أهلا وسهلا بك زائرنا الكريم، اذا كانت هذه زيارتك الأولى للمنتدى، فيرجى التكرم بالاطلاع على القوانين بالضغط هنا. كما يشرفنا أن تقوم بالتسجيل بالضغط هنا إذا رغبت بالمشاركة في المنتدى، أما إذا رغبت بقراءة المواضيع والإطلاع فتفضل بزيارة المواضيع التي ترغب.

التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد

حفظ البيانات؟
الرئيسية
التسجيل
الدخول
فقدت كلمة المرور
القوانين
البحث فى المنتدى



الرئيسيةالتسجيلدخول

شاطر | .
 

 التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 3:43

 
INDIA DEFENCE CONSULTANTS
WHAT'S HOT? –– ANALYSIS OF RECENT HAPPENINGS
Pakistani Arms For Saudi Arabia 
An IDC Analysis
 
New Delhi, 21 December 2004
Pakistan has recently been promised eight fully equipped PC3 Orions, Harpoons, Anti Missile Phalanx Guns, TOW missiles and now F16s from USA and that must come as a boost to Gen Musharraf.
Now we also learn how much the Saudis will get from Pakistan, besides the personnel who assist them, in return for oil. A US report also indicated Pakistan's nuclear arsenal was bigger than India's. Surely Saudi Arabia can come to an understanding on that arsenal with Pakistan –– K Subrahmanyam had once told us when the Saudis got Long range missiles from China in the late 70s, and it created a furore. Pakistan recently tested the Ghauri and the Ghaznavi, Hatf II and III missiles. They are imbibing technology well it seems and the Khalid tank is a success.
How come Pakistan, with a comparatively small industrial base, was able to develop such a sophisticated domestic weapons industry –– in aircraft, tanks, armoured vehicles, missiles,, nuclear technology and submarines? This is a question posed by a friend who posted the interesting article below.
The answer he gives –– it’s easier for them to develop the required political thinking and muscle to undertake a weapons development and production programme in the absence of a democratically elected government, with all its attendant political pulls and pressures. But that still does not absolve our politico-bureaucratic establishment from the blame accruing to them in this matter. RM Pranab Mukherjee has the right ideas, but we guess that he too is bogged down in politics and has little experience in Defence Industry, which he is learning about and fast. Inter Service rivalry and DRDO interests are what need to be guarded against.
At this juncture we see an FIR against Railways Minister Laloo Prasad and the opposition will no doubt take full advantage of this –– as Ram Vilas Paswan claps his hands in joy. In India the bureaucrats have the larger responsibility. In Pakistan it is the Military which decides.
Pakistan Top Military Supplier To Saudis
Pakistan and Saudi Arabia are implementing a $1.2 billion defense and military cooperation agreement that paves the way for the sale of aircraft, tanks, armored vehicles and submarines to the Arab kingdom. Industry sources said the defense cooperation agreement envisioned Pakistani military sales to Saudi Arabia over the next decade. The agreement would turn Islamabad into a leading military supplier to Saudi Arabia, expand Riyad's defense industry and deploy a Pakistani brigade in the kingdom.
"The agreement does not obligate Saudi Arabia to buy anything," said an industry source. "But the Saudis have agreed to examine Pakistani systems, upgrades and training for all services of the military."
The accord was signed in 2003 and implemented this year, sources said. The first deal executed under the accord was the $34 million sale of 20 Super Mashak air trainers to the Saudi Air Force. The first delivery of eight Super Mashak trainers has taken place. The rest of the aircraft are to be delivered by the end of this year. Pakistani Aeronautical Complex manufactured the aircraft.
Pakistan and Saudi Arabia have also expanded military training and exercises under the agreement. This week the two countries held their first ground force exercise in Pakistan, reported to have included tanks, armored personnel carriers, artillery and other heavy weaponry.
The second stage of the defense and military cooperation accord is expected to begin in 2005. In mid-2005, the Saudi Army is scheduled to hold field trials of Pakistan's Al Khalid main battle tank. The Saudi Army attended a field trial in Pakistan in mid-2004 and agreed to procure at least one Al Khalid for the trials in the kingdom. The sources said the Saudi military was considering the purchase of at least 100 Al Khalid tanks, based on China's T-90 2M. The tanks would be obtained at a much better price than a French offer in 2003 for the Leclerc main battle tank.
Pakistan has also offered Saudi Arabia Al Hamza armored infantry fighting vehicles. Al Hamza, based on the U.S.-origin M113, would be equipped with anti-tank missile launchers.
Most of the Pakistani equipment would not be directly transferred to the Saudi military, the sources said. Instead, the tanks, APCs and anti-tank missiles would be used to equip a Pakistani Army armoured brigade in Saudi Arabia. The sources said the brigade would arrive in the kingdom in 2005 and help in border security.
The third stage of the defense accord includes an examination of Pakistani warships to Riyad. The sources said the Saudi navy has been discussing the purchase of the Agosta-90B diesel submarine.
The accord envisions that Saudi Arabia would pay for the weapons in oil exports to Islamabad. Saudi Arabia is the leading oil exporter to Pakistan.

ما الجديد؟ - تحليل الأحداث الأخيرة

الأسلحة الباكستانية بالنسبة للسعودية

تحليل IDC

 

نيودلهي، 21 ديسمبر 2004

وقد تم مؤخرا وعدت باكستان ثمانية مجهزة تجهيزا كاملا PC3 طائرات اوريون، الحراب، ومكافحة البنادق القذائف الكتائب والصواريخ TOW والآن F16s من الولايات المتحدة الأمريكية والتي يجب أن تأتي بمثابة دفعة إلى الجنرال مشرف.

الآن نحن أيضا تعلم كم سوف تحصل على السعوديين من باكستان، إلى جانب الموظفين الذين يقدمون المساعدة لهم، في مقابل النفط. وأشار التقرير الأمريكي أيضا كان ترسانة باكستان النووية أكبر مما في الهند. بالتأكيد يمكن أن المملكة العربية السعودية التوصل إلى تفاهم على أن ارسنال مع باكستان - قد  سوبراهمانيام قال لنا مرة واحدة عندما حصلت على السعوديين صواريخ بعيدة المدى من الصين في أواخر 70s، وأنها خلقت ضجة. باكستان اختبرت مؤخرا غورى والغزنوي، حتف الثاني والثالث الصواريخ. انهم تتشرب التكنولوجيا بشكل جيد على ما يبدو وخزان خالد هو النجاح.

كيف تأتي باكستان، مع وجود قاعدة صناعية صغيرة نسبيا، تمكنت من تطوير هذه الصناعة الاسلحة المحلية متطورة - في الطائرات والدبابات والعربات المدرعة والصواريخ، والتكنولوجيا النووية والغواصات؟ هذا هو السؤال الذي طرحه أحد الأصدقاء الذي نشر مقالة مثيرة للاهتمام أدناه.

الجواب انه يعطي - انه من الاسهل بالنسبة لهم لتطوير الفكر السياسي المطلوب والعضلات لإجراء تطوير الأسلحة وبرنامج الإنتاج في ظل عدم وجود حكومة منتخبة ديمقراطيا، مع كل أبعاده السياسية تسحب والضغوط. ولكن هذا لا يزال لا يعفي لدينا إنشاء السياسية والبيروقراطية من اللوم المستحقة لهم في هذه المسألة. RM براناب موخرجي لديه أفكار حق، ولكن نحن تخمين انه أيضا تورطت في مستنقع السياسة ولديه القليل من الخبرة في صناعة الدفاع، الذي بدأ يتعلم عن وسريعة. جملة التنافس خدمة ومصالح منظمة تطوير الابحاث الدفاعية هي ما تحتاج إلى حراسة ضد.

في هذه المرحلة نحن نرى FIR ضد وزير السكك الحديدية الو براساد وسوف المعارضة مما لا شك فيه الاستفادة الكاملة من هذا - كما رام فيلاس باسوان يصفق بيديه في الفرح. في الهند البيروقراطيين تتحمل المسؤولية الأكبر. في باكستان هو الذي يقرر العسكرية.

باكستان المزود العسكري الأعلى للسعوديين

باكستان والمملكة العربية السعودية وتنفيذ الدفاع 1.2 مليار دولار، واتفاق التعاون العسكري الذي يمهد الطريق لبيع الطائرات والدبابات والمدرعات والغواصات إلى المملكة العربية. قالت مصادر في صناعة تصور اتفاق التعاون في مجال الدفاع المبيعات العسكرية الباكستانية إلى المملكة العربية السعودية خلال العقد المقبل. إن الاتفاق بدوره اسلام اباد لتصبح المورد العسكرية الرائدة للمملكة العربية السعودية، وتوسيع الصناعة الدفاعية الرياض ونشر موظفين باكستانيين في المملكة.

"، لا يلزم الاتفاق المملكة العربية السعودية لشراء أي شيء"، وقال مصدر في صناعة النفط. "لكن السعوديين وافقوا على دراسة نظم الباكستانية، والتطويروالتدريب لكافة الخدمات من الجيش."

وقالت مصادر أن تم توقيع الاتفاق في عام 2003 ونفذت هذا العام. كان أول صفقة نفذت بموجب اتفاق لبيع 20 Super Mashak (طائرة تدريب)  بمبلغ 34 مليون دولار لسلاح الجو السعودي. اتخذت تسليم أول من ثمانية سوبر Mashak المدربين مكان. بقية الطائرات ليتم تسليمها بحلول نهاية هذا العام. مجمع الطيران الباكستاني تصنيع الطائرات.

وسعت باكستان والمملكة العربية السعودية أيضا تدريبات عسكرية وتمارين بموجب الاتفاق. هذا الاسبوع عقدت الدولتان أول تدريبات القوات البرية في باكستان، وذكرت وشملت الدبابات وناقلات الجنود المدرعة والمدفعية والأسلحة الثقيلة الأخرى.

ومن المتوقع أن يبدأ في عام 2005 المرحلة الثانية من الدفاع واتفاق تعاون عسكري. في منتصف عام 2005، ومن المقرر أن تعقد المحاكمات مجال الخالد دبابة قتال رئيسية في باكستان الجيش السعودي. حضر الجيش السعودي تجربة ميدانية في باكستان في منتصف عام 2004، ووافقت على شراء واحدة على الأقل الخالد للمحاكمات في المملكة. وقالت المصادر ان الجيش السعودي تفكر في شراء 100 دبابة على الأقل من دبابات الخالد ، وهي مصممة استنادا إلى الصينية T-90 2M. ويمكن الحصول على الدبابات في سعر أفضل بكثير من العرض الفرنسية في عام 2003 لوكلير دبابة قتال رئيسية.

وعرضت باكستان أيضا المملكة العربية السعودية الحمزة مدرعة عربات القتال للمشاة. سوف تكون مجهزة الحمزة، استنادا إلى US-M113 الأصل، مع قاذفات صواريخ مضادة للدبابات.

وقالت المصادر معظم المعدات الباكستانية لن يتم تحويلها مباشرة إلى الجيش السعودي. بدلا من ذلك، الدبابات، ناقلات الجنود المدرعة والصواريخ المضادة للدبابات ستستخدم في تجهيز الجيش الباكستاني اللواء المدرع في المملكة العربية السعودية. وقالت المصادر ان اللواء يصل في المملكة في عام 2005 والمساعدة في تأمين الحدود.

المرحلة الثالثة من اتفاق الدفاع يتضمن فحص السفن الحربية الباكستانية إلى الرياض. وقالت المصادر تم البحرية السعودية مناقشة شراء غواصة تعمل بالديزل اجوستا-90B.

الاتفاق يتصور أن المملكة العربية السعودية سوف تدفع ثمن الأسلحة في صادرات النفط الى اسلام اباد. المملكة العربية السعودية هي دولة مصدرة للنفط الرائدة إلى باكستان.

مصدر : http://www.indiadefence.com/Paki-Saudi-Arms.htm

صور للغواصة
اجوستا-90B


 


 مصدر اخر
A Western industry official said the two nations also had been talking for more than a year about a potential Saudi purchase of diesel-powered Agosta 90B submarines built by Pakistan’s Naval Dockyard in Karachi. Pakistani and Saudi defense officials declined to comment about any submarine discussions, but acknowledged that talks are under way on several programs. 

http://www.freerepublic.com/focus/f-news/1261079/posts


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 3:52

في ذلك الوقت ماليزيا والسعودية كانو يريدون شراء هذه الغواصة

وقد حصلت عليها ماليزيا لاكن لم يتم التطرق لاكبر حليف واكبر داعم مادي لباكستان الا وهو السعودية

ةهاذا جزء من الخبر : Pakistan’s Agosta 90B (also sold to India, Malaysia, Chile and Brazil).
المصدر : http://www.armada.ch/submarine-technology-review/


وهاذا الخبر الي يقول ان السعودية وماليزيا مهتمين جدا بالغواصات الباكستانية
"Saudi Arabia, Malaysia Interested in Buying Aircraft, Submarines from Pakistan

السعودية وماليزياء ترغبان في اقتناء الغواصة الباكستانية

وهاذا المصدر : http://www.nti.org/analysis/articles/pakistan-submarine-import-and-export-behavior/
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:02

تاكيد على الكلام

Pakistan is negotiating with three Asian countries for the commercial production of three more Agosta 90B submarines. The two potential buyers are Saudi Arabia and Qatar.



http://trove.nla.gov.au/work/134008190?versionId=147538433
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
عبدالله بن عبدالعزيز

مشرف سابق
لـــواء

مشرف سابق  لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 04/04/2012
عدد المساهمات : 9312
معدل النشاط : 9239
التقييم : 729
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :



متصل

مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:03

مسألة الغواصات تحدثت عنها سابقا والمصدر هاذا يدلل على كلامي 
المقال مهم جدا وتحدث عن ان باكستان عرضت على المملكة غواصات والمعلوم ان غواصات اغوستا هي نسخه من الغواصه الاسبانيه اس 80 ومعدله لتطلق الصواريخ النوويه بالاضافه الى اشياء اخرى في المقال مثل ( and could cooperate with Saudi industry on joint projects to build aircraft and tanks, said Masood ) وترجمتها "كانت هناك اخبار عن امكانية دخول في مشاريع مشتركة لصناعة دبابة او طائرة" لكن هناك خطأ مهم ورد في المصدر وهو ان بحلول العام 2003 سنتسلم دبابات الخالد ونحن لم نتسلم دبابات الخالد ولانمتلكها البته ..! 
المؤسف ان الرد السعودي حيال العرض الباكستاني في امر الغواصات مبهم ولانعلمه حتى الان
شكرا وتقيم 
 


عدل سابقا من قبل عبدالله بن عبدالعزيز في الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:21 عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:10

@عبدالله بن عبدالعزيز كتب:
مسألة الغواصات تحدث عنها سابقا والمصدر هاذا يدلل على كلامي 
المقال مهم جدا وتحدث عن ان باكستان عرضت على المملكة غواصات والمعلوم ان غواصات اغوستا هي نسخه من الغواصه الاسبانيه اس 80 ومعدله لتطلق الصواريخ النوويه بالاضافه الى اشياء اخرى في المقال مثل ( and could cooperate with Saudi industry on joint projects to build aircraft and tanks, said Masood ) وترجمتها "كانت هناك اخبار عن امكانية دخول في مشاريع مشتركة لصناعة دبابة او طائرة" لكن هناك خطأ مهم ورد في المصدر وهو ان بحلول العام 2003 سنتسلم دبابات الخالد ونحن لم نتسلم دبابات الخاد ولانمتلكها البته ..! 
المؤسف ان الرد السعودي حيال العرض الباكستاني في امر الغواصات مبهم ولانعلمه حتى الان
شكرا وتقيم 
 

 اخي الله ما شفناه لاكن بالعقل والتنوير عرفناه

السعودية اكبر مورد للنفط لباكستان
اكبر دعم دعمته السعودية لبلد مسلم كان لباكستان
اتعتقد ان ماليزيا اولى من السعودية بعد هاذا كله
ثانيا البحرية السعودية كل 6 شهور رحلات قادمة وذاهبة لباكستان
التعاون الباكستاني السعودي ليس له حدود
لا من ناحية صوارية ولا من ناحية طائرات تدريب وما خفي كان اعظم
انا بحاول ابحث عن مصدر يؤكد ان السعودية اشترت الغواصة بس يبغالي وقت
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:16

When Pakistan participated in the International Defense Exhibition and Conference in Abu Dhabi in the United Arab Emirates in March its Agosta 90B submarine was on display, and it has already received offers. Negotiations are under way for Saudi Arabia and Malaysia to buy submarines built at Pakistan's Naval Dockyard in Karachi, at about $500 million each.

عرضت الغواصات للبيع لمايزيا والسعودية بمبلغ 500 مليون دولار فقط لكل غواصة
مصدر : http://www.atimes.com/ind-pak/CF13Df02.html



هل تعتقد ان السعودية لن تغتنم مثل هذه الفرصة بالرغم من انها كانت مهتمه بشرائها كما ذكرت سابقا

Saudi Arabia, Malaysia Interested in Buying Aircraft, Submarines from Pakistan
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:18

المصدر تقرير هندي يضخم الاحداث حتى يكسب موقع في الحرب الاعلامية 3 
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:29

 طيب هاذا دليل قاطع واتمنى احد يناقشني بالعكس

They were in Pakistan to work on three Agosta 90 B submarines which were sold to the Pakistan military in a deal signed in 1994. Payment was to be spread over ten years and, as is usual in business deals involving military hardware, commission was promised to the middlemen involved. These middlemen included Pakistani and Saudi Arabian nationals. Saudi Arabia has traditionally been a source of cash funding for Pakistan, and its role in the deal was that it paid up front for the submarines.
كانو في باكستان للعمل على ثلاث غواصات اجوستا 90 B التي تم بيعها إلى الجيش الباكستاني في صفقة وقعت في عام 1994. وكان الدفع على أن يتم نشره أكثر من عشر سنوات، وكما هو معتاد في الصفقات التجارية التي تشمل معدات عسكرية، وعدت اللجنة إلى الوسطاء المعنيين. وشملت هذه الوسطاء المملكة العربية السعودية وباكستان وكانت السعودية تقليديا مصدر التمويل النقدي لباكستان، وكان دورها في الصفقة أنها دفعت مقدما للغواصات.



السوال هنا ايش علاقة السعودية بالصفقة ولماذا تدفع تمويل هاذه الصفقة لباكستان
 
Read more: http://digitaljournal.com/article/274427#ixzz2ZSi1vZgR
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:37

حتى تعزز من نفوذ البحرية الباكستانية بصراحة الضعيفه وللاسف المتراجع امام تقدم الهند السريع

وكان يحتم الموقف دعم باكستان عبر تمويل برامج التسليح والان يتم تمويل خطط القوات الجوية الباكستانية

3




الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:40

المهم انا جبت مصادر لكلامي  بالمقابل ياليت تجيب مصادر لكلامك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:42

 من مصدرك .. مكرر

عدت اللجنة إلى الوسطاء المعنيين. وشملت هذه الوسطاء المملكة العربية السعودية وباكستان وكانت السعودية تقليديا مصدر التمويل النقدي لباكستان، وكان دورها في الصفقة أنها دفعت مقدما للغواصات.
.. الباكستانية
..





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:47

@ماهر كتب:
 من مصدرك .. مكرر

عدت اللجنة إلى الوسطاء المعنيين. وشملت هذه الوسطاء المملكة العربية السعودية وباكستان وكانت السعودية تقليديا مصدر التمويل النقدي لباكستان، وكان دورها في الصفقة أنها دفعت مقدما للغواصات.
.. الباكستانية
..






 طيب هاذا التقرير يتحدث عن عام 1994 وسبب وضعي له هو ان السعودية في عام 2002 كانت مهتمة بشراء الغواصة وهي التي مولتها بالاساس وايضا ماليزيا كانت مهمتة فحصلت ماليزيا عليها لاكن لم يتم التطرق للسعودية
هل هاذا معقول؟؟
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:53

اخي ..

هل السعودية شرت دبابة لوكلير الفرنسية .. هذا مجرد  مثال

منذ 92 والسعودية تنشر عنها الاخبر مثل هذا النوع

لكن الحقيقة هي الحقيقة .. الجواب لا .. لا توجد في المملكة دبابة لوكلير الفرنسية

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 4:59

@ماهر كتب:
اخي ..

هل السعودية شرت دبابة لوكلير الفرنسية .. هذا مجرد  مثال

منذ 92 والسعودية تنشر عنها الاخبر مثل هذا النوع

لكن الحقيقة هي الحقيقة .. الجواب لا .. لا توجد في المملكة دبابة لوكلير الفرنسية


 انا اعلم يا عزيزي دعك من المصدر الرئيسي ماذا عن المصادر الاخرى انا اسنهدفت موضوع الغواصة من الاساس ولم اناقش باقي الاسلحة
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ماهر

لـــواء
لـــواء



الـبلد :
التسجيل : 22/08/2011
عدد المساهمات : 6159
معدل النشاط : 5614
التقييم : 184
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 5:06

يااخي انت تحلل ماتعتقد ثم تستنتج فقط

ياخي غواصه تدخل الخدمه من باكستان ويكون المصدر مجرد اعتقاد

بدون نص صحيح هو مجرد امل نقول ان شاء الله صدق


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ARABIC

عمـــيد
عمـــيد



الـبلد :
العمر : 24
المهنة : سرية *_^
المزاج : اشهد ان لا إله إلى الله
التسجيل : 17/12/2012
عدد المساهمات : 1824
معدل النشاط : 2896
التقييم : 119
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الجمعة 19 يوليو 2013 - 5:18

@ماهر كتب:
يااخي انت تحلل ماتعتقد ثم تستنتج فقط

ياخي غواصه تدخل الخدمه من باكستان ويكون المصدر مجرد اعتقاد

بدون نص صحيح هو مجرد امل نقول ان شاء الله صدق



 لا شيء موكد لذلك وضعة الخبر في مواضيع عسكرية عامة
الموضوع احتمال يكون صحيح احتمال يكون خطائ انا بصراحة بحثت عن ما يوكد لاكن لم اجد شيء
لاكن ما عرضته سابقا من غير المعقول ان لا تمتلك السعودية هاذه الغواصة صحيح اخي ام لا
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Sailr

مســـاعد
مســـاعد



الـبلد :
التسجيل : 20/11/2011
عدد المساهمات : 440
معدل النشاط : 358
التقييم : 12
الدبـــابة :
الطـــائرة :
المروحية :




مُساهمةموضوع: رد: التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد   الأربعاء 24 يوليو 2013 - 13:36

بالنسبة لدبابة الخالد اتوقع تم تحويل الصفقه للمغرب

ودفع قيمة الغواصات مو شرط ان السعودية شرتها  يمكن السعودية شرت الغواصات وحولتها لدولة ثانيه

او دفعت القيمه لباكستان كمساعدة لتقوية الاسطول ضد الهنود
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 

التعاون السعودي الباكستاني غواصات + دبابات + المزيد

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيش العربي Arab Army Forum :: الأقســـام العسكريـــة :: مواضيع عسكرية عامة - General Topics-
التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي ادارة الموقع ولا نتحمل أي مسؤولية قانونية حيال ذلك ويتحمل كاتبها مسؤولية النشر

Powered by Arab Army. Copyright © 2015

شركاؤنا: روسيا ما وراء العناوين