضد صواريخ كروز والقنابل الموجهة الجوية وطائرات هليكوبتر الدعم الناري للتضاريس التي تحلق على ارتفاع منخفض.
   تور يكتشف الأهداف على مسافة 25 كيلومترا ويضرب منهم على مسافة 12 كيلومترا. في مكافحة الطيارات المأهولة ،نظام تور اكثر  بثلاث مرات و 1.5 مراة  كفاءة من ألانظمة الخارجية من نفس الفئة - مثل  Crotale الفرنسي . لان هذه الأنظمة غير قادرة على مكافحة أسلحة عالية الدقة
محطة كهرباء إيجيفسك هي واحدة من الشركات المصنعة ANTEY  أكثر من عشرات السنين تعمل في مجال معدات الأجهزة والحوسبة ،
حاليا، كما كان في الماضي، محطة كهرباء إيجيفسك هي الشركة الرائدة في مجال أصول الدفاع الجوي. تمكين استخدام الإنجازات للدولة من بين   العلوم والتكنولوجيا لانتاج نظام جديد لصواريخ الدفاع الجوي ، المعينة، تور-M1.
   النظام الصاروخي  تور-M1، نظرا لسهولة التشغيل، والكفاءة العالية في دحر صواريخ كروز والقنابل الموجهة الجوية، مروحيات وطائرات من مختلف التعديلات التي يمكن أن تطير على ارتفاعات منخفضة للغاية ويصعب كشفها.
   الشركة الصناعية، ANTEY  والمشاريع التي تديرها الدولة، إيجيفسك الكهربائية
المصنع الميكانيكي، وتقديم عائلة من أنظمة صواريخ تور م-M1 لتنفيذ مختلف المهام للدفاع الجوي التكتيكي، بما في ذلك واحد من أهم الأسلحة لهزيمة بفعالية عالية الدقة، طائرات الطيران خط المواجهة وحماية المنشآت من الهجمات الجوية.
   على نطاق العالم المعروف النظام الصاروخي م تور-M1 يحمي القوات وهي مسيرة او وهي جاثمة. انها فعالة للغاية في الوقت الذي تقاتل طائرات الطيران في الخطوط الأمامية، بما في ذلك انخفاض الواطئ،  او الطائرات القادرة على المناورة التي يمكن أن تطير على ارتفاعات منخفضة للغاية.
تقييم بمساعدة الحاسوب للحالة الجوية، الاختيار التلقائي للأهداف أكثر خطورة، وتحديد أنواعها واختيار وسائط معقولة جدا من عملية تمكين منظومة صواريخ تور م-M1 لتعمل بشكل مستقل من كشف الهدف لتدميره.
   يمكن لهذا النظام الصاروخي م الانخراط هدفين في وقت واحد وبشكل موثوق تعمل في بيئة ECM.
   عائلة أنظمة صواريخ تور م-M1:
   - نسخة ذاتية الحركة على هيكل تعقب لتغطية مرافق القوات المحمولة التي تعمل في القتال formatio NS من القوات المحمولة
   -  الإصداربعجلات شاسيه لحماية المنشآت وللقات المحمولة، ومراكز القيادة
   - نسخة  حماية الجسور والمعابر، والمناطق المأهولة بالسكان والمنشآت المدنية الحيوية.
   ويجري تحسين أصول النظام الصاروخي م لزيادة الكفاءة القتالية وخفض التكاليف لتشغيل هذا النظام وضمان الاعمال القتالية.
حماية المنشآت الأرضي ضد الأسلحة عالية الدقة TOR-M1 SAM SYSTEM:
دخال قدرات وضعت حديثا على الدفاعات الجوية الحالية قد عززت بشكل ملحوظ فعاليتها ضد الطائرات المعتدية. للحد من الخسائر، بدأ إلى إتقان فن تحلق على ارتفاعات منخفضة مما يجعل الأمر أكثر صعوبة للرادارات لتحديد الأهداف الجوية في الوقت المناسب وعلى حساب من زوايا ميتة وزيادة الأخطاء الناجمة عن الانتشار المتعددة من موجات الراديو.
   شهدت الستينات تطوير نظم الدفاع الجوي الجديدة التي تهدف لصد االطائرات المهاجمة لمنشآت الأرض من علو منخفض. وضعت روسيا  مجمع أوسا في حين أن ألمانيا، بالتعاون مع فرنسا، اصدروا رولاند، وفرنسا وحدها، مع صواريخ ارض جو من طراز (Crotale (SAM.
كشف يعني هذه الأنظمة لديها العديد من الميزات التصميم المشترك بسبب عدة عوامل محددة مثل انخفاض معدلات الزاوي من الأهداف بالنسبة لنظام الرادار، وخصوصا في الارتفاع. تم اختيار مجموعة فعالة من الأنظمة اعتمادا على إمكانية الكشف عن الهدف على الرغم من زوايا ميتة أو المناطق المخفية من حوالي 0.6o الناجمة عن تضاريس. وبالتالي، تم منح الأفضلية لمنطقة المسح على علو منخفض مع سقف من 3 إلى 5 كم عالية.

    لتتبع (يؤديها رادار تتبع الهدف، أو فريق العمل المعني بالموارد) المراحل التالية:
    1. الدوران الهوائي فريق العمل المعني بالموارد في السمت في الانخفاض تمشيا مع موقف الهدف تنتجها تقرير التقييم الثالث.
    2. بدءتأرجح الميكانيكية للشعاع الهوائي فريق العمل المعني بالموارد في الارتفاع بطريقة تمكنهم من شعاع إلى تراكب منطقة الخطأ في تقرير التقييم الثالث.
    3. العثور على زاوية موقع واستكمال نظام autotracking في مجموعة والزاوي الإحداثيات.
    أنظمة مشابهة قد تصدى بنجاح الطئرات التي تحلق على ارتفاع منخفض مع رادار المقاطع العرضية فعالة (RCS) من 1 M2 وأكثر من ذلك.
في 1980s-1970 حصلت عدة بلدان أسلحة عالية الدقة المحمولة جوا (HPW)، و تحسين الجودة في زيادة تحيث الفعالية، يمكن للHPW مقارنة إلى الأسلحة النووية التكتيكية، في حين أنها يمكن أن يحملها كل من الطائرات الاستراتيجية ومعظم الآلات تحلق ممثلة في الجيش والطائرات التكتيكية.
    في الوقت الحاضر، مما أدى المتخصصين العسكرية النظر في HPW كسلاح رئيسي لتقديم أول (الوقائية) ، وقادرة على تعطيل أو شل الدفاعات الجوية، وزيادة القدرات وتعزيز فعالية من الوسائل التقليدية للهجوم جوي. في سياق العمليات القتالية اللاحقة يتم استخدام HPW، كقاعدة عامة، لتدمير (تحييد) متناهية الحيوية والأهداف صغيرة الحجم تحمل إمكانيات هامة.

وفقا لتصنيف الحديثة، وHPW تكتيكية تشمل ما يلي:
صواريخ Antiradar قادرة على تدمير أهداف على مسافة 15-70، وفي منظور، تصل إلى 150 كيلومترا من نقطة انطلاق وتحلق بارتفاع 60 م إلى 12-16 كم. يتم تصغير RCS الفعال لمثل هذه الصواريخ إلى حوالي 0.1 M2، في حين أن سرعة الطيران يختلف 200-700 م / ث.
    2. الصواريخ الموجهة بالأشعة تحت الحمراء المحمولة جوا مع ليزر أو التلفزيون ، مع مجموعة وإطلاق 6-10 كم، وزوايا للهجوم 8-10 إلى 45-60 درجة، فعالة RCS 0،06-،5 سرعات m2 وطيران 200-600 م / ث.
    3. مزلق والقنابل الجوية الموجهة  ومجموعات مع  (انخفاض) مجموعة من 8 إلى 10 كم، RCS فعالة أقل من 0.5 M2، وسرعة 250-400 م / ث وزوايا هجوم تصل إلى 50-55 درجة.
    4. صواريخ مزودة التوجيه الذاتي وميزات تجنب التضاريس باستخدام خريطة التضاريس وقادرة على التحليق على علو 60 م وأقل من ذلك.
    تشمل صواريخ مضادة للسفن HPW أيضا.
    وعموما، فإن الميزات التي تميز HPW (أو مكوناتها المدمرة) من أهداف الرادار الأخرى والوسائل الهجومية على حد سواء هي:
    - RCS الصغيرة في المتوسط ​​فعالة في نصف الكرة إلى الأمام عند 0.1 M2 لو waveband سنتيمتر (1،5-5 سم)؛
    - مجموعة واسعة من معدلات الزاوي وزوايا النهج في تحقيق الهدف من الهجوم: من مستوى الطيران على ارتفاع 30-60 م مع تجنب التضاريس لزوايا هجوم 45 إلى 60 درجة وأكثر من ذلك؛
    - المبحرة عالية وسرعات أقصى الرحلة (200-700 م / ث)، قيم المتغيرات من مثل هذه السرعات (الرحلات تسارع وتباطؤ) فضلا عن عوامل الحمولة التشغيلية عالية تصل إلى 8-10 غرام؛
    - قوة ميكانيكية عالية من القنابل الجوية الموجهة والتي تسيطر عليها، والحد من تعرضهم كأهداف.
    ميزات HPW مثل مساعدتهم على تحمل مثل هذه الأنظمة بشكل فعال وأوسا، رولاند وCrotale-NG. الظروف الأولية فرض متطلبات جديدة على الرادارات التي تستخدمها صواريخ سام المصممة لمحاربة HPW، في حين أن اثنين آخرين فرض شروط على المقذوفات طيران وحلقة السيطرة على أنظمة وكذلك على المعدات القتالية.
    القيم المنخفضة من RCS فعالة يتطلب كميات هائلة من الطاقة من قبل كل من تقرير التقييم الثالث وفريق العمل المعني بالموارد، وخاصة في حالة التدابير المضادة الإلكترونية التي تقوم بها العدو، وكذلك تنفيذ إجراءات جديدة للبحث عن وتتبع الأهداف. يجب أن يكون تقرير التقييم الثالث إما ثلاثة أو تنسيق أو قادرة على قياس زاوية الهدف من موقع الى دقة أن تقلل من وقت البحث غرامة من قبل فريق العمل المعني بالموارد.
    مجموعة واسعة من الزوايا التي لHPW قد نقترب من الهدف يملي الحاجة إلى تقرير التقييم الثالث لتشكيل منطقة كشف الهدف isodistant بدلا من isoheight (قاطع التمام التربيعي) واحد يعمل على نطاق واسع من قبل صواريخ سام، والذي هو السبب الرئيسي للفقراء فعالية أنظمة SAM الموجودة ضد HPW.
    وبالإضافة إلى ذلك، ينبغي أن TAR تحقيق مبدأ معالجة criterional من الإشارات، وبالتالي تقليل مستوى إلانذارات الكاذبة، وأيضا دراسة مسارات طيران الهدف وتصنيف الأهداف، اختر منها أخطر من مجموعة من الأهداف الكشف عن وتحديد أولويات لهم . لحل هذه المهام، ينبغي أن تدرج في تقرير التقييم الثالث معالج البيانات مع القدرة المطلوبة.
    يجب على فريق العمل المعني بالموارد ضمان lock on الفوري لأهداف واحدة أو عدة وتلقائيا تتبع HPWs الى دقة كافية لمشاركتها   عن طريق صواريخ سام في نطاقات محددة.

تلبية هذه المتطلبات يقلل وقت رد الفعل النظام.
يتم فرض مطالب محددة التالية على صواريخ سام تهدف إلى محاربة HPW:
    (1) يجب أن تعطى الصواريخ الحد الأدنى وقت ممكن ليكون جاهزا للإطلاق (3-4 دق)؛
    (2) نظام الدفع من SAM ينبغي أن تكفل تسريع أسرع به (ضمن 3-5 دق) لسرعة المقررة ودعم رحلتها بالطاقة لمجموعة لا تقل عن نطاق القتل المقررة من HPW. يجب على عوامل الحمولة التشغيلية للSAM تسمح لها لضرب HPW مع G-تحميل لا تقل عن 10 وحدة؛
    (3) التسلح من SAM يجب أن يكون القوة الكافية لتدمير HPW قوية للغاية ويسمح للSAM للتكيف مع نوع (فئة) من الهدف المراد تدميرها؛
    (4) تكلفة SAM ينبغي أن يكون الحد الأدنى المطلوب لتحقيق التوازن الإيجابي بين تكلفة HPW (بالإضافة إلى تكلفة الضرر منع) والتكلفة المعدلة من SAM.
    مطالب عامة على نظام SAM صممت لمحاربة HPW هي كما يلي:
    - نطاق المشاركة من الطائرات التي تحمل HPW الموجهة بصريا يجب أن يتجاوز نطاق فعالية هذه الأسلحة؛
    - من وقت رد الفعل،  الوقت المنقضي بين الكشف عن الهدف واطلاق الصواريخ  ينبغي أن تكون في أدنى حد ممكن. لا يمكن أن يتحقق ذلك عن طريق الأتمتة عالية من الأداء معركة يعتمد على التوظيف المكثف لأجهزة الكمبيوتر (الأنظمة ذات المعالجات المتعددة)، وعناصر من robotization والفكر اصطناعية للحد الأقصى لحجم العمل الطاقم؛
    - الحد الأقصى لمعيار الفعالية من حيث التكلفة مقابل الحد الأدنى تكلفة SAM ومعقولة (من وجهة نظر أهميتها) تكلفة  لأنه يحمي المنشأة
    - القدرة على الجمع بين العدد المطلوب من صواريخ سام في النظام الآلي للغاية تهدف إلى الدفاع عن المنشآت الحيوية والتجمعات الرئيسية للقوات على المستوى المناسب.  
التقرير
    - تقرير التقييم الثالث مع المحقق للرادارات الأرضية؛
    - الهدف والصاروخ رادار التعقب (فريق العمل المعني بالموارد)؛
    - تلفزيون احتياطي تعقب البصرية مصممة لautotrack أهداف في إحداثيات الزاويا؛
    - كمبيوتر رقمي عالي السرعة؛
    - الوضع معدات العرض الجوي، ونظم السيطرة الذاتية ويعني معدات الرصد، وقائد لوحات السيطرة
التحكم والمشغل؛
    - ترميز نظام الاتصالات التشغيلية الأمر الراديو؛
    - نظام الملاحة، التحكم المسح ومعدات التوجه؛
    - صواريخ أرض جو  في مجموعة إطلاق و نقل الحاويات ( اربعة صواريخ سام في كل حاويتين)؛
    - إمدادات الطاقة الأولية مع مولد توربينية أو محرك من الهيكل ذاتية الدفع؛
    - المعدات المساعدة.
    تور-M1 CV بالكشف وتحديد الأهداف الجوية على هذه الخطوة وتطلق الصواريخ عليهم بأي توقف قصير
    واستقر النظام الهوائي من تقرير التقييم الثالث. فإنه ينتج جزء ثمانية نمط الإشعاع . الفاصل الزمني للمسح هو 1 ق، مضيئة شعاع (العرض) في الطائرة العمودية هو 4 درجة، والتحول (المسح الضوئي) آلية جزء هو الإلكترونية. أي أجزاء ثلاثة من نمط الإشعاع يمكن مسحها في غضون فترة المسح واحدة. منطقة الارتفاع كامل يغطي 32 درجة ويمكن مسحها في غضون 3 ق. يتم تحديد برنامج المسح العادية في مثل هذه الطريقة التي، من أجل زيادة مدى الكشف للأهداف على ارتفاعات منخفضة، ويتم تفحص الجزء الأول مرتين في غضون ثلاثة فترات المسح.
    لزيادة المحتملة في تقرير التقييم الثالث، ونظام هوائي الرادار يمكن أن تدور ميكانيكيا من خلال 32 درجة مع منطقة الكشف عن 32-64 درجة. وهذا يعني أن اثنين من السير الذاتية للنظام تور-M1 يمكن أن يعوض منطقة كشف 0-64 درجة، وقدرات اطلاق النار من كل CV  الاشتباك هدف ضمن 0 و 80 درجة في الارتفاع.
    لزيادة الطاقة النبض، ويتم زيادة طول نبض المنبعثة، والنبض التضمين داخليا. الرادار يمكن أن يعمل في بيئة التشويش نشطا عند المتراكمة القدرة المرسلة بأكملها من على شاشات الرادار في واحد جزء حاسم بدلا من توزيعها بين ثلاثة أجزاء.
  اجراءات الاستقبال عتبة الآلي وتجهيز criterional من الإشارات في شكل رقمي.
    للكشف عن الأهداف على خلفية سطح تحتها الأرض، اضطرابات في الغلاف الجوي أو من صنع الإنسان التشويش السلبي، وتقدم تقرير التقييم الثالث مع الإشارة هدف متحرك (MTI) ميزة الكشف عن ضمان من كلا عالية ومنخفضة السرعة (تصل إلى 10 م / ق) يستهدف بدون سرعات . نظام MTI لديه مناطق الرفض اثنين في وقت واحد مما يتيح قمع كل من فوضى وتتحرك التدخلات السلبية.
بعد أول cessing الخاصة بهم ، ويتم تغذية الإشارات إلى جهاز كمبيوتر حيث يتم تنفيذ الهدف بدء المسار. ويتم تحديد التهديدات الأكثر خطورة التي كتبها على نهج الحد الأدنى طيران الوقت، الارتفاع ومجموعة كروس. ثم يتم استخدام هذه المعلومات لتعيين الأهداف لفريق العمل المعني بالموارد. دقة تحديد الهدف هو 100 متر في النطاق، 20 دقيقة، في السمت و 2 درجة في الارتفاع.
    الخصائص الرئيسية لتقرير التقييم الثالث ومنطقة للكشف عن هدف مع RCS فعالة يساوي 0.1 M2 وكشف احتمال P = 0.5. الرادار لديه مجموعة والكشف عن 18 إلى 22 كم، وهو ما يكفي للاشتباك مع الأهداف الجوية (اعتمادا على سرعتهم) في يتراوح بين 12 كم وأقل وضمن تقريبا كل المرتفعات (ما يصل إلى 64 درجة).
    وفريق العمل المعني بالموارد نظام تور SAM-M1 هو من نبض نوع دوبلر قادرة على تحديد أربعة إحداثيات الهدف المحدد. لضمان ثابت إلى autotracking الأهداف نقطة والحصول على إحداثيات دقيقة للغاية الهدف، ويستخدم رادار مرسل نبض رفيع المستوى.
    لتقليل الوقت المطلوب للتبديل إلى وضع autotracking وتضعف ماديا تأثير حركة الهدف على lockon لها، يستخدم فريق العمل المعني بالموارد مجموعة الهوائي على مراحل (PAA) مع عدد قليل من العناصر، التي ينحرف شعاع الهوائي في مستوى 3 ديسيبل داخل n7.5 درجة. ثم يتم إنجاز الهدف البحث غرامة من خلال انحراف الإلكترونية من حزمة الهوائي في غضون 7 درجة في الارتفاع و 3 درجة في السمت. مع دقة اختيارها من تحديد الهدف وردت من تقرير التقييم الثالث، حدود البحث غرامة ضمان 100 في المئة lockon الهدف. الوقت اللازم للتبديل إلى نطاقات autotracking 400-600 مللي، اعتمادا على سرعة الهدف والتدخلات. مع هذا الوقت عيد الفصح، والهدف ويبدو أن "تجميد" مع الاحترام للقطاع المسح الضوئي من PAA، وضمان موثوقية عالية للتبديل إلى وضع autotracking. يستخدم فريق العمل المعني بالموارد تجهيز دوبلر إشارة، ضغط النبض، وسرعة تحويل فورييه، وضيق النطاق والترشيح، والتي تشكل مجتمعة مع نبض الطاقة العالية، وزيادة كبيرة من PAA وانخفاض مستوى sidelobe والضوضاء في الخلفية، ويجعل فريق العمل المعني بالموارد المناعي للغاية لتشويش.
    يستخدم نظام تور SAM-M1 تعقب بصري التلفزيون، التي autotracks الهدف إحداثيات الزاوي، كنظام تتبع النسخ الاحتياطي.
    يتم استخدام التسلح الصاروخي على نحو فعال من خلال التمييز بين أنواع المستهدفة. تقرير التقييم الثالث يسمح التمييز بين أربع فئات من الأهداف: أهداف نقطة (أو HPW)، والطائرات والمروحيات وأهدافا مجهولة. هذا يؤدي إلى زيادة احتمال الاشتباك من الأهداف الصغيرة الحجم، ولا سيما HPW.
    لتعقب الصواريخ، وفريق العمل المعني بالموارد ديها قناتين. واحدة من القنوات تعمل على قفل على اوتتبع الصواريخ باستخدام إشارات  في الساق . يستخدم القناة الثانية الإشارات الرد الصاروخي التي ترد عبر PAA لتعقب الصواريخ طوال مسار المهمة
    وتنتقل الأوامر إلى الصاروخ بواسطة رادار الارسال عبر PAA. وجلب معدات المؤشر، وتتضمن الهدف طيران عرض المسار القائد، هدف فريق العمل المعني بالموارد ويعرض تعقب الصواريخ وتلفزيون المقتفي شاشة فيديو، يعرض المشغل الثالث، لوحات التحكم وأجهزة الإشارات، على وحدة واحدة تقع في المشغل مقصورة CV. يقع مقر ميكانيكي السائق الذي يقود CV، يبدأ وتراقب تشغيل التوربين المقاد وحدة تزويد الطاقة والغاز .
       محرك للصاروخ ذو مرحلة واحدة . في وضع المطلقة، المحرك يسرع، في غضون أربع ثوان، الصاروخ إلى سرعة قصوى تصل إلى 850 م / ث،  ثم يستمر لمدة 12 ثانية المهمه، فإنه يحافظ على سرعة أعلاه. هذا يجعل لنسبة القوة إلى الوزن المطلوب للصاروخ، بما يسمح للصاروخ لتغطية مسافة 8 كم في طيران يعمل بالطاقة، واشتباك مع الأهداف تحلق على سرعات أقل من 700 م / ث و G-الأحمال تصل إلى 10  فأكثر
    تم تجهيز الصاروخ جاهزا للاستخدام داخل حاوية نقل المواد إطلاق مصممة لاستيعاب أربعة صواريخ.
    ومن الخصائص الرئيسية للأنظمة صواريخ قصيرة المدى هي المرة رد فعل أو الفاصل الزمني بين لحظة الكشف عن الهدف من تقرير التقييم الثالث والفوري من إطلاق الصواريخ. يمكن واحد من ثلاثة مراحل مميزة في هذه العملية:
    - الكشف عن الأهداف بحلول تقرير التقييم الثالث، وتجهيز وبدء المسار، وتحديد الأولويات وفقا لمعيار التهديد النسبي، وإنتاج بيانات تحديد الهدف لفريق العمل المعني بالموارد؛
    - اتجاه آخر الهوائي نحو الهدف الأكثر خطورة في السمت والارتفاع؛
    - ابحث عن غرامة من الهدف، التحول إلى autotracking وإطلاق الصواريخ.
    إجمالي الوقت رد فعل تور-M1 التغييرات في نظام SAM 3،4 حتي 10،6 ثانية، اعتمادا على ظروف العمل وكثافة التدخل. عندما يعملون على هذه الخطوة، يتم إضافة اثنين من الثواني اللازمة لوقف السيرة الذاتية على هذا الوقت. وينبغي التأكيد على أن درجة عالية من الأتمتة أداء المعركة، وتوظيف الفكر الاصطناعي وخوارزميات فريدة من نوعها تجعل من الممكن لأداء جميع العمليات، التي تنطوي على الكشف عن الأهداف والتحول إلى autotracking اثنين من أكثرها خطورة، وتقريبا دون تدخل المشغل.
   تور ام1، الذي هو أصغر الوحيدات تكتيكية قادرة على تنفيذ المهام القتالية بشكل مستقل. للسيطرة على العمليات القتالية وإطلاق النار من السير الذاتي، كل بطارية SAM له آخر الأمر بطارية الآلي (BCP). استخدام الاتصالات المشفرة والملاحة، التحكم في المسح ومعدات اتجاه السير الذاتية، وBCP تنتج التوزيع الهدف ويحول دون تركيز عرضي لاطلاق النار من عدة السير الذاتية على هدف واحد. جوهر التوزيع الهدف يكمن في تبادل التلقائي للمعلومات عن الأهداف autotracked بين السير الذاتية عبر BCP وإعادة التعيين التلقائي للأولويات التي كتبها السير الذاتية مع التصويبات التي أدخلت للحصول على معلومات وردت. يدرك نظام التوزيع الهدف مبدأ خطوة بخطوة من التكيف من السير الذاتية للحالة الجوية الحالية في الوقت الحقيقي. عند الضرورة، يجوز للقائد بطارية التدخل في (الصحيح) عملية التوزيع المستهدفة وتنفيذ مهام أخرى مراقبة القتالية.
    وعلاوة على ذلك، يمكن للBCP تلقي وعرض الحالة الجوية الحالية (10 الأهداف الأكثر خطورة) من واحد (أي) السيرة الذاتية والمرؤوس من تقرير التقييم الثالث يقع في آخر الأمر العالي (CP) وإقامة الاتصالات التشغيلية داخل البطارية SAM ومع ارتفاع CP.
    العملية برمتها من السيطرة على تور SAM-M1 السير الذاتية النظام لا يمكن أن تتحقق عندما تكون جميع عناصر بطارية SAM على هذه الخطوة أو تسببت في توقف. وBCP أيضا يدمج بطارية SAM أو النظام المحلي نظمت حوله في الهياكل العامة للمنظومات الدفاع الجوي من وحدة كبيرة أو منطقة من مناطق البلاد.
وبالإضافة إلى هذه الوسائل القتالية، يتم توفير لصواريخ سام تور-M1 مع transloaders، خدمات شاحنات الصيانة و مجموعات سبتا المحمولة.
    وعموما، فإن أنظمة SAM قصيرة المدى تشكل مكونا هاما من وحدات الدفاع الجوي حماية المنشآت والقوات في معظم الدول في العالم. التجربة القتالية المكتسبة في الحروب والصراعات المحلية الأخيرة يقرض الدعم إلى الحاجة إلى إنشاء وتطوير مستمر لصواريخ سام الآن  .
    اليوم وفي المستقبل المنظور نظام واحد هو الوحيد القادر على تلبية كامل احتياجات الحاضر وضعها على أنظمة SAM وهو  تور SAM-M1.
    وعلاوة على ذلك، ينبغي الإشارة إلى أنه حتى الآن  ANTEY مع شاحنة ومقطورة، مقطورة وحاوية إصدارات استيعاب مكونات النظام SAM تور-M1 (هوائي / قاذفة، ومعدات العرض وامدادات الطاقة) على مختلف المحرك لتغطية نقطة حيوية ومنشآت صغيرة الحجم.
    في هذه الحالة يتم الاحتفاظ بالقتالية والتشغيلية الخصائص الأساسية للصواريخ سام المحمولة (تور-M1P) على مستوى النسخة الأساسية (ذاتية الدفع)، ولكن السابق قد تكلف 30 في المئة أقل من النسخة الأساسية. وبالإضافة إلى ذلك، فإن الإصدارات النقالة من نظام SAM-تور M1P تقديم المزيد من الراحة لأفراد الطاقم يجلس في المقصورة معدات العرض وجعلها أقل عرضة في القتال، كما يمكن ترتيب معدات العرض المقصورة في ملجأ على مسافة 50 م من هوائي التجمع / قاذفة.
    على طلب العميل يمكن تطوير النسخة الأساسية من نظام SAM-تور M1P في نظم الآلي للغاية المحلية لحماية نقطة حيوية ومنشآت صغيرة الحجم، والتي قد تكون في وقت لاحق دمجها في نظام الدفاع الجوي الموحدة للمنطقة (بلد).
**************************************************
المصدر:
http://www.enemyforces.net/missiles/tor.htm
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Anas Ali

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
العمر : 28
المزاج : متقلب
التسجيل : 23/11/2012
عدد المساهمات : 2049
معدل النشاط : 3142
التقييم : 514
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :





مُساهمةموضوع: رد: الشامل حول SA-15 تور ام1.   الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 15:47

شكرا على الموضوع 3

مشاركة عشوائية : 1يوم حظر

الادارة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef_dz9

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/07/2013
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 114
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشامل حول SA-15 تور ام1.   الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 19:43

 عدد الصواريخ الجاهزة للانطلاق هو 8 وليس 6
عموما كما قيل في المقال منظومة الصواريخ تور مناسبة جدا لدول الخليج لحماية المنشآت النفطية من الهجوم الجوي عليها بالاسلحة عالية الدقة ( طالما المهاجم ليس سلاح الجو الامريكي طبعا ) كما ان منظومات تور ام-2 بها ميزة وحيدة تتفوق بها على منظومات البانتسير وهي القدرة على توجيه 8 صواريخ في نفس الوقت ضد 4 اهداف بينما البانتسير يوجه 4 صواريخ ضد 4 اهداف
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
قاتل الاشباح

مـــلازم
مـــلازم



الـبلد :
العمر : 23
المهنة : طالب
التسجيل : 31/10/2012
عدد المساهمات : 643
معدل النشاط : 1080
التقييم : 54
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشامل حول SA-15 تور ام1.   الثلاثاء 23 يوليو 2013 - 22:31

منظومه جباره




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
youcef_dz9

عريـــف أول
عريـــف أول



الـبلد :
التسجيل : 19/07/2013
عدد المساهمات : 105
معدل النشاط : 114
التقييم : 11
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشامل حول SA-15 تور ام1.   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 23:07

 أريد اضافة نقطة مهمة للغاية حول منظومة التور وهي مطابقتها الكبيرة لشروط الامن الصناعي 3 اسباب

1- خاصية الاطلاق العمودي للصواريخ
2- الصواريخ احادية المرحلة
3- استخدام السلاح الصاروخي فقط

وهذا مناسب جدا للعمل قرب المجمعات النفطية الكبرى وحمايتها من الهجمات الجوية
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sidewinder

عريـــف
عريـــف



الـبلد :
العمر : 19
المهنة : طالب
المزاج : متغير المزاج
التسجيل : 22/01/2013
عدد المساهمات : 68
معدل النشاط : 73
التقييم : 4
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: الشامل حول SA-15 تور ام1.   الخميس 25 يوليو 2013 - 18:42

منظومة قوية و جبارة و ومن الجيد ان المغرب يمتلكها هي و البانتسير3
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

الشامل حول SA-15 تور ام1.

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: الدفاع الجوي و انظمة الرادار - Air defense-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين